ميتاتريدر 4 MT4 وسي تريدر cTrader – ايهما أفضل منصة لتداول الفوركس؟

يميل الناس دائمًا إلى التساؤل: أيهما أفضل منصة لتداول الفوركس؟ ميتاتريدر 4 MT4 او سي تريدر cTrader؟ في هذا المقال، سنقوم بالاجابة على هذا السؤال بالاعتماد على ميزات وعيوب كل من المنصتين. ولك حرية الاختيار بعد ذلك.

ميتاتريدر 4 MT4 وسي تريدر cTrader – ايهما أفضل منصة لتداول الفوركس؟

منصة ميتاتريدر 4 MT4

منصة ميتاتريدر 4 أو MT4 موجود منذ فترة طويلة في سوق التداول، وهي بالتأكيد أكثر منصات التداول شيوعًا لتداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات. تم إطلاقها في عام 2005 بواسطة Metaquotes وأصبحت سريعًا المنصة المفضلة للعديد من متداولي الفوركس ووسطاء تداول الفوركس.

إن ميتاتريدر 4 ليست سهلة الاستخدام فحسب، وانما تم اعتماد لغة برمجة منصة MT4 من قبل العديد من المبرمجين. على الأرجح، انها الخيار الأفضل للمتداولين والمستثمرين الذين يرغبون في الاستفادة من تداول الفوركس الالي. نتيجة لذلك، نما سوقها على نطاق واسع، وفي حال اردت الحصول على ربوتات تداول الفوركس – EAs أو مؤشرات مخصصة لتداول الفوركس، يمكنك بسهولة شراء واحدة منها.

ميتاتريدر 4 MT4 وسي تريدر cTrader – ايهما أفضل منصة لتداول الفوركس؟

الميزات الرئيسية لمنصة ميتاتريدر 4 MT4

  1. سهولة استخدام أدوات التداول والتحليل الفني
  2. مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية والمخططات
  3. منصة تداول ممتازة لروبوتات تداول فوركس والتداول الالي
  4. منصة التداول الأكثر شهرة، ويستخدمها معظم وسطاء تداول الفوركس على نطاق واسع

على الجانب الآخر، نظرًا لعمرها، سئم الكثير من المتداولين من ميتاتريدر 4 ويبحثون عن منصة تداول بديلة. لقد كانوا يبحثون عن شيء جديد، منصة مليئة بالميزات وواجهة مستخدم جديدة فشلت MT4 في تقديمها.

واجهت Metaquotes هذه المشكلة، وفي عام 2011 أطلقوا منصة ميتاتريدر 5 أو MT5، لكنها ببساطة فشلت في كسب قلوب الكثيرين، حيث لا تزال MT4 منصة تداول الفوركس الأفضل هذه الأيام.

منصة سي تريدر cTrader

في عام 2011، أُطلقت منصة سي تريدر cTrader. تهدف هذه المنصة إلى تحسين الأشياء التي تفتقر إليها منصة ميتاتريدر 4 MT4. وفقًا للعديد من المتداولين، تبدو منصة تداول أكثر احترافية. لهذا السبب، نمت قاعدة مستخدميها بسرعة، ويقدم العديد من وسطاء تداول الفوركس منصة سي تريدر cTrader كمنصة تداول بديلة.

المظهر والكفاءة هما الشيئان اللذان تفتخر بهما سي تريدر cTrader. وتحتوي المنصة على ميزة الحماية المسبقة لأمر التداول، التي تتيح لك القيام بعمليات خروج متعددة من صفقة تداول مفتوحة. ايضًا، تتيح لك سي تريدر cTrader عرض ميزة عمق السوق، والتي تمنحك بشكل أساسي الوصول إلى المبلغ الإجمالي للأوامر المفتوحة من المشترين والبائعين، وتساعد المتداولين في الحصول على فهم أفضل لمعنويات وعواطف السوق. علاوة على ذلك، تستخدم سي تريدر cTrader حجم الوحدة – Unit بدلاً من اللوتات – Lots وهي أكثر عملية وكفاءة في معظم الحالات عند تنفيذ صفقات التداول.

ميتاتريدر 4 MT4 وسي تريدر cTrader – ايهما أفضل منصة لتداول الفوركس؟

الميزات الرئيسية لمنصة سي تريدر cTrader

  1. منصة اكثر احترافية للتداول
  2. لديها ميزة الحماية المسبقة لامر التداول
  3. تسمح لك عرض ميزة عمق السوق
  4. تحتوي على مؤشر معنويات السوق الذي يوضح لك المشاعر العامة لكل متداول في وقت معين

إذا كنت جديدًا او مبتدًأ في سوق الفوركس، فقد تكون منصة سي تريدر cTrader صعبة الاستخدام، لأنها ليست مباشرة مثل ميتاتريدر 4، ولكن يمكن التغلب على ذلك بسرعة. باختصار، سي تريدر cTrader هي بالتأكيد واحدة من أفضل منصات التداول في سوق الفوركس.

ميتاتريدر 4 MT4 وسي تريدر cTrader – ايهما أفضل منصة لتداول الفوركس؟

ملخص

يبقى اختيار منصة التداول، سواء كانت ميتاتريدر 4 MT4 أو سي تريدر cTrader، أقل أولوية إذا كان هدفك هو أن تصبح متداولًا محترفًا في سوق تداول الفوركس. يجب أن يكون تركيزك أكثر على نفسك كمتداول وليس على المنصة.

في النهاية القرار يعود لك أنت وحدك. وعلى الرغم من وجود اختلاف بين منصتي التداول، فإن مهاراتك في تداول الفوركس واستراتيجية التداول الخاصة بك ستحدد نجاحك أو فشلك كمتداول فوركس.

أفضل طريقة لمعرفة أي منصة تداول تناسبك هو الذهاب إلى كلاهما واختبارهما. اختر منصة التداول التي تعتقد أنها الأفضل لك، واعرف أيهما يناسب أسلوب التداول الخاص بك.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد