تداول الذهب مع الوسيط الافضل

كيفية تداول الذهب والفضة في شكل العقود مقابل الفروقات (CFD)

تداول الذهب

في الماضي، إذا كنت تريد الاستثمار في المعادن الثمينة، كان عليك شرائها بالفعل وتخزينها. إذا أردت ان تقوم باستثمارات كبيرة، فكنت بحاجة الى مكان كبير وآمن لتخزينها. بالرغم من ذلك، في هذه الايام، فأن العديد من البشر من جميع أنحاء العالم يستثمرون في أسعار الذهب و الفضة من خلال العقود مقابل الفروقات (CFD)، من أي مكان وفي اي زمان اختاروه. كيف يعمل هذا؟ حسناً، CFD تعني العقود مقابل الفروقات، وهذا النوع من التداول يمكنّك من الاستثمار في سعر معدن نفيس معيّن دون امتلاكه فعلياً. في تداول العقود مقابل الفروقات فانت تقوم بشراء “عقود”. على سبيل المثال، عندما تتداول عقود مقابل فروقات الذهب، “العقد” الواحد هو ثمن أونصة واحدة من الذهب.

تذكر: عندما تتداول الذهب أو الفضة في شكل العقود مقابل الفروقات، يمكنك أن تستفيد من أي تغيير في السعر – الارتفاع أو الهبوط. إذا كنت تعتقد أن سعر المعدن الثمين سوف يرتفع، اختر ‘الشراء’ (صفقة شراء). إذا كنت تعتقد أن الاسعار ستتراجع، اختر ‘بيع’ (صفقة بيع).

التداول مع الرافعة المالية

هذا وقت مناسب لمناقشة الرافعة المالية – أداة رائعة والتي تمكنّك من تحقيق أقصى قدر من إمكانيات الاستثمار الخاص بك، من خلال تعظيم قوتك الشرائية بالتداول. هل انت حائر؟ إليك مثال سريع. اقصى قدر للرافعة المالية على الذهب والفضة هو 1:200، لذلك إذا قمت بإستثمار مبلغ فعلي بقيمة 200$ في الذهب، فأنه مع رافعة مالية 1:200، سيكون 40,000$، كقوة شرائية بالتداول. لا زلت حائر؟ لنلقي نظرة على الرسم البياني أدناه:

تذكر: على الرغم من ان الرافعة تعزز قوتك الشرائية بصفقاتك، الا انها ايضاً تزيد المخاطرة، ويجب أن تستخدمها بعناية. خذ وقتك لتتعرف على هذه الأداة القوية واكتسب الفهم الكافي حول حسناتها وسيئاتها.

العوامل التي تؤثر على اسعار الذهب والمعادن النفيسة الاخرى

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على اسعار الذهب والفضة. كما هو الحال مع اي أداة مالية ، فأن العرض والطلب في السوق هي الاساس، ولكن هناك ايضاً عدة عوامل اخرى. فيما يلي بعض الامثلة المحتملة:

  • استخدامها في احتياطيات البنوك المركزية
  • مستوى الثقة في الاسواق العالمية
  • عوامل جيوسياسية
  • قيمة الدولار الامريكي
  • التغيّر في الطلب على الجواهر والحلي
  • الاستخدام في الصناعة والتكنولوجيا
  • إكتشاف مناجم تنقيب جديدة

من المهم ان نتذكر، انه على عكس السلع الاساسية الاخرى، فأن الذهب يستخدم كثيراً من قبل البنوك المركزية لتنويع احتياطاتها. لذلك، عندما تقرر بلد كبير مثل الصين زيادة احتياطي الذهب لديها، فأنه من المحتمل ان تؤثر على السوق.

نظام بريتون وودز

أسعار المعادن الثمينة تتقلب باستمرار، وتتحرك بسبب العوامل التي ذكرناها أعلاه وغيرها الكثير. لسنوات عديدة على الرغم من ذلك كان الذهب جزءاً أساسياً من النظام النقدي العالمي عندما كان الدولار مرتبط بالذهب كجزء من “نظام بريتون وودز” في عام 1944. الهدف من نظام بريتون وودز كان تنظيم العلاقات النقدية بين ولايات-ودول مختلفة: الولايات المتحدة الامريكية، كندا، أستراليا، اليابان وأوروبا الغربية. في شهر أغسطس-اب 1971، قامت الولايات المتحدة الامريكية وبشكل فردي بفصل الدولار عن الذهب، ما أدى إلى إنهاء نظام بريتون وودز، وجعل الدولار عملة حرة عائمة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :