كيف نشتكي شركات التداول النصابة في سلطنة عمان 

هل أدركت أنك تعرضت للخداع، والنصب من إحدى شركات التداول؟ وأن التجارة أو الاستثمار الذي قمت به كان عملية احتيال، كيف تتصرّف؟ وكيف يمكن تفادي ذلك من البداية؟  وكيف تشتكي شركات التداول النصابة في سلطنة عمان… عبر هذه المقالة سنتعرّف عن الخطوات كاملة.. 


ماذا تفعل إذا تعرضت لعملية احتيال من شركات التداول النصابة من سلطنة عمان

يجب أن تعرّف أن كلما أسرعت في اتخاذ الإجراءات اللازمة، كلما تمكنت من حماية نفسك ومساعدة الآخرين بشكل أفضل، وبطريقة جيدة: 

  • لا تدفع المزيد من المال: بعض المخططات من الشركات النصابة تستخدم الوعد بالعوائد والأرباح  الكبيرة لإقناع الضحايا بإرسال أموال تلو الأخرى، أما الوسطاء الشرعيين بخصم الرسوم والعمولات من حسابك، ولن يطلبوا المزيد من المال للإفراج عن أرباحك أو رأس المال.
  • اجمع كافة المعلومات والوثائق ذات الصلة: قم بوضع جدول زمني واجمع المستندات والمعلومات التي يمكن أن تساعدك عندما يحين وقت الإبلاغ عن الاحتيال أو التحقيق فيه، وقم بتدوين المحادثات التي أجريتها مع المحتالين بالتواريخ والأوقات التقريبية.
  • الأسماء أو الألقاب أو المناصب التي يستخدمها المحتالون: أي ملفات تعريف المناقشات الاجتماعية أو المنشورات الجماعية أو الدردشات أو التفاعلات الأخرى عبر الإنترنت، وأسماء من قام بالتحدث معك من موظفي خدمة العملاء والدعم، أو موظفي المبيعات. 
  • عناوين مواقع الويب ولقطات الشاشة: احفظ عناوين البريد الإلكتروني أو قم بطباعتها واحتفظ بها في مكان آمن.  
  • أرقام الهواتف التي استخدمتها للاتصال بهم: احتفظ بالأرقام التي تحدث بها معهم أو أرقام الدول وكيف تمت عملية النقاش، وكذلك؛ معلومات الحساب والبيانات ومواد المبيعات.
  • إذا تم استخدام بطاقات الائتمان، قم بتضمين الإيصالات أو البيانات: أو أي كان أشكال الدفع الأخرى بما في ذلك الشيكات أو إيصالات التحويلات البنكية أو الحوالات المالية أو البطاقات المدفوعة مسبقًا، وأي مراسلات مستلمة.
  • حماية هويتك وحساباتك: إذا قدمت معلومات الدفع إلى المحتالين، فاتخذ الخطوات اللازمة لمنع الوصول إلى حساباتك والحماية من سرقة الهوية.
  • الإبلاغ عن الاحتيال إلى السلطات: أخبر الجهات المعنية أنك وقعت ضحية لعملية احتيال في تداولاتك على العقود الآجلة للسلع، أو خيارات العقود الآجلة، أو الخيارات الثنائية، أو العملات الأجنبية، أو الأصول الرقمية، أو المشتقات الأخرى.
  • ابق على اطلاع بأحدث عمليات الاحتيال والمخططات: من خلال مراقبة المصادر الموثوقة مثل: لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)، وهيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، ولجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، ومكتب الحماية المالية للمستهلك، والرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA)، أو مُنظم الأوراق المالية في ولايتك.
كيف نشتكي شركات التداول النصابة من سلطنة عمان

كيف تعمل عمليات الاحتيال من شركات التداول النصابة من سلطنة عمان

غالبًا ما يتم الترويج لعمليات الاحتيال الاستثمارية التي تستخدم منصات التداول عبر الإنترنت عبر الموقع أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي. فغالبًا ما يستخدمون عوامل مثل الثراء السريع، وصور العناصر الفاخرة لإغراء الأشخاص بالاستثمار. 

ترتبط الإعلانات بعد ذلك بمواقع الويب بشكل احترافي حيث يتم إقناع المستهلكين بالاستثمار، إما من خلال حساب مُدار حيث تقوم الشركة بالتداول نيابة عنهم، أو عن طريق التداول بأنفسهم باستخدام منصة الشركة.

وفي بعض الأحيان، تقوم الشركات النصابة؛ بإفادة أغلب المتداولين، وتلقي بعض العوائد من الشركة لإعطاء الانطباع بأن تداولهم كان ناجحًا. ويتم تشجيعهم على استثمار المزيد من الأموال أو دعوة صديق أو أحد أفراد الأسرة. وفي النهاية تتوقف عمليات الإرجاع، ويتم تعليق حساب العميل ولا يوجد أي اتصال آخر بالشركة.

ويستهدف المحتالون أيضًا تقديم عروضًا وبونصات كبيرة للحث على الإيداع، وهم في الأساس يتلاعبون بالاسعار بطريقة أو بأخرى.

وللإبلاغ عن شكاوى ضد شركات التداول النصابة من سلطنة عمان، توجه للصفحة للإبلاغ وتقديم شكوى عن شركات ومنصات التداول النصابة – واتبع الرابط! الإبلاغ وتقديم شكوى على شركات ومنصات التداول النصابة

كيف تحمي نفسك من شركات التداول النصابة من سلطنة عمان

تدعي العديد من شركات الاحتيال أن مقرها في المملكة المتحدة وتدعي أنها مرخصة من هيئة الرقابة المالية (FCA).

يجب عليك التعامل فقط مع شركات الخدمات المالية المرخصة، بل والتحقق من سجل الخدمات المالية الخاص لمعرفة ما إذا كانت الشركة مرخصة أم لا. 

وكن حذرًا دائمًا إذا تم الاتصال بك فجأة، أو تم الضغط عليك للاستثمار بسرعة أو الحصول على عوائد كبيرة أو بضغطة زر، حيث يبدوكل شيء رائعة جدًا لدرجة يصعب تصديقها.

أو إذا تم الاتصال بك بشكل غير متوقع من قبل شركة مالية أو فرد، فتأكد من الرد وعدم الإفصاح عن بياناتك إلا بعد التأكد.
ولا تنس، قبل البدء في التدّاول من سمعة الشركة، أو تواجد الشركة بصورة كبيرة على أرض الواقع، ومرخصة من سلطنة عمان. 

كيفية استرداد الأموال المفقودة من شركات التداول النصابة من سلطنة عمان

اعرّف دومًا أنه؛ أثناء استثمارك بالأسواق المالية وبشكل عام، تنقسم الخسارة إلى قسمين: 

خسارة طبيعية والتي تحدّث نتيجة قرارك الاستثماري الخاطيء وهذا لا دخل بشركات الوساطة به، خاصة إذا كنت مع وسيط موثوق به من البداية، وهناك خسارة مدبرة أو خسارة غير طبيعية تحدّث نتيجة التلاعب في الأسعار، أو من خلال صعوبة طلبات سحب أرباحك أو أموالك من شركة التدّاول التي قمت بالاستثمار معها… 

ومن ذلك؛ صحيح أنه لا يمكن لأحد أن يضمن استعادة ما فقده، ولكن في معظم الحالات يمكن استرداد جزء من الاستثمار على الأقل، ولكن عليك؛ الإبلاغ عن المحتالين والشركات النصابة، فهذا يمنح السلطات القضائية القدرة على التدخل وتجميد الأموال، قدّر المستطاع وبأسرع وقت، خاصة؛ في حال تكررّت نفس الشكاوى على نفس الوسيط. 

ولا تنس؛ أن يكون وسيط التداول الموثوق به مسجلاً لدى الهيئات التنظيمية الرسمية والمُتعارف عليهم مثل Consob لإيطاليا، وCysec لقبرص، وFCA لبريطانيا، وNfa للولايات المتحدة، وتسعى الشركات الكبيرة والموثوقة، لأخذ الكثير من التراخيص لإثبات قوتهم وتواجدهم على أرض الواقع. 

ضحايا شركات التداول من شركات التداول النصابة من سلطنة عمان

دومًا ما نسمع عن ضحايا شركات التدّاول النصابة، كيف يشعرون بعد تعرضهم للتلاعب واحتيال كبير، خصوصًا وإن كان لهم خبرة في أسواق المال، وتعرضوا لمثل هذه الاحتيالات ووقعوا في شباك الوهم بسهولة، مما لاشك فيه أنهم بالفعل ضحايا. 

ولكن، يجب على الجميع أن يعرّفوا أنه من الممكن أن يقعوّا، في مثل هذه الألاعيب، خاصة مع التطور التكنولوجي الكبير، وكثرة شركات التداول عبر الإنترنت التي أحدثت طفرات كبيرة، من خلال مجالات الدعايا والمبيعات، واستطاعت سحب أرجل ضحاياها بسهولة. 

ولذلك، قبل البدء بإيداع أموالك مع أي وسيط يجب أن تكون حذرًا، وخذ وقتك، وقيم الشركة، وأسأل المختصين، والخبراء، واندمج مع مجموعات المتداولين لإفادة بعضكم البعض. 

ما هي أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة؟

عند حديثنا عن شركات التداول النصابة من سلطنة عمان، يجب أن نقدّم ونُرشح لكم مجموعة من الشركات الجيدة والمرخصة والقوية في سلطنة عمان، وذلك مع الانتشار الكبير لمجال التداول والكسب عن طريق الإنترنت، ورغبة الجميع في استثمار أموالهم، أو خلق مصدّر أموال آخر لهم، والآن نترككم مع أبرز ترشيحاتنا في شركات التداول الموثوقة: 

شركة Avatrade: شركة افاتريد هى كيان مالي موثوق في أسواق التداول العالمية، وتوفر مجموعة من الخصائص للعملاء، لخدمتهم بمصداقية وأمانة، ومرخصة بسلطنة عمان.

شركة Exness:  التداول هى شركة وساطة مالية عالمية، لديها خبرة بالأسواق ولديها الكثير من المكاتب والفروع الموزعة حول العالم لخدمة العملاء بمصداقية واحتراف،  ومرخصة بسلطنة عمان.

شركة Evest: هى شركة تداول رائدة في سوق تداول العملات الأجنبية، وتوفر عمولة 0% على التدّاول، ومعروف عنها: تنوع أدواتها ومنتجاتها المقدمة للعملاء، مع سهولة الوصول لمنتصاتها من أي مكان، ومرخصة بسلطنة عمان.

شركة Accindex: هى شركة تدّاول في الأسواق المالية العالمية، تعمل في أسواق الفوركس والسلع، والعقود مقابل الفروقات، وتقدم الكثير من خدماتها للعملاء حول العالم، بكل شفافية والتزام، ومرخصة بسلطنة عمان.

شركة Avatrade

افاتريد Avatrade من أكبر شركات التداول الموجودة والمسيطرة على سوق التداول. فمنذ تأسيسها عام 2006 وهي توسع نشاطها الاقتصادي في مجال التداول لجميع انحاء العالم. وتقدم عدة خدمات وأدوات مالية ذات صلة بأفرع السوق المالي من سوق الفوركس، السلع، الأسهم، المؤشرات، العملات الرقمية.. وغيرها، ويستفيد منها ويبحث عليها جميع المتداولين والمستثمرين من مختلف الدول.

المميزات
  • تراخيص قوية
  • تنوع المنصات
  • اكاديمية تداول متكاملة متصلة بها
  • توفر خدمة نسخ التداول
  • سبريد قليل
العيوب
  • الموقع الالكتروني معقد
  • عدم تنوع الحسابات
  • رسوم عدم نشاط
  • خدمة عملاء متوسطة
  • عملية سحب الاموال تستغرق وقتًا طويلًا
لوجو اكسنس الجديد
شركة Exness

شركة اكسنس، او Exness هي وسيط مالي عالمي. تقوم الشركة بتقديم خدمات وأدوات مالية عالية الجودة، التي تساعد عملائها المتداولين والمستثمرين على التداول في الأسواق المالية المختلفة، مثل الفوركس، والأسهم، والذهب، والمعادن الثمينة، وغيرها. بالإضافة الى سعيها الدائم على تقديم أفضل تجربة تداول لعملائها واعطائهم إمكانية الوصول الى تقارير التحليل الفني للأسواق المالية والاخبار.

المميزات
  • تنوع منصات التداول
  • تنوع الحسابات وأهدافها
  • تراخيص قوية
  • لديها تطبيق خاص بها للهواتف المحمولة
  • موقع الكتروني سهل الاستخدام
العيوب
  • لا تتعامل بالحاولات المصرفية البنكية
  • لا يوجد بونصات تشجيعية
  • الحد الادنى للايداع مرتفع
  • رسوم عدم نشاط
  • لا يوجد لها مكاتب تمثيلية في الشرق الاوسط
لوجو شركة Accuindex
شركة Accuindex

Accuindex هي شركة تداول بارزة في سوق الفوركس والذهب، تأسست في موريشيوس عام 2016 ومقرها الرئيسي في قبرص. تتميز بعدم فرض عمولة على تداول العملات والمعادن، مع تقديم مكافآت وجوائز للعملاء. حازت على ترخيص CySEC في قبرص، مما يسمح لها بالتداول ببيئة تنظيمية آمنة، وقامت بتوسيع نشاطها إلى دول الشرق الأوسط بفتح فروع في دبي وعمان.

المميزات
  • تراخيص متعددة
  • طرق سحب وايداع متنوعة 
  • حسابات تداول متعددة 
  • منصات تداول موثوقة
  • سبريد منخفض
العيوب
  • لا تتعامل بالحاولات المصرفية البنكية
  • لا يوجد بونصات تشجيعية
  • الحد الادنى للايداع مرتفع
  • رسوم عدم نشاط
  • لا يوجد لها مكاتب تمثيلية في الشرق الاوسط

هيئة سوق المال للشكوى عن شركات التداول النصابة من سلطنة عمان

عند التعرض لمثل هذه الاحتيالات المالية في التداول عن طريق الإنترنت، يجب عليك السرعة في عمل بلاغ من خلال الجهات الحكومية الكبيرة والمتعارف عليها، أو من خلال الشرطة، أو من خلال الهيئات المالية والكبيرة، وأبرزها: 

هيئة سوق المال بسلطنة عمان، حيث سيقومون باستلام الشكوى ودراسة موضوع الشكوى حول شركات الوساطة المالية المرخصة في بورصة عمان وتحديد نوعها وحيثياتها ومن ثم البت فيها، وأيضًا الإطلاع على الأنظمة والقوانين والتعاميم المنظمة ذات العلاقة بموضوع الشكوى والتأكد من إلتزام الشركة أو الطرف المشتكي عليه بها دون مخالفة، وتتولى الدائرة دراسة وتحليل الشكاوي المعروضة عليها من الناحية الفنية والقانونية كما يمكن الاستئناس في بعض الحالات بالرأي القانوني من المعنيين بالهيئة.

الأسئلة المتكررة حول الإبلاغ عن شركات التداول النصابة من سلطنة عمان

تعتبر سلطنة عمان مركز تداول هام في منطقة الخليج العربي، وبالفعل التداول مسموح، ومرخص به في سلطنة عمان عن طريق الشركات الكبيرة والموثوقة. 

مع صعوبة هذه الجملة ولكنها ممكنة، يجب عليك سرعة الاستجابة والشكوى والتحذير والإبلاغ عن الشركة، والاحتفاظ بكل المواد التي تُثبت عملية النصب الحادثة. 

تقديم بلاغ للشرطة أو الجهات المعنية والمختصة، والهيئات المالية، مع الإسراع في القيام بالتبليغات، والحذر من إرسال أي أموال إضافية.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.