كيف تستطيع حساب نسبة الرافعة المالية والهامش واستخدامهما بحكمة اثناء تداول الفوركس

|

الرافعة المالية والهامش اداتين مهمتين في تداول الفوركس . تسمح لك الرافعة المالية Leverage بتداول مراكز أكبر من مبلغ المال المتوفر في حساب التداول الخاص بك، بينما الهامش Margin هو الضمان الذي تحتاجه في حسابك من أجل تداول الفوركس. لحساب الرافعة المالية، يمكنك ببساطة قسمة واحد على نسبة الهامش. على سبيل المثال، إذا كانت نسبة الهامش لديك 1:100، فإن الرافعة المالية الخاصة بك ستكون 1:100. في هذا المقال، سنناقش كيف تستطيع حساب نسبة الرافعة المالية والهامش واستخدامهما بحكمة اثناء تداول الفوركس.

لا يستخدم معظم المتداولين رصيد حسابهم بالكامل عند التداول، لذلك عادةً ما يكون لديهم بعض الهامش غير المستخدم. ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن الرافعة المالية سيف ذو حدين ويمكن أن تؤدي إلى أرباح وخسائر كبيرة. لذلك، من المهم اثناء تداول الفوركس استخدام الرافعة المالية بحكمة وتحمل المخاطرة بالقدر الذي يناسبك.

ما هي الرافعة المالية؟

الرافعة المالية هي اداة مهمة للغاية في تداول الفوركس. هي نسبة مبلغ المال الموجود في حسابك إلى مبلغ المال الذي يمكنك تداوله. على سبيل المثال، إذا كان لديك 1000 دولار في حسابك ولديك رافعة مالية 1:100، فيمكنك التداول بما يصل إلى 100 الف دولار. هذا يعني أنه مقابل كل دولار تمتلكه في حسابك، يمكنك تداول عملة بقيمة 100 دولار.

الرافعة المالية سيف ذو حدين. يمكن أن تساعدك في جني الكثير من المال إذا تم استخدامها بحكمة، ولكنه قد تتسبب أيضًا في خسارة كل أموالك إذا تم استخدامها بتهور. من المهم جدًا استخدام الرافعة المالية بحكمة وعدم المخاطرة أبدًا بأكثر مما تشعر بالراحة تجاه خسارته.

ما هو الهامش؟

الهامش هو المبلغ المالي الذي يخصصه المتداول من رصيد حسابه لفتح مركز. بالنسبة للصفقات ذات الرافعة المالية، غالبًا ما يتم التعبير عن الهامش كنسبة مئوية من قيمة الصفقة. يستخدم الهامش لتغطية بعض المخاطر التي يسببها المتداول لوسيط تداول الفوركس. عادة، يتم استخدام جزء صغير من الهامش كضمان لدعم الصفقات المفتوحة. جميع الأدوات مقسمة إلى مجموعات حسب حجم الهامش المطلوب في الشركة. عندما تفتح مركزًا تجاريًا، ستحتاج إلى قدر معين من السيولة، والذي يُعرف بالهامش. الهامش الأولي هو الحد الأدنى الذي يتعين عليك دفعه لفتح مركز. 

الفرق بين الرافعة المالية والهامش

الرافعة المالية والهامش، على الرغم من تشابههما في الوظيفة، إلا أنهما شيئان مختلفان تمامًا. الرافعة المالية هي مقدار الأموال التي استثمرتها في الصفقة، بينما الهامش هو مقدار الضمان الذي قدمته للمعاملة. الهامش هو ما يسمح لك بالتداول بالرافعة المالية. يمنحك حساب المارجن القدرة على شراء المزيد من الأسهم أكثر مما تستطيع إذا كنت تستخدم أموالك الخاصة. يمكن أن تساعدك هذه القوة الشرائية المتزايدة في تحقيق أرباح أكبر، ولكنها تأتي أيضًا مع زيادة المخاطر.

ما هي ايجابيات الرافعة المالية؟

الرافعة المالية هي أداة قوية يمكن أن تساعد المستثمرين على زيادة عائداتهم. عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن للرافعة المالية أن تزود المستثمرين بالقوة الشرائية المتزايدة والقدرة على الاستفادة من الفرص. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الرافعة المالية في تقليل المخاطر الإجمالية للاستثمار من خلال توفير حماية ضد الخسائر المحتملة. من خلال فهم المخاطر والمكافآت المرتبطة بالرافعة المالية، يمكن للمستثمرين اتخاذ قرارات مستنيرة حول استخدام هذه الأداة من عدمه.

ما هي سلبيات الرافعة المالية؟

يمكن أن تكون الرافعة المالية أداة رائعة لتضخيم أرباحك، ولكنها تأتي أيضًا مع مخاطر الخسائر المتضخمة. عندما تتداول على الهامش، فأنت تقترض الأموال بشكل أساسي للتداول بها، مما قد يؤدي إلى خسائر أكبر إذا تحرك السوق ضدك. من المهم أن تتذكر أن الرافعة المالية سيف ذو حدين ويجب استخدامها بحذر.

ما هي ايجابيات الهامش؟

يوفر التداول بالهامش للمستثمرين إمكانية الوصول إلى رأس مال أعلى للاستثمار، وبالتالي مساعدتهم على الاستفادة من مكانتهم في السوق، إما من خلال الاقتراض من وسيط أو باستخدام أسهمهم الخاصة. يمكن أن يساعد هذا رأس المال المتزايد المستثمرين على تحقيق أرباح أكبر، ولكنه يأتي أيضًا مع زيادة المخاطر. مع الرافعة المالية، يمكن تضخيم كل من الأرباح والخسائر.

كيف يمكن استخدام الرافعة المالية بحكمة

الرافعة المالية هي أداة قوية يمكن استخدامها لتحقيق أرباح كبيرة في تداول العملات الأجنبية. ومع ذلك، من المهم استخدام الرافعة المالية بحكمة وتجنب الاقتراض المفرط الذي قد يؤدي إلى خسائر. لتحقيق أقصى استفادة من الرافعة المالية، من الأفضل التداول مع وسيط موثوق به يمكنه تقديم إرشادات حول كيفية استخدامه بفعالية.

ما مقدار الرافعة المالية الآمن؟

الرافعة المالية هي أداة رائعة يمكن أن تساعدك على زيادة أرباحك عند تداول العملات المشفرة. ومع ذلك، من المهم استخدام الرافعة المالية بحكمة، حيث يمكنها أيضًا تضخيم خسائرك إذا لم تسير كما هو مخطط لها. يوصى عمومًا بعدم المخاطرة بأكثر من 2٪ من رصيد حسابك في كل صفقة، واختيار مبلغ الرافعة المالية الذي يناسب تحملك للمخاطر. يمكن أن تساعدك حاسبة نسبة الرافعة المالية لدينا على تحديد مقدار الهامش الذي ستحتاجه لكل صفقة.

ما هي الرافعة المالية؟

هي تسهيل تقدمه شركة تداول الفوركس لصغار المستثمرين أو المضاربين الأفراد بحيث يمكنه تنفيذ صفقات بحجم أضعاف حجم رأس المال الأصلي، ويتم التعامل بالرافعة المالية في تداول الفوركس من خلال نظام الهامش

ما هو الفرق بين الرافعة المالية والهامش؟

في حين أن الرافعة المالية والهامش مترابطان بشكل وثيق، إلا أنهما ليسا نفس الشيء. كلاهما يصف الاقتراض من أجل التداول في الأسواق المالية، لكن الرافعة المالية تشير إلى فعل الاقتراض، بينما الهامش هو المال أو الدين الفعلي الذي أخذه المتداول للاستثمار في الأسواق المالية.

كيف يتم حساب الرافعة المالية؟

الرافعة المالية تكون على شكل 1:X دولار في حسابك يعطيك قوة شرائية X، مثلًا إذا كات الرافعة المالية 1:500 هذا يعني ان مقابل كل دولار تحصل عللا 500 دولار قوة شرائية

كيف يتم حساب الهامش؟

نسبة الهامش تساوي 100 على نسبة الرافعة, نسبة رافعة 100 ل 1 تعود بهامش نسبته 100 من 100 يساوي 1 بالمئة ونسبة 200 ل 1 تعود بهامش نسبته 100 على200 يساوي نصف بالمئة

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :