افضل صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs وكيف يمكن تداولهم؟

|

تعد صناديق الذهب المتداولة في البورصة خيارًا استثماريًا رائعًا إذا وجدت أن شراء أسعار الذهب الفعلية غير مريح، أو إذا كنت ترغب في تنويع محفظتك. تعد أسهم SPDR الذهبية واحدة من أكبر وأشهر الصناديق المدعومة ماديًا في العالم، ويمكن تداولها في عدد من البورصات. يستثمر الصندوق في الذهب المادي، ويرتبط أداؤه بشكل كبير بأسعار الذهب الفورية. تشمل صناديق الاستثمار المتداولة الشائعة الأخرى صندوق iShares Gold Trust وصندوق WisdomTree Core Physical Gold Fund.

ما هي صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs؟

تعد صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب خيارًا استثماريًا رائعًا لأولئك الذين يجدون شراء أسعار الذهب الفعلية أمرًا غير مريح، أو لأولئك الذين يرغبون في تنويع محفظتهم الاستثمارية. صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب تشبه الصناديق المشتركة ويمكن تداولها في البورصات. يمكن أيضًا استخدام أفضل صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب كحماية تحوط ضد تقلبات السوق، مما يجعلها بديلاً للتأمين في المحفظة الاستثمارية للفرد.

فوائد الاستثمار في صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs

تقدم صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs عددًا من الفوائد للمستثمرين. أولاً، أنها توفر تسعير الذهب المباشر والشفافية الكاملة بشأن الحيازات. هذا يجعلها خيارًا ممتازًا للمستثمرين على المدى الطويل الذين يتطلعون إلى التغلب على التضخم. ثانيًا، يعتبر الذهب في شكل مادي أكثر تقلبًا ويخضع لمخاوف تتعلق بالسرقة أو الدفع مثل رسوم إيجار الخزانة. تقدم صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs استثمارًا أكثر أمانًا، مع نقاء 99.5 ٪ من سبائك الذهب التي تعد جيدة مثل الاستثمار في المعدن المادي. أخيرًا، يتم شراء وبيع صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs بنفس السعر، مما يجعلها أداة تنويع للمحفظة وتوفر تحوطًا ضد التضخم والتقلب.

مخاطر الاستثمار في صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs

تعتبر صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs استثمارًا آمنًا لأن كل وحدة مدعومة بقيمة معادلة من الذهب المادي. ومع ذلك، هناك بعض المخاطر المرتبطة بالاستثمار في صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs. يمكن أن يتقلب سعر الذهب، وإذا انخفض سعر الذهب، فقد يخسر المستثمرون أموالهم. بالإضافة إلى ذلك، إذا حدث شيء ما للذهب المادي المخزن في الخزنة، فقد يكون مستثمرو ETF مسؤولين عن الأضرار.

كيف يمكن الاستثمار في صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs

من أجل الاستثمار في صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs، يجب عليك أولاً فتح حساب تجريبي من خلال وسيط الأوراق المالية. بمجرد القيام بذلك، يمكنك ببساطة شراء صناديق الذهب المتداولة Gold ETFs المرغوبة مثل iShares Gold Trust Micro ETF (IAUM). تعد صناديق الاستثمار المتداولة في بورصة الذهب (ETFs) خيارات استثمار رائعة إذا وجدت أن شراء الذهب بأسعار مادية غير مريح، أو إذا كنت ترغب في التنويع. إنها أدوات استثمار سلبية تستند إلى سعر الذهب الفعلي المحلي. يمكنك أيضًا اختيار الاستثمار في سندات الذهب الصادرة عن بنك الاحتياطي الهندي، أو شراء الذهب المادي على شكل قضبان.

  • أسهم SPDR الذهبية GLD

تم إصدار GLD من قبل شركة State Street Global Advisors، وهي عبارة عن صندوق ETF للذهب يتتبع السعر الفوري للذهب مطروحًا منه النفقات، وذلك باستخدام سبائك الذهب الموجودة في خزائن في لندن. 

مع 63.52 مليار دولار في الأصول الخاضعة للإدارة (AUM)، تعد GLD أكبر صندوق ETF للذهب. وهو أيضًا أول صندوق ETF تم تطويره خصيصًا لتتبع سعر الذهب، والذي تم إطلاقه في نوفمبر 2004. SPDR Gold Shares (GLD) لديها نسبة إنفاق 0.40٪.

  • iShares Gold Trust IAU

تتعقب IAU السعر الفوري للذهب مطروحًا منه المصاريف باستخدام سبائك الذهب الموجودة في خزائن حول العالم. تم إصدار ETF من قبل Blackrock ولها نسبة نفقات سنوية تبلغ 0.25٪. تم إطلاق IAU في يناير 2005، وتفتخر بثاني أكبر الأصول المُدارة بقيمة 30.80 مليار دولار.

  • SPDR Gold Minishares GLDM

GLDM هي نسخة أصغر من GLD الهائلة، مما يجعلها جذابة للمستثمرين الذين يرغبون في تقديم طلبات صغيرة. يتتبع السعر الفوري للذهب مطروحًا منه المصاريف باستخدام سبائك الذهب الموجودة في خزائن لندن.  تدار من قبل شركة ستيت ستريت جلوبال أدفايزرز، تتمتع GLDM بنسبة إنفاق أقل تبلغ 0.18٪. تم إطلاقه في يونيو 2018 ولديه 5.16 مليار دولار في الأصول الخاضعة للإدارة.

  • مؤسسة أبردين القياسية لأسهم الذهب المادي (SGOL)

تتعقب SGOL السعر الفوري للذهب مطروحًا منه النفقات من خلال الاحتفاظ بقضبان الذهب في خزائن في ألمانيا.  صادرة عن Abrdn Plc، تبلغ نسبة المصروفات لدى SGOL 0.17٪ و 2.65 مليار دولار أمريكي في الأصول الخاضعة للإدارة. تم إطلاقه في سبتمبر 2009 ولكن تم شراؤه من قبل Abrdn Plc في أبريل 2018.

  • صندوق GraniteShares Gold Trust BAR

يتتبع BAR السعر الفوري للذهب مطروحًا منه المصاريف باستخدام الذهب المادي المخزن في خزائن في لندن، GraniteShares، يستعين بمصادر خارجية للتدقيق المادي لخزائنه يتم إجراؤه مرتين في السنة. يوفر هذا طبقة إضافية من الثقة بين المستثمرين. لديها نسبة نفقات 0.17٪ و 1 مليار دولار في الأصول المُدارة. تم إطلاق الصندوق في أغسطس 2017.

  • iShares Gold Trust Micro IAUM

تم تصميم IAUM، الذي تم إطلاقه في يونيو 2021 وأصدرته Blackrock، كإصدار صغير من IAU. لديها معدل إنفاق أقل بنسبة 0.15٪ ولديها 1.08 مليار دولار أمريكي من الأصول المُدارة. يتتبع الصندوق سعر بقعة الذهب ناقص المصاريف باستخدام سبائك الذهب الموجودة في الخزائن.

  • VanEck Gold Miners ETF GDX

يعكس GDX، الذي أصدرته VanEck، مؤشر NYSE Arca Gold Miners الذي يتتبع أداء الشركات في صناعة تعدين الذهب. يشمل الصندوق أيضًا شركات تعدين معادن ثمينة أخرى. لديها 12.95 مليار دولار تحت الإدارة ولديها نسبة نفقات 0.51 ٪. تم إطلاق الصندوق في مايو 2006.

  • مؤسسة iShares MSCI Global Gold Miners ETF RING

تنتمي RING إلى عائلة Blackrock الأخرى، وهي تعكس مؤشر MSCI ACWI Select Gold Miners Investable Market. يتتبع المؤشر أداء الشركات العاملة في مجال تعدين الذهب بشكل أساسي. تم إطلاق الصندوق في يناير 2012 وبلغت نسبة المصروفات 0 39٪.

iShares MSCI Global Gold Miners ETF (RING) لديها 518.45 مليون دولار في الأصول الخاضعة للإدارة، مستثمرة في 39 شركة، تمثل 99.81٪ من تكوينها، و 0.16٪ نقدًا ومشتقات، و 0.03٪ من صناديق الاستثمار المتداولة والصناديق المشتركة.

  • VanEck Merk Gold Trust OUNZ

صادر عن شركة Merk، يتتبع OUNZ السعر الفوري للذهب مطروحًا منه المصاريف باستخدام سبائك الذهب والعملات المعدنية الموجودة في خزائن في لندن. يمنح المستثمرين خيار استرداد أسهمهم مقابل الذهب المادي. الصندوق، الذي تم إطلاقه في مايو 2014، لديه 649.29 مليون دولار أمريكي في الأصول الخاضعة للإدارة ونسبة نفقات 0.25٪.

  • صندوق غولدمان ساكس للذهب المادي AAAU

AAAU، الصادرة عن Goldman Sachs، تتعقب السعر الفوري للذهب ناقص النفقات. تحتوي على سبائك ذهبية في خزائن في بيرث، أستراليا. مثل OUNZ، يمكن للمستثمرين استبدال أسهمهم مقابل سبائك صغيرة وعملات ذهبية. بدأ الصندوق في يوليو 2018 ويمتلك 559.68 مليون دولار من الأصول الخاضعة للإدارة بمعدل نفقات 0.18٪.

ما هي أفضل صناديق الاستثمار الذهب المتداولة للاستثمار فيها؟

تعد iShares Gold Trust Micro ETF و GraniteShares Gold Trust و abrdn Physical Gold Shares ETF أفضل صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب. كان أداء الصناديق الثلاثة أفضل من أداء سوق الأسهم الأمريكية الأوسع ومؤشر الذهب الرئيسي خلال العام الماضي. الحيازة الوحيدة لصناديق الاستثمار المتداولة هذه هي سبائك الذهب.

كيف أختار صندوق الذهب ETF؟

اختر الصناديق التي بها خطأ تتبع أقل وحجم تداول أعلى. إذا كنت ترغب في شراء أو بيع أي من وحدات صناديق الاستثمار المتداولة، فيمكنك القيام بذلك خلال ساعات التداول في سوق الأسهم، والتي تمتد من 9.15 إلى 15.30 ساعة.

هل صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب صفقة جيدة؟

تعد صناديق الاستثمار المتداولة في بورصة الذهب (ETFs) خيارًا استثماريًا رائعًا إذا وجدت أن شراء أسعار الذهب الفعلية غير مريح، أو إذا كنت ترغب في تنويع محفظتك. يعتبر الذهب أصلًا آمنًا ، مما يعني أن أسعاره عادة ما تكون غير متقلبة للغاية.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :