هل من الممكن ان تبدأ الاستثمار والتداول من عمر 18 عام؟

|

هل تبلغ من العمر 18 عامًا ومهتم بالاستثمار والتداول؟ لا تدع عمرك يمنعك من الاستفادة من الفرص المالية.في هذا المقال، سنناقش الجوانب القانونية للاستثمار والتداول، وسنقدم نصائح حول كيفية البدء، وسنطرح سؤال: هل من الممكن ان تبدأ الاستثمار والتداول من عمر 18 عام؟

ما هو الاستثمار والتداول؟

يتضمن الاستثمار والتداول شراء وبيع الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المشتركة والأصول المالية الأخرى من أجل زيادة دخلك وثروتك على مدى فترة زمنية طويلة. من الممكن أن تبدأ الاستثمار والتداول من سن 18 عامًا، على الرغم من أنه من المهم التأكد من أنك على دراية بالمخاطر المرتبطة بهذه الأنشطة. بالنسبة لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، لا تزال هناك طرق لبدء الاستثمار مثل ISA للأسهم والأسهم الصغيرة أو من خلال منصات تداول الأسهم بدون رسوم. بغض النظر عن عمرك، من المهم التأكد من إجراء البحث وفهم المخاطر المرتبطة بالاستثمار والتداول قبل البدء.

لماذا يجب أن أبدأ الاستثمار والتداول في عمر 18؟

في سن 18، عندما يتم اعتبارك بالغًا قانونيًا، يمكنك البدء في الاستثمار في سوق الأوراق المالية. هذه طريقة رائعة لبناء ثروة من أجل المستقبل. يمكن أن يكون الاستثمار في سوق الأوراق المالية مهمة شاقة للكثيرين، ولكن باستخدام الأدوات والموارد المناسبة، يمكن أن يكون مسعى بسيطًا نسبيًا ومجزٍ. يمكن الاستثمار في الأسهم بمساعدة حساب وصي يسمح بالمشاركة في سوق الأوراق المالية. 

هذا الحساب مفيد أيضًا لأنه يمنع أي شخص، بما في ذلك الوالدان، من الانغماس في الأموال. بالإضافة إلى ذلك، هناك الآن خيارات تداول الأسهم بدون رسوم ومشتريات الأسهم الجزئية مما يسهل على المراهقين البدء في الاستثمار أكثر من أي وقت مضى. لذلك، إذا كان عمرك 18 عامًا أو أكثر، يمكن أن يكون الاستثمار في سوق الأسهم طريقة رائعة لبدء بناء الثروة.

اقرأ المزيد: اشياء يجب عليك فعلها قبل بدأ تداول الفوركس

كيف تبدأ في الاستثمار والتداول في عمر 18؟

من الممكن أن تبدأ الاستثمار والتداول في عمر 18، على الرغم من وجود بعض القيود المعمول بها. للبدء، يجب عليك فتح حساب تجريبي مجاني مع شركة وساطة متميزة. بمجرد فتح الحساب، يمكنك دراسة المشتقات والتحليل الأمني وإدارة المحافظ ودفاتر الاستثمار ومشاهدة أخبار الأعمال للتعرف على الأسهم سوق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للوالدين فتح JISA للقصر للاستثمار قبل بلوغهم 18 عامًا. في النهاية، يعد البدء مبكرًا أفضل طريقة لبدء الاستثمار والتداول في الأسهم والأصول المالية الأخرى، لذلك يجب على المراهقين النظر في فتح حساب في أقرب وقت ممكن.

ابحث عن خيارات الاستثمار الخاصة بك

من المهم البحث وفهم خيارات الاستثمار المختلفة قبل البدء. من المهم أيضًا مراعاة مستوى المخاطر عند اختيار خطط الاستثمار. للحصول على أفضل العوائد، يمكنك فتح حساب JISA وصي والذي يتيح لك إدارة خيارات الاستثمار بنفسك مع السماح لأي مكاسب بالنمو معفاة من الضرائب. علاوة على ذلك، يمكن أن تكون حسابات التوفير عالية العائد والأقراص المدمجة والأسهم والسندات والاستثمارات المجمعة استثمارات جيدة للمراهقين.

تعرف على الرسوم الضريبية للاستثمارات

من المهم أن تكون على دراية بالآثار الضريبية للاستثمار والتداول وكيف تختلف باختلاف الظروف الفردية. هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة، مثل الاستثمار من خلال حساب الوساطة أو فتح حساب استثماري للمراهقين. بشكل عام، إذا كنت قد احتفظت بالاستثمار لأكثر من 12 شهرًا، فسيتم فرض ضرائب عليك فقط على نصف مكاسب رأس المال، والمعروفة باسم خصم ضريبة الأرباح الرأسمالية (CGT). من المهم أيضًا أن تتذكر أن قيمة استثماراتك يمكن أن تنخفض أو ترتفع. لذلك، من الحكمة تخصيص ما لا يقل عن ستة إلى 12 شهرًا من نفقات المعيشة في مكان يسهل الوصول إليه قبل البدء في الاستثمار والتداول. 

فهم أساسيات ادارة المال

من المهم فهم أساسيات البيانات المالية قبل البدء. يمكن أن يساعدك فهم الأرقام في البيانات المالية للشركة على اتخاذ قرارات مستنيرة عند الاستثمار. من الممكن البدء في الاستثمار والتداول من عمر 18 عامًا، ولكن يمكن للقصر فتح حساب وصاية بمساعدة أحد الوالدين أو الوصي. هناك العديد من الموارد المتاحة لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من استثماراتك. من المهم تقييم وضعك المالي بعناية قبل الاستثمار، بما في ذلك عمرك ودخلك والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، من المهم إجراء البحث وطرح الأسئلة قبل الاستثمار من أجل اتخاذ قرار مستنير.

قم باتمتة استثماراتك

تعد باتمتة استثماراتك أيضًا طريقة رائعة لضمان تحقيق أقصى استفادة من أموالك والبقاء في صدارة السوق. تتيح لك أتمتة استثماراتك إنشاء محفظة استثمارية مصممة وفقًا لاحتياجاتك وأهدافك الفردية. بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من استثمار أموالك في الأماكن المناسبة وفي الأوقات المناسبة. البدء مبكرًا له مميزاته، مثل الحصول على مزيد من الوقت لدراسة الاستثمار والتعلم من النجاحات والإخفاقات. في النهاية، تعد أتمتة استثماراتك طريقة رائعة لضمان نمو استثماراتك والحصول على أفضل عائد على أموالك.

اقرأ المزيد: تريد بدأ التداول؟ اليك أفضل نصائح تداول الفوركس للمبتدئين

نصائح لتقليل المخاطر عند الاستثمار أو التداول كمستثمرين شباب

من الممكن أن يبدأ المستثمرون الشباب الاستثمار من سن 18 عامًا، ولكن من المهم أن تضع في اعتبارك المخاطر التي تنطوي عليها. لتقليل المخاطر، يُنصح المستثمرون الشباب بوضع أهداف مالية واضحة، بالإضافة إلى البحث واكتساب فهم جيد لسوق الأوراق المالية والاستثمارات المختلفة المتاحة. يجب على الآباء أو الأوصياء أيضًا الجلوس مع أطفالهم ومراجعة الصفقات المحتملة معًا. من المهم أيضًا للمستثمرين الشباب الاستفادة من الابتكارات مثل التداول بدون رسوم والأسهم الجزئية، حيث يمكن أن تساعد في تقليل المخاطر المرتبطة بالاستثمار. أخيرًا، يجب أن يتذكر المستثمرون الشباب أنه لا يوجد طريق مختصر للنجاح ويجب أن يكونوا مستعدين لتخصيص وقتهم من أجل اتخاذ قرارات مستنيرة عند الاستثمار أو التداول.

هل يمكن أن تصبح غنياً من خلال تداول الفوركس؟

في البداية يعتقد البعض أن تداول الفوركس قد يجعله غنياً، ولكن هل هذا الأمر قد يحدث؟ مثل أي نوع استثمار آخر يوجد الكثير من المخاطر عند تداول الفوركس وأفضل طريقة لكي تصبح غنياً هي أن تبدأ برأس مال كبير، فالبعض يحصل على الكثير من الأموال والبعض الأخر لا يحصل على أي شيء.

كيف يمكنك بداية التداول بمبلغ 100 دولار؟

تقدم شركات التداول حسابًا مصغراً، حيث يمكنك بدء رحلة التداول الخاصة بك بأقل من 100 دولار، إنها طريقة ممتازة للتعرف على الأسواق والبدء في التعرف على أسلوب التداول الخاص بك، قد لا تصبح ثريًا ، لكنك ستحصل على بعض الخبرة القيمة في مجال التداول، وفي ظروف السوق الحقيقية.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :