تداول العقود مقابل الفروقات على الذهب Gold CFDs

سوف نستكشف أساسيات تداول عقود الفروقات على الذهب، بما في ذلك ماهيتها وكيفية عملها وكيفية تداولها بفعالية. سواء كنت متداولًا متمرسًا تتطلع إلى تنويع محفظتك، أو مبتدئًا مهتمًا باستكشاف عالم تداول العقود مقابل الفروقات، سوف تستفيد من هذه المقالة.

ما هي العقود مقابل الفروقات على الذهب Gold CFDs؟

تعد العقود مقابل الفروقات على الذهب، أو Gold CFDs، طريقة شائعة لتداول سعر الذهب دون امتلاك الذهب الفعلي. تسمح العقود مقابل الفروقات للمتداولين بالمضاربة على حركة سعر الذهب، إما صعودًا أو هبوطًا، وتحقيق ربح إذا توقعوا اتجاه حركة السعر بشكل صحيح.

عادةً ما يتم تداول عقود CFD على الذهب بالهامش، مما يعني أنه يمكن للمتداولين الدخول في صفقات بجزء صغير من القيمة الإجمالية للتداول. يسمح هذا للمتداولين باتخاذ مراكز أكبر مما يمكنهم القيام به باستخدام الذهب المادي ، والذي يمكن أن يكون أكثر كثافة في رأس المال.

تداول العقود مقابل الفروقات على الذهب Gold CFDs

لتداول العقود مقابل الفروقات على الذهب ، هناك بعض الخطوات التي يجب على المتداولين اتباعها:

  1. اختر وسيط تداول مناسب لك: هناك العديد من الوسطاء الذين يقدمون تداول الذهب عبر العقود مقابل الفروقات. لذلك من المهم اختيار وسيط حسن السمعة وموثوق. ابحث عن وسيط منظم من قبل سلطة مالية مرموقة. مثل هيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة أو هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) في أستراليا.
  2. افتح حساب تداول: بمجرد اختيار وسيط، ستحتاج إلى فتح حساب. يتضمن هذا عادةً تقديم بعض المعلومات الشخصية والتحقق من هويتك. ستحتاج أيضًا إلى إيداع الأموال في حسابك لتغطية متطلبات الهامش لتداولاتك.
  3. حلل سوق تداول الذهب: قبل الدخول في صفقة، من المهم تحليل سوق الذهب والعوامل التي من المحتمل أن تؤثر على سعر الذهب. قد يتضمن ذلك النظر في البيانات الاقتصادية والأحداث الجيوسياسية وعوامل السوق الأخرى التي يمكن أن تؤثر على سعر الذهب.
  4. ضع صفقات التداول الخاصة بك: بمجرد قيامك بتحليل السوق وتحديد استراتيجية التداول الخاصة بك، يمكنك وضع صفقات التداول الخاصة بك. يتضمن هذا عادةً اختيار أداة العقود مقابل الفروقات للذهب التي تريد تداولها، وتحديد حجم تداولك، واختيار ما إذا كنت تريد شراء أو بيع العقود مقابل الفروقات. ستحتاج أيضًا إلى تعيين مستويات وقف الخسارة وجني الأرباح لإدارة مخاطرك.
  5. راقب صفقاتك التي وضعتها: بمجرد الدخول في صفقة، من المهم مراقبتها عن كثب للتأكد من أنها تعمل على النحو المتوقع. يجب أن تكون مستعدًا أيضًا لتعديل مستويات وقف الخسارة وجني الأرباح إذا تحرك السوق في اتجاه غير متوقع.

بالإضافة إلى هذه الخطوات، من المهم أن تتذكر أن الاستثمار بالعقود الفروقات على الذهب ينطوي على مخاطر، ومن الممكن أن تخسر المال. يجب أن يكون لدى المتداولين دائمًا خطة تداول واضحة واستراتيجية لإدارة المخاطر ، ويجب ألا يخاطروا بأكثر مما يمكنهم تحمل خسارته.

اقرأ المزيد: هل ما زال تداول المعادن الثمينة تصرفًا ذكيًا؟

تداول الذهب باستخدام الرافعة المالية

يمكن أن يكون تداول الذهب باستخدام الرافعة المالية وسيلة فعالة لزيادة أرباحك المحتملة، ولكن هناك مخاطر متزايدة ايضًا. تسمح الرافعة المالية للمتداولين بالتحكم في مركز أكبر في السوق بكمية أقل من رأس المال. يمكن أن يؤدي هذا إلى تضخيم الأرباح، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى تضخيم الخسائر.

عند تداول الذهب برافعة مالية، يمكن للمتداولين الدخول في صفقات بجزء صغير من القيمة الإجمالية للتداول. على سبيل المثال، إذا كان سعر الذهب هو 1800 دولار للأونصة وكان الوسيط يقدم رافعة مالية 1:100. فيمكن للمتداول الدخول في مركز بقيمة 180 ألف دولار مع وجود 1800 دولار فقط في حسابه.

في حين أن هذا يمكن أن يؤدي إلى أرباح أكبر، فمن المهم أن تتذكر أنه يمكن أيضًا تضخيم الخسائر. إذا تحرك سعر الذهب عكس مركزك، فقد ينتهي بك الأمر مدينًا بأموال أكثر مما أودعت في البداية. يُعرف هذا باسم نداء الهامش، وهي مخاطرة يجب أن يكون جميع المتداولين على دراية بها عند التداول باستخدام الرافعة المالية.

لإدارة هذه المخاطر، يجب على المتداولين دائمًا استخدام تقنيات إدارة المخاطر المناسبة. مثل وضع أوامر وقف الخسارة والحد من حجم تداولاتهم. يجب أن يكون لديهم أيضًا فهم واضح للسوق والعوامل التي يمكن أن تؤثر على سعر الذهب.

بالإضافة إلى إدارة المخاطر، يجب على المتداولين أيضًا مراعاة تكلفة التداول باستخدام الرافعة المالية. قد يفرض الوسطاء رسومًا أو أسعار فائدة أعلى على الصفقات ذات الرافعة المالية، والتي يمكن أن تأكل من الأرباح المحتملة.

اقرأ المزيد: ما هي أفضل الطرق للتداول والاستثمار في الذهب؟

افضل شركات لتداول العقود مقابل الفروقات على الذهب

Avatrade
4.3
Rated 4.3 out of 5
4.3 . 9 تقييمات
ممتازة56%
جيدة جدا33%
جيدة0%
سيئة11%
غير موثوقه0%
الترخيص
BVI , ADGM
الايداع الادنى
$100
الرافعة المالية
1:500
افتح حساب

تقييم شركة افاتريد
لوجو اكسنسExness
3.6
Rated 3.6 out of 5
3.6 . 16 تقييمات
ممتازة50%
جيدة جدا19%
جيدة0%
سيئة6%
غير موثوقه25%
الترخيص
FSA, FSCA, CBCS
الايداع الادنى
$100
الرافعة المالية
1:400

افتح حساب

تقييم شركة Exness
لوجو الباريAlpari
3.5
Rated 3.5 out of 5
3.5 . 4 تقييمات
ممتازة50%
جيدة جدا0%
جيدة25%
سيئة0%
غير موثوقه25%
الترخيص
CU,FSA
الايداع الادنى
$1
الرافعة المالية
1:3000

افتح حساب

تقييم شركة الباري
لوجو اكيوانديس للتداول Accuindex
4.4
Rated 4.4 out of 5
4.4 . 5 تقييمات
ممتازة80%
جيدة جدا0%
جيدة0%
سيئة20%
غير موثوقه0%
الترخيص
CySEC , FSC
الايداع الادنى
$250
الرافعة المالية
1:400

افتح حساب

تقييم شركة أكيواندكس

يفضل قراة تقييم الشركات السابقة قبل فتح حساب معاها مثل تقييم شركة Evest او غيرها من اجل معرفة الكثير عنها من خلال الضغط علي الشركة الاعلى

ما هي العقود مقابل الفروقات على الذهب؟

العقود مقابل الفروقات على الذهب، أو Gold CFDs، هي نوع من الأدوات المالية التي تسمح للمتداولين بالمضاربة على سعر الذهب دون امتلاك الذهب الفعلي.

كيف تعمل عقود الفروقات على الذهب؟

عند تداول العقود مقابل الفروقات على الذهب، يدخل المتداولون في عقد مع وسيط للمضاربة على حركة سعر الذهب. يمكنهم شراء أو بيع العقود مقابل الفروقات، ويتم تحديد الربح أو الخسارة بالفرق بين السعر الذي تم به شراء العقد مقابل الفروقات والسعر الذي تم بيعه به.

ما هي مخاطر العقود مقابل الفروقات على الذهب؟

تتشابه المخاطر الرئيسية لتداول العقود مقابل الفروقات على الذهب مع مخاطر أي تداول باستخدام الرافعة المالية، مثل احتمال تضخم الخسائر إذا تحرك السوق ضد مركز المتداول. يجب أن يكون المتداولون على دراية أيضًا بالتكاليف التي ينطوي عليها تداول العقود مقابل الفروقات، مثل فروق الأسعار والرسوم التي يتقاضاها الوسيط.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.