تعرف على اغنى متداولي الفوركس والأسهم في العالم لعام 2022

هل تتساءل كيف وصل اغنى متداولي الفوركس والاسهم إلى القمة؟ يعتبر سوق الفوركس أكثر الأسواق المالية حركة، فهو سوق حيوي ودائم النشاط، ويتم تداول أكثر من 5 تريليون دولار في سوقه يوميًا. بالنظر إلى حجم سوق الفوركس وسوق الاسهم، فلا عجب أنهما يستمران في جذب العديد من المتداولين الجدد المهتمين بإتقان تداولهما وتحقيق الارباح. لا يهم ما إذا كنت متداولًا جديدًا ومبتدًأ في عالم تداول الفوركس لتصبح ناجحًا في سوق الفوركس. في النهاية، يمكن ان يتم إدراجك في مثل هذا المقال، كأحد اغنى متداولي الفوركس والأسهم في العالم.

تعرف على اغنى متداولي الفوركس والأسهم في العالم لعام 2022

سنعرض لكم اليوم أغنى متداولي الفوركس والأسهم في العالم على الإطلاق، حتى تتمكنوا من تعزيز هذا الدافع للنجاح في التداول. قصصهم مليئة بالعمل الجاد والتفاني والصبر. إنهم أشخاص يتمتعون بقوة التأثير، وكان لتحركاتهم تأثير على مجال تداول الفوركس بأكمله.

بعض اغنى متداولي الفوركس والأسهم في العالم

  1. راي داليو – 22 مليار دولار
  2. كارل إيكان – 16.4 مليار دولار
  3. جورج سوروس – 8.6 مليار دولار
  4. بول تودور جونز الثاني – 7.3 مليار دولار
  5. إد سيكوتا – 4.2 مليار دولار

راي داليو – Ray Dalio

صافي ثروته: 22 مليار دولار امريكي

انخرط راي داليو – أو اسطورة التداول – Trading Legend – في السوق المالي وافرعه من الفوركس والأسهم من سن 12 عامًا، وذلك عندما اشترى أسهمًا في شركة Northeast Airlines مقابل 300 دولار وضاعف استثماره ثلاث مرات بعدما قامت الشركة بإدماج نفسها مع شركة طيران اخرى.

بعد تخرجه من كلية هارفارد للأعمال في عام 1975، شرع راي داليو في إطلاق شركة الاستثمار Bridgewater من شقته المكونة من غرفتي نوم في مدينة نيويورك. نجحت الشركة في الثمانينيات وبحلول عام 2011، اصبحت أكبر صندوق تحوط او محفظة وقائية في العالم بأسره.

اليوم، يدير صندوق التحوط هذا حوالي 160 مليار دولار. كما توقع راي داليو الأزمة المالية العالمية في عام 2007 وشرح نموذجه في مقال بعنوان “كيف تعمل الآلة الاقتصادية: نموذج لفهم ما يحدث الآن”.

كارل إيكان – Carl Icahn

صافي ثروته: 16.4 مليار دولار

شخصية أخرى محترمة في عالم التداول بالفوركس والأسهم، كارل إيكان.

يعد كارل إيكان أحد أكثر مديري صناديق التحوط او المحافظ الوقائية نفوذًا. يشتهر بحكمته وذكائه عندما يتعلق الأمر بالاستثمار والتداول وغالبًا ما يُقارن بوارن بافيت Warren Buffet.

ولد كارل إيكان في نيويورك لعائلة من المعلمين. كان قريبًا من عمه، إليوت شنال، الذي ساعده في النهاية على شراء مقعد في بورصة نيويورك من خلال إقراضه 400 ألف دولار. وهكذا بدأ مشواره في التداول.

مع شركة Icahn Enterprises، استثمر وتداول كارل في الكثير من الشركات الدولية والأمريكية، بما في ذلك Apple وNetflix وTime Warner وRevlon وViacom وMotorola وغيرها. استثماراته الذكية هي التي جعلت منه أحد اغنى متداولي الفوركس والأسهم في العالم بصافي ثروة تزيد عن 15 مليار دولار.

بصفته مديرًا لصندوق التحوط، لطالما كانت استراتيجياته الاستثمارية رائعة للمتداولين والمستثمرين. اشتهر كارل ايكان بعدم خوفه من المخاطرة وبأحكامه التي لا تشوبها شائبة عندما يتعلق الأمر بفرص الاستثمار.

جورج سوروس – George Soros

صافي ثروته: 8.6 مليار دولار

جورج سوروس مستثمر ومتداول مشهور في سوق الأسهم والفوركس.

من المتداولين المبتدئين إلى المتداولين المحترفين والخبراء، الجميع يعرف قصة الرجل الذي كسر بنك إنجلترا. انه الرجل الذي جنى ربحًا قدره مليار دولار في يوم واحد خلال أزمة العملة في الأربعاء الأسود في المملكة المتحدة عام 1992. سُجل جورج سوروس في التاريخ كأول شخص يكسب هذا القدر من المال في يوم واحد.

وهو عضو مؤسس في Soros Fund Management، LLC، وهي شركة تدير صناديق التحوط او المحافظ الوقائية. منذ افتتاحها، تمكنت الشركة من تحقيق أرباح بنحو 40 مليار دولار.

ليس ذلك فحسب، بل أسس أيضًا Quantum Fund ومؤسسات المجتمع المفتوح التي تركز على أوروبا الوسطى والشرقية، حيث قدم أكثر من 14 مليار دولار على شكل منح. منذ عام 1984، وجه جورج سوروس مؤسسته نحو دعم الناس والمنظمات المختلفة في جميع أنحاء العالم، والنضال من أجل المساواة وحرية التعبير وغير ذلك.

في عام 2017، تبرع جورج سوروس بمبلغ 18 مليار دولار من ثروته لتمويل مشاريع المؤسسة المستقبلية.

بول تيودور جونز الثاني – Paul Tudor Jones II

صافي ثروته: 7.3 مليار دولار

اشتهر بول تيودور جونز بعد ظهوره في الفيلم الوثائقي “المتداول – The Trader” على قناة PBS عام 1987 حيث توقع انهيار السوق. استخدم العقود الآجلة لمؤشر الأسهم لمضاعفة رأس ماله بثلاثة أضعاف خلال انهيار الإثنين الأسود في عام 1987.

حقق عائدًا بنسبة 125.9٪ في يوم واحد بعد الرسوم، مع ربح يقارب 100 مليون دولار. استمر صندوق التحوط او المحفظة الوقائية التابع لشركة PTJ في الأداء الجيد والعائدات الثابتة على مدى عقود.

يُعرف بول تيودور جونز الثاني بتداولاته الكبيرة، ولا سيما رهاناته على أسعار الفائدة والعملات. جمع ثروته من خلال تأسيس وإدارة رأس المال لشركة Tudor Investment Corporation الخاصة به، مما جعل بول تيودور جونز الثاني يحتل المرتبة 131 في قائمة اغنى شخص في العالم. وهو بالفعل من ضمن قائمة اغنى متداولي الفوركس والأسهم في العالم.

إد سيكوتا – Ed Seykota

صافي ثروته: 4.2 مليار دولار

يعد اد سيكوتا بلا شك أحد أنجح واغنى متداولي الفوركس والأسهم في العالم. بدأ حياته المهنية في السبعينيات عندما تم تعيينه من قبل شركة تداول كبرى. هناك طور اد سيكوتا أحد أنظمة التداول التجارية الأولى لإدارة الأموال في سوق العقود الآجلة.

إنه معروف بأنظمة التداول المحوسبة الخاصة به والتي اعتمدت بشكل كبير على اتجاهات تحرك الأسعار.

ما يجعل اد سيكوتا متداولًا فريدًا من نوعه بشكل خاص هو اختباره لنفسه بشكل مستمر والتزامه بدراسة تأثير نفسية وعاطفة المتداول على التداول، مع مساعدة المتداولين الآخرين أيضًا على تحقيق اهدافهم في التداول. كل ما يفعله يعتمد على قواعد تداول صارمة وضعها لنفسه. إنها الطريقة التي تمكنه من الحفاظ على هدوئه حتى عندما لا تسير الأمور بالطريقة التي أرادها في تداول الفوركس والأسهم. قد لا ترى شخصًا يخسر 100 مليون دولار ولا يتحرك له جفن كل يوم.

قائمة باغنى متداولي الفوركس والأسهم الآخرين في عام 2022

  1. وارن بافيت – 107.2 مليار دولار
  2. جيم سيمونز – 24.4 مليار دولار
  3. كين جريفين – 20.8 مليار دولار
  4. ستيف كوهين – 11.9 مليار دولار
  5. ديفيد تيبر – 15.8 مليار دولار
  6. ديفيد شو – 7.5 مليار دولار
  7. بيل أكمان – 3.2 مليون دولار
  8. جيم روجرز – 300 مليون دولار
  9. مارك ماينيرفيني – 18 مليون دولار

ملخص

تريد أن تكون متداولًا ناجحًا بعد القراءة ومعرفة المزيد عن عمالقة تداول الفوركس والاسهم هؤلاء، أليس كذلك؟

حسنًا، هناك شيء واحد مشترك بين كل هؤلاء المتداولين العمالقة الناجحين، وهو حقيقة أن العديد منهم قد سلك طريق النجاح ودفعوا أنفسهم لتعلم كل ما في وسعهم عن التداول بأسرع ما يمكن. حيث لا يوجد بديل للعمل الجاد في مجال تداول الفوركس؛ في نفس الوقت، ليس هناك مجال للشك. يمكنك الوصول إلى هدفك ويمكنك أن تفعلها مرة اخرى كما فعلتها من قبل!

نأمل أن تكون قائمتنا قد أثارت رغبتك في معرفة المزيد عن تداول الفوركس أو تداول الأسهم أو تداول العملات الرقمية وأن تصبح متداولًا بارزًا وناجحًا، تمامًا مثل أي شخص آخر في هذه القائمة.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد