لماذا تتداول النساء بشكل أفضل من الرجال؟ النساء في سوق تداول الفوركس

|

دعونا نثير الجدل! إنه عام 2022، مما يعني أنه من غير الملائم الادعاء بأن أيًا من الجنسين يتفوق في الأداء على الآخر في مهنة معينة. بصراحة، حان الوقت للاعتراف بالنساء كقوة في عالم التداول وليس نقطة ضعف! وفقًا للأدلة الإحصائية التي جمعتها Warwick Business School، فإن أداء المتداولات النساء يتفوق على المتداولين الرجال بنسبة 1.8٪، على الرغم من انهن يتداولن اقل من الرجال. لذا، بينما تتداول النساء إحصائيًا “أقل” من الرجال، لماذا يبدو أنهن يتداولن “أفضل”، أو بالأحرى “أذكى” منهم؟

وجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة ليستر University of Leicester أن الهرمونات – نعم، الهرمونات! – بالإضافة إلى العوامل الاجتماعية، لها تأثير كبير على كيفية تعامل الرجال والنساء مع سوق تداول الفوركس والأسواق المالية الأخرى.

إن سيكولوجية التداول المختلفة هي سبب التناقضات في معدلات النجاح في التداول بين الرجال والنساء. وقد قمنا بتلخيصها في 4 نقاط معينة، حيث تمنح سيكولوجية التداول الخاصة بالنساء ميزة على نظيرها الرجل.

التحضير والتخطيط قبل التداول

تكتفي المرأة المتداولة بإدراك أن معرفتها قد تكون غير موجودة في موضوع معين. هذا يعني أنها ستتخذ على الأرجح الخطوات اللازمة للبحث والتعلم وممارسة استراتيجيتها قبل دخول سوق تداول الفوركس برأس مال حقيقي.

من ناحية أخرى، من المرجح أن يقع المتداولين الذكور ضحية للطموح العالية. يميل الرجال إلى الاندفاع في قراراتهم والثقة الزائدة في قدراتهم في سوق تداول الفوركس. يمكن أن يؤدي ذلك في كثير من الأحيان إلى التقليل من مقدار التفاني والإعداد اللازم لدخول السوق.

استراتيجية إدارة المخاطر

متابعة لما سبق، يعني إعداد وتحضير المرأة لنفسها عادة أنها أصبحت على دراية جيدة بعدد صغير من الأدوات التي تجعلها تتداول الفوركس بكفاءة. هذا يعني أنها لا تفرط في التداول، أو تخاطر بأموالها بطريقة عشوائية دون معرفة كيف تتصرف كل أداة التداول.

على النقيض من ذلك، يميل المتداولين الذكور أكثر نحو السلوك المحفوف بالمخاطر. من الناحية الفسيولوجية، سيلعب التستوستيرون دوره هنا. يميل الرجال بطبيعتهم إلى الاستمتاع بأعلى مستويات الانغماس في المجهول ومحاولة الاستفادة من كل فرصة ممكنة. يؤدي هذا عادةً إلى افراطهم في التداول، مما يعرضهم من كل زاوية لمخاطر خارجة عن سيطرتهم.

طريقة التعامل مع الخسائر

عادة ما يكون للنساء متصالحين مع الخسارة أكثر من الذكور. هذا، جنبًا إلى جنب مع استعدادها للمخاطر وحسابها قبل حدوثها حتى، يعني أنها أفضل في التعامل مع الخسائر. من المرجح أن تنظر المرأة المتداولة إلى الخسائر من منظور استقصائي بدلاً من منظور دفاعي، وتبحث عن طرق للتعلم منها وتجنب تكرارها.

على العكس من ذلك، تميل الخسائر التأثير على الرجال بشكل أكثر صعوبة. عادة ما يرى الرجل أرباحه على أنها انعكاس لقدراته كرجل أعمال. لسوء الحظ، هذا يعني أن الخسائر تميل إلى إثارة استجابة عاطفية أكثر من استجابة تحليلية. بدلاً من استخدام الخسائر لصالحهم، ليس من غير المألوف العثور على رجال يحاولون الانتقام من الفشل من خلال فتح المزيد من المراكز والمخاطرة بمخاطر أكبر.

توفير المال

نظرًا لنهج المرأة المحسوب بشكل أكبر في سوق تداول الفوركس، فمن المرجح أن تحافظ على أرباحها بشدة. من البحث إلى التطبيق، المرأة المتداولة تدمج العاطفة قليلًا مع سيكولوجية التداول الخاصة بها. هذا يعني أن الأرباح لن توصلها إلى حالة من النشوة، مما يجعلها أكثر احتمالية لتخزينها وتوفيرها بدلاً من إنفاقها.

من ناحية أخرى، قد يقع الرجال ضحية الانهيار العاطفي عند التداول في سوق الفوركس. يعود هرمون التستسرون في نظام اجسامهم بكميات كبيرة مرة أخرى عندما تضخم الأرباح المرتفعة من غرورهم وكبريائهم، مما يصيبهم بالحاجة إلى إنفاق الكثير من الأموال في سعيهم لتحقيق المزيد من المكاسب.

من هو المتداول المثالي؟

الجاني الرئيسي في كل هذا، كما يبدو دائمًا، هو المتداول الذي يتداول في سوق الفوركس ويجعل غروره وكبريائه يتحكم في صفقاته وتحركاته. نعم، يمكن أن يكون أسلوب التداول الذكور أكثر خطورة، خاصة عندما يقترن بقلة الخبرة. لكن هذا لا يعني أن كونك عاطفيًا أو شغوفًا أو واثقًا من قدراتك أمر خاطئ.

يجب أن نوجه شغفنا وثقتنا لدفعنا نحو البحث والإعداد والتخطيط والتحضير. يجب أن نستخدم خسائرنا لإتقان استراتيجياتنا في التداول، وتعلم كيفية فصل غرورنا عن السوق.

في النهاية، يعتبر التداول رحلة مليئة بالعديد من التقلبات. ذكرًا أو أنثى، مبتدئًا أو محترفًا. كلما استطعنا التعلم أكثر عن سوق التداول، أصبحنا أكثر إدراكًا ومسؤولية ونجاحًا.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

هل تستطيع النساء التداول في سوق تداول الفوركس؟

نعم، بالطبع! اثبتت الدراسات ان النساء أكثر نجاحًا في التداول من الرجال، على الرغم من قلة تداولاتهم وقلة عددهم في السوق مقارنة بالرجال.

هل يميل الرجال أكثر ام النساء الى المخاطرة في سوق التداول؟

الرجال يميلون الى المخاطرة بمستويات اعلى في سوق التداول من النساء، حيث تتحكم هرمونات الذكور، بشكل أساسي التستسرون، في اندفاع الرجل ورغبته في تحقيق الكثير من الأرباح وتعريض نفسه للكثير من المخاطر.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :