هل يعد التداول في الفوركس مقامرة؟ هل تداول الفوركس حلال ام حرام؟

|

يتسائل العديد من المتداولين المبتدئين والجدد في سوق تداول الفوركس: هل يعد التداول في الفوركس مقامرة أساسًا؟ يمكن اعتبار كل قرار نتخذه في حياتنا اليومية بمثابة مخاطرة نتخذها لتحقيق النجاح أو التقدم في شيء ما. يمكننا اتخاذ قرارات بناءً على المعرفة أو العاطفة أو حتى الحظ. يحدث نفس الشيء عندما تختار التداول في الفوركس عبر الإنترنت!

تعني كلمة “مقامر” شخصًا يراهن أو يخاطر بالمال أو أي شيء ذي قيمة، على أمل الاستفادة من موقف ينطوي على مخاطر. لتوضيح بعض الأمور، المقامر هو الشخص الذي قد يواجه الرغبة في اللعب بلا حدود وغالبًا ما يكون غير قادر على إدارة عواطفه، مما يعرضه لخطر خسارة امواله. تصبح الرغبة في النجاح شغفًا، ويصبح الشغف حاجة، حاجة مليئة بالمخاطر وعدم اليقين.

هل التداول في سوق الفوركس يعد مقامرة؟

الفوركس هو من أكبر الأسواق المالية في العالم التي تشمل تداول أزواج العملات مثل AUD/CAD وAUD/CHF وCHF/JPY وEUR/GBP وGBP/NZD وUSDCAD.

الآن، للوصول إلى جوهر الأمور والإجابة على السؤال الاساسي: هل ينطوي تداول الفوركس عبر الإنترنت على المخاطر المرتفعة؟ هذا في حد ذاته لا يجعل التداول في الفوركس مقامرة. حيث في المقامرة، فانت تقوم بشكل أساسي باختبار حظك بينما قد يكون التداول مدعومًا بتحليلات رئيسية.

عندما تفتح صفقة تداول فوركس، غالبًا ما يكون لديك تحليل كامل وفهم شامل للسوق قبل القيام بذلك. بينما المقامرة تعتمد بشكل كبير على الحظ. إذا كنت تتداول بشكل أعمى وتعتمد على الحظ، فأنت تقامر. عندما تقوم بالاختيارات بناءً على البحث والمعرفة وتحليل التداول، لم يعد الحظ هو العامل الدافع. بالطبع، هناك مخاطر كبيرة، لكن هذا لا يعني أن هذا يشبه القمار!

مخاطر تداول الفوركس

إذا قمت بإجراء تحليل شامل لسوق الفوركس، وفرضت تدابير صارمة لإدارة المخاطر وعرفت ما تفعله، فهذا ليس مقامرة، أليس كذلك؟ بالطبع، يمكنك التعامل مع التداول على أنه لعبة من شأنها أن تترك اختياراتك متوقفة على الحظ وتحولها إلى مشروع قمار. لا تقامر اثناء تداول الفوركس، فهذا قد يسبب لك خسارة الكثير من المال.

هل التداول في الفوركس يعد مقامرة؟

يعد التداول في الفوركس مقامرة عندما يعتمد المتداول تمامًا على الحظ، ولا يقوم بتحليل السوق او يتبع نهج معين للتداول.

كيف من الممكن تجنب المقامرة في سوق الفوركس؟

اذا قمت بإجراء تحليل شامل لسوق الفوركس، وفرضت تدابير صارمة لإدارة المخاطر وعرفت ما تفعله، فهذا ليس مقامرة.

هل التداول حلال ام حرام؟

يكون التداول حرام عندما نعتمد على الحظ لكسب الارباح، فهذا يعتبر مقامرة وليس تداول، او اذا كنت تتداول بمنتجات مالية مرتبطة بصناعات تنافي الدين الاسلامي، مثل الخمر ولحم الخنزير وغيرها.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :