التحليل الفني: نماذج الهارمونيك Harmonic، طريقة تحليلها وفوائدها

|

قدم سكوت إم كارني، رئيس ومؤسس HarmonicTrader.com تقنيات التعرف على أنماط أسعار فيبوناتشي وقياسها للمساعدة في تداول نماذج الهارمونيك Harmonic. تم تسمية هذه الأنماط وتحديدها بواسطة كارني، مثل:

  • نموذج الخفاش Bat pattern
  • نموذج جارتلي Gartley Pattern
  • نموذج السلطعون Crab Pattern
  • نموذج الفراشة Butterfly Pattern
  • نموذج القرش Shark Pattern

بالإضافة إلى ذلك، ألف كارني ثلاثة كتب حول هذا الموضوع:

  • The Harmonic Trader
  • Harmonic Trading of the Financial Markets: Volume One
  • Harmonic Trading of the Financial Markets: Volume One

أصل نماذج الهارمونيك Harmonic

يعتبر نموذج جارتلي Gartley أساس النماذج التوافقية والنواة الأولى لمظهرها. سميت على اسم مالكها، إتش إم جارتلي. غالبًا ما يُظهر نموذج جارتلي المبكر اتجاهًا صعوديًا في الاتجاه، مما يدل على أن الموجات التصحيحية تنتهي وأن السوق على وشك استئناف اتجاهه الصعودي. بناءً على هذه المعلومات، يمكن للمتداولين الدخول في صفقات شراء مع توقع استمرار السوق في الارتفاع.

استخدام نماذج الهارمونيك Harmonic في التحليل الفني

يعد نموذج جارتلي Gartley أحد الأنماط التوافقية الأكثر موثوقية التي يمكن للمتداولين استخدامها لعمل تنبؤات حول تحركات الأسعار المستقبلية. يعتمد هذا النموذج على تسلسل فيبوناتشي، ويستخدم لتحديد نقاط التحول المحتملة في السوق. غالبًا ما يستخدم نموذج Gartley جنبًا إلى جنب مع المؤشرات الفنية الأخرى، مثل مستويات الدعم والمقاومة، لعمل تنبؤات أكثر دقة.

أصبح نمط Gartley أكثر شيوعًا بشكل تدريجي بين المتداولين، الذين أنشأ بعضهم نسخًا خاصة بهم، أحدها أنماط Harmonic لسكوت إم كارني. تُستخدم الأنماط التوافقية لمعرفة إيقاع السوق أو نبضه ثم استغلال فرص التداول. يعطوننا أحداثًا بصرية تكرر نفسها غالبًا.

يفترض هذا النظام أن هذه الأنماط أو الدورات التوافقية، مثل الأنماط والدورات الأخرى، سوف تكرر نفسها. المفتاح هو تحديد أنماط التداول هذه ثم الدخول أو الخروج من الصفقة بناءً على حقيقة أنه من المحتمل جدًا أن تحدث نفس حركة السعر التاريخية مرة أخرى. على الرغم من أن هذه الأنماط ليست دقيقة بنسبة 100٪، فقد ثبت أن المواضع فعالة في الماضي. إذا تم تعيين هذه المعايير بشكل صحيح، فمن الممكن تحديد فرص كبيرة مع مخاطر محدودة للغاية.

نموذج القرش Shark Pattern

يعد نمط القرش من أقوى الأنماط التوافقية الموجودة داخل الرسم البياني. تتكون من 5 نقاط X، A، B، C، D وفي هذا النموذج من الضروري أن تقع النقطة D وراء مستوى امتداد 127.2٪ فيبوناتشي من الضلع XA. يوجد هذا النمط في الغالب بالاقتران مع نمط السلطعون. العامل الرئيسي في التمييز بين نمط القرش ونمط السلطعون هو أن سمك القرش لديه زاوية أكثر حدة بين النقطة B والنقطة C.

نموذج AB = CD

نموذج AB = CD هو أحد الأنماط التي يسهل اكتشافها واستخدامها في التداول. يتكون من ساقين متساويتين نسبيًا في فيبوناتشي. يجب أن تصحح النقطة C 0.618 أو 0.786. تمت تسمية النمط على اسم النقاط الأربع في النموذج (A و B و C و D). الضلع الأول (AB) عادة ما يكون تحركًا لأعلى أو لأسفل، بينما الضلع الثاني (CD) عادة ما يكون حركة في الاتجاه المعاكس. يمكن العثور على النمط في أي إطار زمني، ولكنه الأكثر شيوعًا تستخدم في الإطار الزمني اليومي أو الأسبوعي. يمكن استخدام النمط لتحديد انعكاسات الاتجاه أو الاستمرارية.

نموذج السلطعون Crab Pattern

نموذج السلطعون هو نموذج توافقي يوفر انعكاسات الأسعار التي تقارب ما تشير إليه أرقام فيبوناتشي. العناصر الرئيسية لنموذج السلطعون هي نبضات سعرية متناظرة ووجود نسبة فيبوناتشي. نموذج السلطعون هو أداة مفيدة للمتداولين الذين يبحثون عن انعكاسات الأسعار.

المكونات الرئيسية لنموذج السلطعون التوافقي هي كما يلي: حركة AB هي ارتداد 0.618 من XA أو أقل من حركة BC هي 38.2٪ – 88.6٪ تصحيح من ABSwitch 1.27 أو 1.618.AB = CD المطلوب لتشكيل حركة CD هو امتداد يساوي 161.8 ٪ من حركة XA. يجب أن تكون حركة القرص المضغوط أيضًا امتدادًا لـ 224٪ – 361.8٪ من إسقاط XA لحركة BC1.618: حدود تعريف الهيكل. تتراوح النقطة C بين 0.382 و 0.886 يمكن أن يُظهر هذا النمط التوافقي حركة سعرية سريعة.

نموذج الخفاش Bat Pattern

نمط الخفافيش Bat Pattern هو نمط توافقي دقيق للغاية يتطلب عمومًا وقف خسارة أصغر من معظم الأنماط. يتضمن النموذج تصحيحًا عند 0.886. نموذج الخفاش هو أحد الأنماط التوافقية ويتكون من 5 نقاط سعر تصحيحية. النموذج التوافقي هو مضرب سلبي والنقطة D عند 8.41 ويتم تنشيط وقف الخسارة. النموذج الفني المذكور أعلاه هو أحد الأنماط التوافقية، لكنه يتميز بتحليل الرسم البياني الأسبوعي لسهم ريسوت للأسمنت. نرى تشكيل نمط الخفافيش الإيجابي الذي يتم تداوله. تعد الخوارزميات التي يستخدمها، مجتمعة، عوامل مهمة جدًا في نجاح الخفافيش بشكل عام.

نموذج الفراشة Butterfly Pattern

نموذج الفراشة Butterfly Pattern هو نمط انعكاسي داخل الأنماط التوافقية التي تساعد في تحديد نهاية حركة الاتجاه وتوقع بداية تصحيح أو مرحلة جديدة. يتكون النموذج من 5 امتدادات أسعار اكتشفها برايس جيلمور ثم قدمها سكوت كارني. النموذج له نسبة 0.786. يعتقد سكوت إم كارني أن نموذج الفراشة التوافقي المثالي يجب أن يكون له محاذاة محددة للقياسات في كل نقطة داخل النموذج. ومع ذلك، قبل اتباع أي نموذج توافقي، يجب أن تكون واثقًا من قدرتك على إجراء تحليل النموذج التوافقي – نموذج الفراشة.

نموذج السيفير Cypher Pattern

تم اكتشاف النمط التوافقي Cypher وتحديده في الأصل بواسطة Darren Oglesbee. نموذج Cypher هو نموذج توافقي عالي الدقة وموثوق ويمكن استخدامه للتنبؤ بحركات السوق المستقبلية. يتكون نمط Cypher من أربع مراحل متميزة: الحركة الأولية، والارتداد، والإسقاط، والانعكاس. نموذج Cypher هو أداة قوية يمكن استخدامها لتوليد إشارات تداول مربحة.

كيف تستخدم نماذج الهارمونيك في التحليل الفني؟

مكن للمتداولين استخدامها لعمل تنبؤات حول تحركات الأسعار المستقبلية. على سبيل المثال، غالبًا ما يستخدم نموذج جارتلي Gartley جنبًا إلى جنب مع المؤشرات الفنية الأخرى، مثل مستويات الدعم والمقاومة، لعمل تنبؤات أكثر دقة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :