ما هي افضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عمان 2023 ؟

سيعرض لك فريق موقع تداول أفضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عمان، التي تعرف بموثوقيتها العالية ومدى نجاحها في سوق الفوركس، الذهب، الأسهم، السلع، العملات الرقمية، والأسواق المالية الاخرى.

وايضًا، سنقوم بعرض المنتجات المالية التي يتم التداول فيها في سلطنة عمان، وما مميزات وعيوب كل من تلك الأسواق.

وما الهيئات الرقابية المعترف بتراخيصها في سلطنة عمان، وكيفية معرفة ما إذا كانت شركة التداول نصابة ومحتالة ام لا. والعديد من الأقسام التي سنتناولها في هذا المقال.

افضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عمان

معايير اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في سلطنة عمان؟

تعتبر عملية اختيار شركة تداول مرخصة وموثوقة في سلطنة عمان ليست بالعملية السهلة. سنقوم بمساعدتك في اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في سلطنة عمان، التي ستناسبك وستناسب أهدافك الاستثمارية، سواءً كانت في سوق الفوركس، او سوق الأسهم، الخ. وذلك من خلال عرض بعض العوامل التي تجعل من شركة ما محلًا للثقة، ومكانًا مناسبًا للاستثمار.

الخصائص التي يجب البحث عنها عند البحث عن أفضل شركة تداول مرخصة في سلطنة عمان:

  • الهيئات التنظيمية الرقابية المنظمة لها، والتراخيص الممنوحة من قبلهم
  • ان تكون رؤوس الأموال الخاصة بالعملاء مفصولة عن رأس المال الخاص بالشركة
  • وجود خدمة عملاء وموظفي دعم فني لخمس أيام على الأقل في الأسبوع وعلى مدار الساعة
  • توفر الشركة حسابات إسلامية خالية من الفوائد
  • توفير العديد من الخيارات للإيداع والسحب التي تناسب الجميع وتسهيلها وتقليل رسومها
  • سمعتها الطيبة وثقة عملائها في السوق
  • القيام بتقديم محتوى تعليمي للمبتدئين في مجال التداول ودعمهم وتثقيفهم بالمعلومات الكافية
  • التعاون مع منصات التداول ذات سرعة تنفيذ أوامر عالية، وسهلة الاستخدام، ويتم تحديثها باستمرار تبعًا للتطورات
  • فرق أسعار او سبريد منخفض
  • رافعة مالية مناسبة وغير مبالغ فيها
  • خيارات حساب متعددة ومتنوعة متناسبة مع خطة التداول

ما هي أفضل شركات التداول في سلطنة عمان 2023؟

هنالك العديد من شركات ووسطاء التداول وشركات تداول مرخصة تقدم الخدمات والأدوات المالية للتداول في سلطنة عمان. سنقوم بعرض أفضل ثلاث شركات لها نشاط اقتصادي في مجال التداول في سلطنة عمان، ويتاح للمتداولين العُمانيين التداول معهم.

  • اكيواندكس – سلطنة عمان

تعتبر شركة اكيواندكس – Accuindex أحد أبرز شركات التداول بشكل عام، ومن أبرز شركات التداول بالفوركس والذهب بشكل خاص.

حيث تقدم عدة خدمات مالية يستفيد منها جميع المتداولين والمستثمرين في سلطنة عمان. وتمتاز بعدم وضع عمولة على تداول أي زوج من العملات، حيث تكون العمولة 0% بالإضافة الى عدم وجود عمولات على تداول المعادن.

تجاوز عدد المتداولين النشطين لديها حاجز الـ 10 آلاف متداول من جميع انحاء العالم، وما زال العدد في تزايد. ولديها اربعة مكاتب في قبرص وموريشيوس والامارات العربية المتحدة والأردن.

وتم ترجمة الموقع الالكتروني الى 7 لغات، وهي: العربية، الإنجليزية، الاسبانية، الفارسية، اليابانية، الصينية، والروسية. وهذا انطلاقًا من مبدأ توفير الخدمات للعملاء باللغة التي تناسبهم. وتأسست عام 2016.

يوجد لاكيواندكس نشاط تداول كبير في سلطنة عمان، ويمكن التداول مع اكيواندكس عن طريق موقعها الالكتروني. حيث توفر اكيواندكس لعملائها في المتداولين من سلطنة عمان جميع ما يحتاجونه من خدمات مالية وأدوات، لتيسير وتسهيل عملية التداول لديهم.

افضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عمان

صفحة تقييم شركة اكيواندكس

  • افاتريد – سلطنة عمان

تعد شركة افاتريد – Avatrade من أكبر شركات التداول الموجودة والمسيطرة على الأسواق المالية، فمنذ وقت تأسيسها عام 2006 وهي توسع نشاطها لجميع انحاء العالم.

وتقدم عدة خدمات مالية ذات صلة بمجموعة من المنتجات والأصول المالية المتوفرة في سلطنة عمان، التي يستفيد منها ويبحث عليها جميع المتداولين والمستثمرين في سلطنة عمان.

تجاوز عدد المتداولين النشطين فيها حاجز الـ 200 ألف متداول من جميع انحاء العالم، ويصل معدل التداولات الشهري لها لـ 60 مليون دولار.

ولديها احدى عشر مكتب موزعين في كل من: ايرلندا، استراليا، تشيلي، ماليزيا، إيطاليا، اليابان، المكسيك، منغوليا، بولندا، جنوب افريقيا، وأبو ظبي.

تقوم افاتريد بتقديم خدمات مالية مميزة لعملائها المتداولين والمستثمرين في سلطنة عمان، تقوم بمساعدتهم على القيام بتداول رؤوس أموالهم معها بسلاسة وامان.

بالإضافة الى منحهم إمكانية الوصول الى محتوى تعليمي مجاني وتعلم التداول عن طريق موقعها الالكتروني.

افضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عمان

صفحة تقييم شركة افاتريد

  • ايفست – سلطنة عمان

تعتبر شركة ايفست – Evest أحد أبرز شركات وساطة تداول في السوق المالي، وتقدم بدورها عدة خدمات مالية وفنية يستفيد منها جميع المتداولين والمستثمرين في سلطنة عمان. تمتاز بكونها وسيط جدًا مناسب لتداول الاسهم، فلا تقوم بوضع العمولات على تداول الاسهم.

العديد من المتداولين في سلطنة عمان يتداولون الاسهم، الفوركس، الذهب، والعديد من المنتجات المالية معها في الفترة الحالية، وما زال العدد في تزايد.

ولديها أربع مكاتب في قبرص والامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وفانواتو. وتم ترجمة الموقع الخاص بها الى ثلاث لغات، وهي: العربية، الإنجليزية، والاسبانية. وتأسست عام 2020.

يمكن للمتداولين العُمانيين التداول مع ايفست بسهولة، حيث ان نشاط ايفست الاقتصادي امتد لدولة سلطنة عمان كاملة. ويتم تزويد المتداولين بكل ما يحتاجونه للتداول بسلاسة.

شركات تداول مرخصة في سلطنة عمان

صفحة تقييم شركة ايفست

كيفية فتح حساب تداول في سلطنة عمان؟

  • التوجه الى الموقع الالكتروني الخاص بالشركة المراد التداول معها
  • اختيار الحساب المناسب لتطلعاتك واهدافك في التداول
  • تعبئة المعلومات الشخصية المطلوبة
  • ارفاق المستندات المطلوبة من الشركة نفسها: في العادة يتم طلب أي شيء يثبت هوية المتداول، مثل صورة عن جواز السفر او الهوية الشخصية
  • انتظار الموافقة على فتح الحساب من شركة التداول
  • إيداع الأموال
  • بدأ التداول

في بعض الأحيان، قد تختلف هذه الخطوات بالرجوع الى شركة التداول نفسها. ولكن في العادة تتم عملية فتح حساب بهذا الترتيب.

طرق سحب وايداع الأموال المتاحة في عمان؟

كواحدة من دول مجلس التعاون الخليجي، فبالطبع تتميز بتوفر العديد من طرق السحب والايداع للأموال. فهي بلد متطور على جميع الأصعدة، ومن أهمها الصعيد المالي. يمكنك كمتداول في سلطنة عمان إيداع اموالك وسحبها عن طريق:

  1. بطاقات الائتمان مثل: MasterCard/ VisaCard
  2. الحوالات البنكية والمصرفية
  3. المحافظ الالكترونية المدعوم نشاطها في سلطنة عمان
  4. نُظم الدفع عبر الانترنت المتاحة

تعتمد طريقة السحب والايداع على شركة التداول التي تريد استثمار اموالك معها، والطريقة الأكثر رواجًا لإيداع الأموال وسحبها في سلطنة عمان هي عن طريق البطاقات الائتمانية مثل فيزا كارد وماستر كارد وغيرها.

هل تداول الفوركس قانوني في سلطنة عمان؟

يوجد اعتقاد خاطئ وشائعات ان تداول العملات الأجنبية او الفوركس غير امن وغير مستحب في سلطنة عمان. بل على العكس من ذلك، ان تداول الفوركس في سلطنة عمان قانوني تمامًا ويقوم العديد من المتداولين والمستثمرين في عمان بممارسته.

ولم يتم فرض أي عقوبات من قبل المؤسسات الحكومية والهيئات التنظيمية على تداول الفوركس في سلطنة عمان.

تقوم عدة جهات وهيئات تنظيمية في سلطنة عمان بالإشراف على النشاط الاقتصادي للتداول فيها. على رأسهم هيئة سوق رأس المال المحلية والبنك المركزي العُماني.

حيث حصل بعض شركات التداول في سلطنة عمان على ترخيص CMA الممنوح من هيئة سوق رأس المال المحلية. حيث يمكن لتلك الشركات تقديم خدمات تداول الفوركس في عمان للراغبين بها. ولكن بتكاليف تداول وعمولات عالية مقارنة بالشركات العالمية الأخرى.

كيفية تداول الأسهم العالمية في سلطنة عمان 2023؟

تتيح العديد من شركات التداول المرخصة داخل وخارج سلطنة عمان بتداول الأسهم العالمية، مثل الأسهم الأمريكية والبريطانية وغيرهم.

ويمكن للمتداولين والمستثمرين في سلطنة عمان تداول الأسهم عن طريق أي شركة تداول يريدون استثمار أموالهم معها. فيمكنهم التوجه الى الموقع الالكتروني لشركة التداول المعنية، وفتح حساب تداول بالخطوات التي ذكرناها أعلاه.

ثم، اختيار تداول الأسهم، اما تداولها مباشرةً او عن طريق العقود مقابل الفروقات – CFDs، ولست بحاجة كمتداول في سلطنة عمان التوجه الى الشركة نفسها او الاتصال بهم عن طريق الهاتف، حيث يمكنك التداول من منزلك وانت جالس على مكتبك.

الأسئلة المتكررة عن أفضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عمان

هل يمكن التداول في سلطنة عمان مع شركات تداول كبرى؟

نعم، يمكنك كمتداول في سلطنة عمان التوجه الى الموقع الالكتروني الخاص بشركة التداول التي تريد استثمار اموالك معها وفتح حساب لديها. قم باتباع خطوات فتح حساب المذكورة أعلاه.

هل شركات التداول في سلطنة عمان تتوافق مع الشريعة الإسلامية؟ وهل يمكن فتح حساب تداول إسلامي لديهم؟

نعم، على الاغلب. ان سلطنة عمان دولة عربية إسلامية، معظم سكانها من المسلمين، وتوفر لهم شركات التداول حسابات إسلامية يمكنهم التداول فيها بدون أي فوائد او خدمات مالية تتنافى مع الشريعة الإسلامية.

هل يوجد شركات تداول عملات في عُمان مرخصة؟

بالطبع! هنالك العديد من شركات التداول التي يمكن تداول العملات الأجنبية او الفوركس من خلالها. يمكنك اختيار واحدة من شركات التداول التي نوصي بالتداول معها في قسم أفضل شركات التداول أعلاه. جميعها يمكن تداول العملات الأجنبية او الفوركس عن طريقها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد