موجات اليوت Eilliott Waves طريقة استخدامها وايجابياتها وسلبياتها

|

استخدام موجات إليوت Eilliott Waves لتداول الفوركس

إذا كنت متداولًا في سوق الفوركس، فربما تكون قد سمعت بالتحليل الموجي او تحليل موجات اليوت Eilliott Wave. موجات إليوت Eilliott Waves هي شكل من أشكال التحليل الفني الذي يساعد المتداولين على تحديد الاتجاه في أي إطار زمني. تساعد نظرية الموجة المتداولين على تحديد الاتجاه في أي إطار زمني. من الناحية النظرية، تعتبر أنماط موجات إليوت كسورية ويجب أن تنطبق على أي إطار زمني. لذلك، فإن “أفضل” إطار زمني لاستخدامه هو الإطار الذي يناسبك أكثر. باستخدام موجات اليوت Elliott Wave، يمكن للمتداولين تحديد نقاط الدخول والخروج المحتملة في سوق تداول الفوركس.

وضع اوامر وقف الخسارة باستخدام موجات إليوت Eilliott Waves

يعد تعيين نقاط التوقف باستخدام موجات إليوت طريقة ذكية للتداول لأنها تمنحك مستوى إلغاء محددًا لكل إعداد. هذا يعني أنه إذا انخفض سعر السهم عن نقطة التوقف الخاصة بك، فأنت تعلم أن الصفقة لم تعد صالحة ويمكنك الخروج منها. يمكن أن يساعدك هذا في تجنب الخسائر وزيادة أرباحك.

وضع اوامر جني الارباح باستخدام موجات إليوت Eilliott Waves

The Elliott Wave Theory هي مجموعة أدوات للتحليل الفني يمكن استخدامها للتنبؤ بحركات الأسعار من خلال مراقبة وتحديد الأنماط المتكررة. يمكن أن يؤدي تطبيق ثلاثة مبادئ سهلة الفهم لموجة إليوت على إستراتيجية الاختراق الشائعة إلى تحسين توقيت السوق وأهداف الربح. تتمثل الإستراتيجية الأولى المشتركة في التحليل الأساسي، الذي يأخذ في الاعتبار الأخبار ذات الصلة وكيف ستؤثر على السوق. على سبيل المثال، إذا أعلن الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة، فسوف يتوقع المتداولون انخفاض الأسعار. علمتني تجربتي مع نظرية موجة إليوت وحركة السعر أن مفتاح النجاح هو تحديد هذه الأنماط والتصرف وفقًا لذلك.

يمكن استخدام نظرية موجات إليوت لتحديد الأنماط التي يتفاعل معها السوق. تتشكل هذه الأنماط نتيجة لعلم النفس الجماعي للمتداولين. من خلال فهم هذه الأنماط، يمكن للمتداولين اتخاذ قرارات أكثر استنارة حول وقت الدخول والخروج من التداولات. ستعلمك دورة Elliott Wave التدريبية عبر الإنترنت من Ramki أكثر من نظرية Elliott Wave لمساعدتك على أن تصبح مربحًا باستمرار في تداولك.

معلومات عن موجات اليوت Eilliott Waves

تم إنشاء The Elliott Wave Theory في عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين بواسطة محلل سوق الأسهم، رالف نيلسون إليوت. يعتقد إليوت أن هناك نمطًا يمكن التنبؤ به لتحركات سوق الأسهم أكثر من الصعود والهبوط العشوائي الذي كان يُفترض عادةً. استندت موجات إليوت إلى فكرة أن نفسية المستثمر تخلق موجات من البيع والشراء تتكرر بمرور الوقت.

اكتسبت موجات إليوت شهرة في السبعينيات عندما كتب روبرت بريشتر كتابًا بعنوان “مبدأ موجات إليوت: مفتاح سلوك السوق”. شرح كتاب بريشتر مرجات إليوت بمزيد من التفصيل وأظهر كيف يمكن استخدامها للتنبؤ بحركات السوق المستقبلية.

كانت موجات إليوت مفيدة للغاية للمستثمرين الذين يرغبون في الحصول على ميزة في السوق. يمكّن التحليل العميق للبيانات السابقة للمستثمرين من تحديد نقطة سعر دقيقة حيث من المرجح أن يتحول السوق. يمكن أن تمنح هذه المعرفة المستثمرين ميزة كبيرة في إجراء صفقات مربحة.

كيف يمكنك إستخدام موجات اليوت Eilliott Waves

موجات إليوت هي شكل من أشكال التحليل الفني الذي يبحث عن أنماط الأسعار المتكررة طويلة الأجل المتعلقة بالتغيرات المستمرة في سلوك المستثمرين. تقترح النظرية أن أسعار الأسهم تتحرك صعودًا وهبوطًا بشكل مستمر في نفس النمط المعروف باسم الموجات التي تتكون من سلوك البيع والشراء للمتداولين. يعتقد إليوت أن كل فعل يتبعه رد فعل. وبالتالي، لكل حركة اندفاعية، سيكون هناك حركة تصحيحية. أول خمس موجات

تعد موجات إليوت وصفًا تفصيليًا لكيفية تصرف مجموعات الأشخاص. إنه يكشف عن أن علم النفس الجماعي يتأرجح من التشاؤم إلى التفاؤل ويعود مرة أخرى في دورات طبيعية. هذا الإيقاع الطبيعي أو النبض هو ما يخلق اتجاهات السوق. يعمل نمط Elliot Wave بطريقة بسيطة نسبيًا. كما هو مذكور أدناه، هناك خمس موجات تحدث عادةً ضمن اتجاه قصير أو طويل المدى. هذه المرة، دعنا نستخدم معرفتك بأنماط الموجات التصحيحية للحصول على تلك النقاط. 

كيف يتم تحليل موجات اليوت Eilliott Waves

تعد موجات إليوت واحدة من أكثر أشكال التحليل الفني قبولًا واستخدامًا على نطاق واسع من قبل المتداولين. يعتمد على فكرة أن تحركات أسعار السوق يمكن التنبؤ بها بشكل معقول من خلال دراسة تاريخ الأسعار السابق حيث تتحرك الأسواق في أنماط تشبه الموجة. تقترح النظرية أن هناك أنواعًا مختلفة من الأنماط التي تكرر نفسها، والتي يمكن أن تساعد في تحديد مزاج السوق ومشاعره. أفضل ما في هذا الشكل من التحليل هو أنه يمكن استخدامه على نطاق أصغر للتنبؤ بحركات السوق المستقبلية.

مبادئ موجات اليوت Eilliott Waves

تعد موجات إليوت شكلاً من أشكال التحليل الفني الذي يبحث عن أنماط الأسعار المتكررة طويلة الأجل المتعلقة بالتغيرات في معنويات المستثمرين. تقترح النظرية أن أسعار الأسهم تتحرك في موجات، حيث تمثل كل موجة مرحلة مختلفة من عاطفة المستثمر. تتميز الموجات الخمس الأولى عادة بالتفاؤل وارتفاع الأسعار، بينما تتميز الموجات الثلاث الأخيرة بالتشاؤم وانخفاض الأسعار.

يمكن استخدام موجات إليوت للتنبؤ بحركات السوق المستقبلية، ويعتقد العديد من المتداولين أنها أداة أساسية لاتخاذ قرارات الاستثمار. تعتمد النظرية على ملاحظة أن علم النفس الجماعي يتأرجح من التشاؤم إلى التفاؤل والعودة مرة أخرى، مع كل تأرجح ينتج عنه اتجاه مختلف في السوق. من خلال فهم هذه التقلبات، يمكن للمستثمرين اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن وقت شراء أو بيع الأسهم.

كيف يتم تطبيق موجات اليوت Eilliott Waves في تداول الفوركس

تعتبر موجات إليوت أداة شائعة جدًا يستخدمها تجار الفوركس للتنبؤ بحركات السوق. تعتمد النظرية على حقيقة أن تحركات السوق ليست عشوائية، ولكنها تتبع أنماطًا معينة. من خلال تحديد هذه الأنماط، يمكن للمتداولين اتخاذ قرارات أفضل بشأن وقت الدخول والخروج من التداولات. هناك العديد من الطرق المختلفة لتطبيق Elliott Wave Theory على تداول الفوركس الخاص بك. إحدى الطرق الشائعة هي استخدام مذبذب موجة إليوت. تساعدك هذه الأداة على تحديد أنماط الموجات حتى تتمكن من اتخاذ قرارات تداول أفضل. هناك طريقة أخرى شائعة لاستخدام نظرية موجات إليوت وهي تحليل اتجاهات السوق. من خلال تحديد اتجاهات السوق، يمكنك التنبؤ بشكل أفضل عندما من المحتمل أن تغير الأسعار اتجاهها. يمكن استخدام هذه المعلومات لاتخاذ قرارات تداول أكثر استنارة.

هل نظرية موجات اليوت Eilliott Waves دقيقة؟

إذن، هل نظرية موجات إليوت دقيقة؟ لا توجد إجابة سهلة على هذا السؤال لأن أسواق الأسهم معقدة ودائمة التغير. ومع ذلك، يعتقد العديد من المتداولين أن النظرية يمكن أن تكون مفيدة في تحديد دورات السوق واتجاهاته. على الرغم من أنها ليست مثالية، إلا أن نظرية موجات إليوت توفر إطارًا لفهم كيفية تحرك الأسواق ويمكن استخدامها لاتخاذ قرارات تداول مستنيرة.

ايجابيات موجات إليوت Eilliott Waves

موجات إليوت هي أداة تحليل فني يستخدمها المستثمرون للتنبؤ بحركات الأسعار من خلال مراقبة وتحديد الأنماط المتكررة. تعتمد هذه النظرية على مفهوم الفركتلات، والتي تنص على أنه يمكن تقسيم كل موجة إلى موجات بدرجة أصغر. تساعد موجات إليوت المستثمرين على قياس الاتجاه الصعودي والتصحيح المحتمل حدوثه في المستقبل القريب. الفائدة الرئيسية من هذه النظرية أنها تستند إلى مبادئ فيبوناتشي، والتي تعتبر من قوانين الطبيعة. يتيح ذلك للمستثمرين تحديد نقاط الأسعار الدقيقة حيث من المحتمل أن يتحول السوق. فائدة أخرى لهذه النظرية هي أنها تأخذ في الاعتبار العنصر النفسي للتداول، والذي غالبًا ما يتم تجاهله بواسطة أدوات التحليل الفني الأخرى.

سلبيات موجات إليوت Eilliott Waves

تم انتقاد موجات إليوت من قبل الكثيرين، حيث استشهد معظمهم بفرضية السوق الفعال (EMH) حول سبب عدم نجاح النظرية. النظرية أيضًا ذاتية تمامًا، مما يعني أنه لن يتفق جميع المتداولين على بداية أو نهاية موجة معينة. هذا يمكن أن يجعل من الصعب تطبيق النظرية بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يتم إعداد نتائج الأداء الافتراضية مع الاستفادة من الإدراك المتأخر، مما قد يجعل من الصعب تقييم الفعالية الحقيقية للنظرية.

ما مدى موثوقية موجات إليوت Elliott Waves؟

إن نظرية موجات إليوت ، كما تُمارس بشكل عام ، ليست نظرية شرعية ، ولكنها قصة ، وهي قصة مقنعة رواها ببلاغة روبرت بريشتر. يعتبر الحساب مقنعًا بشكل خاص لأن EWP تتمتع بقدرة رائعة على ما يبدو لتلائم أي جزء من تاريخ السوق وصولاً إلى تقلباته الدقيقة.

كم عدد أنواع موجات إليوت الموجودة؟

تتكون موجات إليوت أساسًا من نوعين من الموجات – الموجات الدافعة (الموجات الدافعة) والموجات التصحيحية. الموجات الدافعة أو النبضية هي الحركات التي تحدث في اتجاه الاتجاه. من ناحية أخرى ، تحدث الموجات التصحيحية في اتجاه معاكس للترند المستمر.

أي موجة إليوت هي الأقوى؟

تعتمد موجات إليوت أيضًا على مستويات تصحيح فيبوناتشي. من بين الموجات النابضة الثلاثة ، الموجة الثالثة هي أقوى موجة كما في هذه الموجة ، هناك الكثير من نشوة السوق.

ماذا يحدث بعد موجة إليوت الكاملة؟

لأنه بمجرد اكتمال الموجة C، يكتمل تصحيح ABC بالكامل. وعندما يكتمل تصحيح ABC بالكامل، يستأنف الاتجاه الرئيسي السابق. على هذا النحو، تمثل نهاية الموجة C أفضل نقطة لدخول صفقة جديدة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :