7 استثمارات حولت 50 الف دولار الى مليون دولار او اكثر في سنتين فقط!

|

من السهل النظر الى الاحداث السابقة ومعرفة ما هي قرارات الاستثمار التي كان يجب أن نتخذها! فن الاستثمار هو اكتشاف الموجة التالية من المستثمرين الكبار. ومع ذلك، يمكن أن يكون تحليل الماضي القريب طريقة رائعة لمعرفة الأصول التالية لتنفجر قيمتها. حيث من الواضح أن المؤشرات الرئيسية مثل S&P 500 قد حققت عوائد عالية، تصل حوالي 44٪ خلال نفس الفترة الزمنية. ولكن، ما هي الأصول التي ارتفعت قيمتها حقًا. سيكون بعض المستثمرين دائمًا على استعداد لقبول مستوى أعلى من المخاطر مقابل المكافآت الأكبر التي يمكن البحث عنها في استثمارات أكثر غرابة. في هذا المقال، نأخذك في جولة إرشادية عبر أكبر الاستثمارات على مدار الـ 24 شهرًا الماضية – ماذا كانوا ولماذا انتقلوا ومتى؟ سترى هنا مجموعة مختارة من الأسهم المتجددة والعملات الرقمية والشركات التقنية الصغيرة الناشئة وغيرها ممن تمتعوا بنمو مذهل. بالاضافة الى عرض 7 استثمارات حولت 50 الف دولار الى مليون دولار او اكثر في سنتين فقط!

الاستثمارات السبعة التي حولت 50 الف دولار الى مليون دولار في سنتين فقط!

مايكرو فيجن MicroVision

مايكرو فيجن هي شركة منتجة للسيارات ذاتية القيادة تعمل في الأسواق العامة منذ 25 عامًا بالفعل. ومع ذلك، فقد بدأ المخزون بالفعل في التحرك في العام الماضي. بعد أن شهدت طلبًا قويًا ونموًا مثيرًا للإعجاب في الإيرادات لبعض الوقت الآن، فإن الاستثمار البالغ 50 الف دولار قبل 12 شهرًا سيبلغ اليوم حوالي 3.87 مليون دولار.

لذلك تعد مايكرو فيجن مثالًا رائعًا لما يبحث عنه المستثمرون بالضبط في أسهم التكنولوجيا الصغيرة – إمكانات نمو هائلة من قاعدة تقييم منخفضة في البداية. ساعدت الكثير من التغطية الإيجابية على ريد ات والمنتديات الأخرى عبر الإنترنت في دفع هذه الزيادة الهائلة. لكن يبدو أن نجاح مايكرو فيزن كان مدفوعًا بأكثر من مجرد تكهنات عبر الإنترنت – فقد تم اختبار تقنيتهم بنجاح، وكان من الممكن أن يعمل السهم أكثر بعد.

كاردانو Cardano

على الرغم من أن كاردانو أقل شهرة من البيتكوين و الايثيروم، إلا أنه كان الفائز الحقيقي في مساحة التشفير على مدار العامين الماضيين. في الواقع، ارتفعت هذه العملة 

المشفرة حاليًا بنسبة تزيد قليلاً عن 2199٪ عن تقييمها قبل عامين! قد يكون من الصعب فهم هذا الارتفاع المذهل، لكنه يكون أكثر منطقية عند وضعه في السياق. قبل عامين، كانت كاردانو عملة مشفرة جديدة ذات قيمة منخفضة للغاية، لذلك كان الارتفاع الأسي ممكنًا لأنها كانت تبدأ من مثل هذه القاعدة المنخفضة.

وغني عن القول أن معدل النمو هذا يتجاوز بكثير ما حققته البيتكوين من قاعدة أعلى خلال نفس الفترة الزمنية. هل يستطيع كاردانو الحفاظ على معدل النمو هذا ؟ من الصعب القول، ولكن مع المزيد والمزيد من استيعاب خدمات كاردانو ، يبدو من المحتمل أن تتمكن من التمسك بالمكاسب التي تم تحقيقها بالفعل. الوجبات الجاهزة الرئيسية للمستثمرين المتعطشين للنمو المستقبلي هي أن العثور على مشروع العملة المشفرة التالي جاهز للازدهار يمكن أن يكون استراتيجية جيدة للسنوات المقبلة.

دوجيكوين Dogecoin

ثانيًا، محرك نمو آخر للتشفير – دوجيكوين . الأرقام هنا مذهلة حقًا: استثمار 50000 دولار في دوجيكوين  قبل 2 سنوات سيكون مذهلاً بقيمة 7.91 مليون دولار اليوم. هذا يعادل عائد 15720٪، وهو أفضل عائد ممكن هناك.

يعود جزء كبير من نجاح دوجيكوين  إلى مشاركة ايلون ماسك. لفتت تغريداته الانتباه إلى دوجيكوين  في وقت مبكر، وذهبت إلى حد المزاح بأنه «الأب دوجي» .  ومع ذلك، كما ورد في المقدمة، هذا إلى حد كبير تمرين بعد فوات الأوان!

يمكن القول إن دوجيكوين  لديها قيمة تداولية أقل من العملات المشفرة الأخرى ومشاريع البلوك تشين، وتعتمد كثيرًا على الضجة الذي يوفرها داعموها من  المشاهير لمواصلة الارتفاع. سيكون هذا استثمارًا محفوفًا بالمخاطر للغاية في المستقبل، وربما كان لديه أفضل أيامه بالفعل. تزايدت وتيرة انتقاد وظائف شبكة دوجيكوين  مؤخرًا، وبالتالي يجب على المستثمرين الجدد بالتأكيد التعامل بحذر!

صن ووركس Sunworks

التالي في قائمتنا، صن ووركس هي شركة رائدة عالميًا في تكنولوجيا الألواح الشمسية. إن إمكانات النمو الهائلة لقطاع الطاقة المتجددة لا شك فيها الآن، ويتطلع المزيد والمزيد من المستثمرين إلى التحول من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة.

وقد دفع هذا استثمارًا افتراضيًا بقيمة 50000 دولار في صن ووركس قبل 2 سنوات إلى 1.34 مليون دولار اليوم. في حين أنه من الواضح للعديد من مراقبي السوق أن قطاع الطاقة المتجددة سوف يزدهر، فإن اختيار الأسهم الفردية التي ستعكس هذه الزيادة هو أصعب بكثير.

لا داعي للقول، لن يتمتع كل منتج مبتكر للألواح الشمسية بهذا المستوى من النجاح. ومع ذلك، أنشأت صان ووركس سجلًا حافلًا وفريق إدارة يحظى باحترام كبير يعني أنه عندما أشارت إدارة جو بايدن الجديدة إلى أن الولايات المتحدة كانت تتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة بشكل أسرع من المتوقع، ارتفعت صان ووركس قبل بقية المجموعة الشمسية. على هذا النحو، كان التركيز على التقنيات الجديدة، والشركات التي ستكون قادرة على تسخيرها بنجاح، أمرًا أساسيًا لتحديد فرصة النمو هذه في الوقت الفعلي.

بلينك تشارجين Blink Charging

إنها قصة مماثلة هنا للسهم المذكور أعلاه. تعد بلينك تشارجين في طليعة تطوير منتجات الشحن والبنية التحتية اللازمة للسماح لشبكة السيارات بالبدء في الانتقال إلى مستقبل كهربائي.

تتخطى إمكانات النمو هنا السقف، وعلى مدار العام الماضي يشعر المزيد والمزيد من المستثمرين أنه تم الوصول إلى نقطة التحول، وتدفقت الأموال على أسهم بلينك تشارجين وغيرها من أسهم السيارات الكهربائية.

من المتوقع أنه مع تحول المزيد من مستخدمي الطريق إلى الكهرباء، ستحتاج محطات الوقود وغيرها من خدمات جانب الطريق إلى تثبيت نقاط الشحن الكهربائية. ومن ثم، فإن العقود الكبيرة والطويلة الأجل لشركات مثل بلينك تشارجين.  50000 دولار في السهم قبل سنتين ستبلغ قيمتها الآن حوالي 1.1 مليون دولار.

أوكوجين Ocugen

لن تكتمل أي قائمة من هذا النوع بدون أداء نجم لمخزون التكنولوجيا الحيوية. هي شركة أمريكية للتكنولوجيا الحيوية تتخصص في تطوير اللقاحات وإنتاجها.

لديهم لقاح كوفيد قيد التنفيذ، ويراهن العديد من المستثمرين على أن أكوجين  ستكون قادرة على الاستيلاء على شريحة من تلك السوق العالمية. كما تقبل معظم الناس الآن، لن ينتهي الوباء فجأة، بل سيصبح كوفيد أحد الفيروسات العديدة التي نحتاج إلى التعايش معها والسيطرة عليها من خلال اللقاحات.

بالنسبة لمنتجي اللقاحات، يشير هذا إلى وجود إيرادات طويلة المدى يمكن تحقيقها. الأهم من ذلك، أظهرت العديد من الدراسات المرحلية أن لقاح أكوجين ، المسمى كوفاكسين، هو في الواقع اللقاح الأكثر فعالية حتى الآن عند وضعه ضد المتغيرات التي نشأت مع تحول الفيروس.

على هذا النحو، تضاعف سعر سهم أكوجين  أكثر من أربعة أضعاف بالفعل، وكان من الممكن أن يحول 50000 دولار إلى 1.82 مليون دولار. ومع ذلك، على عكس بعض الأسهم، فإن أكوجين  من الناحية التقنية  داخل منطقة «مخزون بنس واحد». وهذا يعني أن التحركات السريعة في أي من الاتجاهين ممكنة لأنها تتغير من قاعدة منخفضة للغاية.

ألفا إف إكس Alpha FX

أخيرًا، يقوم مزود الخدمات المالية ألفا إف إكس ومقره المملكة المتحدة بجولات من هذه القائمة لأفضل الأسهم أداءً في السنتين الماضيتن. لقد ارتفع بالفعل من أكثر من 7 أضعاف قيمة الإدراج الأصلية منذ 4 سنوات. شهدت زيادة النشاط المالي عبر الإنترنت خلال عمليات الإغلاق ارتفاع الإيرادات من 35.4 مليون جنيه إسترليني إلى 46.2 مليون جنيه إسترليني، بينما تحسنت الأرباح قبل الضرائب من 13.5 مليون جنيه إسترليني إلى 17.1 مليون جنيه إسترليني.

أدى التوسع الدولي الناجح في كل من كندا وهولندا أيضًا إلى دعم مخزون التكنولوجيا المالية هذا إلى التقييم الأعلى الذي نراه اليوم

ملخص – استثمارات حولت 50 الف دولار الى مليون دولار

هذه الأسهم العملات المشفرة كانت ستحول جميعها استثمارات أولية بقيمة 50000 دولار إلى أكثر من مليون دولار في سنتين أو أقل. ليس لديهم الكثير من القواسم المشتركة، لكن العوامل التي تفسر نموهم كانت كلها مفهومة بعد فوات الأوان. نأمل أن يساعدك هذا الاستطلاع للماضي القريب على القيام بالمهمة الأكثر تعقيدًا بشكل لا نهائي المتمثلة في التطلع إلى المستقبل وتحديد مكان العثور على الجيل القادم من قصص نجاح النمو.

هل البيتكوين استثمار جيد؟

تعد Bitcoin استثمارًا جيدًا لأولئك الذين يرغبون في اغتنام فرصة التكنولوجيا المالية التي لديها القدرة على تغيير العالم. يمكن أن يستمر كونك أصلًا رقميًا نادرًا في رفع القيمة، ويعتقد البعض أن البيتكوين يمكن أن تحل يومًا ما محل الدولار الأمريكي كعملة احتياطية عالمية.

كيف أستثمر في عملات البيتكوين؟

يمكنك الاستثمار في Bitcoin مباشرةً باستخدام أحد منصات تبادل العملات المشفرة الرئيسية، مثل Coinbase أو Binance. هناك طريقة أخرى لاكتساب التعرض للاستثمار في Bitcoin وهي شراء أسهم في شركة ذات تعرض كبير لعملة Bitcoin، مثل شركة تعدين Bitcoin.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :