هل يمكن ان أصبح ثريًا من التداول بالنسخ – Copy Trading

منصات التداول الاجتماعية هي الكلمات الطنانة الجديدة للتداول والاستثمار، ولكن ما مدى فعالية التداول بالنسخ؟ هل يمكنك حقًا كسب المال من نسخ التداول؟ هل يمكنك ان تصبح ثريًا من نسخ المتداولين المحترفين؟

نسبة 95٪ من المتداولين يفشلون في تداولاتهم، وهذا هو سبب انتشار التداول بالنسخ. يبدو أنه طريقة سهلة لكسب المال من التداول. لكن، هل منصات التداول الاجتماعية قانونية وآمنة؟ هل يمكنك كسب المال من نسخ التداول؟ أم أن نسخ التداول عملية نصب؟

المتداولين المبتدئين يعتبرون المتداولين المحترفين كائنات متفوقة. يمثل جني الأموال من التداول تحديًا لمعظم المتداولين. لذلك، إذا كان بإمكانك تعلم كيفية جني الأموال من التداول بالنسخ، فهو حل مثالي لمشكلة قديمة، ولكن ما مدى موثوقية التداول بالنسخ؟ ما هي مخاطر نسخ التداول؟ وهل يمكن أن تخسر رأس المال بدلًا من كسب الاموال؟

هل يمكن ان أصبح ثريًا من التداول بالنسخ - موقع تداول

 

علاقة التحليل الفني بنسخ التداول – Copy Trading

تخيل أنك لست مضطرًا إلى إجراء تحليل فني يومي أو تحليل أساسي أو البحث عن إعدادات جيدة كل يوم. من خلال نسخ التداول، بمجرد إعداد حساب نسخ التداول الخاص بك، يمكنك متابعة عملك وتحقيق دخل دون حضورك، ودون أي متاعب من التداول بنفسك.

يلجأ العديد من المتداولين إلى نسخ التداول – Copy Trading لتحسين مهاراتهم في التداول. بدلاً من الدخل الذي لا يستدعي حضورهم لجنيه، فإنهم يدرسون المتداولين المحترفين، ويتعلمون تكرار براعة التداول الخاصة بهم. من المكلف أن تدفع مقابل معلم تداول أو دورة تداول عالية التذكرة. لذلك، يمكن أن يكون نسخ التداول طريقة غير مكلفة لتأسيس مستقبلك التداولي.

ولكن هل نسخ التداول قانوني؟ وهل نسخ التداول – Copy Trading فكرة جيدة؟ ما مدى ربحية التداول بالنسخ؟ وما هي المخاطر؟ هل يمكنك حقًا جني الأموال من التداول بالنسخ؟ وإذا كان الأمر كذلك، فما مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من نسخ التداول؟

يعتمد المبلغ الذي يمكنك تحقيقه من نسخ التداول على عدة عوامل، نغطي معظمها في هذه المقالة. هناك بعض المخاوف بشأن نسخ التداول. ولكن في نهاية المقال، ستعرف المخاطر المحتملة لنسخ التداول. وسوف نكتشف ما إذا كان يمكنك كسب المال من نسخ التداول وما إذا كان نسخ التداول فكرة جيدة بالنسبة لك.

 

ما هو نسخ التداول – Copy Trading

تقدم منصات التداول الاجتماعي الرائدة نسخًا من التداول لعملائها. المفهوم بسيط. أنت تختار متداولًا محترفًا ناجحًا – معتمدًا من قبل منصة التداول الاجتماعي، وتقوم بإيداع الأموال وإنشاء حساب تداول النسخ الخاص بك، وستكون على ما يرام.

يقوم المتداول المحترف الذي سيتم نسخ صفقاته بفتح ودخول صفقات، ويقوم حساب نسخ التداول الخاص بك بتكرارها. كل ما تبقى هو أن تتحقق من أرباحك اليومية. يبدو الأمر رائعًا، نعم، لكن هل نسخ التداول بهذه البساطة، وهل يمكنك حقًا كسب المال من نسخ التداول؟

جميع عمليات التداول محفوفة بالمخاطر، وإذا سلمت المسؤولية إلى شخص آخر لكسب المال لحساب نسخ التداول الخاص بك، فمن الضروري البحث في ملف تعريف المتداول المحترف. ومن ثم، فأنت تفهم تمامًا كيف يتداولون، ويمكنك أن تتوقع العديد من الأشهر المربحة قبل نسخ التداول.

 

كيفية ايجاد متداول محترف لنسخ التداول

يعد العثور على أفضل متداول لنسخ التداول هو الخطوة الأساسية الأولى لمشروع نسخ التداول الخاص بك. هل يمكنك الوثوق بالمتداول المحترف على منصة التداول الاجتماعي؟

للتأهل كمتداول نسخ محترف، فإن مواقع التداول الاجتماعي لديها معايير صارمة لوضع المتداول المحترف.

يجب أن يكون لدى المتداولين المحترفين حساب تداول تم التحقق منه وشرح استراتيجيات التداول الخاصة بهم. وأن يكون لديهم أموال في حسابهم وأن يكون لديهم سجل تداول مع المنصة لمدة شهرين على الأقل. يجب على المتداول المحترف الحفاظ على مستوى ملف تعريف المخاطر وفقًا لمتطلبات منصة التداول الاجتماعي. إذا تجاوز المتداول هذا المستوى، تتدخل المنصة.

من الناحية المثالية، ابحث عن متداول لديه خبرة لا تقل عن عام. حتى المتداولون المبتدئون يمكن أن يحققوا أرباحًا في بعض الأحيان لبضعة أشهر، لذلك من الأفضل نسخ التداول لمتداول محترف يتمتع بخبرة واسعة. كن واقعيًا بشأن التوقعات وابحث عن متداول يحقق أرباحًا لا تقل عن 5٪ شهريًا. إذا رأيت متداولًا محترفًا يحقق أرباحًا عالية مثل 20٪ شهريًا، فاحذر. قد يقوم هذا المتداول بتنفيذ استراتيجيات عالية المخاطر.

 

تأكد من أن المتداول لا ينسخ متداولًا آخر. يمكنك التحقق من ملفهم الشخصي لمعرفة أنهم يتداولون مباشرة. تحقق بدقة من تداولاتهم لمعرفة ما إذا كنت قد لاحظت وجود حالات شاذة. تذكر أن معدل الفوز المرتفع ليس ضروريًا. يمكن للمتداول أن يخسر 50٪ من تداولاته، ولكن إذا كانت قواعد استراتيجيته تتضمن نسبة 4 إلى 1 من المخاطر إلى المكافأة – RTR، فسوف ينمو حسابه وحسابك.

إذا كنت ترغب في كسب المال من نسخ التداول، خذ وقتك في العثور على متداول لنسخه. فكر على المدى الطويل للحصول على أرباح ثابتة ومراقبة تاريخ التداول للتأكد من أن المتداول يحافظ على تداول منخفض المخاطر وعائد مرتفع.

 

هل التداول بالنسخ لا يستدعي تواجد المتداول الذي يقوم به بنسبة 100٪؟

يعتبر تداول أي أداة مالية أمرًا صعبًا ومحبطًا ومحيرًا لمعظم المتداولين. هناك العديد من الطرق المختلفة للتداول، وجميع الاستراتيجيات والمؤشرات المختلفة، ومن ثم عليك أن تقرر المنتج المالي التي تريد تداوله. لذا فإن نسخ التداول أمر جذاب لأنه يزيل كل العمل الضروري لبدء مهنة التداول. لكن، لا يجب على المتداول ان يقوم بنسخ التداول دون تواجده في ساحة العملية. التداول مهارة مكتسبة، وعلى الرغم من معدل الفشل المروع، ليس من الصعب تعلم التداول.

يفشل معظم المتداولين بسبب التداعيات العاطفية. عندما نواجه خطرًا، ينتقل دماغنا إلى وضع البقاء على قيد الحياة. تؤدي استجابة اللوزة الدماغية إلى رد فعل القتال والهروب، ويتحول عقلك الى هريسة. يؤدي ذلك إلى تداول متسرع، وتداول مفرط، ومطاردة للخسائر، والتداول الانتقامي، وزيادة أحجام اللوت. ولكن، ماذا لو استخدمت المتداول المحترف كوسيلة لتعلم كيفية التداول باحتراف؟ يمكننا التعلم من مشاهدة الآخرين وهم يتداولون. لذلك، إذا كنت تريد أن تصبح متداولًا محترفًا، فقم بدراسة كل ما يفعله المتداول المحترف. افتح الرسوم البيانية وانظر إلى السعر الذي دخل فيه المتداول إلى السوق وأين جنى الأرباح. ارسم خطوط الاتجاه أو الدعم أو المقاومة، أو ما هو مناسب لموضع الرسم البياني.

 

ما يفعله هذا النشاط هو تشكيل مهاراتك في قراءة الرسم البياني. بعد فترة، يصبح من الممكن إلقاء نظرة على الرسم البياني وتحديد الإعدادات المحتملة على الفور.

 

يمكنك اختيار تحقيق دخل لا يستدعي تواجدك من نسخ التداول، أو استخدام نسخ التداول لتحسين مهاراتك في التداول. من الناحية الواقعية، الخيار الثاني هو الخيار المفضل، ويرجع ذلك أساسًا إلى تغير المواقف. قد يترك المتداولين الناسخين المنصة في وقت ما.

 

مخاطر التداول بالنسخ – Copy Trading

قد تتخيل أن نسخ التداول منخفض المخاطر وأن المتداول المحترف يتعامل مع جميع المخاطر. لكن هذا ليس هو الحال. تنطوي جميع عمليات التداول على مخاطر، حتى لو كان شخص آخر يتداول.

ضع في اعتبارك العوامل التالية قبل الاشتراك في خدمة نسخ التداول:

  • إعدادات غير صحيحة

يمكنك عن غير قصد تخصيص إعدادات إشارة عالية جدًا أو زيادة في الرافعة المالية، مما قد يؤدي إلى حدوث أعطال وخسائر

 

  • مخاطر تدخل المستخدم

تعتقد أنك لن تفعل ذلك أبدًا، لكنك ترى بعض الصفقات تخسر أو تحقق ربحًا كبيرًا وفجأة تجد أنك قد شاركت. لقد أغلقت التداولات قبل الاستنتاج الصحيح. يمكن أن تصبح مشاهدة الصفقات المفتوحة إدمانًا. اعتد على تحديد إعدادات الإشارة ثم ابتعد.

 

  • عدم الاجتهاد

كما ذكرنا سابقًا، قم بإجراء بحث شامل عن المتداول المحترف. تأكد من أنه يتداول يدويًا ولا يستخدم روبوتًا آليًا. لا تسمح معظم الأنظمة الأساسية باستخدام الروبوتات، ولكن لا يزال الأمر يستحق التحقق. تحقق أيضًا من أن حساب التداول هو حساب حقيقي وليس حسابًا تجريبيًا.

 

  • نقص التنويع

التنويع أمر حيوي للتداول أو الاستثمار الناجح. تأكد من أن المتداول ينوع ويتداول في الأصول المختلفة. بالنسبة لتداول الفوركس، تأكد من أن المتداول لا يقوم بصفقات متعددة للأزواج المترابطة – مما يعني أنها جميعًا تسير في نفس الاتجاه في نفس الوقت. لأن هذا يزيد من المخاطر على حسابك.

 

  • تأثير التغييرات المفاجئة في السوق

الأحداث الإخبارية، وتعطل السوق، وإعلانات الفوائد أو البطالة وما إلى ذلك، تؤثر على الأسعار وتتسبب في التوقفات بنفس الطريقة كما لو كنت تتداول بنفسك. يجب أن تكون مخاطر السوق دائمًا في الاعتبار.

 

  • مخاطر وسيط التداول

في حين أنه من غير المحتمل إذا كنت تعمل مع وسيط تداول منظم، فلا يزال من الممكن أن تسوء الأمور. قد يكون الحد الأدنى لأحجام اللوت لوسيط التداول مرتفعًا جدًا. قد يتسبب ذلك في فشل النظام، أو أنهم وصلوا إلى الحد الأقصى من الصفقات المفتوحة.

 

  • مخاطر المتداول المحترف الذي يتم نسخ صفقاته

يمكن للمتداول المحترف إنهاء خدمة نسخ التداول من طرف دون إشعار مسبق. او قد يغيرون استراتيجيتهم ويبدأون التداول بقوة بمزيد من المخاطر. السيناريو الأسوأ هو أن المتداول المحترف يحصل على نداء الهامش من وسيط التداول.

 

  • المخاطر الفنية

يوصى باستخدام VPS لنسخ التداول. إذا كنت تستخدم الإنترنت المنزلي، فقد تفقد شبكة WiFi في وقت حرج أثناء جلسة التداول، مما قد يؤدي إلى خسائر. قد تتعطل منصة التداول، أو ينقطع حساب التداول الخاص بك فجأة عن حساب المتداول المحترف الذي تقوم بنسخ صفقاته.

 

لا تختلف مخاطر استخدام خدمة نسخ التداول عن جميع مخاطر التداول. من الضروري تقييم الإيجابيات والسلبيات قبل الاشتراك في خدمة نسخ التداول.

 

كيف أبدأ التداول بالنسخ – Copy Trading

  1. تأكد من أن التداول بالنسخ قانوني في بلدك

لا تشجع جميع البلدان التداول بشكل عام، وبعض الدول تحظر خدمة نسخ التداول.

 

  1. اختر وسيط تداول اجتماعي

 تأكد من أن الوسيط منظم من هيئات رقابية قوية للتداول. تحقق من الشروط والأحكام وطرق الإيداع والسحب ومستويات خدمة العملاء. ارجع لتقييم شركة او وسيط التداول وتأكد من انها شركة تداول جيدة ومن الممكن الوثوق بها، إضافة الى الاطلاع على رأي عملائها الحاليين والسابقين بها. للاطلاع على تقييم شركات التداول انقر هنا

 

  1. قم بإيداع أموالك

تداول فقط بما يمكنك تحمل خسارته.

 

  1. اختر متداول محترف لنسخ صفقاته

قد يكون من الصعب اختيار متداول لنسخ صفقاته، لأن بعض المنصات الاجتماعية بها أكثر من خمسمائة متداول يقومون بتقديم خدمة نسخ التداول. حدد ما إذا كنت ترغب في متابعة المتداول المحترف الذي يقوم بمضاربة السوق أو المتداول اليومي أو المتداول المتأرجح. إذا كنت تفضل المنتجات المالية، فقم بالاشتراك مع المتداول الذي يقدم الخدمة للمنتج الذي تريد التداول به. يمكنك تحديد الفوركس أو الأسهم أو العملات الرقمية أو أي شيء آخر.

 

  1. قم بضبط اعدادات التداول الخاصة بك

تحقق من صحة إعداداتك. يمكن أن تكون الأخطاء مكلفة

 

  1. اضبط مستويات وقف الخسارة

ليس عليك القيام بذلك لأنه اختيار شخصي. إذا لم تكن لديك فكرة عما يفعله أمر إيقاف الخسارة، فاترك الأمر للمتداول المحترف الذي تقوم بنسخ صفقاته. إذا قمت بضبط الإعدادات، على سبيل المثال، لإيقاف الخسارة بمقدار 20 نقطة، فلن تلتقط الإشارات للتداولات مع وقف الخسارة أكبر من 20 نقطة.

 

  1. كن واضحًا بشأن ما تريد

حاول ألا تكون جشعًا. دع المتداول المحترف يقوم بعمله، وأسبوعًا بعد أسبوع، يضاعف أرباحك. بهذه الطريقة، ينمو حساب التداول الخاص بك بشكل طبيعي

 

  1. احترم الخسائر

حتى المتداولون المحترفون يخسرون. لا تشير الخسائر إلى ممارسات تداول سيئة. إذا كانت هناك سلاسل من الخسائر على مدار فترة ما، فيمكنك إيقاف إشارات التداول مؤقتًا ومراقبة ما إذا كان المتداول يتحسن أم لا. لا تقفز على السفينة بعد خسارة واحدة أو اثنتين

 

  1. لا تتردد في تغيير رأيك

إذا بدأت في نسخ التداول ولكنك لا تشعر بالراحة، فقم بإيقاف الإشارات حتى تعرف ما يقلقك. لا تودع الأموال التي قد تحتاجها لاحقًا. القلق من التداول أمر شائع، ولكنه يصبح أسوأ إذا قمت بفحص الصفقات المفتوحة بشكل متكرر. إذا قررت أنك لا تحب الطريقة التي يتداول بها المتداول المحترف، فقم بإنهاء الإشارات وابحث عن متداول آخر ليتبعه. ثق بحدسك.

 

  1. استمتع

إذا اخترت المتداول المحترف الصحيح، بعد بضعة أشهر، سينمو حسابك بشكل جيد، ويتضاعف بحد أدنى 5٪ شهريًا. قد لا تبدو نسبة 5٪ كبيرة، ولكن إذا وضعت أموالك في حساب توفير تقليدي، فستكون محظوظًا للحصول على 5٪ سنويًا.

 

هل يمكن ان أصبح ثريًا من التداول بالنسخ – ملخص

لقد أثبتنا أنه من غير المحتمل أن تصبح ثريًا من نسخ التداول. ولكن مع منصة التداول الاجتماعي المناسبة، ومتداول نسخ ناجح باستمرار، يمكنك تحقيق مكاسب كل شهر.

هل نسخ التداول – Copy Trading فكرة جيدة؟ أنت فقط يمكن الإجابة على هذا السؤال. إذا كان لديك وقت محدود لتعلم كيفية التداول، فقد يكون نسخ التداول فكرة جيدة. أو، إذا كنت قد جربت التداول ووجدت أنه أمر صعب أو محبط للغاية، فقد تكون خدمة نسخ التداول هي الشيء المناسب لك. الحيلة هي العثور على المتداول المحترف الصحيح، وقد يستغرق ذلك القليل من العمل. تحتوي بعض منصات التداول الاجتماعي على مئات المتداولين المحترفين المتاحين لنسخ التداول.

 

على سبيل المثال: قد يكون لدى المتداول “س” حساب تداول بقيمة 20 ألف دولار، بينما يمتلك المتداول “ص” حساب تداول بقيمة 10 آلاف دولار. وكان الربح الشهري لكليهما هو الف دولار. من هو المتداول الذي حظي بأفضل شهر تداول؟ حقق المتداول “س” مكاسب بنسبة 5٪، وحقق المتداول “ص” ربحًا بنسبة 10٪. احفر بعمق للكشف عن أدق التفاصيل قبل التسجيل في خدمة نسخ التاجر.

 

يمكن لمعظم المتداولين تحقيق مكاسب على المدى القصير. إن تحقيق مكاسب ثابتة طويلة الأجل هو التحدي. لهذا السبب، اختر متداولًا يتمتع بخبرة تداول موثقة لمدة عام على الأقل.

حدد نوع المتداول الذي ترغب في الاشتراك معه. ربما يكون المتداول اليومي هو المفضل لديك أو المتداول الذي يقوم بمضاربة السوق. إذا كنت مرتاحًا للتداول بين عشية وضحاها أو التداولات المفتوحة لبضعة أيام أو أكثر، فقد يكون التداول المتأرجح جذابًا. مع هذا الأخير، هناك عدد أقل من الصفقات ولكن هناك عائد أكبر عند إغلاق التداولات.

إذا كنت تفضل أداة مالية معينة، فتخلص من المتداولين الذين لا يقدمون هذه الخدمة. ولا يخلو التداول بالنسخ من المخاطر، ومن الضروري موازنة المخاطر بالمكافآت المحتملة.

يمكنك استخدام خدمة نسخ التداول للحصول على دخل دون تواجدك اثناء التداول بنسبة 100٪، أو الاستفادة من مهارات المتداول المحترف لتحسين مهاراتك في التداول.

أخيرًا، استمتع بنسخ التداول. لا تتداول بأموال لا يمكنك تحمل خسارتها، واختار دائمًا التداول بالنسخ منخفض المخاطر.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد