يبحث جميع المتداولين عن أفضل شركات التداول التي تقدم أفضل الخدمات والادوات المالية التي يبحث عنها معظم المتداولين والمستثمرين في سوق تداول. لذلك، نسعى في موقع تداول لتوفير البيئة المناسبة لكل متداول، ونوفر لكم قائمة بأفضل شركات التداول التي نوصي بالتداول معها.

كيف تختار افضل شركة تداول؟

التراخيص

يجب أن تسعى افضل شركات التداول الى الحصول على تراخيص قوية ومعترف بها في البلاد التي تقدم فيها خدمات وادوات التداول الخاصة بها، بهدف توفير بيئة امنة ومناسبة للمتداولين والمستثمرين الراغبين بتداول اموالهم معها.  الى جانب ذلك، تقوم الهيئات التنظيمية المانحة للتراخيص بمراقبة الشركات والوسطاء، والتأكد من عدم وجود ممارسات مالية غير قانونية أو أي عمليات احتيال. ايضًا، يمكن الرجوع للهيئة المانحة للترخيص في حال حدوث مشكلة بين المتداول او المستثمر ووسيط التداول. فاذا تراكمت الشكاوي على شركة التداول وتم اثبات صحتها، قد يؤدي ذلك الى سحب الترخيص من الشركة المنتهكة لقوانين الهيئة التنظيمية المانحة له.

ومن اقوى الجهات التنظيمية للتداول هي:

  • هيئة القطاع المالي في المملكة المتحدة FCA
  • هيئة الخدمات المالية والاستثمارات في قبرص CySEC
  • هيئة الخدمات المالية والاستثمارات في استراليا ASIC

انواع منصات التداول المتوفرة

على أفضل شركات التداول ان توفر مجموعة مميزة من منصات التداول المتطورة لعملائها، المواكبة للتكنولوجيا، والتي تحتوي على الادوات التي تساعد المتداولين والمستثمرين على القيام بعملية التداول بسلاسة وباقل المخاطر. علاوة على ذلك، على شركة التداول ان تتأكد من ان منصات التداول المتوفرة تعمل في جميع أنظمة التشغيل، ولجميع الاجهزة من الهواتف المحمولة او الحواسيب، وعلى متصفحات الانترنت جميعها. ايضًا، يجب أن تكون منصات التداول المقدمة سريعة، وسهلة الاستخدام، وتحتوي على أنواع مختلفة من أوامر التداول.

امثلة على منصات تداول موثوقة:

  • ميتاتريدر 4 MT4
  • ميتاتريدر 5 MT5
  • سي تريدر cTrader

تنوع المنتجات والاصول المالية المتوفرة للتداول لديها

تقوم شركات التداول المميزة في سوق التداول بتوفير مجموعة متنوعة من المنتجات والاصول المالية التي يمكن للمتداول والمستثمر التداول فيها، مثل العملات الاجنبية او الفوركس، الاسهم، المؤشرات، الذهب والمعادن الثمينة، السلع، وغيرهم. وبذلك، لا تقوم شركة التداول بحصر عميلها بمجموعة صغيرة من المنتجات والاصول المالية. وتتيح لعميلها تنويع نشاط محفظته الاستثمارية، موفرة له افضل تجربة تداول.

دعم العملاء

خدمة دعم العملاء هي من اهم الخدمات التي يمكن تقديمها للمتداولين والمستثمرين في شركة تداول معينة. حيث، ان جودة خدمة العملاء، واللغات المتوفرة بها، وسرعة استجابتها، وايام وساعات توفرها، وتقارير التحليل الفني التي تقدمها، وتوصيات التداول، واخبار سوق التداول وغيرهم، من شأنها ان تجعل من شركة التداول وجهة لجميع المتداولين الباحثين عن بيئة امنة لاستثمار اموالهم. بالتالي، ان افضل شركات التداول تقوم بتوفير خدمة عملاء ممتازة، مزودة بكل ما تحتاجه من المعلومات. اضافة الى ذلك، يفضل ان يكون فريق خدمة العملاء فريق مدرب على كيفية التعامل مع العميل باختلاف حالاته المزاجية، وقدرتهم على مداركة الاوضاع والاجابة على جميع الاسئلة التي تطرح لهم. ايضًا، على كل فرد من فريق خدمة العملاء ان يكون على وعي كامل بـ ما هو التداول وكيفية سير العمليات في سوقه وغيرها من المعلومات.

تساعد التوصيات المتداولين على فهم حال سوق التداول ومساعدتهم في تحقيق الأرباح. لهذا، تقوم أفضل شركات التداول بطرح وتقديم توصيات دقيقة وشاملة للمتداولين.

الرافعة المالية

ان الرافعة المالية المتوسطة الى المرتفعة هي الخيار المفضل لدى المتداولين والمستثمرين في جميع افرع السوق المالي. لذلك، تقوم افضل شركات التداول بمنح عملائها رافعة مالية من متوسطة الى عالية، وتمنحهم الامكانية من التداول بها للحصول على صفقات اكبر في السوق المالي. نتيجة لذلك، يحقق المتداولين لديها نجاحًا كبيرًا في صفقاتهم، التي ستعود عليهم بالربح الكثير.

تتراوح الرافعة المالية المتوسطة الى المرتفعة من 1:200 وتصل الى 1:1000.

السبريد او فرق السعر

ان أفضل شركات التداول توفر سبريد او فرق سعر  قليل. بالتالي، تسمح لعملائها المتداولين والمستثمرين بالتداول بشكل ناجح في الصفقات التي دخلوها، وذلك يعود عليهم بالارباح الكبيرة التي تمكنوا من الحصول عليها في وقت قصير. ايضًا، ان السبريد المنخفض يقلل من تكلفة التداول، وهذا ما يبحث عنه العديد من المتداولين حول العالم.

يبدأ السبريد او فرق السعر المنخفض من 0.0 نقطة ويصل الى 2 نقطة.

المكافأت والبونصات المقدمة من شركة التداول

لطالما كان الحصول على جائزة او مكافئة امر رائع أليس كذلك؟ لهذا السبب، تمنح أفضل شركات التداول البونصات والمكافئات للمتداولين والمستثمرين لديها بين الحين والأخر. بذلك، تساعد المكافئات والبونصات والجوائز على زيادة الربح والهامش، بالاضافة الى تحفيز المتادولين والمستثمرين على تكثيف جهودهم في سوق التداول ورفع مستواهم. الى جانب ذلك، تختلف انواع البونص من شركه الى الأخرى. وهذا يعود الى رغبة شركة التداول نفسها بنوع البونص الذي تريد تقديمه لعملائها. حيث، يوجد بونص على الايداع، بونص من غير ايداع.. وغيرها. كلٌ من هذه الانواع يتمتع بشروط معينة، ومن الممكن للمتداول ان يقوم بالتداول بالبونص او يقوم بسحبه وفقًا لشروط معينة تحددها شركة التداول المقدمة للبونص.

يمكنك الاطلاع على الشركات التي تقدم بونص على الايداع من خلال النقر هنـــــا
يمكنك الاطلاع على الشركات التي تقدم بونص من دون الايداع من خلال النقر هنــــــــا

العمولات المترتبة على التداول

تقوم جميع شركات التداول بفرض العمولات على المتداولين والمسثمرين. حيث، تختلف هذه العمولات بناءً على مصدرها، فمنها عمولات العمليات المالية لشركة التداول مثل عمولات سحب وايداع الاموال. ايضًا، منها من يفرض عمولات على فتح الحساب، او على تداول المنتجات والاصول المالية التي توفرها، او على التبييت، او على عدم نشاط الحساب.

بعض الشركات تبالغ في العمولات المفروضة على عملائها من المتداولين والمستثمرين. ولكن، افضل شركات التداول الموجودة في السوق تقوم بفرض عمولات منخفضة او لا تفرض عمولات على الاطلاق، لان هدفها الاول والاخير هو راحة العميل وعدم ضرر مصلحته في سوق التداول بأي شكل من الاشكال.

الحد الأدنى للايداع

من صفات أفضل شركات التداول المهمة هي انها لا تفرض تقوم بالمبالغة في الحد الادنى للايداع في حسابات التداول الخاصة بها، ومعظمها لا يقوم بفرض حد ادنى للايداع من الاساس. بالتالي، يفضل ان تقوم شركة التداول بفرض حد ادنى متوسط للايداع وعد المبالغة فيه. بالتالي، تقوم بالسماح للمتداولين المبتدئين واصحاب رؤوس الاموال القليلة بالدخول الى عالم التداول وفتح حساب لديها، دون الحاجة الى المبالغ المالية الكبيرة.

لمعرفة كيفية بدأ التداول بايداع مبلغ قليل انقر هنـــــا

طرق السحب والايداع التي توفرها شركة التداول

تمويل حساب التداول لدى اي شركة يعد من اولى الخطوات التي يقوم بها المتداول والمستثمر للقيام بفتح حساب وبدأ التداول مع شركة التداول المعنية. لذلك، فان توفير مجموعة متنوعة من طرق الايداع مهم جدًا ويعد احد مميزات افضل شركات التداول، لكي لا يواجه العميل اي صعوبة اثناء ايداع امواله.  اضافة الى ذلك، يفضل توفير طرق سهلة ومتنوعة لسحب اموال وارباح التداول من حساب العميل، وعدم تصعيب العملية المالية عليه. ايضًا، يفضل عدم فرض عمولات ضخمة على السحب.

افضل شركات التداول لعام 2022

بناءً على اراء الخبراء الفنيين في موقع تداول، قمنا بتحضير قائمة مميزة بشركات التداول التي يوصي موقع تداول بالتداول معها. ولحرصنا الدائم على راحتك، نقدم لك معلومات عن شركات التداول المختارة من قبل موقع تداول:

  • اكيواندكس Accuindex

اكيواندكس Accuindex هي أحد أبرز شركات التداول بشكل عام، وأبرز وسطاء التداول بالفوركس والذهب بشكل خاص. حرصت على تقديم مجموعة مميزة من الخدمات والأدوات المالية.

لا تفرض اكيواندكس عمولة على تداول أي زوج من ازواج العملات في سوق الفوركس، او على تداول المعادن التي توفرها لعملائها. وتقدم البونصات على الإيداع والجوائز والمكافئات الأخرى المميزة.

تأسست في موريشيوس عام 2016، ومقرها الرئيسي في قبرص. ولديها افرع في كل من الامارات العربية المتحدة والأردن. حصلت اكيواندكس على ترخيص لجنة الأوراق المالية والاستثمارات في قبرص CySEC، الذي يمنحها الامكانية لممارسة التداول في بيئة تنظيمية ورقابية امنة وفي العديد من الدول في العالم.

للاطلاع على تقييم شركة اكيواندكس انقر هنا

  • افاتريد AvaTrade

ان افاتريد Avatrade من أكبر شركات التداول، تأسست عام 2006، وتقوم بتقديم خدمات التداول، حيث وضعت افاتريد أحد أولوياتها ان توفر لعملائها كل ما يحتاجونه للتداول بسلاسة واريحية وبأقل المخاطر.

يقع الفرع الرئيسي لشركة افاتريد في ايرلندا، تحديدًا في مدينة دبلن. ثم بدأت بالتوسع شيئًا في العديد من بلاد العالم في أوروبا، واسيا، وجنوب افريقيا، والشرق الأوسط. بعد ذلك، حصلت على مجموعة مميزة من التراخيص، مثل ترخيص البنك المركزي الايرلندي. لديها احدى عشر مكتب موزعين في كل من: ايرلندا، استراليا، تشيلي، ماليزيا، إيطاليا، اليابان، المكسيك، منغوليا، بولندا، جنوب افريقيا، وأبو ظبي.

للاطلاع على تقييم شركة افاتريد انقر هنا

  • ايفست Evest

ايفست Evest هي شركة تداول جديدة في سوق التداول. حققت نموًا وانتشارًا كبيرًا على مستوى الوطن العربي خاصةً. لا تفرض ايفست عمولة على تداول الأسهم، ولا يوجد عمولة على معظم المنتجات والأصول المالية التي توفرها لعملائها. وهذا ما جعل منها شركة تداول سريعة النمو.

يقع مقرها الرئيسي في قبرص، ولديها افرع في كل من فانواتوا، المملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة. حصلت على ترخيص لجنة الأوراق المالية في فانواتو VFSC. وهكذا، بدأت بتقديم خدماتها لعملائها في الشرق الأوسط، وتوسعت على مدى الوطن العربي وبعض دول العالم.

للاطلاع على تقييم شركة ايفست انقر هنا

  • اكس تي بي XTB

XTB هو اختصار لـ X-Trade Brokers، أحد أبرز وأقدم وسطاء التداول. ولديها خبرة في مجال التداول تصل الى قرابة الـ 20 عام. ومنذ تأسيسها كانت حريصة على تقديم عدة خدمات وأدوات مالية مميزة يستفيد منها المتداولين والمستثمرين.

تأسست في بولندا، في مدينة وارسو. وقامت بافتتاح العديد من المكاتب التمثيلية، التي وصل عددها الى 13 مكتب في دول مختلفة مثل المملكة المتحدة، بولندا، ألمانيا، الإمارات العربية المتحدة، فرنسا، وشيلي. وحصلت على مجموعة من التراخيص المميزة منها ترخيص هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة FCA الذي يعد من اقوى تراخيص التداول، بالإضافة الى على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية في الامارات العربية المتحدة DFSA.

للاطلاع على تقييم شركة XTB انقر هنا

هل اختيار افضل شركة تداول صعب؟

لا، لاننا في موقع تداول سنساعدك دائمًا على اختيار افضل شركة تداول لبدأ التداول معها. حيث ان قائمة الشركات اعلاه تعتبر من اكثر شركات التداول موثوقية وامان، وننصح بالتداول معهم نظرًا الى العديد من السجل الحافل بالنجاحات لكل شركة منهم، بالاضافة الى شهادة عملائهم لهم، وانهم يقدمون لهم اجود خدمات وادوات التداول.

قائمة افضل شركات التداول:

  • اكيواندكس Accuindex
  • ايفست Evest
  • افاتريد AvaTrade
  • اكس تي بي XTB

ما هي افضل شركات التداول للمتداولين المبتدئين؟

يستطيع المتداولين باختلاف مستويات الاحتراف في التداول لديهم ببدأ التداول مع اي شركة تداول، فجميع الشركات تقوم بتقديم خدمات متنوعة تتناسب مع المتداولين ذوي الخبرة والمتداولين الجدد وحتى المتوسطين. فتقدم حسابات تداول مختلفة، وبعض الشركات تكون اقل قيمة للايداع لديهم عبارة عن مبلغ يترواح من 50 – 500 دولار.

كمتداول مبتدئ، فإن ايجاد شركة تداول تقدم محتوى تعليمي وندوات تعليمية مجانية هو افضل نقطة بداية في عالم التداول. حيث ستساعدك هذه المواد التعليمية على معرفة كيفية سير العمليات في سوق التداول وتعلمك الكثير من الاستراتيجيات التي من الممكن ان تطبقها للحصول على ارباح من سوق الفوركس، الذهب والمعادن الثمينة، الاسهم، المؤشرات، وغيرهم.

هل جميع شركات التداول موثوقة ومرخصة؟

لا! فكما يوجد العديد من شركات التداول الموثوقة، يوجد شركات تداول نصابة تقوم باستغلال رغبة المتداول في الحصول على المال وقلة الخبرة لديه، وتقوم بسرقة امواله عن طريق العديد من الالاعيب. فيجب الحذر اثناء التداول مع شركات التداول، والتحقق من تراخيصها ومن تقارير تداولاتها ونجاحها في سوق التداول. لا تقم بايداع اموالك لدى اي شركة تداول غير مرخصة او غير موثوقة!

كيف يمكن التحقق من تراخيص شركات التداول؟

يمكنك التوجه الى الموقع الالكتروني للهيئة التنظيمية التي تدعي شركة التداول انها مرخصة من قبلها، فاذا كانت مرخصة لديهم ستجد سجل كامل للشركة ورقم لترخيصها والعديد من البيانات الاخرى. لا تنخدع بالشركات التي تقوم بوضع رقم لترخيص لديها دون التحقق منه، فمعظم شركات التداول النصابة تقوم باستخدام رقم ترخيص لا يخصها، فقط لخداع المتداولين الجدد.

كيف يمكن فتح حساب تداول لدى شركات التداول؟

يمكنك فتح حساب حقيقي لدى شركات التداول عن طريق:

  • التوجه للموقع الالكتروني الخاص بشركة التداول التي تريد التداول معها
  • النقر على ايقونة فتح حساب حقيقي
  • اختيار حساب التداول الذي يتناسب مع اهدافك في سوق التداول
  • تعبئة المعلومات الشخصية المطلوبة ورفع ملفات اثبات الهوية الشخصية
  • قم بايداع اموالك
  • ابدأ بالتداول على الفور

عادةً، تقوم اغلب شركات التداول بتوفير حساب تجريبي لعملائها والراغبين بالانضمام اليها. بهذا، يمكن للعملاء المبتدئين التدرب واختبار الاستراتيجيات المتبعة، وتجربة أدوات محاكاة الأداء الفعلي للأسواق المالية دون المخاطرة بأموالهم. ايضًا، يمكن للخبراء تجربة استراتيجيات التداول الجديدة عن طريق الحساب التجريبي. ويتميز بعروض الأسعار الحية التي تبين ظروف الأسواق الحالية.

من الممكن ان تقدم شركة التداول حساب تداول اسلامي. وذلك بهدف تلبية احتياجات المتداولين والمستثمرين المسلمين. حيث، يفضل المتداولين المسليمن التداول على الطريقة الاسلامية. بدون فوائد او اي خدمات مالية تتنافى مع الدين الاسلامي، مثل عمولات التبييت. وبدون اي محظورات ومحرمات مثل التداول في مجال صناعات الخمر والمشروبات الروحية.