الحساب التجريبي او حساب الديمو، تدرب على التداول وتعلم كيف تجني الأرباح!

من الضروري معرفة كيفية استخدام ميزات منصة تداول الفوركس قبل البدء في التداول عن طريقها. لحسن الحظ، يمكن للمتداولين اختبار كل منصة باستخدام الحساب التجريبي او الديمو الخاص بها، مما يعني عدم وجود أموال حقيقية في خطر. في هذه المقالة، سنناقش أهمية التداول بحساب تجريبي – Demo Account وما الذي يجب البحث عنه عند تجربة منصات تداول مختلفة.

حساب تداول الفوركس التجريبي – تدرب على التداول وتعلم كيف تجني الأرباح! - موقع تداول

 

كل منصة تداول تختلف عن الاخرى

يقدم العديد من وسطاء التداول عدة منصات. تعتبر كل من ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5، والمعروفة أيضًا باسم MT4 وMT5، من المنصات الشائع استخدامها في مجال التداول. علاوة على ذلك، يوفر معظم وسطاء التداول منصات تداول إضافية. مع ذلك، قد تكون هذه الخيارات الإضافية مملوكة من قبل وسيط التداول. هذا يعني أن المنصة قد لا تكون متاحة من وسطاء التداول الآخرين.

في حين أن كل منصة تداول تبدو مختلفة قليلاً عن غيرها، إلا أن معظمها يوفر نفس الميزات تقريبًا. تتضمن هذه الميزات أسعار الفوركس، والرسوم البيانية، وأدوات التحليل الفني، وموجز الأخبار، وسجل التداول، وأدوات الرسم، واوامر بيع وشراء العملات.

تحتوي بعض منصات التداول على ميزات أكثر من غيرها. على سبيل المثال، قامت بعض منصات التداول بدمج أدوات التحليل الأساسي ضمن قائمة أدوات التداول. هذه الميزة قد تكون مهمة للمستثمر على المدى الطويل، ولكن ليست بهذه الأهمية للمتداول على المدى القصير.

الصورة أدناه هي من منصة MT4.

حساب تداول الفوركس التجريبي – تدرب على التداول وتعلم كيف تجني الأرباح! - موقع تداول

 

على طول الجزء العلوي من المنصة، هنالك اختصارات إلى العديد من الأدوات والإعدادات. أسفل هذه الاختصارات، توجد نافذة رسم بياني لمشاهدة تاريخ الأسعار لزوج عملات أو أصل مالي آخر. أسفل نافذة الرسوم البيانية. هناك العديد من علامات التبويب على الطرف، مما يتيح الوصول إلى الأخبار وسجل الحساب والصفقات الحالية. لم يتم إعداد كل منصة بهذه الطريقة، ولكن معظمها يقدم نفس الميزات بشكل مختلف.

 

وضع الاوامر

من الجيد وضع ما لا يقل عن 50 صفقة تجريبية على منصة التداول قبل تداول الأموال الحقيقية، وذلك لإتقان إدخال تفاصيل الأوامر. يجب ألا يبدأ المتداول بالتداول في حساب حقيقي – Live Account ما لم يتمكن من الإجابة بثقة على جميع الأسئلة التالية:

كيف يمكنني وضع أمر حد؟

كيف يمكنني تحديد أمر إيقاف؟

هل يمكنني وضع امر حد وايقاف عند دخول الصفقة؟

هل الفوارق السعرية – السبريدات على المنصة ثابتة أم متغيرة؟ وما هو الفارق – السبريد المعتاد؟

ما هو حجم اللوت الذي يمكنني تداوله – 100، 1000، 10000، 100000؟

هل يوجد طريقة أخرى للتداول إذا انقطع اتصال الإنترنت الأساسي لدي؟

إليك عينة من نافذة الطلب – Order في ميتاتريدر 4 – MT4. افترض أنك تريد عرض نافذة طلب مفصلة مثل هذه. في معظم منصات التداول، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن – Right Click على الرسم البياني وتحديد أمر جديد – New order أو صفقة جديدة – New Trade.

حساب تداول الفوركس التجريبي – تدرب على التداول وتعلم كيف تجني الأرباح! - موقع تداول 1

 

يوجد على اليسار مخطط قصير المدى لزوج العملات الذي يتم التداول به. وتم إدراج زوج العملات هذا أيضًا في الجزء العلوي من صندوق التداول. بعد ذلك، قم بإدخال الحجم الذي تريد تداوله. وقم بإدخال مستوى وقف الخسارة. من بعدها، قم بتحديد مستوى الربح في التداول. يمكن أن يكون نوع التداول أمر السوق أو أمر معلق. إذا كنت تريد الشراء/ البيع بالسعر الحالي، فاختر امر السوق. إذا كنت تريد الشراء أو البيع بسعر مختلف، فاختر الامر معلق.

مع الأمر المعلق، هناك المزيد من الخيارات، حيث تحتاج إلى إدخال السعر الذي تريد الشراء أو البيع به. يمكنك أيضًا اختيار وضع تاريخ انتهاء صلاحية للطلب. بمجرد ملء كل شيء، ضع الامر.

 

الضرائب

إحدى الأشياء التي يتجاهلها معظم متداولين الفوركس المبتدئين هي التقارير الضريبية. نظرًا لأن الفوركس هو سوق عالمي، فإن المتداولين كقاعدة عامة لا يقدمون أي وثائق إلى السلطات الضريبية في بلد إقامتهم. الإبلاغ الضريبي هو مسؤولية المتداول وحده. يقدم وسطاء التداول سجلات مفصلة للمعاملات والتي يجب على المتداول أن يقوم من خلالها بتجميع تقارير الضرائب الخاصة به.

مع ذلك، فإن جودة التقارير تختلف اختلافًا كبيرًا من وسيط تداول إلى اخر. سيزودك جميع وسطاء التداول بتقرير كامل عن المعاملات. في حين إن المنصة التي تسجل كل صفقات التداول في تقرير سهل الفهم هي منصة لا تقدر بثمن. حيث يقوم بعض متداولي الفوركس بإنشاء آلاف الصفقات في السنة.

تعتمد المعاملة الضريبية لتداول العملات إلى حد كبير على الوضع الضريبي للفرد. لن ينصحك معظم وسطاء التداول فيما يتعلق بالمسائل الضريبية، ولا يجب أن تأخذ نصائحهم إذا فعلوا ذلك. يفتقر معظمهم إلى الخبرة الخاصة للتعامل مع العديد من السلطات الضريبية حول العالم. يجب عليك دائمًا استشارة شخص مختص بالضرائب.

كقاعدة عامة، تعد المنصات التي تقوم بإعداد التقارير السهلة والمنظمة عن تاريخ التداول الخاص بك أفضل بالنسبة للضرائب. بعد القيام ببعض التداولات باستخدام الحساب التجريبي – Demo Account، انظر في سجل التداول وكشوف الحساب. انظر إلى مدى سهولة رؤية أرباحك وخسائرك لهذا العام. يمكن أن يساعد فحص سجل أرباحك وخسائرك أيضًا على تحسين مهاراتك في التداول.

 

قم بالتداول بالحساب التجريبي او الديمو كأنك تتداول بحساب حقيقي

بمجرد أن تتقن الوظائف الأساسية لمنصة التداول، استخدم منصة تداول تجريبية لتجربة الاستراتيجيات المختلفة. هل أنت متداول تقوم بالتداول قصير المدى وتحب الرافعة المالية العالية؟ او تفضل استخدام رافعة أقل والاحتفاظ بصفقات طويلة المدى التي يمكن أن تحقق مئات النقاط؟ يمكن أن يساعدك التداول بحساب تجريبي – Demo Account في اكتشاف نوع التداول الذي يناسبك.

التداول بحساب تجريبي – Demo Account ليس تداولًا حقيقًا، ولكنه يساعد في إعدادك للتداول بالحساب الحقيقي – Live Account. يشعر الكثير من الناس بالهدوء التام بعد تعرضهم لخسارة كبيرة في حساب تجريبي او الديمو. مع ذلك، فإن بعضهم يصبح منزعجًا تمامًا من خسارة صغيرة حصلت اثناء تداولهم في حساب حقيقي. لجعل التداول بحساب تجريبي مثمرًا قدر الإمكان، تحتاج إلى تداول بحساب التجريبي كما لو كان رأس المال الذي تتداول به حقيقيًا.

غالبًا ما يكون التسهيل في التداول الحقيقي هو أفضل طريقة للبدء. يسمح لك بعض وسطاء الفوركس بفتح حساب بأقل من دولار أمريكي واحد. عندما تبدأ التداول ببضع مئات من الدولارات، تصبح التجربة حقيقية. تداول كميات صغيرة من المال هو امتداد للتداول التجريبي فقط.

 

ملخص

حتى بعد أن تقرر التداول بحساب حقيقي، يمكن أن يكون التداول التجريبي مفيدًا للغاية. سيختبر العديد من المتداولين الناجحين الاستراتيجيات في حساب تجريبي قبل تجربتها بأموال حقيقية في حساب حقيقي. التداول التجريبي لا يضمن الحصول على أرباح عند التداول في حساب حقيقي. ومع ذلك، يتفق العديد من المتداولين على أن الفشل في تحقيق النجاح في الحساب التجريبي او الديمو سيؤدي بشكل شبه مؤكد إلى الفشل اثناء التداول في حساب حقيقي. هذا هو السبب في أن التداول في حساب تجريبي أمر مهم لنمو وتطور مهارات التداول لدى متداولي الفوركس.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد