كيف يؤثر تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP على سوق الفوركس

|

تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP هو مؤشر اقتصادي رئيسي يقيس عدد الوظائف المضافة أو المفقودة في الاقتصاد الأمريكي. يتم إصدار التقرير شهريًا وعادةً في أول جمعة من كل شهر. يؤثر التقرير على الدولار الأمريكي وسوق السندات والصحة الاقتصادية العامة. يعد تقرير NFP مؤشرًا مهمًا لصحة سوق العمل ويوفر رؤى قيمة حول الاقتصاد الكلي.

ما الذي يقيسه تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP

يعد تقرير NFP أحد أهم مؤشرات النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة. ويتضمن بيانات عن 80٪ من القوة العاملة الأمريكية التي تعمل في القطاع غير الزراعي. يتم متابعة إصدار تقرير NFP عن كثب من قبل متداولي الفوركس لأنه يوفر نظرة ثاقبة حول صحة الاقتصاد الأمريكي. يُنظر إلى التقرير عمومًا على أنه مؤشر إيجابي للنشاط الاقتصادي، وعلى هذا النحو، فإنه يتم مراقبته عن كثب من قبل المتداولين والمستثمرين على حد سواء.

كيف يتم استخدام تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP

يتم استخدامه من قبل مستثمري الصرف الأجنبي لقياس العملة التي يجب أن يقفوا بجانبها بناءً على بيانات التوظيف الواردة في التقرير. يقدم تقرير NFP أيضًا مؤشرات على نمو الوظائف في الولايات المتحدة، ونمو القطاع، ومعدلات البطالة. كل هذه المعلومات ذات قيمة لمتداولي الفوركس في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

كيف يمكن تفسير بيانات تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP

قد يكون من الصعب تفسير تقرير NFP نظرًا لاحتوائه على الكثير من البيانات. الفئات الثلاث الرئيسية في التقرير هي عدد الوظائف غير الزراعية، ومتوسط الدخل في الساعة، ومعدل البطالة.

فوائد تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP

تقرير NFP هو مؤشر اقتصادي رئيسي في الولايات المتحدة ويؤثر على التداول والتقلب في سوق الصرف الأجنبي. يتضمن إصدار البيانات عددًا من المؤشرات المختلفة التي تساعد المستثمرين على قياس قوة الاقتصاد الأمريكي. يقيس NFP التغيرات الصافية في التوظيف، بينما يعطي متوسط الدخل في الساعة ومعدل البطالة نظرة ثاقبة لنمو الأجور وظروف سوق العمل. 

كيف يؤثر تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP على الاسواق المالية؟

يمكن أن يكون لإصدار تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي NFP من وزارة العمل الأمريكية تأثير كبير على الأسواق المالية، لأنه مؤشر رئيسي للنشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة. يمكن أن يساعد رقم NFP القوي في تأكيد الاتجاهات وتحديد نقاط التحول الرئيسية في الأسواق الهابطة، بينما يمكن أن تشير أرقام NFP الضعيفة أو المتناقصة إلى مشاكل محتملة في الاقتصاد. يؤثر التقرير أيضًا على التداول والتقلب في سوق الصرف الأجنبي، وكذلك الأسهم والشركات الفردية. تعكس البيانات الواردة في تقرير NFP المشاعر والتضخم وإمكانات النمو من خلال تقرير سهل القراءة، مما يجعله أحد أهم المؤشرات للأسواق المالية.

كيف يوثر تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP على تداول الأصول المالية

يمكن أن يكون لتقرير NFP تأثير كبير على فئات الأصول المختلفة. يمكن لتقرير NFP القوي أن يدعم أسعار الأصول مثل الذهب والفضة، بينما يمكن لتقرير NFP الإيجابي أن يؤثر أيضًا على أسعار الأسهم من خلال التأثير على بيئة أسعار الفائدة. نظرًا لأن أداء الأصول كان جيدًا مع وجود تضخم عند مستويات منخفضة في السنوات الأخيرة، فقد كان تحقيق أهدافها أمرًا سهلاً نسبيًا بالنسبة للمستثمرين. ومع ذلك، لا تزال آثار الوباء العالمي محسوسة في كل من المجالين الصحي والاقتصادي. يمكن أن تكون استراتيجية الاستثمار التي تمزج بين هذه الأنواع من الأصول مفيدة لإدارة المخاطر والعائد المحتمل في المناخ الحالي.

كيف يؤثر تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP على أسعار الفائدة

يعد تقرير NFP أحد أهم المؤشرات الاقتصادية لمتداولي الفوركس. يمكن أن يؤدي تقرير NFP القوي إلى ارتفاع أسعار الفائدة، مما قد يكون له تأثير سلبي على الاقتصاد. عندما يكون اقتراض الأموال أكثر تكلفة، فقد تقلل الشركات من الاستثمار والتوظيف، مما قد يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي.

كيف يؤثر تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP على سوق الفوركس

يعد تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي NFP أحد المؤشرات الاقتصادية الرئيسية في الولايات المتحدة. يمكن أن يكون للتقرير الشهري من وزارة العمل الأمريكية تأثير كبير على أسواق الفوركس عندما يتم إصدار الأرقام. يتم استخدام NFP من قبل مستثمري الصرف الأجنبي لقياس العملة التي يجب أن يقفوا معها استنادًا إلى بيانات التوظيف في الدولة. يمكن أن تشهد أزواج العملات والأدوات المالية الأخرى المتأثرة بغير القطاع الزراعي بعض التقلبات عند إصدار التقرير. التأثير الأكثر وضوحًا عند إصدار NFP هو الدولار الأمريكي. عندما تختلف كشوف الرواتب غير الزراعية بشكل كبير عن التوقعات، عادة ما يكون هناك رد فعل في الأسواق.

تأثير تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP على سوق الأسهم

يعد تقرير NFP مؤشرًا رئيسيًا على صحة الاقتصاد الأمريكي، ويمكن أن يكون لإصداره تأثير كبير على أسواق الأسهم. يمكن أن يساعد رقم NFP القوي في تأكيد الاتجاهات وتحديد نقاط التحول الرئيسية في الأسواق الهابطة. وبالمثل، يمكن أن تكون أرقام NFP الضعيفة علامة على وجود مشكلة في المستقبل بالنسبة للأسهم. تقرير NFP الأسبوع القادم سيراقب عن كثب من قبل المتداولين والمستثمرين على حد سواء، ومن المحتمل أن يتسبب إصداره في بعض التقلبات في الأسواق.

تأثير تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP على سوق السلع

تقرير NFP له تأثير كبير على أسواق السلع. يمكن لتقرير NFP القوي أن يدعم أسعار الذهب إذا كانت هناك علامة على ضغوط تضخمية في الاقتصاد. من ناحية أخرى، يمكن لتقرير NFP الضعيف أن يضغط على السلع لأنه قد يشير إلى تباطؤ في النمو الاقتصادي. بشكل عام، يقدم تقرير NFP رؤى أساسية حول الاتجاهات الأساسية في السوق ويمكن للمتداولين استخدامها لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مراكزهم.

ما هو تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP؟

يعد تقرير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي مؤشرًا اقتصاديًا رئيسيًا للولايات المتحدة ويمثل العدد الإجمالي للعاملين بأجر في الولايات المتحدة باستثناء العاملين في المزارع والحكومة الفيدرالية والأسر الخاصة والمنظمات غير الربحية.

كيف أجد أخبار الوظائف الغير الزراعية الأمريكي NFP؟

يتم نشر تقارير الوظائف الغير الزراعية الأمريكي في أول جمعة من كل شهر الساعة 08:30 بتوقيت نيويورك.

ماذا يحدث إذا ارتفع عدد الوظائف الغير الزراعية الأمريكي؟

إذا كانت الوظائف الغير الزراعية الأمريكي تزداد، فإن الزيادة هي مؤشر على أن الاقتصاد ينمو. ومع ذلك، إذا حدثت زيادات في الرواتب غير الزراعية بمعدل سريع ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة التضخم وقد يُنظر إلى ذلك على أنه سلبي بالنسبة للاقتصاد.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :