شرح كيفية تداول الفضة للمتداولين المبتدئين

للفضة استخدامات مختلفة بما في ذلك المجوهرات أو كشكل من أشكال العملة. في الواقع، تعتبر مادة خام حيوية في التداول في جميع أنحاء العالم ولكن تعتبر كاستثمار فردي أيضًا. ينجذب متداولي الفضة إلى هذا المعدن الثمين بسبب قيمته المتأصلة. هذه الصفات هي أيضًا ما يجعلها فرصة تداول مثالية. لتداول الفضة عبر الإنترنت، يقوم المتداولون إما بشراء المواد الخام المادية الفعلية أو ببساطة المضاربة على تحركات الأسعار في الوقت الفعلي من خلال العقود مقابل الفروقات.

بمعنى آخر، يتكهن المتداولون بما إذا كان سعر الأصل سيرتفع أو ينخفض ​​دون امتلاكه فعليًا. تداول العقود مقابل الفروقات هو الطريقة الأكثر شيوعًا التي يستخدمها غالبية المتداولين في الوقت الحاضر لأنها تتيح لهم جني الإيرادات والارباح عندما يرتفع سعر الفضة أو ينخفض.

اقرأ أدناه لمعرفة المزيد من التفاصيل حول كيفية الدخول في تداول الفضة عبر الإنترنت بالإضافة إلى بعض مزايا تداول الفضة. تعرف على العوامل التي تؤثر على سعر الفضة أيضًا.

كيفية تداول الفضة عبر الانترنت للمتداولين المبتدئين

ما هي طرق تداول الفضة؟

كما ذكرنا سابقًا، يمكن للمتداولين تداول الفضة المادية او كمعدن ملموس. وهذا يشمل شراء الفضة، مثل المجوهرات والاحتفاظ بها فعليًا حتى يرغب الشاري في بيعها. هناك أيضًا إمكانية تداول العقود الآجلة للفضة. هذا يعني أنه إذا اعتقد المتداولون أن سعر الفضة سيرتفع في المستقبل، فيمكنهم إبرام عقد بالسعر الحالي المتفق عليه لشراء الفضة والتي سيتم تسليمها في تاريخ محدد مسبقًا في المستقبل. الهدف، في هذه الحالة، هو بيع الفضة المادية – الفضة الملموسة بسعر أعلى مقارنة بالسعر الذي دفعته في البداية.

أخيرًا وليس آخرًا، يمكن لتجار المعادن تداول العقود مقابل الفروقات على الفضة، كما تمت مناقشته سابقًا، مما يعني أنه يمكنهم التداول برافعة مالية لأن العقود مقابل الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية. مع ذلك، عليهم أن يضعوا في اعتبارهم أنه يتم احتساب الأرباح أو الخسائر بناءً على الحجم الكامل للمركز.

لماذا تداول الفضة؟

في تداول المعادن النفيسة، تعتبر الفضة من أقدم السلع التجارية. لا يزال سعره يرتفع على الرغم من حقيقة أن العملات الفضية لم تعد تستخدم كعملة. هذا يجعل الفضة فرصة تداول شائعة بين المتداولين. باختصار، تميل الفضة إلى الحفاظ على قيمتها، وعادةً ما تقاوم التضخم ويميل سعرها إلى الارتفاع على المدى الطويل.

  1. الفضة تقاوم التضخم

على الرغم من أن الاحتفاظ بالمال في حساب مصرفي يبدو خيارًا جيدًا للحفاظ على رأس مال الفرد وربما زيادته، إلا أنه في أوقات التضخم، تميل العملات إلى فقدان قيمتها. ومع ذلك، يحدث العكس عادة مع الفضة. إنها تكسب من حيث القيمة ولا يبدو أن التضخم يؤثر عليها. هذا هو السبب في أن تداول الفضة يعتبر خيارًا جيدًا للتحوط من التضخم.

  1. الفضة أرخص من الذهب

الذهب أغلى بحوالي 75 مرة مقارنة بالفضة. هذا يجعل خيار التداول صعبًا إلى حد ما من الناحية المالية. إذا اشترى المتداولون ذهبًا فعليًا، فقد يدفعون حوالي 55 الف يورو مقابل قرميد 1000 جرام. ومع ذلك، إذا اشتروا قرميدًا فضيًا بحجم 1000 جرام، فسيكون 750 كرونة تشيكية تقريبًا.

  1. تعتبر الفضة ملاذاً آمناً محتملاً

في تداول المعادن، يبحث معظم المتداولين عن الأصول التي يمكن أن تساعدهم في مقاومة تقلبات السوق. قد تتسبب أزمة في الاقتصاد أو السياسة في حدوث مثل هذه العواصف في السوق. تعتبر هذه الأصول ملاذات آمنة لأنها تقاوم تقلبات السوق ولأن سعرها قد يرتفع. الفضة من بين هذه الأصول.

  1. يميل سعر الفضة إلى الزيادة

نظرًا لخصائصها الكيميائية، تُستخدم الفضة على نطاق واسع في مختلف الصناعات والطلب عليها مرتفع بالفعل. في الواقع، كلما زاد الطلب كلما ارتفع سعره.

العوامل التي تؤثر على سعر الفضة

التعرف على العوامل التي تؤثر على سعر الفضة أمر حيوي. بشكل عام، العرض والطلب وسعر الذهب والدولار الأمريكي والاتجاهات الاقتصادية والتوتر الجيوسياسي هي بعض هذه الأسباب.

  1. الدولار الأمريكي

في معظم الحالات، عندما ينخفض ​​سعر الفضة، تقوى قيمة الدولار في نفس الوقت. يحدث هذا بشكل أساسي بسبب وضع المعدن كملاذ آمن، مما يعني أنه سلعة يتدفق فيها المال في الأوقات التي ينهار فيها الدولار الأمريكي. في السيناريو المعاكس، أي عندما يكون أداء الدولار الأمريكي جيدًا، يتجه المتداولون نحو الأصول الأخرى مما يؤدي إلى خفض سعر الفضة.

  1. الذهب والفضة

دائمًا ما يرتبط الذهب والفضة ببعضهما البعض. هذا يعني أنه عندما ينخفض ​​سعر الذهب، ينخفض ​​سعر الفضة أيضًا والعكس صحيح. ومع ذلك، تذكر أن الفضة أكثر تقلبًا، مما يعني أن هناك المزيد من تقلبات السوق اليومية.

  1. سعر النفط

عادة ما تحدد التطورات الجيوسياسية الحالية وعدم اليقين العام في الأسواق مستوى سعر النفط. في أوقات الأزمات، يميل سعر النفط إلى الارتفاع. عادة ما يرتبط سعر النفط بسعر الفضة أيضًا.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا

ينصح موقع تداول بالتداول مع واحدة من أفضل شركات التداول ادناه.

افضل شركات التداول

الاسئلة المتكررة

ما هو رمز الفضة في التداول؟

يرمز للفضة بثلاثة أحرف - XAG في التداول

كيف يمكنني تداول الفضة؟

تستطيع كمتداول تداول الفضة عن طريق فتح حساب لدى احدى أفضل شركات التداول اعلاه، والتداول بالفضة بعد تمويل حساب التداول الخاص بك عن طريق العقود مقابل الفروقات. ويتم تداولها ايضًا مقابل الدولار الأمريكي – XAG/USD. يمكن التداول بالفضة عن طريق منصتي التداول المعروفتين: ميتاتريدر 4 - MT4 وميتاتريدر 5 - MT5.

ما هي اقصى نسبة للرافعة المالية على الفضة؟

يمكن ان تصل نسبة الرافعة المالية على الفضة الى 1:200 كحد اقصى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد