كيفية توقع اتجاه حركة اسعار سوق الفوركس باستخدام التحليل الفني

|

سوق الفوركس يعتبر من الاسواق المالية المتقلبة ويتغير بشكل دوري. إذا تمكنا من التنبؤ باتجاه حركة السعر، فهل يمكننا أن نجد فرص تداول مربحة ونستغلها لجني الارباح في سوق تداول الفوركس؟وعلى أي أساس يمكننا توقع اتجاه حركة اسعار سوق الفوركس؟ في هذا المقال، سنعرفك على طريقة توقع اتجاه حركة اسعار سوق تداول الفوركس باستخدام التحليل الفني. تابع القراءة!

ما هو التحليل الفني؟

التحليل الفني هو عملية قائمة على توقع تحركات الأسعار بناءً على تحليل الحركة التاريخية لمخطط السعر. نشر تشارلز داو المبادئ الأساسية للتحليل الفني في سلسلة من المقالات في صحيفة وول ستريت جورنال ما بين العامين 1900-1902. وعلى الرغم من أنها استندت إلى ملاحظات عن سوق الاسهم، إلا أن النظرية التي ابتكرها تعمل بشكل جيد في سوق الفوركس. الأساسيات هي ثلاث افتراضات:

  • اتجاه حركة اسعار سوق الفوركس يأخذ في الاعتبار كل شيء

يتم بالفعل أخذ جميع الاتجاهات ومشاعر المتداولين والعوامل الأخرى التي قد تؤثر على تكوين السعر الحالي في الاعتبار. التاريخ يعيد نفسه. أظهرت ملاحظات داو أن تكوينات السوق، مثل التناوب بين القمم والقيعان، مستقرة نسبيًا وتميل إلى التكرار بمرور الوقت.

  • اتجاهات حركة الأسعار موجودة باستمرار وتكمل بعضها البعض

لا يتحرك السعر بطريقة عشوائية، وفي كل لحظة تكون هناك حركة سائدة: لأعلى أو لأسفل أو حركة جانبية. بناءً على ذلك، يمكننا أن نستنتج أن التحليل الفني هو الوسيلة العالمية للتنبؤ بالأسعار في المستقبل.

كيفية توقع اتجاه حركة اسعار سوق الفوركس باستخدام التحليل الفني

من النظرية إلى التطبيق. هناك العديد من الأدوات لتوقع الأسعار باستخدام التحليل الفني. لكننا أردنا أن نلفت انتباهك إلى أدوات التحليل الفني الأكثر شيوعًا وفعالية.

  • الأدوات الخطية

يتم تمثيل أدوات التحليل الفني الخطية من خلال مجموعة من الخطوط: الرأسية والأفقية وخط اتجاه حركة السعر. تعمل الخطوط الرأسية كدليل جيد لبداية جلسة تداول جديدة وتمييز إصدار التقارير الإخبارية الهامة. تسمح لك الخطوط الأفقية برسم خطوط الدعم والمقاومة. عادة ما يكون كسر هذه المستويات علامة على تغيير اتجاه حركة السعر في سوق الفوركس. تسمح خطوط اتجاه حركة السعر بتقييم الاتجاه الحالي.

  • المؤشرات

إنها أداة عالمية لا تسمح لك بإنشاء خطوط وموجات ومستويات مختلفة تلقائيًا على مخطط تداول زوج من العملات، ولكنها تحدد أيضًا المعاملات الضرورية مثل حالة السوق واتجاه وقوة الاتجاه، بل وتنبهك أيضًا إلى انعكاس اسعار السوق في المستقبل، والارتداد، والانقلاب.

يمكن اعتبار المؤشرات بمثابة الأدوات الأساسية للتحليل الفني. بناءً على توصيات المتداولين المحترفين، فإن المؤشرات الأكثر فاعلية هي: المتوسط ​​المتحرك، البولنجر باند، مؤشر ستوكاستيك، الرسم البياني للماكد MACD، مؤشر القوة النسبية RSI.

لنلق نظرة على مثال: كيف يعمل Stochastic Oscillator. يقع أسفل الرسم البياني ويتكون من خطين منحنيين: خط٪ K،وهو خط متصل، وخط٪ D، وهو عبارة عن خط متقطع واحد. يتحركان لأعلى ولأسفل داخل المقياس الرأسي من 0 إلى 100٪. من المستويين 20 و 80، يوجد مستويان أفقيان في الأسفل وفوقهما توجد مناطق ذروة البيع والشراء، على التوالي.

الإشارة الرئيسية لدخول السوق هي تقاطع خطوط٪ K و٪ D. لذلك، إذا تجاوز الخط المتصل الخط المتقطع من الأسفل إلى الأعلى، فأنت بحاجة إلى فتح أمر شراء، إذا كان من أعلى إلى أسفل – أمر بيع. في الرسم البياني أدناه، نرى أن٪ K قد تجاوز خط٪ D من أعلى إلى أسفل، وهذه إشارة ممتازة لفتح مركز قصير المدى.

أنماط التحليل الفني

توفر أنماط التحليل الفني أو أنماط الرسوم البيانية إمكانية لتحليل النتائج الخاصة بتحليلك وإكماله بشكل نوعي. كما تعلم، تتبع الرسوم البيانية لأزواج العملات اتجاهات معينة. لذلك بمساعدة الأنماط، من الممكن توقع استمرار الاتجاه وانعكاسه. كقاعدة عامة، يتم تطبيق عشرة انماط أساسية للتحليل الفني: المثلث، الرأس والكتفين Head and Sholders، القمة الثنائية Double Top، الوتد Wedge ، القاع الثلاثي Triple Bottom، القمة الثلاثية Triple Top، القاع المزدوج Double Bottom، العلم Flag، القاع المستدير Rounding Bottom، الراية Pennant. لكل منهم قواعد لدخول سوق الفوركس.

لنلقِ نظرة على مثال القمم الثلاثية Triple Top. Triple Top هو رقم للتحليل الفني لسوق الاسهم، بما في ذلك سوق الفوركس ، والذي يتكون بعد اتجاه تصاعدي طويل ويشير إلى انعكاس محتمل لاتجاه حركة الاسعار.إذا انخفض السعر إلى ما دون مستوى الدعم، فإن تشكيل النموذج يعتبر كاملاً. تظهر إشارة بيع ويتوقع أن يتغير اتجاه حركة الاسعار. لذا ، كما ترى، يقدم التحليل الفني العديد من الطرق حول كيفية استخدام أدواته للتنبؤ بحركات الأسعار. كل شيء في يديك.

ما هو التحليل الفني؟

التحليل الفني هو عملية قائمة على توقع تحركات الأسعار بناءً على تحليل الحركة التاريخية لمخطط السعر.

ما هي انماط التحليل الفني؟

يتم تطبيق عشرة انماط أساسية للتحليل الفني: المثلث، الرأس والكتفين، القمة المزدوجة، الإسفين، القاع الثلاثي، القمة الثلاثية، القاع المزدوج، العلم، القاع المستدير، الراية

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :