شركة الملهم الاستثمارية : الكشف عن عمليات النصب والاحتيال

لا يخلو عالم الاستثمار من شركات النصب والاحتيال، ويبدو أن شركة المُلهم الاستثمارية هي واحدة منها. تعد هذه الشركة واحدة من أبرز عمليات النصب التي ظهرت مؤخرا  تحت مظلة العملات الرقمية والتداول بالذهب والفوركس، تروج لخدماتها على نطاق واسع. من خلال مواقع التواصل.

ماهي شركة الملهم الاستثمارية ؟

يتم تعريف هذه الشركة بوصفها وهمية على الإنترنت، وتتبع استراتيجية النصب من خلال قنوات تليجرام. تدعي الشركة أنها تدير استثمارات المستثمرين وتحمل محفظة خاصة بها وتمتلك نظامًا يتحمل المسؤولية عن تحويل الأرباح للمستثمرين.

تقدم الشركة أرباحًا وهمية وعائدًا يوميًا يفوق 50% من رأس المال. على سبيل المثال، يتم الوعد بعائد يومي يصل إلى 150 دولارًا عند الاستثمار فقط 300 دولار لمدة شهر والحصول على 4500 دولار في نهاية الشهر.

شركة الملهم الاستثمارية: الكشف عن عمليات النصب والاحتيال
شركة الملهم الاستثمارية

 ماهي الادلة على نصب شركة الملهم الاستثمارية؟

هناك أدلة على أن شركة الملهم الاستثمارية نصابة، حيث يجب توخي الحذر منها وعدم التعامل معها. لا يتم وضع الاتهامات على أي شخص، ولكن يتم فحص الشركة من عدة جوانب للتأكد من أنها شركة آمنة ولا يوجد أي مصلحة في ذلك إلا حماية المتداولين من الوقوع كضحايا لتلك الشركات النصابة.

وعندما يتم فحص الشركة، يتم ملاحظة عدة أمور تشير إلى أنها عملية نصب، منها:

  • المبالغة في حجم الأرباح المتوقعة.
  • عدم وجود الكثير من المعلومات حول الشركة.
  • الادعاء الكاذب بوجود ترخيص من وزارة التجارة السعودية.

المبالغة في حجم الأرباح المتوقعة

عند التحدث عن شركات النصب والاحتيال، فإن واحدة من العلامات الحمراء الشائعة هي المبالغة في حجم الأرباح المتوقعة. يعتقد الأشخاص الذين يدفعون المال لهذه الشركات أنهم سيحصلون على عوائد ضخمة في فترة قصيرة جدًا. وبالنظر إلى إعلان شركة الملهم الاستثمارية، يمكن القول إن هذه الشركة تستخدم هذه الاستراتيجية الخبيثة.

في هذا الإعلان، يتم تقديم فكرة الاستثمار برأس مال يبلغ 300 دولار وتحصيل عائد يومي قدره 150 دولار لمدة شهر واحد فقط، مما يعني حصول المستثمر على ربح يبلغ 4500 دولار في نهاية الشهر. هذا العائد يبدو مبالغًا فيه بشكل لا يصدق، خاصة عندما يتم الإعلان عنه بشكل علني على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

وعلى الرغم من أن هذا النوع من العوائد المرتفعة قد يبدو جذابًا للمستثمرين، إلا أنه في الواقع يدل على أن الشركة وهية او عملية نصب، حيث أنه لا يمكن لأي شركة صادقة تحقيق مثل هذه الأرباح المتوقعة في فترة زمنية قصيرة جدًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي هذا النوع من المبالغة إلى إغراء المستثمرين وجعلهم يقدمون مزيدًا من الأموال للاستثمار في الشركة، وبالتالي يتعرضون لخسائر كبيرة في نهاية المطاف.

عدم وجود الكثير من المعلومات حول الشركة

واحدة من العلامات الحمراء الأخرى التي تشير إلى أن شركة الملهم الاستثمارية قد تكون عملية نصب هي عدم وجود الكثير من المعلومات المتاحة عنها.

 عند البحث عن هذه الشركة على الإنترنت، لا يوجد الكثير من المصادر الموثوقة التي تتحدث عن نشاطاتها وخدماتها، ويبدو أنها لا تمتلك موقع إلكتروني رسمي يوفر معلومات عنها. بالإضافة إلى ذلك، الشركة تملك قناة واحدة فقط على تطبيق التليجرام، ولا يمكن العثور على أي معلومات أخرى عنها على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. هذا يعطي انطباعًا بأنها شركة وهمية، حيث لا توجد معلومات كافية عنها لتعرف على خدماتها ونشاطاتها بشكل دقيق.

إقرا ايضا :شركات التداول المرخصة في السعودية

الادعاء الكاذب بوجود ترخيص من وزاره التجاره السعوديه

تدعي شركة المُلهم الاستثمارية أنها حاصلة على ترخيص من وزارة التجارة السعودية، وهذا ما يجعل بعض الأشخاص يعتقدون أنها شركة موثوقة. ولكن، عند البحث عن المزيد من المعلومات، يتضح أن هذا الادعاء غير صحيح.

يجب الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية لا تمنح أي تراخيص لشركات الفوركس أو التداول في العملات الرقمية، واذا افترضنا انه هذه الشركة تعمل في تداول الفوركس كما تدعي، وهو ما يعني أن شركة المُلهم الاستثمارية غير مرخصة في المملكة العربية السعودية وبالتالي فهي تعمل بطريقة غير قانونية

شركات التداول الموثوقة؟

بما أننا موقع متخصص في فحص شركات التداول وتحديد مصداقيتها، فإننا ننصحك دائمًا بالاطلاع على القائمة المحدثة بشكل دوري لشركات التداول الموثوقة التي تم فحصها بعناية وتأكد من مصداقيتها.

Avatrade
4.3
Rated 4.3 out of 5
4.3 . 9 تقييمات
ممتازة56%
جيدة جدا33%
جيدة0%
سيئة11%
غير موثوقه0%
الترخيص
BVI , ADGM
الايداع الادنى
$100
الرافعة المالية
1:500
افتح حساب

تقييم شركة افاتريد
لوجو اكسنسExness
3.6
Rated 3.6 out of 5
3.6 . 16 تقييمات
ممتازة50%
جيدة جدا19%
جيدة0%
سيئة6%
غير موثوقه25%
الترخيص
FSA, FSCA, CBCS
الايداع الادنى
$100
الرافعة المالية
1:400

افتح حساب

تقييم شركة Exness
لوجو الباريAlpari
3.5
Rated 3.5 out of 5
3.5 . 4 تقييمات
ممتازة50%
جيدة جدا0%
جيدة25%
سيئة0%
غير موثوقه25%
الترخيص
CU,FSA
الايداع الادنى
$1
الرافعة المالية
1:3000

افتح حساب

تقييم شركة الباري
لوجو اكيوانديس للتداول Accuindex
4.4
Rated 4.4 out of 5
4.4 . 5 تقييمات
ممتازة80%
جيدة جدا0%
جيدة0%
سيئة20%
غير موثوقه0%
الترخيص
CySEC , FSC
الايداع الادنى
$250
الرافعة المالية
1:400

افتح حساب

تقييم شركة أكيواندكس

إقرا ايضا : تقييم شركة ICM capital

الاسئلة المتكررة عن شركة الملهم الاستثمارية

هي شركة وهمية تقوم بترويج لعمليات النصب على المتداولين، وذلك من خلال قنوات التليجرام، عن طريق الوعود بأرباح وهمية تتخطى 50% في يوم واحد فقط.

توجد العديد من الأدلة على نصب شركة الملهم الاستثمارية، ومن أولها المبالغة في وصف الأرباح، ثانياً عدم وجود الكثير من المعلومات حول الشركة، ثالثاً الادعاء الكاذب بحصولها على تراخيص من وزارة التجارة السعودية

تقوم شركة الملهم الاستثمارية بجذب المستثمرين من خلال الإعلانات على قنوات التليجرام، بوعود بأرباح وهمية تتجاوز 50% خلال يوم واحد.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.