تداول العقود مقابل الفروقات على زوج ETH/EUR!

|

العقود مقابل الفروقات، هي نوع من تداول المشتقات التي تسمح لك بالمضاربة على أسعار الأصول دون امتلاكها فعليًا. يعد تداول العقود مقابل الفروقات على زوج ETH/EUR طريقة شائعة للتداول في سوق الايثيريوم، لأنها تسمح لك بالشراء أو البيع على سعر Ethereum، والاستفادة من الرافعة المالية لتضخيم أرباحك.

لتداول العقود مقابل الفروقات على زوج ETH/EUR، تحتاج أولاً إلى فتح حساب مع وسيط تداول عقود مقابل فروقات على الايثيريوم Ethereum. بمجرد إيداع الأموال في حسابك، يمكنك بعد ذلك البدء في وضع التداولات. عندما تفتح مركزًا، ستضارب في الاتجاه الذي تعتقد أن سعر Ethereum سيتحرك فيه. إذا كنت تعتقد أنه سيرتفع، فسوف تضع أمر شراء ؛ إذا كنت تعتقد أنه سينخفض ، فسوف تضع أمر بيع.

ما هو الايثيريوم Ethereum؟

Ethereum عبارة عن منصة لا مركزية تدير عقودًا ذكية: تطبيقات تعمل تمامًا كما تمت برمجتها دون أي احتمال للاحتيال أو تدخل طرف ثالث. تُستخدم الإيثريوم كعملة رقمية، ولكنها مفيدة أيضًا لتشغيل التطبيقات اللامركزية و “العقود الذكية”. تُستخدم العملة الأصلية لإيثريوم، وهي الأثير (ETH)، لدفع رسوم المعاملات والخدمات الحسابية على شبكة Ethereum.

العقود مقابل الفروقات على Ethereum / Euro هي نوع من العقود مقابل الفروقات (CFD) تسمح للمتداولين بالمضاربة على سعر Ethereum دون امتلاك العملة المشفرة فعليًا. بدلاً من ذلك، يفتح المتداولون ويغلقون المراكز على منصة تداول CFD، مثل Admiral Markets و MetaTrader 5 (MT5).

ما هي العقود مقابل الفروقات على زوج ETH/EUR؟

العقد مقابل الفروقات (CFD) هو اتفاق بين طرفين لتبادل الفرق في قيمة الأصل من وقت فتح العقد حتى وقت إغلاقه. تُستخدم العقود مقابل الفروقات عادةً لتداول الأصول مثل السلع والأسهم والمؤشرات والعملات.

عندما تتداول زوج ETH/EUR، فأنت تقوم بالمضاربة على حركة سعر الايثيريوم Ethereum دون امتلاك أي من العملات المشفرة. ستحقق ربحًا إذا ارتفع سعر Ethereum، وستخسر المال إذا انخفض. يعتمد مقدار الربح أو الخسارة على مقدار تحرك السعر وحجم مركزك.

العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 71٪ من حسابات مستثمري التجزئة يخسرون أموالهم عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيفية عمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية بفقدان أموالك.

ما هي فوائد تداول العقود مقابل الفروقات على زوج ETH/EUR؟

توفر العقود مقابل الفروقات للمستثمرين والمتداولين فرصة التداول على تحركات أسعار الأصول الأساسية دون الحاجة إلى امتلاك الأصل نفسه. هذا يعني أنه يمكنك اتخاذ موقف بشأن ما إذا كنت تعتقد أن سعر الأصل سيرتفع أم ينخفض ، دون الحاجة إلى شرائه فعليًا. تتيح لك العقود مقابل الفروقات أيضًا التداول بالهامش، مما يعني أنه يمكنك فتح مركز برأس مال أقل مما هو مطلوب إذا كنت تشتري الأصل بشكل مباشر.

أهمية العقود الذكية اثناء تداول العملات الرقمية

لا تسمح العقود الذكية للمستخدمين فقط بإرسال الرموز (أي الأموال) عبر الشبكة، بل تسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات لامركزية (dApps). أدت هذه التطبيقات إلى ظهور التمويل اللامركزي (التحدي) والخدمات الأخرى التي لا تتطلب تفويضًا أو تحكمًا من مصدر خارجي. هذا يعني أن Ethereum هو نظام بيئي أكثر بكثير من Bitcoin.

إنها ليست مجرد شبكة يتم من خلالها معالجة المعاملات المالية اللامركزية. أصبح تداول العقود مقابل الفروقات على ETH / EUR شائعًا في السنوات الأخيرة. مع تغير الإنترنت و Web3 في الأفق، من المتوقع أن تستمر Ethereum blockchain في القيادة من الأمام.

ومع تشغيل جميع العمليات على blockchain بواسطة رمزها الأصلي، تظل ETH عملة مشفرة مهمة بشكل افتراضي. بالنسبة للمتداولين، هذا يعني أن التفكير في Ethereum باليورو الذي يمكنك شراؤه / بيعه هو سؤال مهم.

لماذا يتم تداول زوج ETH/EUR؟

تداول زوج ETH/EUR ليس خالي من المخاطر. على الرغم من أن Ethereum كشبكة وعملة مشفرة تحظى بشعبية كبيرة ومهمة في الفضاء اللامركزي، إلا أن هذا لا يعني أنه تم تعيين قيمتها. تداول العقود مقابل الفروقات على ETH / EUR يشبه أي أداة مالية أخرى.

في يوم من الأيام، قد يرتفع سعر Ethereum باليورو، وقد ينخفض ​​في اليوم التالي. لذلك، تحتاج إلى اتباع أساسيات تداول العقود مقابل الفروقات عندما تقوم بتقييم سعر Ethereum وتقرر ما إذا كنت تريد تنفيذ تداول ETH / EUR.

الآن هذا من بين بعض المخاطر والمكافآت المحتملة لتداول الإيثر / اليورو عبر العقود مقابل الفروقات:

أسباب تداول العقود مقابل الفروقات على إيثيريوم/اليورو

  • الايثيريوم Ethereum هو ثاني أكبر بلوك تشين blockchain ويقوم بتشغيل مضيفات dApps التي ستعزز الديناميكيات الجديدة للإنترنت ، مثل Web3 (Web 3.0).
  • ETH هي ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.
  • منذ الإطلاق، ارتفع سعر الايثيريوم Ethereum من أقل من 1 يورو إلى أكثر من 4000 يورو (في ذروته)، وهو ما يمثل زيادة بأكثر من 350.000٪.
  • Ethereum عبارة عن blockchain راسخ أصبح جزءًا لا يتجزأ من صناعة التشفير. لذلك، تعتبر أسواق ETH / EUR أكثر استقرارًا من أزواج العملات المشفرة الأخرى.

مخاطر تداول العقود مقابل الفروقات على زوج ETH/EUR

  • سعر ETH، وبالتالي، سعر Ethereum باليورو، مثل جميع العملات المشفرة، متقلب. على الرغم من أنه أكثر استقرارًا من العملات المشفرة الأخرى، إلا أن ETH / EUR عرضة لتقلبات كبيرة.
  • على الرغم من كونه من سلسلة blockchain الرئيسية، إلا أن Ethereum تعاني من مشكلات الاستخدام المفرط، أي أن الشبكة تكافح عند التعامل مع حجم كبير من المعاملات. يمكن أن يؤثر هذا على سعر ETH / EUR، ولكن هناك ترقية مهمة مصممة لمعالجة هذه المشكلة معلقة.
  • تداول العقود مقابل الفروقات والعملات الأجنبية محفوف بالمخاطر بطبيعته. لا يهم إذا كنت تنظر إلى سعر Ethereum في Euro Live أو كنت تقوم بتوسيع EUR / GBP، فلا شيء مضمون في سوق الفوركس.

سعر زوج ETH/EUR مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى

انظر إلى سعر Ethereum بمرور الوقت مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى ويمكنك أن ترى أنه، بشكل عام، زادت قيمته. في الواقع، على مدار تاريخها، تحرك معدل ETH إلى حد كبير مع Bitcoin. عندما يرتفع معدل BTC، عادة ما يكون سعر ETH والعكس صحيح. هذا يعني أن BTC و ETH يميلان إلى تحديد نغمة سوق التشفير بالكامل.

إذا كانت هاتان العمالتان المشفرتان تعملان بشكل جيد، فمن المحتمل أن تعمل الرموز المميزة الأخرى الأقل شيوعًا بشكل جيد. لذلك، من منظور تجاري، يمكنك استخدام سعر Ethereum باليورو لقياس الوضع الحالي لسوق العملات المشفرة. وقد يكون الأمر كذلك، بمرور الوقت، أن العقود مقابل الفروقات على ETH / EUR أكثر استقرارًا من الرموز الأقل شهرة.

لماذا ا؟ لأن ETH، إلى جانب BTC، يسيطران على السوق ويحددانهما. قد لا يكون هذا هو الحال دائما. العملات المشفرة، مثل جميع الأصول القابلة للتداول، لا يمكن التنبؤ بها. تشمل المواقف التي قد لا يرتفع فيها سعر الإيثريوم بالتوافق مع البيتكوين أو السوق بشكل عام ما يلي:

مشكلات الشبكة: عانت شبكة Ethereum أحيانًا لمعالجة حجم أكبر من المعتاد من المعاملات. يؤدي هذا إلى ارتفاع رسوم الغاز (رسوم المعاملات) والتي بدورها يمكن أن تؤثر على سعر ETH.
الترقيات والأعطال: تخضع جميع سلاسل الكتل إلى مواطن الخلل التي يمكن أن تؤثر على كفاءتها ، وبالتالي على قيمة الرمز المميز. لا يختلف Ethereum. علاوة على ذلك ، إذا لم يتم طرح الترقيات في الوقت المناسب أو كما هو متوقع ، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بقيمة الرمز المميز ، حتى إذا كانت العملات المشفرة الأخرى تزدهر.

عمليات البيع: نظرًا لأن ETH هي عملة مشفرة شائعة ، فهناك الكثير من الحيتان في السوق (أي الأشخاص / الشركات التي لديها مقتنيات كبيرة). إذا قررت الحيتان فجأة البيع لأي سبب من الأسباب ، فقد يؤثر ذلك على سعر Ethereum بما يتجاوز ما يحدث في سوق التشفير ككل.

طرق مختلفة لتداول الـ ETH

نظرًا لأن Ethereum هي واحدة من أكبر سلاسل الكتل في العالم وأن رمزها الأصلي، ETH، مهم جدًا في السوق، فليس من المستغرب أن تتمكن من التداول معها بعدة طرق. يُعد النظر إلى Ethereum من حيث اليورو طريقة شائعة للتداول، ولكنها ليست الطريقة الوحيدة. عندما تنشئ حسابًا في Skilling، يمكنك تداول Ethereum CFD بالطرق التالية:

ETH – أنت تتداول ETH ككيان واحد (أي ليس كزوج عملات). من خلال تداول العقود مقابل الفروقات على Ethereum، يمكنك اتخاذ صفقات طويلة أو قصيرة.

ETC / USD – يمكنك تداول Ethereum Classic (فرع من Ethereum) مقابل الدولار الأمريكي باستخدام زوج عملات ETC / USD.

تداول العقود مقابل الفروقات على زوج ETH/EUR مقابل الاستثمار به

هل يجب أن تستثمر في ETH أم تتداولها؟ هذه مسألة تفضيل شخصي. الهدف من الاستثمار هو شراء الأصل الأساسي والاحتفاظ به. يمكنك القيام بذلك عندما تعتقد أن قيمة الأصل ستزداد بمرور الوقت. إذا اشتريت توكنات ETH ، فستستثمر بفكرة أن سعر Ethereum سيرتفع.

إن تداول Ethereum من خلال شيء مثل عقود فروقات الفوركس مثل ETH / EUR يعني أنك تهدف إلى الشراء والبيع بشكل متكرر. نظرًا لأنك تتداول العقود الافتراضية (CFDs) بدلاً من امتلاك الأصل الأساسي (أي توكنات ETH) ، يمكنك الشراء أو البيع. هذا يعني أنه يمكنك المضاربة على سعر Ethereum في الزيادة أو الانخفاض.

في الواقع، من خلال اتباع نهج قصير المدى والتنقل بين المراكز الطويلة والقصيرة، يمكنك الاستفادة من تقلبات أسواق Ethereum / Euro. مرة أخرى، لا شيء مضمون. ومع ذلك، يمكن أن تمنحك العقود مقابل الفروقات ETH / EUR مزيدًا من المرونة للتفاعل والتداول وفقًا لظروف السوق أكثر مما لو استثمرت واشتريت رموز Ethereum.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :