5 اشياء يجب على متداولي العملات الرقمية الجدد الانتباه لها

|

ينظر معظم المستثمرين إلى سوق العملات الرقمية ويفكرون في الاستثمار كممارسة بسيطة، أي ببساطة شراء العملات (أو نسبة مئوية منها)، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يحتاج متداولي العملات الرقمية الجدد إلى أخذها في الاعتبار.

أولاً، لا تزال العملات الرقمية فئة أصول جديدة نسبيًا، ويمكن أن تكون أسعارها شديدة التقلب. وهذا يعني أن المستثمرين بحاجة إلى الاستعداد لاحتمال حدوث خسائر كبيرة في القيمة. علاوة على ذلك، لا يتم تنظيم العملات الرقمية من قبل أي سلطة مركزية، مما قد يجعلها أكثر عرضة للاحتيال أو التلاعب. على هذا النحو، من المهم للمستثمرين التعامل فقط مع البورصات والمحافظ ذات السمعة الطيبة.

أخيرًا، يجب على أي شخص يفكر في الاستثمار في العملات الرقمية أن يكون على دراية بالمخاطر المرتبطة بالقيام بذلك. في حين كان هناك بعض المكاسب المذهلة التي حققها المستثمرون الأوائل في هذا المجال، فقد كانت هناك أيضًا بعض الخسائر الدراماتيكية بنفس القدر. على هذا النحو، يجب على أي شخص يفكر في الاستثمار في العملات المشفرة أن يفعل ذلك فقط بالمال الذي يمكنه تحمل خسارته.

يحتاج متداولي العملات الرقمية الجدد إلى التفكير في عدة أشياء قبل الانغماس في عالم العملات المشفرة. إنه نوع محفوف بالمخاطر من الاستثمار، لذلك من الضروري معرفة كيفية إدارة هذه المخاطر. 

مع نمو عالم التشفير، أصبح من السائد الاستثمار في العملات المشفرة. هذا يعني أن العديد من المبتدئين يستثمرون في العملات المشفرة. إذا كنت أحدهم أو تفكر في أن تصبح واحدًا، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى التفكير فيها أولاً. فيما يلي خمسة من الاعتبارات الأساسية التي يجب على أي مستثمر تشفير جديد أن يطرحها على نفسه.

التعرف على مخاطر تداول العملات الرقمية

الاعتبار الأول والأهم هو ما إذا كنت تدرك جيدًا مخاطر التداول في العملات الرقمية. ولكن هناك طرق لجعل التشفير أكثر أمانًا. بالطبع ، لا يمكنك أبدًا التأكد من عدم خسارة أموالك، ولكن يمكنك إجراء بعض البحث واختيار العملات المعدنية المناسبة. القاعدة الأساسية الجيدة هي – لا تستثمر أبدًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته. ثم تعرف مقدار ما يمكن أن تخسره.

هل العملة الرقمية المتداول بها مشروعة؟

عندما تريد الاستثمار في عملة مشفرة، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن العملة التي تفكر فيها شرعية. ابدأ بالنظر في تفاصيل العملة المعدنية وتأكد من أنها تحتوي على أوراق بيضاء. تحتوي كل عملة معماة شرعية على مستند تقني يصف المرافق والمبادئ والتكنولوجيا الخاصة بالعملة المعدنية. إذا لم تتمكن من العثور على مثل هذه الورقة، فلا يجب أن تستثمر في العملة المعدنية. تحقق أيضًا من إحصائيات العملة المعدنية وتأكد من إجراء البحث عنها بشكل صحيح قبل الاستثمار.

هل محفظة العملات الرقمية الخاصة بك امنة؟

في عالم التشفير، من المهم مراعاة الأمان. قبل الاستثمار في أي شيء، يجب أن تفكر في المحفظة التي تختارها. تأكد من اختيار محفظة آمنة وأنك تقوم بتأمينها بشكل صحيح والحفاظ على كلمة المرور الخاصة بك آمنة. إذا سُرق شيء ما من محفظتك، فمن الصعب جدًا أن تفعل شيئًا حيال ذلك، وستفقد أموالك.

هل يمكنك تمييز محفظة العملات الرقمية الخاصة بك؟

في الاستثمار بالعملات المشفرة كما هو الحال في أي مجال استثمار آخر، يعتبر التمايز أمرًا مهمًا. من خلال التفكير دائمًا في كيفية تمييز محفظتك، فإنك تجعل نوعًا محفوفًا بالمخاطر من الاستثمار أقل خطورة قليلاً. التمايز هو المفتاح لتحقيق الاستقرار في محفظتك إذا قمت بذلك بشكل صحيح.

هل تدير تداولاتك في سوق العملات الرقمية بشكل جيد؟

إن أهم مهارة لأي مستثمر هي القدرة على إدارة استثماراته. تأكد من أنك تعرف ما تفعله، حتى تتمكن من الشراء والبيع في الوقت المناسب. بالنسبة لمعظم المستثمرين، تتطلب إدارة محافظهم بشكل صحيح عناية فائقة لتدفقات السوق واستثماراتهم الحالية والمستقبلية. لذا قبل أن تبدأ الاستثمار، يرجى النظر في هذه النصائح، وستكون في طريقك لتصبح متخصصًا في الاستثمار في العملات الرقمية.

ما هي بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها قبل التداول في العملات الرقمية؟

يجب على المستثمرين التفكير فيما إذا كان التشفير يناسب أهداف محافظهم الاستثمارية، وملف تعريف المخاطر، والقناعات الشخصية قبل الاستثمار. أسعار العملات المشفرة متقلبة حاليًا وقد يكون لها فرصة أكبر في الوصول إلى الصفر مقارنة بالعديد من الأصول الأخرى. كأصل رقمي، يتطلب التشفير أيضًا اعتبارات أمنية وضريبية محددة.

ما مقدار المال الذي يجب أن يستثمره المبتدئ في سوق العملات الرقمية؟

من الناحية النظرية، لا يتطلب الأمر سوى بضعة دولارات للاستثمار في العملات المشفرة. معظم منصات تداول العملات الرقمية، على سبيل المثال، لديها حد أدنى للتداول قد يكون 5 دولارات أو 10 دولارات. قد تحتوي تطبيقات تداول العملات المشفرة الأخرى على حد أدنى أقل من ذلك.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :