نصائح للمتداولين المبتدئين وكيفية استخدام ارتدادات فيبوناتشي

كمتداول، يجب أن تكون على اتم الاستعداد لاستخدام ارتدادات فيبوناتشي كثيرًا. إنها من الأدوات التي تمثل جزء كبير من عملية تحليل السوق المالي. بشكل عام، يتم استخدام مستويات تصحيح فيبوناتشي من قبل المتداولين الفنيين او المعنيين بالتحليل الفني. حيث تقدم هذه الارتدادات مجموعة من الأرقام التي يجب على كل مستثمر ومتداول أن يتعلمها، لأهميتها الكبيرة والهائلة في تداولهم اليومي.

قد يصادف المتداولين المبتدئين العديد من الدراسات التي تعلمهم كيفية استخدام ارتدادات فيبوناتشي. مع ذلك، قبل أن نتعمق في هذا الموضوع، فإننا بحاجة إلى معرفة بعض الأساسيات الرئيسية لهذه الارتدادات.

ارتداد فيبوناتشي على الرسم البياني

 

ما هي ارتدادات فيبوناتشي؟

تم التأقلم مع استخدام ارتدادات فيبوناتشي في السوق المالي من قبل المتداولين المعاصرين. حيث تم تطبيقها في الأصل من قبل ليوناردو فيبوناتشي، كمقياس لدراسة الكون. كانت الفكرة الأولية هي استخدام تسلسل فيبوناتشي كأداة لتصوير نسب كل شيء صغير يمكننا العثور عليه في الكون.

تسلسل فيبوناتشي يتضمن سلسلة من الأرقام. وهي كالتالي: 0، 1، 1، 2، 3، 5، 8، 13، 21، 34، 55، 89، 144 .. الى المالانهاية.

 

مستويات تصحيح فيبوناتشي

العديد من المتداولين يستخدمون التسلسل الذي ذكرناه سابقًا كأداة تساعد في التحليل الفني. فمن الممكن من خلاله ان يتم تحديد المستويات الرئيسية التي تشير إلى أفضل مراكز دخول وخروج في السوق.

قبل استخدام ارتدادات فيبوناتشي، تحتاج إلى معرفة هذه الأرقام: 0.236، 0.382، 0.618، 0.764 (الأهم من ذلك كله، الأرقام التي ستراها على مخططات التداول مثل: 23.6، 38.2، 50 61.8). هذه هي نسب فيبوناتشي التي يجب على كل متداول فوركس معرفتها. بالإضافة إلى ذلك، سوف تحتاج إلى تعلم مستويات امتداد فيبوناتشي، وهي: 0، 0.382، 0.618، 1.000، 1.382، 1.618.

ايضًا، أن هذه الأرقام لا تتطلب حسابًا يدويًا، وهذا خبر سيسعد المتداولين المبتدئين. كل ما يحتاجونه هو برنامج موثوق لرسم المخططات. على سبيل المثال، يتمتع ميتاتريدر4 – MT4 بإمكانية بناء الرسوم البيانية التي ستقوم بمعظم العمل بالنيابة عن المتداول. بمعنى آخر، ستكون مستويات فيبوناتشي موجودة وجاهزة للاستخدام. إلى جانب ذلك، بعض البرامج تكون مزودة بحاسبات فيبوناتشي متكاملة.

على الرغم من جميع الابتكارات التقنية وأدوات الحساب الآلي، لا يزال المتداولون بحاجة إلى أن يكونوا على دراية بخلفية وتاريخ ارتدادات فيبوناتشي، للحصول على فهم واضح لكيفية عملها.

 

كيفية إيجاد مستويات الدعم والمقاومة باستخدام تصحيح فيبوناتشي

كما ذكرنا سابقًا، يمكن تطبيق تسلسل فيبوناتشي على أي شيء تقريبًا في عالمنا. يمكن استخدام عدد بتلات الزهور للتعمق في حفرة الأرانب. يمكن تطبيق الشيء نفسه في تداول العملات الأجنبية او الفوركس. حيث يساعدك تسلسل فيبوناتشي كمتداول في التنبؤ بحركات الأسعار المستقبلية.

يستخدم متداولو الفوركس فيبوناتشي لتحديد مستويات دعم ومقاومة سوق العملات. هذه المناطق تمكنهم من تحديد مناطق اخرى ذات احتمالية عالية لانعكاس حركة سعر الأصل او المنتج المالي. علاوة على ذلك، بعد الجمع بين ارتداد فيبوناتشي ومستويات الدعم والمقاومة، ستنتج أداة تقوم بتعيين السعر المستهدف على الرسم البياني بخيارات أبسط للعثور على فرص تداول أفضل.

 

الاستنتاج

السبب الرئيسي لاستخدام ارتداد فيبوناتشي هو القدرة على جعل إستراتيجية التداول الخاصة بك كمتداول أسهل عند التطبيق. وستحتاج إلى تعلم العديد من الامور المهمة. اولًا، عليك التدرب على رسم خط أفقي للدعم والمقاومة. ثانيًا، عليك أن تتعلم كيفية تطبيق مستويات تصحيح فيبوناتشي على الرسم البياني. والخبر السار هو أنه يمكن إكمال معظم هذه الإجراءات تلقائيًا بفضل برامج التداول المتقدمة.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد