من هي شركة اي جينيس iGenius؟

في الآونة الأخيرة، انتشر اسم شركة اي جينيس iGenius في الشرق الأوسط والعالم العربي بشكل واسع. ذلك بسبب قيام شركة اي جينيس بالعديد من عمليات النصب والاحتيال، واستهدفت فيها المتداولين المبتدئين او الراغبين بدخول عالم التداول. فمن هي شركة اي جينيس iGenius؟

معلومات عن شركة اي جينيس iGenius؟

تدعي اي جينيس iGenius أنها جامعة أو أكاديمية تدرس التداول في الفوركس، والعملات الرقمية، والأسهم، والسلع، والمؤشرات، وما إلى ذلك، وبالتالي تقدم خدمات تعليمية لأولئك الذين يرغبون في تعلم التداول وتحقيق أرباح ضخمة. وهي شركة تابعة لشركة وهمية أخرى تدعى انفيست فيو Investview.

كانت الشركة معروفة سابقًا بعدة أسماء، بدءًا من ويلث جينيريتورز Wealth Generators، ثم تغيير الأسماء وتم إعادة إطلاق الشركة باسم كوفينا غلوبال Kuvera Global في عام 2018. بعد ذلك، في يناير2021، قامت الشركة بإعادة إطلاق نفيها للمرة الثالثة باسم أي جينيس iGenius.

لماذا تكررت عمليات تغيير اسم الشركة؟ ذلك بسبب الكشف عن العمليات الاحتيالية التي قامت بها الشركة، وتلقى مرتكبي هذه العمليات والمشاركين فيها العقوبات والاحكام القضائية من قبل السلطات المنظمة للتداول في الدول التي قامت بعمليات النصب فيها.

اقرأ المزيد: تقييم شركة اي جينيس – iGenius، هل هي نصابة ام لا؟

كيف تقوم شركة اي جينيس iGenius بالنصب على المتداولين؟

توفرiGenius محتوى تعليمي حول التداول وأدوات تداول الذكاء الاصطناعي AI مثل روبوتات التداول. بحجة تعليم الأفراد تداول العملات الأجنبية والعملات الرقمية والسلع والمؤشرات والأسهم وما إلى ذلك. علاوة على ذلك، تعتمد خطة أعمالها بشكل أساسي على التسويق الشبكي “التسويق متعدد المستويات او التسويق الهرمي”.

عندما يتم استجواب شركة اي جينيس حول ما إذا كان نشاطها في مجال التداول حقيقيًا وقانونيًا ومنظمًا أم لا، فإنها تشير دائمًا أنها جزء من شركة انفيست فيو Investview. هي شركة وهمية على حد سواء.

بالإضافة الى تقديمها العديد من الخدمات التي تقوم من خلالها بالنصب على المتداولين المبتدئين وقليلي الخبرة، مثل:

قيام المدربين بالتداول على البث المباشر

إحدى الخدمات التي تقدمها أي جينيس هي أن يقوم أحد “خبراء” التداول لديها بالتداول على الهواء مباشرة قبل إعطائك خيار “إذا كنت ترغب” في تقليد تداولاته. هذا أسلوب يستخدمونه لإدخالك في التسويق الشبكي عندما تخسر أموالًا في التداول نتيجة لنصائحهم “الرائعة”.

توصيات التداول والاشعارات

إحدى الخدمات الرئيسية التي تقدمها الشركة لجذب العملاء هي توصيات التداول، والاشعارات التي تصل على هاتفك المحمول. لاستخدام هذه الخدمات، ما عليك سوى نسخ إحداثيات التداول التي يتم إرسالها إليك، ولصقها على منصة التداول التي تستخدمها، وتنفيذ الصفقات بنفس الطريقة التي يعمل بها “خبير التداول”.

مقاطع الفيديو التعليمية عن التداول

تقدم الشركة مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية التي أنتجها “خبراء” التجارة. تتطلب هذه المواد سعر دخول لمرة واحدة وتكلفة عضوية شهرية.

التسويق الشبكي او التسويق الهرمي

تتمثل الإستراتيجية الرئيسية التي يستخدمونها لإغراء وتضليل عملائهم في وعدهم بأنهم سيحصلون على عمولة عن كل شخص يحيلونه لشراء حزمهم التعليمية والتسجيل معهم. بالإضافة إلى ذلك، يدفعون رسومًا مقابل المشاركة في التسويق الشبكي.

اقرأ المزيد: شركة اي جينيس – iGenius تقوم بالنصب والاحتيال على فئة كبيرة من المتداولين في الدول العربية

ما هي منصة التداول التي تقدمها شركة اي جينيس iGenius؟

بدلاً من استخدام منصات التداول المعروفة في سوق التداول، تستخدم iGenius منصة تداول يطلق عليها اسم كريبتو ايليتCrypto Elite Trading Platform. يتم استخدام هذه المنصة بشكل حصري تقريبًا بواسطة أي جينيس وعملائها، وتكلفة العضوية لغير العملاء باهظة الثمن بشكل غير عادي. اندو تيك EndoTech هي الشركة التي صممت وقدمت منصة كريبتو ايليت Crypto Elite. كما أنها شركة وهمية نصابة ايضًا، لأنها تفتقر إلى أي وثائق لنشاطها التجاري أو إثبات للأرباح الخاصة بها. كما أن الشركة محظورة في العديد من الدول ولم يتم إدراجها أو منحها ترخيص تجاري من قبل أي هيئات تنظيمية. كانت هيئة الخدمات المالية البلجيكية أول من أعلن أنها شركة نصابة وأنها محظور في بلجيكا.

ما هي أسماء الفرق القائمة على التسويق الشبكي لدى اي جينيس iGenius؟

تقسم iGenius المسوقين الشبكيين إلى فرق، يسعى كل منها إلى استهداف مجموعات معينة والتأثير عليها، وتحفيز الأعضاء على المشاركة والتداول في الفوركس، والعملات الرقمية، والأسهم، والسلع، والمؤشرات، والذهب، والمزيد. ويخدعونهم بأنهم سيحصلون على الكثير من المال إذا قاموا بذلك. ومن أسماء هذه الفرق:

  • GC Legends
  • Gladiators
  • GC Wolves
  • Skoub
  • TBJ
  • نماء
  • ارماء
  • اشداء

.. وغيرهم

ملاحظة: يتم تحديث أسماء الفرق باستمرار، وبمجرد اكتشاف عملية نصب، ستتم إعادة تسمية الفرق. تعرض القائمة أعلاه أسماء الفرق في وقت نشر هذه المراجعة.

كيف تجنب الوقوع في عمليات النصب التي تقوم بها شركة اي جينيس iGenius؟

الوقوع ضحية لشركات نصابة يمكن أن يكون تجربة مكلفة ومدمرة. غالبًا ما تستخدم هذه الشركات أساليب تسويق ومبيعات ذكية لجذب المستثمرين المطمئنين، لتكشف لاحقًا عن نفسها على أنها شركة نصابة. لتجنب الوقوع في هذا الفخ، من المهم توخي الحذر واتباع بعض الخطوات الأساسية لحماية نفسك.

  • قم بتثقيف ورفع مستوى الوعي حول قضايا تعلم التداول، ولا تشترك في الحزم والمواد التعليمية غير الموثوقة، وتحقق من مصداقية مقدمي الخدمات. عادة ما تكون عملية الدفع لمرة واحدة وليست اشتراكًا شهريًا.
  • فكر بشكل منطقي عندما يتم عرض المال السهل عليك، لا تنخدع بآمال بعيدة الاحتمال.
  • لا تتعامل مع المحتالين أو مسوقي الشركات وإنهاء المحادثة معهم في أسرع وقت ممكن.
  • لا تستخدم منصات التواصل الاجتماعي الترفيهية مثل انستقرام Instagram أو تيك توك TikTok كمصادر لتعلم التداول.
  • قم بتثقيف أصدقائك وعائلتك حول آليات عملهم وكيف يخدعون الأفراد.
من هي شركة اي جينيس iGenius؟

انها شركة تعليم تداول نصابة، تقوم بعرض الخدمات والاشتراكات التعليمية التي لا تسبب سوى الخسارة في التداول. وتعتمد على التسويق الشبكي بشكل أساسي للتسويق لنفسها.

ما هو التسويق الشبكي؟

تستخدم الشركات التي لديها منتجات دون المستوى والطلب القليل من السوق المستهدف في بعض الأحيان التسويق الشبكي او التسويق الهرمي. عادة ما يكون نهج التسويق الشبكي هو أساس خطة العمل للشركات النصابة، حيث ان العمل بهذه الاستراتيجية يتطلب دفع مبلغ مالي للاشتراك مع مقدمها او شراء أحد منتجاتها.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :