شركات التداول المرخصة في الامارات

لمحه عن سوق التداول في الامارات

تسمح دولة الامارات العربية المتحدة الي شركات التداول المرخصة بالتواجد وإقامة مكاتب اقليمية ، كما انه من اجل تداول الفوركس وتداول الذهب.

يجب أن تقوم بذلك من خلال شركات التداول المرخصة في الإمارات، حيث يبحث المتداولين في دولة الإمارات العربية المتحدة عن افضل شركة تداول موثوقة في الامارات.

تعتبر دولة الإمارات اليوم واحدة من أفضل دول العالم التي استطاعت أن تتحول من الاعتماد بشكل كلي على النفط كمصدر رئيسي لاقتصاد الدولة، حيث الاستثمار في السياحة والاستثمارات الأجنبية في دولة الإمارات يفوق ماتقدمه تجارة النفط.

من أجل ذلك تسعى منصات التداول الموثوقة في الامارات الي الحصول على ترخيص دولة الإمارات.

حيث توفر دولة الإمارات الحماية القانونية اللازمة لحماية المستثمرين والمواطنين، من خلال البنك المركزي الاماراتي او هيئة تنظيم سوق المال. بالإضافة ايضا الى كون شركات التداول المرخصة في الإمارات فهي ايضا شركات تداول مرخصة من جهات خارجية.

بالإضافة الى ذلك ان التداول مع افضل منصات التداول في الإمارات سهل وبسيط.

حيث لا تتطلب أي شركة تداول مرخصة في الامارات من أجل التداول سوي الهاتف الذكي فقط.

توفر الإمارات العربية المتحدة الحماية الكاملة للمستثمرين والمواطنين من خلال التداول مع شركات التداول المرخصة في الإمارات:

كيف تختار من بين أفضل شركات التداول في الإمارات؟

يسعى جميع المتداولين في الإمارات العربية المتحدة إلى التداول في الفوركس من خلال افضل شركات التداول في الإمارات، حيث يسعى الجميع إلى أن تكون اموالهم في مكان امن .

 

، حيث ان جميع شركات التداول المرخصة في الامارات تقدم خدمات متشابهة ولا يستطيع أن يفرق بين مزايا كل شركات التداول في الامارات الا الخبراء في صناعة التداول حيث ان الوصول الى

شركات التداول الموثوقة في الإمارات بحاجة الى الكثير من الخبرة العميقة المتعلقة بأدق التفاصيل.

 

ومن أجل ذلك. نعمل في موقع TDAWAL على تخصيص الخبراء المهتمين بالتداول من أجل تحليل وفحص شركات التداول المرخصة في الامارا

ونقدم لكم افضل شركات التداول في الامارات

شركة التداولالتراخيص الحد الأدنى الإيداع بونص إيداع
AccuindexCySEC , MiFID , FSC ,JSC250$50%
ExnessCySEC , FSCA, FSC , FCAيعتمد على طريقة الدفع10%
FxProFCA , CySEC ,FSCA, SCB1000$غير محدد

من اجل ان نقدم الي كافة المتداولين الذين يرغبون في التداول مع شركات تداول مرخصة في الامارات وسائل وطرق البحث وتقييم شركات التداول.

حيث أن دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد امارة دبي هي من أسرع مناطق العالم نمواً والتي أصبحت مركزًا مالياً رئيسيًا للشرق الأوسط.

حيث يتمتع المواطنين الاماراتيين بمستوى دخل مرتفع ويسعون إلى البحث عن أفكار استثمارية جديدة ومتميزة.

الأمر الذي يجعل من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة يهتمون بالتداول في أسواق الفوركس والذهب ، مما دفع بالعديد من شركات التداول إلى التوجه لدبي.

لا تزال شركات التداول الخارجيه مسيطره على سوق الفوركس في الإمارات، ويجب الإشارة إلى أن معظم شركات التداول تقوم بخدماتها دون أي إرشادات أو معايير تشغيلية مطلوبة بموجب الترخيص والتنظيم الرسمي.

 

لذلك، ننصح المتداولين في دولة الإمارات العربية المتحدة باختيار شركات التداول الموثوقة في الإمارات بدقة والاستثمار فقط مع شركات تداول مرخصة في الامارات او خاضعة للتنظيم المحلي والعالمي.

 

وهذا لا يعني أن الإمارات العربية المتحدة لا تخضع  لتنظيمات صناعة الفوركس على الإطلاق.

فعلى سبيل المثال: لفتح مكتب أو التعامل مع مكتب للوساطة المالية في دبي أو الإمارات العربية المتحدة، يجب أن تحصل الشركة على تفويض من سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) أو بنك أبو ظبي المركزي .

 

الذي ينظم القطاع المالي في المنطقة ويشرف عليه، نتيجةً لذلك، ونظرًا للطلب المتزايد، تقدم شركات الفوركس العالمية ذات الإمكانات الضخمة على توسيع نطاق عروضها لتناسب قدرات التداول وفقًا للاحتياجات المحلية.

ما هو سوق تداول الاسهم في الامارات

عندما يقرر شخص ما في التداول بالأسواق المالية عبر الانترنت، فإن أول ما يفكر به ويرغب في معرفته هو، ما هو سوق تداول الاسهم في الامارات، وما هو الفرق بين شركات تداول الاسهم وتداول العملات.

ان سوق تداول الاسهم هو عبارة عن سوق تجارة عالمي يتم بها بيع وشراء وتداول الاسهم بين المستثمرين، حيث يمكن لأي مستثمر أن يحقق الأرباح من خلال شراء الأسهم بسعر منخفض ومن ثم اعادة بيع الأسهم بسعر مرتفع وتحقيق الأرباح.

كما أن الفرق بين تداول الاسهم و العملات هو انه في شركات تداول الاسهم يتم بيع وشراء شركات التكنولوجيا او اي سهم شركة مسجلة في الأسواق المالية ويتم تداول أسهمها.

ولكن في سوق العملات يتم بيع وشراء العملات الاجنبية مقابل بعضها البعض وتحقيق الارباح عن طريق الفروقات السعرية الصغيره التي تتحرك بها العملة.

كما أنه في سوق العملات يتحرك السوق بشكل عرضي متذبذب في غالبية الأوقات، ولذلك يستطيع المتداول في سوق العملات ان يحقق الأرباح عن طريق البيع أو الشراء وليس الشراء فقط.

حيث يمكن في سوق العملات البيع بسعر مرتفع وجني الأرباح عند انخفاض السعر، أو الشراء بسعر منخفض وجني الارباح عن ارتفاع السعر، على عكس سوق الاسهم الذي يجب عليك عند التداول به التفكير في الشراء فقط.

كما أنه لا يوجد أي فرق بين شخص يتداول في سوق الاسهم الامريكيه او سوق اسهم دبي وهو يقيم في الامارات او يقيم في امريكا او الاردن او اي بلد اخر.

ولكن في حال كنت مواطن امريكي هنا فقط عليك ان تقوم بدفع بعض الضرائب علي ارباح التداول التي تحققها، ولكن لا يوجد اي امتيازات اضافية او فروقات مختلفة بين شخص يتداول من الامارات او يتداول من السعودية او مصر.

أنواع التداول في الإمارات

يستطيع المتداولين الذين يرغبون في التداول في الإمارات التداول في كافة الأسواق المالية العالمية، حيث يستطيع كل متداول يقيم في الامارات أن يتداول في سوق الأسهم السعودي او سوق الأسهم الإماراتي.

كما يستطيع تداول الفوركس بالإضافة إلى تداول الاسهم الامريكية وتداول العملات الرقميه وتداول الذهب.

كما انه في دولة الإمارات العربية المتحدة، هناك نوعين من البورصات الرئيسية سوق أبو ظبي للأوراق المالية (ADX) وسوق دبي المالي (DFM).

ويعمل كل من سوق أبو ظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي تحت إشراف هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) في البلاد ويتعاملان مع عدد من المنتجات بما في ذلك الأسهم والأوراق المالية والسندات وصناديق الاستثمار المشتركة والعقود الآجلة والسلع والمعادن والمعادن والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية).

 

بورصة دبي للذهب والسلع

لدى دبي سوق خاص بها يطلق عليها بورصة دبي للذهب والسلع والتي يتم تنظيم عملها من خلال هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) ، وتعتبر دبي مركزًا دوليًا للتجارة المادية ليس فقط للذهب ولكن أيضًا للعديد من السلع الأخرى.

حيث بدأت بورصة دبي للذهب والسلع التداول في نوفمبر 2005 كأول بورصة لمشتقات السلع في المنطقة وأصبحت اليوم البورصة الرائدة في الشرق الأوسط .

وتعد بورصة دبي للذهب والسلع شركة تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة (DMCC)، وهي مبادرة من حكومة دبي، وتتمثل مهمتها في تعزيز تجارة السلع عبر الإمارة من خلال توفير البنية الأساسية المادية والسوقية والخدمات الماليه.

يتكون فريق الإدارة في بورصة دبي للذهب والسلع من كبار موظفي قطاع السلع والأوراق المالية والخدمات المالية .

مما يوفر ثروة من الخبرات  لضمان نجاح بورصة دبي للذهب والسلع.

بالإضافة إلى ذلك، توفر بورصة دبي للذهب والسلع فرصًا تجارية للمجتمعات المالية و الشركات الاستثماريه في كل من الشرق الأوسط وحول العالم الذين يرغبون في الوصول إلى فئة الأصول المتنامية من مشتقات السلع والعملات.

 

سوق دبي المالي

من أهم أسواق الأوراق المالية في دولة الإمارات سوق دبي المالي الذي يهتم في التعامل معل الأسهم، والإصدارات الحكومية، وخيارات التداول، وخيارات مؤشرات الأسهم، وخيارات العملات، والفوركس والعقود الآجلة، والمعادن، الذهب والفضة والسلع الزراعية وغيرها.

وقد تطورت تلك السوق منذ إعادة الهيكلة وإضافة الضوابط التنظيمية للقطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2000 لتشمل قطاعات التأمين، البنوك، الشحن وأسواق السلع.

ناسداك دبي

ناسداك دبي هي بورصة مالية دولية معترف بها عالمياً .

الشركات ااموجوده في هذه البورصة معترف بها في جميع أنحاء العالم.

وتتداول أوراقها المالية دولياً مع زيادة مستوى الثقة بها، حيث احتلت دولة الإمارات المركز الاول بين دول الشرق الأوسط في و المركز السابع والرابع على التوالي من قبل البنك الدولي.

تداول الفوركس في دبي

يعتبر تداول الفوركس في الإمارات قانوني.

في ظل نمو اقتصاد الإمارات العربية المتحدة وارتفاع عدد سكانها , مما يعني تزايد قاعدة المستهلكين, حيث توجد العديد من الفرص التجارية والمالية في الإمارات.

الجدير بالذكر أنه، هناك عدد من العوامل المهمة التي يجب تواجدها عند اختيار شركة تداول في دبي، فيفضل أن يكون وسيطك على الإنترنت في دبي لديه تاريخ لا يقل عن سنتين .

بالإضافة إلى وجود مركز خدمة عملاء محلي لدعم العملاء ،و سهولة عمليات الإيداع الودائع والسحب ومعالجتها خلال  2-3 أيام، و ليس من الضروري أن تكون الوساطة الخاصة بك محلية.

ولكن يجب أن تكون خاضعه للتنظيم من قبل دولة ذات سمعة طيبة، وأخيراً ، عند اتخاذ قرار بالتداول واختيار وسيط محلي بنسبة 100٪، فتأكد أنه يخضع للرقابة والتنظيم من خلال، هيئة دبي للخدمات المالية سوق أبوظبي للأوراق المالية ، سوق دبي المالي، البنك المركزي لدولة الإمارات.

 

، بالإضافة الى ما سبق يوجد العديد من العوامل الهامة التي يجب عليك اتباعها عند اختيار شركة لبدأ  تداول معها في دبي، مثل:

 

1الحد الأدنى للإيداع لفتح حساب.

2 طرق التمويل المتاحة.

3 المنتجات المالية المتاحة للتداول.

4منصات التداول التي يقدمها هؤلاء الوسطاء.

5 نوع السبريد.

6 مستويات دعم العملاء.

7 هل يقدم الوسيط حسابات تتوافق مع الشريعة الإسلامية .

تداول العملات الرقمية

أصبحت العملات الرقمية المشفرة اليوم هي الوجهه الاهم بالنسبه الى المتداولين، حيث أن العملات الرقمية ترتفع وتنخفض بنسبة كبيرة يوميا، بشكل غير مسبوق.

ومن أجل ذلك تنظم الإمارات التداول في العملات الرقمية المشفرة مثل تداول البيتكوين و الكريبتو وغيرها الكثير من العملات الرقمية في إطار منظم ومرخص ويحمي جميع المستثمرين من كلا الجانبين بشكل جيد.

 

طريقة اختيار أفضل شركات تداول الاسهم في الامارات

من اجل اختيار افضل شركة تداول اسهم في الامارات فان ما عليك فعله هو ان تقوم بتعلم تداول الاسهم وتحقيق الارباح من خلال حسابات التداول التجريبية.

ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن شركات تداول الاسهم في الامارات، حيث يجب ان تكون شركات تداول الاسهم مرخص ومنظمه من قبل هيئات رقابية وإذا كانت مرخصة من قبل هيئات رقابية محلية فهو يزيد من ميثاقية الشركه .

بالإضافة إلى ذلك يجب ان تكون اموال العملاء مفصولة عن أموال الشركة او الوسيط.

بالاضافة الي ذلك من الضروري أن يوفر وسيط التداول الاسهم حسابات التداول الإسلامي التداول، الخالي من المعاملات الربويه.

التفاصيل التي يجب البحث عنها في شركات تداول الاسهم في الامارات، مثل ما يلي:

1. حسابات التداول الإسلامية.

2. الهيئات الرقابية والتراخيص.

3. أموال العملاء مفصولة عن أموال الشركة.

4. سهولة عمليات سحب وإيداع الأموال.

5. دعم فني متواجد أربع وعشرين ساعة باللغة العربية.

6. مساعدة وتعليم المبتدئين في التداول.

7. منصات تداول سريعة وسهلة الاستخدام ومتطورة.

8. فروقات سعرية منخفضة.

9. رافعة مالية تتناسب مع خطة التداول.

10. سمعة شركةالتداول .

بالإضافة إلى كل ما سبق تلعب طريقة الية التنفيذ والمكافات وانواع الحسابات المتوفرة دورًا مهم في تحديد قوة شركة التداول من خلال الإنترنت

ما هي التراخيص والهيئات الرقابية في الإمارات

من أجل ممارسة التداول في الأسواق المالية بشكل أمن على أموال المستثمرين والمتداولين الذين يرغبون في تداول الفوركس و تداول الاسهم و تداول البيتكوين في الإمارات.

من الضروري على كل متداول أن يتأكد أنه يتداول مع شركات تداول مرخصة في الإمارات.

حيث توفر شركات التداول المرخصة في الامارات امكانية الوصول الى الاسواق المالية والتداول مع البنوك الكبرى بالإضافة الى ذلك، تتميز شركات التداول في الإمارات عن غيرها من شركات التداول.

تقدم افضل شركات التداول المرخصة في الإمارات منصات تداول موثوقة ، بالإضافة الى ان افضل شركة تداوليجب ان تقدم حساب تداول اسلامي.

حيث إن هذا هو المطلب الأساسي الذي يسعى إليه المتداولون الذين يتبعون أحكام الشريعة الإسلامية، كما أنه من الجدير بالذكر أن البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة هو إحدى الجهات الحكومية المسؤولة عن الترخيص والإشراف على عمليات التداول في الأسواق المالية وتداول الأسهم المحلية في البلاد.

 

يتم تنظيم سوق الفوركس في الإمارات من قبل البنك المركزي الإماراتي ,حيث إن مصرف الإمارات المركزي هو البنك المركزي لدولة الإمارات ومقره العاصمة الإماراتية أبوظبي.

كما أن أهم أدوار المصرف هو تنظيم السياسة النقدية والائتمانية والمصرفية في دولة الإمارات والإشراف على تنفيذها.

كما ينظم مصرف الإمارات المركزي قوانين تداول الأسهم في الإمارات، بالإضافة إلى ذلك أيضا يتم تنظيم عمل البورصة في الامارات من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع.

حيث ان هذه الهيئة هي هيئة تنظيمية ورقابية مستقلة، تتمتع بكافة الصلاحيات الرقابية والإشرافية والتنفيذية على السوق المالي وسوق السلع وفقاً لأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

في عام 2000 أصدر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة قرار رقم(4) لعام 2000 “بموجب القانون الاتحادي”بأنشاء هيئة الأوراق المالية والسلع، ليكون عام 2000 نقلة نوعية في مسيرة قطاع الأوراق المالية.

سلطة دبي للخدمات المالية هي هيئة تنظيمية مستقلة تقدم خدمات من خلال مركز دبي المالي العالمي، وتهدف إلى إنشاء قاعدة خدمات مالية للمنطقة الحرة الخاصة بإمارة دبي.

وفي حال تخلف أي من الجهات العاملة داخل المركز بتطبيق اللوائح العامة، فإن السلطة ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة، تم تفويضها لإجراء التحقيقات اللازمة والحصول على السجلات والدفاتر اللازمة.

بالإضافة إلى استجواب الأفراد واخضاعهم لتأدية اليمين إذا دعت الحاجة له.

هذا وتخول السلطة بإحالة أي سلوك يعتقد بأنه مخالفاً للقانون الجنائي إلى السلطات المحلية أو الفيدرالية أو الدولية. هذا وتستخدم السلطة عموماً، صلاحياتها عند الضرورة لتحقيق أهدافها وضمان شرعية الأنشطة التي يمارسها العاملين داخل مركز دبي المالي العالمي.

أرباح الفوركس المتوقعة، ما نسبة الأرباح التي يمكن أن تصل إليها؟

من الضروري معرفة أن التداول في الأسواق المالية مثل تداول العملات و تداول الاسهم او تداول الذهب وتداول الفوركس ليست كالوظيفة الثابتة التي توفر دخلًا ثابتًا ومستقرًا للموظفين، حيث ان تجارة العملات هي مثل أي مهنة تجارية قابلة للربح والخسارة كما أنه من الصعب تحديد مقدار الأرباح المتوقعة.

بالإضافة الى ذلك، فان الخبرة تلعب دورًا رئيسيًا في هذا الشأن، حيث أن متداول يمتلك من الخبرة 25 عامًا سوف يكون لديه من الخبرة  ما يجعله يحقق ارباحًا أكثر من متداول يمتلك من الخبرة ثلاثة سنوات فقط.

كما ان الامر ليس ثابتًا بالضرورة، حيث من الممكن ان يكون هناك متداول لديه من الخبرة خمس سنوات ويتفوق على متداول لديه من الخبرة ما يتجاوز العشرين عامًا، حيث تلعب الموهبة دورًا كبيرة في الامر.

 

ولكن ايضًا يمكن من خلال تداول الفوركس ان تحقق ارباحًا لا يمكن تحقيقها في أي مجال أخر من خلال رأس مال قليل .

حيث تستطيع أن تحقق في الأسواق المالية وتداول االفوركس او تداول البيتكوين ما يمكن أن يحتج مئات السنين في أي من المجالات الأخرى.

حيث تستطيع ان تربح الملايين في سوق الفوركس وتداول البيتكوين ولكن ايضًا على الجانب الأخر من الممكن ان تخسر الملايين إذا لم تمتلك الخبره والمعرفه الكافيه.

 

حكم التداول، هل تداول العملات حلال؟

يسعى المتداولين من الشرق الأوسط بصفة عامة والمسلمين بصفة الى كسب رزقهم من خلال أعمال شريفة غير مخالفة لأحكام الدين الإسلامي.

من أجل ذلك من الضروري على كل مسلم معرفة ما هو حكم الدين في أي مهنة يعمل به.

ومع انتشار الأسواق المالية خلال بداية القرن الحادي والعشرين يسعي الكثير من المستثمرين إلى معرفة أحكام الشريعة الاسلامية في تداول العملات الاجنبية او تداول الاسهم.

ومن أجل ذلك صدرت العديد من جهات الفتوى المختصة مثل مجمع البحوث الإسلامية ودار الفتوى في الأزهر بجمهورية مصر العربية بالإضافة الى العديد من جهلت الافتاء إلى إصدار بيانات عن أحكام التداول في الأسواق المالية.

والتي تنص على أن التداول في الاسواق المالية حلال اذا احتكم إلى قوانين الشريعة الإسلامية وكانت المعاملات تتم بدون أن تقوم أي من شركات التداول بدفع أو تحصيل أي فوائد ربوية.

حيث انه اذا خلت المعاملات في التداول من الفوائد الربوية يصبح تداول العملات حلال.

كما أنه من الجدير بالذكر أن شركات التداول المرخصة في الإمارات توفر حسابات تداول خالية من الفوائد وتحتكم إلى قواعد الشريعة الإسلامية للعملاء من الشرق الأوسط.

وتكون تلك الحسابات تحت اسم حسابات التداول الإسلامي.

أنواع حسابات التداول في الإمارات

توفر شركات التداول في الإمارات إلى العملاء والمستثمرين الذين يرغبون في ممارسة التداول في الأسواق المالية عدة أنواع من حسابات التداول والتي تتناسب مع كافة أنواع الاستثمار في الاسواق المالية، حيث يوفر حساب تداول الاسهم امكانية بيع وشراء الأسهم المحلية والعالمية من خلال افضل منصات التداول في الإمارات.

كما يوفر حساب تداول الفوركس امكانية بيع وشراء العملات الأجنبية والاستفادة من فروقات الاسعار .

كما يوفر حساب تداول العملات الرقمية امكانية بيع وشراء العملات الرقمية المشفرة مثل تداول البيتكوين.

ويوفر حساب تداول المعادن الثمينة إمكانية بيع وشراء الذهب والفضة.

بالإضافة إلى أن حساب تداول السلع يوفر امكانية بيع وشراء النفط.

هل تداول العملات حلال؟

 

عندما يرغب أي مستثمر عربي في الدخول إلى مجال جديد من الضروري أن يحتكم إلى أحكام الشريعة ومعرفة ما إذا كان هذا المجال متوافق مع مبادئ الدين الإسلامي.

حيث يسعى المستثمرين المسلمين بشكل عام إلى أن يكون مصدر أرباحهم حلال لا شبهة فيه.

ولذلك عندما يكون هناك مهنة جديدة يسعى الكثير من المسلمين إلى العمل بها فإن مؤسسات الفتوى تصدر بيانات خاصة بهذه المهنة.

ومن أجل ذلك خلال الفترة السابقة أصدرت العديد من الجهات والمؤسسات الخاصة بالفتوى مثل مؤسسة الأزهر الشريف فتاوي تخص التداول في الأسواق المالية مثل تداول العملات الاجنبية وتداول الاسهم وهي حلال إذا التزمت بالضوابط الشرعية الخالية من الفوائد الربوية والتي تكون متوفرة من خلال حسابات التداول الإسلامي لدى شركات التداول المرخصة والموثوقة في الإمارات العربية المتحدة.