ما هي السندات Bonds في التداول؟ وكيف يمكن التداول والاستثمار فيها؟

|

السندات Bonds هي قروض تُمنح إلى حكومة أو مؤسسة مالية أو منظمة أخرى. يستخدمون المال لتمويل المشاريع أو الاحتياجات الأخرى. يوافق مُصدر السند على دفع مدفوعات الفائدة الدورية للمستثمر، تسمى مدفوعات القسيمة، وسداد القيمة الاسمية للسند في تاريخ استحقاقه.

يتلقى المستثمرون الذين يشترون السندات مدفوعات الفائدة المنتظمة هذه ويتم سداد قيمتها الاسمية للسند عند استحقاقه. تعتبر السندات بشكل عام استثمارات منخفضة المخاطر وذات عائد أقل من الأسهم. هذا يجعلها مكونًا أساسيًا لمحفظة استثمارية متوازنة، خاصة للمستثمرين الذين يكرهون المخاطرة.

ما هي السندات Bonds؟

السندات هي نوع من ضمان الدين، مما يعني أنها فعليًا عبارة عن سند بين المقترض والمقرض. عندما تستثمر في سند، فأنت تقرض المال لمصدر السند. يوافق المُصدر بعد ذلك على سداد المبلغ الأساسي بالإضافة إلى الفائدة خلال فترة زمنية محددة. تعتبر السندات بشكل عام استثمارًا آمنًا، مما يجعلها مثالية للمستثمرين المحافظين. ومع ذلك، يمكن أن توفر السندات أيضًا إمكانية لتحقيق مكاسب رأسمالية، مما يجعلها مناسبة للمستثمرين الأكثر عدوانية أيضًا.

كيف تعمل السندات Bonds؟

تعتبر السندات استثمارًا رائعًا لأي شخص يتطلع إلى تقديم قرض لشركة أو للحكومة. عندما تشتري السندات، فأنت في الأساس تقدم قرضًا لمصدر السندات. ثم يدفع لك مُصدر السند مع مرور الوقت بفائدة. هذا يجعل السندات استثمارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن تدفق دخل يمكن التنبؤ به.

ايجابيات الاستثمار في السندات Bonds

يمكن أن يكون للسندات مجموعة متنوعة من المزايا، من انخفاض المخاطر والتنويع، إلى إمكانية توفير تدفق الدخل عندما تحتاج إليه. يعتمد مقدار ما تستثمره في السندات على أهدافك وظروفك الفردية. ولكن بالنسبة للعديد من المستثمرين، يمكن أن تكون السندات جزءًا مهمًا من محفظة متنوعة بشكل جيد.

  • الدخل

تقدم السندات Bonds تدفق دخل يمكن التنبؤ به، حيث يتم دفع مدفوعات الفائدة الدورية (القسائم) لحملة السندات.

  • التنويع

“لا تحتفظ أبدًا بكل بيضك في سلة واحدة”. كما يوحي الاسم، يعني التنويع عدم وضع كل بيضك في سلة استثمار واحدة. من خلال تضمين السندات في محفظتك، يمكنك توزيع المخاطر وتقليل التقلبات الإجمالية لاستثماراتك.

يمكن لحملة السندات بيع ديونهم للآخرين. إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى أموالك قبل استحقاق السند، فيمكنك عادةً القيام بذلك عن طريق بيع سندك في السوق الثانوية.

بشكل عام، تعتبر السندات استثمارات أكثر تحفظًا من الأسهم، وهي أعلى من الأسهم إذا أعلن المُصدر إفلاسه. هذا يعني أنه في حالة إفلاس شركة، سيتم الدفع لحاملي السندات قبل المساهمين. عادةً ما تكون السندات أقل تقلبًا من الأسهم، مما يعني أنها تعاني من تقلبات أقل في الأسعار. لهذه الأسباب، غالبًا ما يُنظر إلى السندات على أنها خيار استثمار آمن.

سلبيات الاستثمار في السندات Bonds

يمكن أن يكون الاستثمار في السندات اقتراحًا محفوفًا بالمخاطر، حيث أنها تخضع لمخاطر أسعار الفائدة ومخاطر الائتمان ومخاطر أخرى. ومع ذلك، بالنسبة للمستثمرين الراغبين في تحمل مخاطر أكبر، يمكن أن توفر السندات إمكانية تحقيق عوائد أعلى.

ما هي سندات الشركات؟

يُعد الاستثمار في سندات الشركات طريقة رائعة لحماية رأس المال وجني الأرباح من الفوائد المدفوعة على السندات. عادة ما يكون لسندات الشركات معدلات فائدة أعلى من السندات الحكومية، لذلك يمكنك كسب عائد أعلى على استثمارك. بالإضافة إلى ذلك، عادة ما تكون سندات الشركات أقل خطورة من الأنواع الأخرى من الاستثمارات، لذلك يمكنك أن تشعر بالثقة في أن أموالك آمنة.

كيف يمكن الاستثمار في السندات Bonds؟

من أفضل الطرق للاستثمار في السندات شراء الصناديق المتداولة في بورصة السندات (ETFs). تتكون صناديق الاستثمار المتداولة من سلال من السندات التي تتبع مؤشرات أو قطاعات أو دول مختلفة. يمنحك هذا الفرصة لتنويع استثماراتك في السندات وتقليل المخاطر بشكل أكبر. يمكن أن تكون العقود المالية الآجلة طريقة جيدة للاستثمار في السندات.

وقت بيع السندات Bonds؟

الآن هو وقت رائع للاستثمار في السندات! هناك عدة أسباب تجعل السندات استثمارًا ذكيًا في الوقت الحالي. أولاً، من المتوقع أن يواصل الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة، مما يعني أن أسعار السندات سترتفع. ثانيًا، تعد السندات طريقة رائعة لتنويع محفظتك وحماية استثماراتك من تقلبات سوق الأسهم. أخيرًا، إذا اشتريت السندات الآن، يمكنك تأمين معدل عائد ثابت لفترة زمنية محددة. لذلك إذا كنت تبحث عن استثمار آمن ومستقر، فإن السندات هي السبيل للذهاب.

هل الاستثمار في السندات Bonds مربح؟

من الواضح أن السندات استثمار مربح، طالما تم أخذ قيمة السند في الاعتبار. معدلات الفائدة وشروط السداد مواتية للمستثمر، وتقل المخاطر عن طريق التنويع. تعتبر سندات الخزينة استثمارًا جيدًا بشكل خاص، بناءً على الأرقام والتقارير.

إذا اشترى شخص ما سندًا بقيمة اسمية قدرها 1000 دولار أمريكي وسعر قسيمة بنسبة 5٪، يتم دفعه سنويًا لمدة استحقاق 10 سنوات، فهذا يعني أن الشخص يقرض 1000 دولار أمريكي لجهة إصدار السند لمدة 10 سنوات . كل عام، يتلقون مدفوعات فائدة ثابتة قدرها 50 دولارًا (= 1000 دولار × 0.05). في نهاية 10 سنوات، يسترد الشخص استثماره الأولي البالغ 1000 دولار، بالإضافة إلى إجمالي مبلغ الفائدة المتراكمة على مدى 10 سنوات، وهو 500 دولار (50 دولارًا × 10)

هذا يعني أن الشخص سيحصل على إجمالي 1500 دولار (أي ما يعادل 1000 دولار، بالإضافة إلى 500 دولار في الفائدة الإجمالية). تستخدم السندات الحكومية أيضًا نفس المبادئ. المصدر في هذه الحالة هو الحكومة، وأي فرد يرغب في الاستثمار في السندات يمكن أن يكون المشتري. عادة ما تكون مقومة بالعملة المحلية. على عكس أذون الخزانة (أذون الخزانة)، فإن السندات الحكومية لها أطر زمنية متوسطة إلى طويلة الأجل، والتي يمكن أن تمتد في بعض الأحيان كاعقوداً كاملة.

كيف يمكن ادراج السندات Bonds في المحفظة الاستثمارية الخاصة بك؟

تلعب السندات دورًا مهمًا في المحافظ الاستثمارية. من خلال التنويع في أنواع مختلفة من السندات، يمكن للمستثمرين تقليل المخاطر وتحسين العوائد. على سبيل المثال، من خلال الاستثمار في كل من السندات عالية المخاطر ومنخفضة المخاطر، يمكن للمستثمرين الحصول على عوائد أعلى مع الحفاظ على رأس مالهم المستثمر. بالإضافة إلى ذلك، توفر الأسواق المالية الإسلامية فرصًا فعالة ومتكاملة للاستثمار في السندات. على هذا النحو، يمكن أن تكون السندات أداة قيمة لتحقيق تنويع المحفظة وتقليل المخاطر.

ما هي السندات Bonds؟

السندات Bonds هي قروض تُمنح إلى حكومة أو مؤسسة مالية أو منظمة أخرى. يستخدمون المال لتمويل المشاريع أو الاحتياجات الأخرى. يوافق مُصدر السند على دفع مدفوعات الفائدة الدورية للمستثمر، تسمى مدفوعات القسيمة، وسداد القيمة الاسمية للسند في تاريخ استحقاقه.

كيف يمكن الاستثمار في السندات Bonds؟

من أفضل الطرق للاستثمار في السندات شراء الصناديق المتداولة في بورصة السندات (ETFs). تتكون صناديق الاستثمار المتداولة من سلال من السندات التي تتبع مؤشرات أو قطاعات أو دول مختلفة. يمنحك هذا الفرصة لتنويع استثماراتك في السندات وتقليل المخاطر بشكل أكبر. يمكن أن تكون العقود المالية الآجلة طريقة جيدة للاستثمار في السندات.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :