15 من أذكى عادات الاقتصاد في حياة وارن بافيت Warren Buffett

|

يعلم الجميع أن وارن بافيت Warren Buffett هو أحد أغنى الأشخاص في العالم وأعظم مستثمر في كل العصور. ما يعرفه قلة من الناس هو أنه أيضًا سيد موارده المالية الشخصية. إنه ملياردير غير عادي لأنه استمتع دائمًا بالمساعي الفكرية على الممتلكات المادية. إنه يفضل البساطة والحياة السهلة على التعقيد وامتلاك الكثير من الأشياء. فما هي اذكى عادات الاقتصاد والتمويل في حياة وارن بافيت؟

عندما سئل عن سبب عدم امتلاكه يخت، أجاب بافيت، “لماذا أريد امتلاك يخت؟ جميع أصدقائي لديهم يخوت “. قال إنه لم يرغب أبدًا في الحصول على يخت لأنه لا يريد التعامل مع إدارة الطاقم لصيانته.

حقيقة أن بافيت يفضل مشاهدة كرة القدم الجامعية في نبراسكا وهو يرتدي سروالًا للركض أثناء تناول الفشار على يدين بيخت والتعامل مع طاقم من الموظفين تلخص أسلوب حياته. أحد أكثر الأشياء التي يحبها هو لعب لعبة الجسر على الكمبيوتر أو مع الأصدقاء، هذه هواية رخيصة جدًا.

ليس عليك ترقية منزلك

لا يزال وارن بافيت Warren Buffett يعيش في المنزل الذي اشتراه مقابل 31500 دولار في عام 1958. تم تعديل التضخم إلى 2022 دولارًا وكلفه 323.510 دولارًا في القوة الشرائية لعام 1958. يقع منزله على مساحة 6570 قدمًا مربعًا من الجص ويحتوي على 5 غرف نوم و 2.5 حمام.

هذا منزل ضخم بأي معيار لكنه اشتراه كمليونير واحتفظ به حتى عندما كان أغنى شخص في العالم. الدرس المستفاد هو أنه يمكننا شراء منزل نحبه كبير بما يكفي في وقت مبكر وهو المكان الذي نريد أن نعيش فيه ونحتفظ به على المدى الطويل. إذا اشتريت المنزل المناسب لتبدأ به، فلا يوجد سبب للترقية إذا كنت سعيدًا هناك.

“وإذا كان بإمكاني إنفاق 100 مليون دولار على منزل من شأنه أن يجعلني أكثر سعادة، فسأفعل ذلك. لكن بالنسبة لي، هذا هو أسعد منزل في العالم ولأنه يحتوي على ذكريات، و الناس تعود اليه، وهذا النوع من الأشياء. ” – وارن بافيت  Warren Buffett

اقرأ المزيد: 10 من أفضل الاقتباسات عن التداول على الإطلاق!

تجنب الديون دائمًا!

عاش بافيت حياة خالية من الديون. لقد حصل على قرض لمنزله الثاني في كاليفورنيا الذي كان يمتلكه لفترة من الوقت ولكن فقط لأنه اعتقد أنه يستطيع كسب أموال منه في الاستثمارات أكثر من الجلوس في منزل الشاطئ. كما أنه يفكر في مقدار الأموال التي كان بإمكانه جنيها إذا كانت الأموال التي استخدمها لشراء منزله الأول ستذهب بدلاً من ذلك إلى أسهم بيركشاير هاثواي.

يتجنب الديون لكنه يقوم بالحسابات مقابل تكلفة الفرصة البديلة. يظهر أننا لسنا بحاجة إلى الاستفادة من الديون لنصبح أثرياء، فنحن بحاجة فقط لبناء الشركات المناسبة وامتلاك الأسهم المناسبة.

تناول خيارات غذائية وصحية رخيصة ومناسبة

ستكون هذه واحدة من المرات القليلة التي سترى فيها توصية في التمويل الشخصي لتناول الوجبات السريعة. هذه عادة بافيت وكانت معظم حياته. إنه يحب الأشياء الأرخص في الحياة مثل قائمة إفطار ماكدونالدز الرخيصة، وملكة الألبان، وكوكا كولا. يستخدم القيادة عبر النافذة ويحب تناول إفطار ماكدونالدز في طريقه إلى العمل معظم الأيام. ربما يحب أنها سهلة ورخيصة ولذيذة.

يستمر في الأكل ببساطة وسرعة. تمامًا مثل ستيف جوبز ومارك زوكربيرج لا يحبون قضاء الكثير من الوقت في تحديد ما يرتدونه، لا يريد بافيت اتخاذ قرار بشأن الإفطار كل يوم.

السيارة التي تقودها ليست مهمة

قاد بافيت سابقًا سيارة كاديلاك DTS 2006 من عام 2006 حتى عام 2014 حتى بعد أن كان عمرها ثماني سنوات. قرر أخيرًا استبدالها فقط بعد أن أخبرته ابنته سوزي أنه من المحرج قيادة مثل هذه السيارة القديمة. لقد استبدلها أخيرًا في عام 2014 بنموذج جديد من كاديلاك XTS، والذي كان سعره الأصلي 44600 دولار أمريكي. لذلك اختار بافيت سيارة يقودها أيضًا العديد من العائلات الأمريكية ذات الدخل المرتفع. إنه يقدر البساطة والراحة على أي حاجة للتباهي. وهذه من اهم عادات الاقتصاد في حياة وارن بافيت.

يمكن أن يكون لديه أي سيارة يريدها ويتمسك بما يعرفه وهو مرتاح له. أيضًا على عكس معظم الأمريكيين، ليس لديه رغبة في ترقية سيارته أو حتى شراء طراز جديد إذا كان الطراز الذي لديه يعمل بشكل جيد تمامًا. ينفق الكثير من الناس الكثير من المال على مدفوعات السيارات الجديدة ويتداولون في سياراتهم كثيرًا. يمكن لوارن بافيت Warren Buffett أن لا يتحدث عن السيارة التي يقودها، أنها فقط لايصاله بشكل مريح من النقطة أ إلى النقطة ب.

قم بشراء الجودة وليس العلامات التجارية

البدلات التي يرتديها وارن بافيت Warren Buffett عالية الجودة ومتينة لكنها ليست علامات تجارية مشهورة. يرتدي بدلات من السيدة ليي. اختر الجودة والراحة على الأسماء التجارية والتباهي.

لا تستثمر بالمال المقترض

استخدم وارن بافيت Warren Buffett ذات مرة هامشًا بنسبة 25٪ لاستثماره لكنه ينصح الآن بعدم القيام بذلك. إنه لا يعتقد أن الخطر الإضافي المتمثل في الرافعة المالية التي تمنحك إياها الأموال المقترضة يستحق الخطر. إنه يعتقد أنه من الأفضل مجرد استثمار الأموال التي لديك والسماح للعوائد المركبة بتنمية رأس مالك.

احصل على وظيفة تحبها

“يأتي وقت يجب أن تبدأ فيه بفعل ما تريد. خذ وظيفة تحبها. سوف تقفز من السرير في الصباح. أعتقد أنك فقدت عقلك إذا واصلت تولي وظائف لا تحبها لأنك تعتقد أنها ستبدو جيدة في سيرتك الذاتية. ” – وارن بافيت Warren Buffett

لدينا فرصة أكبر بكثير للنجاح إذا فعلنا ما نحبه وكنا متحمسين لكسب لقمة العيش. سنجلب المزيد من الطاقة للوظائف التي نحبها ولدينا فرصة أكبر للنجاح.

تجنب التسوق بشكل مفرط

«إذا اشتريت أشياء لا تحتاجها، فسيتعين عليك قريبًا بيع الأشياء التي تحتاجها». – وارن بافيت Warren Buffett

بافيت ضد إهدار المال، لقد كان مقتصدًا للغاية عندما بدأ حياته ويتفهم خطر الوقوع في مشاكل مع عادات الإنفاق السيئة عندما يكون من الصعب جدًا دفع نفقات المعيشة.

اقرأ المزيد: 10 أشياء يمكنك تعلمها من أفضل متداولي الفوركس في العالم

استخدم النقود بدلًا من بطاقات الائتمان للتسوق عندما يكون ذلك ممكنًا

يحب بافيت حمل النقود واستخدامها في عمليات الشراء بدلاً من بطاقات الخصم والائتمان. أحد الأسباب هو أنه يحد من الإنفاق على ما لديك، كما أنك تشعر بقيمة الصرف أكثر عند التخلي عن العملة مقابل تمرير بطاقة.

استخدم القسائم الشرائية

يصعب إيقاف بعض العادات المقتصدة. ذات مرة عندما كان وارن بافيت Warren Buffett وبيل جيتس يأكلان معًا في ماكدونالدز في هونغ كونغ، عرض بافيت الدفع. استخدم القسائم. إذا كان أغنى الناس في العالم يستخدمون القسائم عند تناول الطعام معًا في مطعم للوجبات السريعة، فلماذا لا نفعل ذلك؟ من الغريب ان هذه من احد عادات الاقتصاد في حياة وارن بافيت، ولكنها مثيرة للاهتمام!

تجنب العادات السيئة مثل التدخين وشرب الكحول

يندهش الناس من صحة وارن بافيت Warren Buffett الجيدة والحدة العقلية في عمر 92 عامًا على الرغم من أنه يستمتع بالوجبات السريعة والوجبات السريعة كثيرًا. ثلاثة من أسراره الصحية هي أنه يخفف من كمية السعرات الحرارية التي يأكلها، ولا يدخن السجائر، ولا يشرب الكحول.

التدخين والشرب عادات باهظة الثمن على صحتك البدنية لأنها تستفيد من طاقتك ووضوحك العقلي بمرور الوقت. ناهيك عن الفواتير الطبية المحتملةالناتجة عن التدخين المتسلسل وإدمان الكحول. هذان عادتان سيئتان يجب تجنبهما لحياة طويلة وصحية. من الأسهل عدم التدخين أو الشرب إذا كنت سعيدًا في حياتك المهنية.

اقرأ المزيد: توقف عن ممارسة العادات السيئة في التداول!

ابحث عن مبيعات الأسهم والاصول المالية الاخرى قبل الاستثمار فيها

لا يعتقد وارن بافيت Warren Buffett أنه يجب شراء الأسهم عندما تكون معروضة للبيع فحسب، بل يعتقد أيضًا أنه يجب شراء جميع المنتجات بسعر مخفض. نظرًا لأنه ليس في عجلة من أمره لإنفاق أمواله على الاستثمارات أو السلع الاستهلاكية، يمكنه الانتظار للحصول على أفضل سعر ممكن. إنه يؤمن بشدة بتوقيت جميع المشتريات للارتباط بالمبيعات الجيدة.

لا تقم بترقية اجهزة التكنولوجيا الخاصة بك الا عند الحاجة

لم يقم بافيت بترقية هاتفه القابل للطي إلى iPhone حتى عام 2020. مكتب بافيت مليء بمواد القراءة وليس لديه جهاز كمبيوتر. إنه لا يستخدم البريد الإلكتروني. يبدو موقع بيركشاير هاثواي الإلكتروني وكأنه تم بناؤه في عام 1999 ولم يتم ترقيته مطلقًا. مع كل الفرص التي خلقتها التكنولوجيا على مدار حياته، لم يشعر أبدًا أنه بحاجة إلى استخدامها. أدواته في تكوين الثروة هي معلومات موجودة في التقارير المالية والصحف والرياضيات والمحاسبة وعقله.

لا تنفق مبالغ كبيرة من المال بشكل غير مدروس

بافيت مقتصد في جوهره. لم ينفق المال على حفل زفاف كبير لزوجته الثانية. لم يشتري يخت قط. لم يشتري قصر ضخم قط. لم يمتلك قط سيارة رياضية باهظة الثمن. مع ما يكفي من المال لفعل ما يريد، اختار البقاء في نفس المنزل، ولعب لعبة الجسر، ومشاهدة كرة القدم الجامعية.

اقرأ المزيد: تعرف على اغنى متداولي الفوركس والأسهم في العالم لعام 2022

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :