هل الاستثمار في البيتكوين Bitcoin يعد خيارًا جيدًا؟ هل هو مربح؟

|

البيتكوين Bitcoin هو أصل او عملة رقمية ونظام دفع اخترعه ساتوشي ناكاموتو. بيتكوين هي عملة رقمية فريدة من نوعها من حيث أن هناك عددًا محدودًا منها: 21 مليون. تم إنشاء عملات البيتكوين في عام 2009 وتم طرحها ببطء في السوق من خلال “التعدين”. تتضمن هذه العملية التحقق من معاملات البيتكوين وإضافتها إلى البلوك تشين blockchain. لا يتم تنظيم Bitcoin من قبل أي حكومة أو مؤسسة مالية، مما يجعلها جذابة لبعض المستثمرين. يشعر الآخرون بالقلق من عدم دعمها بأي شيء ملموس، مما يجعل الاستثمار في البيتكوين محفوفًا بالمخاطر.

ما هو أفضل وقت لشراء البيتكوين Bitcoin؟

هل يجب أن تشتري البيتكوين بسعر 20 ألف دولار أم تنتظر انخفاضًا أكبر؟ هناك العديد من الحجج المؤيدة لعدم تأجيل شراء العملة المشفرة الرئيسية. الحجج قوية جدا. بيتكوين Bitcoin هي عملة مشفرة كلاسيكية يتم شراؤها لفترة طويلة المدى. لا يتم تداول البيتكوين بطريقة مضاربة، ولكن لأغراض التخرين والاستثمار فيها HODLing. لذلك، تشتري حيتان السوق، المتمثلين بالبنوك الاستثمارية الكبيرة والجهات الفاعلة المؤسسية الأخرى، البيتكوين BTC عند كل تصحيح. لا تزال Bitcoin هي العملة المشفرة الأكثر شهرة والمقبولة على نطاق واسع، واعتمادها في ازدياد. مع تزايد عدد الشركات والبلدان التي بدأت في قبول Bitcoin كوسيلة للدفع، من المؤكد أن قيمتها ستزيد. لذلك لا تنتظر.

أكبر مستثمر في BTC هو شركة مايكرو ستراتيجي Microstrategy، وثاني أكبر مستثمر هو شركة تسلا Tesla للسيارات الكهربائية. قامت كلتا الشركتين باستثمارات كبيرة في Bitcoin، وكلاهما يؤمن بالإمكانيات طويلة المدى للعملة الرقمية. لقد وصلت شركة Microstrategy إلى حد إضافة Bitcoin إلى احتياطيات الشركة، وأعلنت تسلا Tesla أنها ستقبل بيتكوين Bitcoin كدفعة لسياراتها. هذان اسمان كبيران للغاية في عالم الأعمال، ومن المؤكد أن تأييدهما للبيتكوين سيجذب المزيد من الاهتمام السائد بالعملة المشفرة.

البيتكوين هو الأصل الوحيد غير الخاضع للتضخم. على العكس من ذلك، فإن بيتكوين BTC هي أصل انكماش بسبب القدرة المحدودة على إصدار عملات معدنية جديدة. يمكن استخراج 21 مليون وحدة فقط من BTC في جميع أنحاء العالم.

تتزايد صعوبة تعدين البيتكوين كل عام على خلفية انخفاض العدد المعروض من العملات الرقمية. يُعد الارتفاع المستمر في أسعار الطاقة عاملاً يزيد باستمرار تكلفة تعدين العملة.

بدأت المزيد والمزيد من البلدان والصناعات والمتداولين في المؤسسات المالية في استخدام التشفير على قدم المساواة مع النقود الورقية. كلما زاد إدخال العملة المشفرة في الاقتصاد الحقيقي، اما كوسيلة للدفع، والضمانات، والتأمين، وما إلى ذلك. كلما زادت قيمة العملة الرقمية. تتزايد فائدة العملة وهذا هو الحال.

دعونا نلقي نظرة على بعض الإحصائيات. البيانات الإحصائية لصالح مزيد من التعزيز لبيتكوين. وفقًا لأبحاث Blockware Intelligence، سيصل اعتماد Bitcoin العالمي إلى 10٪ بحلول عام 2030. ويترتب على تقرير Glassnode أن هناك بالفعل أكثر من مليار عنوان BTC. هذا هو نفسه إذا قام كل سابع من سكان الكوكب بإنشاء محفظة BTC الخاصة بهم.

بعض الأفكار الإيجابية عن تداول البيتكوين Bitcoin!

صرح مجلس الاستقرار المالي مؤخرًا أنه سيكون جاهزًا لاقتراح قواعد عالمية “موثوقة” لقطاع العملات المشفرة في وقت مبكر من أكتوبر 2022. إن FSB هي هيئة رقابة قوية للغاية في مجموعة العشرين تتكون من المنظمين ومسؤولي الخزانة ومحافظي البنوك المركزية في مجموعة العشرين. من المهم أن نلاحظ أنه حتى الآن، اقتصر FSB على مراقبة قطاع التشفير دون التدخل في العملية.

من هذا المنطلق، يمكننا أن نفترض افتراضًا جريئًا أنه بحلول نهاية العام، ستتاح للعملة المشفرة فرصة لتوسيع مجال التقنين في معظم دول العالم. إذا حدث ذلك، فستبدأ جولة جديدة من النمو اعتبارًا من عام 2024 لقطاع blockchain بأكمله.

هل شراء البيتكوين Bitcoin في هذه الفترة مربح؟

20 الف دولار هي تكلفة منخفضة بشكل موضوعي للبيتكوين BTC بسبب مجموعة من العوامل غير المواتية، طالما أن أسعار العملات المشفرة لا تزال منخفضة للغاية، فمن المنطقي شراء BTC و altcoins، سواء لأغراض التخرين أو لأغراض الاستثمار قصير الأجل.

حان الوقت الآن لشراء عملة البيتكوين BTC لأن شعبيتها قد نمت بشكل كبير منذ ظهورها في السوق قبل 11 عامًا. تعد Bitcoin حاليًا أغلى عملة افتراضية، لذا فإن الشراء الآن سيضمن لك ربحًا في المستقبل. هناك عدة طرق لشراء عملات البيتكوين وكسبها، ولكن الطريقة الأكثر فعالية هي الشراء من خلال خدمات تداول البيتكوين او عن طريق بورصة العملات الرقمية او منصات العملات الرقمية. قادت Bitcoin هذا الاتجاه التصاعدي، تلتها عن كثب العملات البديلة.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

ما هو افضل وقت لتداول البيتكوين Bitcoin؟

الان، حالًا اذا استطعت! لا تزال Bitcoin هي العملة المشفرة الأكثر شهرة والمقبولة على نطاق واسع، واعتمادها في ازدياد. مع تزايد عدد الشركات والبلدان التي بدأت في قبول Bitcoin كوسيلة للدفع، من المؤكد أن قيمتها ستزيد. لذلك لا تنتظر.

هل تعتمد الشركات الكبيرة الدفع عن طريق البيتكوين Bitcoin؟

نعم، هنالك شركات كبيرة قامت باعتماد الدفع عن طريق البيتكوين بالفعل، مثل شركة تسلا Tesla وشركة مايكرو ستراتيجي Microstrategy.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :