6 أسباب لشعبية منصة التداول ميتاتريدر 4 – MT4

منصة التداول ميتاتريدر 4 – MT4 هي الأداة الأكثر شيوعًا لتداول الفوركس والذهب والمنتجات المالية الأخرى. تقدم مجموعة من المميزات والوظائف التي تم تطويرها لتحسين استراتيجيات التداول الخاصة بك وتعزيزها. هذا هو السبب في أن أكثر من 95٪ من جميع وسطاء التداول في جميع أنحاء العالم يقدمون MT4 كأداة رئيسية لمتداولي الفوركس.

ومع ذلك، لم تصبح ميتاتريدر 4 – MT4 شائعة منذ اليوم الأول بعد طرحها. تم تصميمها في البداية كحزمة رسوم بيانية أساسية في عام 2000، وقد تطورت لتقديم المزيد والمزيد من ميزات وخيارات ميتاتريدر 4 – MT4 الجديدة لتصبح منصة تداول كاملة متكاملة. تم الإعلان عنها في عام 2005. كانت هذه نقطة تحول للمنصة والمستخدمين.

6 اسباب لشعبية منصة ميتاتريدر 4 - MT4 - موقع تداول

6 اسباب لشعبية منصة ميتاتريدر 4 بين المتداولين – MT4

اليوم، سنسلط الضوء على الأسباب الستة الرئيسية التي تجعل ميتاتريدر 4 – MT4 تحظى بشعبية كبيرة بين المستثمرين المحترفين والمبتدئين. دعونا نلقي نظرة لنرى ما الذي يجعل هذا البرنامج مميزًا للغاية.

  1. MT4 مجاني للاستخدام

إن الميزة التنافسية الأكثر أهمية بين الأنظمة الأخرى هي أن المنصة مجانية للاستخدام. هذا يعني عدم وجود اشتراكات شهرية أو تراخيص مدفوعة مدى الحياة.

  1. مجموعة واسعة من ميزات MT4

تحرص على ان تقدم لكل متداول أنماط رسوم بيانية متكاملة والقدرة على تداول أصول مختلفة بما في ذلك العملات الرقمية – وهذا ما يجعل Mt4 خيارًا رائعًا للمتداولين من أي مستوى.

يتضمن اختيار ميزات MT4 الأساسية ما يلي:

  • يتوفر أكثر من 80 مؤشر فوركس مدمج مجانًا. علاوة على ذلك، يمكنك إضافة مؤشرات أخرى لجعل استراتيجية التداول الخاصة بك أكثر نجاحًا.
  • إعدادات الرسم البياني التي لا نهاية لها والأنماط المتكاملة التي يسهل تطبيقها واستخدامها في الوقت الفعلي.
  • تنقل بسيط مع نافذة شاملة وجميع الإعدادات الموجودة في مكان واحد بالإضافة إلى نافذة مراقبة السوق للاحتفاظ بكل شيء على شاشة واحدة.
  1. سهولة الاستخدام

ميتاتريدر 4 – MT4 بديهية للغاية وسهلة الاستخدام. تم تصميمها لمساعدة المتداولين على التركيز على تحقيق الأرباح بدلاً من معرفة كيفية عمل النظام. حتى إذا كنت جديدًا على المنصة، فسوف يستغرق الأمر عدة دقائق لتتعلم كيفية استخدامه على قدم وساق.

غالبية المنصات الحديثة معقدة للغاية. تم تطويرها بشكل أساسي مع وضع طريقة المستثمرين المحترفين في التداول بعين الاعتبار. في الوقت نفسه، سيجد المبتدئين أنه من السهل للغاية التنقل في ميتاتريدر 4 مع وجود جميع الرموز والأسعار الموجودة على اليسار والرسوم البيانية مع المؤشرات الموضوعة في الجزء العلوي من الشاشة.

علاوة على ذلك، يأتي البرنامج مزودًا بميزات تداول بنقرة واحدة مما يجعل من السهل جدًا على المستثمرين المبتدئين البدء بالإضافة إلى إعداد التداول الآلي.

  1. لغة برمجة بسيطة – MQL4

إذا كنت ترغب في إنشاء إصدار أفضل من ميتاتريدر 4 – MT4 بقائمة أكبر من المؤشرات وأنماط الرسوم البيانية، فستجد أنه من السهل تخصيص النظام بفضل لغة برمجة MQL4 البسيطة. أتاح المطورون للمبرمجين والجهات الخارجية إجراء تغييرات وتعيين النظام لتلبية احتياجاتهم الفردية.

  1. منصة مستقرة ومريحة

يأتي نظام التداول MT4 مزودًا بميزات مهمة وحيوية لكل متداول. يضمن:

  • تنفيذ الأمر في الوقت المحدد دون أي تأخير
  • استقرار الخادم ودعم آلاف الصفقات التي يتم التعامل معها في نفس الوقت
  • لا تتطلب المنصة العديد من الموارد من جهازك على عكس العديد من برامج التداول الحديثة الأخرى.
  • تتيح محطة العميل للوسطاء التواصل مباشرة مع عملائهم. يعني القدرة على تقديم المساعدة الفورية في الوقت الفعلي.
  1. سهل التخصيص

كما ذكرنا سابقًا، تعد ميتاتريدر 4 – MT4 منصة قابلة للتخصيص بالكامل. لا يعني ذلك إضافة مؤشرات وأنماط مخططات جديدة فحسب، بل يعني أيضًا تكوين طريقة عرضها على الشاشة. يمكنك تعيين جميع الرسوم البيانية وفقًا لتفضيلات التداول الخاصة بك، وتنظيم طريقة عرض النوافذ، وتغيير طريقة ظهور مخططاتك والرسوم البيانية، وما إلى ذلك.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد