أفضل 3 استراتيجيات لجني الأرباح لتداول فوركس ناجح

|

ليس هناك شك في أن المال هو عامل محفز رئيسي للعديد من المتداولين. سواء كان ذلك لخلق مصدر دخل إضافي أو لجعله المصدر الأساسي للدخل، فإن العديد من الناس يتداولون من أجل المال. ومع ذلك، فإن الطريقة التي نجني بها المال من التداول قد تختلف من شخص لآخر. هذا لأن لدينا وجهات نظر وطرق مختلفة للتعامل مع المال – لا سيما الربح من التداول – مما قد يؤثر على النجاح العام للتداول. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض استراتيجيات جني الأرباح التي تم استخدامها بنجاح من قبل المتداولين النشطين. اعتمادًا على أسلوبك في التداول، قد تجد أن بعض هذه الاستراتيجيات قد تكون أكثر فائدة من غيرها.

ثلاث استراتيجيات لجني الأرباح يستخدمها متداولي الفوركس الناجحين

قم بتداول الصفقات المربحة بشكل جيد

لقد قيل أن هناك اثنين فقط من اليقين عندما يتعلق الأمر بالتداول. رقم واحد: سيكون لديك صفقات رابحة. رقم اثنين: سيكون لديك صفقات خاسرة. وبالنسبة للمتداولين الناجحين، يتعلق الأمر يتداول الصفقات المربحة بشكل جيد. ولكن، ماذا يعني تداول الصفقات المربحة بشكل جيد؟ ألا يفترض بنا أن نجمع المال ونحقق الربح بمجرد أن نحصل على صفقة تداول فوركس رابحة؟

حسنًا، نعم، لكن في بعض الأحيان لا يكون الأمر بهذه البساطة. بالنسبة للمتداولين الناجحين، بمجرد حصولهم على صفقة تداول فوركس رابحة، فإنهم يتأكدون من إضافة المزيد من الأموال إلى التداول بهدف تحقيق ربح أكبر.

على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم التحليل الفني ويمكنك أن ترى أن صفقتك الرابحة لديها احتمالية كبيرة للمضي قدمًا وتحقيق المزيد من الارباح قبل أن تصل إلى مستوى المقاومة، يمكنك إضافة المزيد من الأموال إلى المركز وربما جني المزيد من المال قبل أن تصل إلى نقطة المقاومة. سيصر المتداولون المحترفون على الإشارة إلى أن تداول الصفقات المربحة بشكل جيد هو مفتاح نجاحهم.

التدرج اثناء تداول صفقة فوركس مربحة

طريقة واحدة لتداول صفقة فوركس رابحة هي من خلال التدرج. التدرج او الهرمية Pyramiding تعني الإضافة إلى المركز الرابح بهدف تعظيم الفرص المحتملة المعروضة. الفكرة وراء ذلك هي أن الاتجاه قد تطور بالفعل وقد يكون مركزك الأولي عند نقطة التعادل أو في الربح. أنت الآن تضيف إلى المركز الفائز بهدف تعظيم حركة السعر.

فيما يلي مثال على كيفية التحول إلى مركز رابح:

  • رأس المال المخصص للمركز الأولي: 10 الالاف دولار
  • المال المخصص للمخاطرة: 200 دولار
  • بمجرد أن يتحرك المركز الأولي إلى نقطة التعادل، أضف مركزًا ثانيًا
  • قد يؤدي الإدخال الهرمي الأول الخاص بك إلى تكرار حجم مركزك الأولي: أضف 10 الالاف دولار أخرى
  • تتجه الصفقة إلى أبعد من الربح وتقترب من المقاومة
  • دخولك الثاني هو 50٪ من مركزك الأصلي: 5 الالاف دولار
  • تصل الصفقة إلى مستوى المقاومة: تحصل على الربح وتغلق المركز

في هذه الحالة، إذا اضفت مرتين إلى مركز رابح، فستحقق ربحًا أكبر مقارنة بالوقت الذي تخرج فيه من الصفقة بمجرد أن تصل إلى مستوى ربح.

بعض النصائح الجيدة التي يجب أن تتذكرها عند التداول بشكل هرمي هي:

  • من الأفضل أن يكون مستوى وقف الخسارة لمركزك الأولي عند نقطة التعادل.
  • من الناحية المثالية، يتمتع النظام الذي تتداوله بالقدرة على التقاط اتجاهات حركات الاسعار القوية.
  • التداول بشكل هرمي عندما يكون متوسط نسبة ​ال​مخاطرة الى المكافأة الخاصة بك هي 1: 1 لا يستحق العناء.

حقق ارباحًا كثيرة وتخلص من الخسائر في اسرع وقت اثناء تداول الفوركس

عندما تأتي للمتداول صفقة تداول فوركس مربحة كبيرة، فإن رد الفعل الطبيعي هو الحصول عليها والتداول فيها والثبات عليها. وهذا هو عكس هذه الاستراتيجية تمامًا. يجعل المتداولون الناجحون من الأمر نقطة للاحتفاظ والصبر مع الأرباح الكبيرة. عندما يسير مركز التداول في الاتجاه الذي تريده، وتزداد الأرباح، فهذا هو الوقت المناسب للحفاظ على أعصابك وتحقيق أكبر قدر ممكن من الارباح من هذه الصفقة.

إذا كانت صفقة تداول الفوركس تسير ضدك وعكس مصالحك، فمن الأفضل انهائها والخروج منها بسرعة. هذا لأنك إذا انهيت صفقة تداول فوركس خاسرة بسرعة، فإنك تقلل من فرصة تحولها إلى خسارة أكبر وأكثر تكلفة وأكثر إيلامًا.

تناسب استراتيجيات تتبع الاتجاه هذا النموذج تمامًا ولكن ضع في اعتبارك أنه من المحتمل أن يكون لديك عدد أقل من الصفقات.

قم بجني ارباحك من صفقات تداول الفوركس السابقة، ثم ابدأ من جديد!

قد تناسب هذه الإستراتيجية المتداولين الأكثر نشاطًا الذين يتداولون على فترات قصيرة من الزمن، بما في ذلك المتداولين اليوميين. الفكرة وراء ذلك هي جني مبلغ معقول من الربح من صفقة رابحة خلال فترة معينة.

على سبيل المثال، قد يبحث المتداول اليومي الذي يتداول في أزواج العملات عن 30-50 نقطة من الربح يوميًا. وبالمثل، قد يبحث المتداول الذي يركز على مؤشرات العقود مقابل الفروقات عن 10-20 نقطة في اليوم.

هذا منطقي بشكل خاص لأولئك المتداولين الذين لا يرغبون في المخاطرة بالحركات الليلية لسوق الفوركس التي قد تسبب تقلبات شديدة في العملات الرئيسية.

يعتبر جني الأرباح في جلسة تداول معينة وإغلاق المراكز للبدء من جديد للجلسة التالية استراتيجية شائعة بين المتداولين النشطين اليوميين.

يمكنك استخدام هذه الإستراتيجية باستخدام النسبة المئوية أو هدف الربح بالدولار. هذا يعني أنه يمكنك استخدام نسبة ربح محددة مسبقًا لصفقة معينة. وعندما يتم الوصول إلى هذه النسبة المئوية، تقوم بإغلاق الصفقة.

إذا كنت تستخدم هدف ربح بالدولار، فلنفترض أنك تريد تحقيق ربح قدره 500 دولار من صفقة ما، بمجرد أن تصل إلى هذا الرقم، تغلق الصفقة وتنتظر فرصة أخرى في جلسة التداول التالية.

ما هي الإستراتيجية الأكثر ربحية في الفوركس؟

على عكس التداول اليومي، يتطلب منك تداول المركز الاحتفاظ بمركز لأسابيع أو حتى سنوات. إنها أفضل استراتيجية فوركس على الإطلاق، حيث لا يتعين على المتداولين التعامل مع تغيرات الأسعار على المدى القصير. هذه الإستراتيجية هي الأفضل للمتداولين المرضى.

هل هناك استراتيجية تداول فوركس رابحة 100٪؟

لا، لا يوجد صفقات تداول فوركس مربحة فقط، تمامًا كما لا يوجد نظام مؤكد بنسبة 100٪. حتى النظام المربح، على سبيل المثال مع نسبة ربح إلى خسارة 65٪، لا يزال لديه 35٪ تداولات خاسرة. لذلك، فإن فن الربحية يكمن في إدارة الصفقة وتنفيذها.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :