تحذير: شركات تداول تستخدم اسهم شركة سالك Salik للنصب على العملاء

يعد سوق الاسهم أحد أكثر فرص الاستثمار ربحًا وشعبية للناس في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، هناك دائمًا مخاطر متضمنة، ويجب على المتداولين توخي الحذر عند اختيار الأسهم التي يستثمرون فيها والوسطاء الذين يعملون معهم. لسوء الحظ، يستخدم بعض وسطاء التداول أساليب نصابة لسرقة اموال عملائهم المتداولين. أحد هذه الأساليب هو استخدام أسهم سالك Salik للنصب على المتداولين. في هذه المقالة، سوف نستكشف ماهية أسهم شركة سالك Salik الاماراتية وكيف يمكن للوسطاء استخدامها لخداع المتداولين.

معلومات عن شركة سالك الاماراتية

سالك Salik هي شركة مقرها في الإمارات العربية المتحدة، توفر نظامًا إلكترونيًا لتحصيل رسوم المرور للمركبات التي تستخدم الطرق في دبي. تم إطلاق الشركة في عام 2007 من قبل هيئة الطرق والمواصلات RTA في دبي، بهدف تقليل الازدحام المروري وتحسين تدفق حركة المرور على طرق المدينة.

تستخدم شركة سالك Salik تقنية متطورة لتحصيل الرسوم إلكترونيًا، دون الحاجة إلى توقيف السائقين عند أكشاك الرسوم أو استخدام النقود. بدلاً من ذلك، يُطلب من السائقين تثبيت بطاقة إلكترونية صغيرة على الزجاج الأمامي لسيارتهم المرتبطة بحساب سالك الخاص بهم. عندما يمر سائق عبر بوابة سالك، يتم خصم مبلغ التعرفة من حسابه تلقائيًا.

تعمل سالك على عدة طرق رئيسية في دبي، بما في ذلك شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الخيل وطريق دبي-العين. يختلف مبلغ الرسوم اعتمادًا على الوقت من اليوم ونوع السيارة، مع تطبيق معدلات أقل خلال ساعات الذروة.

نجحت الشركة في تقليل الازدحام المروري وتحسين تدفق حركة المرور على طرق دبي. كما أنها حققت إيرادات كبيرة لحكومة دبي، التي استثمرت في تحسين البنية التحتية للنقل في المدينة.

ما هي أسهم شركة سالك؟

تم طرح شركة سالك Salik الاماراتية للاكتتاب العام في 29 سبتمبر من عام 2022. حيث ارادت الشركة طرح 20% من إجمالي رأس مالها المصدر في سوق دبي المالي. ثم، تم زيادة النسبة الى 24.9%.

ومنذ ذلك الوقت، اصبح بامكان المستثمرين شراء اسهم شركة سالك والاستثمار بها. وبالرجوع الى تاريخ الشركة الحافل بالنجاحات، فان العائد من اسهم سالك مرتفع، ويتوقع ان يترفع اكثر ايضًا في السنوات القادمة.

غالبًا ما يتم تداول أسهم سالك من خلال أسواق خارج البورصة OTC أو من خلال عمليات اكتتاب خاصة، مما قد يجعلها أكثر عرضة للنشاط الاحتيالي.

كيف يستخدم الوسطاء أسهم سالك Salik للنصب على المتداولين؟

قد يستخدم الوسطاء أسهم سالك للنصب على المتداولين بعدة طرق. تتضمن بعض التكتيكات الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • مخططات الضخ والإغراق Pump and dump: يمكن للوسطاء الترويج لسهم سالك معين للمتداولين عن طريق تضخيم إمكانات الشركة، باستخدام معلومات مضللة أو وعود كاذبة لتوليد الفائدة. بمجرد أن يبدأ المتداولون في شراء الأسهم، يمكن للوسطاء بعد ذلك بيع أسهمهم بأسعار متضخمة، مما يتسبب في انهيار السهم وترك المتداولين مع خسائر كبيرة.

  • ممارسة أساليب الضغط لاقناع المتداول بشراء السهم: قد يستخدم بعض الوسطاء أساليب عدوانية للضغط على المتداولين لشراء أسهم سالك، والتي لا تكون متوفرة لديهم من الاساس. قد يستخدمون أساليب التخويف لجعل المتداولين يعتقدون أنهم يفقدون فرصة تأتي مرة واحدة في العمر أو قد يقدمون وعودًا كاذبة بشأن العوائد المحتملة للسهم.

  • معلومات مضللة: قد يزود الوسطاء المتداولين بمعلومات خاطئة أو غير كاملة عن أسهم شركة سالك الاماراتية، مما يجعل من الصعب عليهم اتخاذ قرارات استثمارية صحيحة. يمكن أن يشمل ذلك تقديم بيانات مالية مضللة، أو عدم الكشف عن المعلومات الأساسية حول الشركة أو فريق إدارتها، أو تقديم ادعاءات كاذبة حول منتجات الشركة أو خدماتها.

  • التداول من الداخل Insider trading: في بعض الحالات، قد يتمكن الوسطاء من الوصول إلى معلومات داخلية حول أسهم سالك، مما يمنحهم ميزة غير عادلة على المتداولين الآخرين. قد يستخدم الوسطاء هذه المعلومات لشراء أو بيع الأسهم قبل نشر المعلومات، مما يؤدي إلى أرباح كبيرة للوسيط وخسائر للمتداولين غير المطلعين على نفس المعلومات.

من الوسطاء الذين يدعون انه يمكنهم توفير اسهم سالك لعملائهم هي شركة ايستر ايغ Easter Egg. قامت الشركة مؤخرًا بالاعلان عن امكانيتها بتوفير شراء اسهم شركة سالك الاماراتية. الا ان هذا الكلام غير صحيح، ولا تتوفر اسهم سالك لدى اي وسيط تداول.

الصورة ادناه توضح اشكال البوابات الالكترونية التي قد يستخدمها الوسطاء النصابين لخداع المتداولين وايهامهم بامكانية الاستثمار في شركة سالك عن طريقهم وجني الارباح المهولة.

اقرأ المزيد: شركات التداول المرخصة في الامارات لعام 2023

طرق تجنب عمليات النصب على أسهم سالك Salik

يمكن للمتداولين اتخاذ عدة خطوات لحماية أنفسهم من عمليات النصب التي يقوم بها وسطاء التداول النصابين في أسهم سالك. تتضمن بعض الاستراتيجيات الأكثر فاعلية ما يلي:

  • قبل الاستثمار في أي سهم، من المهم إجراء بحث شامل لفهم الصحة المالية للشركة، وفريق الإدارة، وآفاق النمو.
  • إذا كان الوسيط يستخدم أساليب الضغط لجعلك تقوم بشراء السهم، فتراجع خطوة للوراء وفكر مليًا في قرار الاستثمار معه.
  • لا تصدق اي وسيط تداول يعدك بالعوائد المرتفعة جدًا الخالية من المخاطر
  • من المهم التعامل مع وسيط تداول حسن السمعة لديه سجل حافل بالنجاح، وعمليات التداول معه أخلاقية وشفافة.

يمكن أن تكون أسهم شركة سالك Salik الاماراتية فرصة استثمارية مربحة للمتداولين، لكنها تمثل أيضًا مخاطر كبيرة. قد يستخدم الوسطاء تكتيكات غير أخلاقية للاستفادة واستغلال المتداولين المبتدئين. لذلك، كن حريصًا قبل التداول مع اي وسيط تداول، وابحث عنه جيدًا.

ما هي شركة سالك؟

سالك Salik هي شركة امارتية تستخدم التكنولوجيا المتقدمة لتقليل الازدحام المروري وتحسين تدفق حركة المرور على طرق دبي.

هل يمكن تداول اسهم سالك؟

نعم، يمكن تداول اسهم Salik عن طريق الاكتتاب العام، والاكتتاب الخاص، ومن خلال اسواق خارج البورصة OTC.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.