كيفية شراء الذهب عبر الانترنت في عام 2022

مع ظهور العملات الرقمية، هناك الكثير من الاخبار والشائعات عن استبدال الذهب بعملات رقمية مثل البيتكوين. مع ذلك، احتفظ الذهب بلمعانه واستمر في الحفاظ على مكانته كسلعة مهمة. يمكنك اتخاذ عدة طرق للاستثمار والتداول في الذهب، وشراء الذهب عبر الإنترنت هو أحد هذه السبل. دعونا نلقي نظرة على كيفية شراء الذهب عبر الإنترنت.

كيفية شراء الذهب عبر الانترنت في عام 2022 - موقع تداول

 

شراء الذهب عبر الإنترنت في خمس خطوات

إذا كنت تبحث عن شراء الذهب عبر الإنترنت، فهذه عملية مباشرة إلى حد ما لا تتضمن سوى 5 خطوات مباشرة.

  1. اختيار وسيط التداول الخاص بك

يعد اختيار وسيط التداول المناسب لمساعدتك على الاستثمار أمرًا بالغ الأهمية. حدد دائمًا وسيط تداول يقدم خيارات مختلفة، مثل: نوع الذهب، وخيارات التخزين، وأسعار العمولة المعقولة.

 

  1. اختيار نوع الذهب

ماديًا، يمكنك شراء سبائك الذهب والعملات الذهبية. بدلاً من ذلك، لديك أيضًا خيار شراء عقود الذهب الآجلة، وصناديق الاستثمار المتداولة، وأسهم التعدين.

 

  1. تحديد خيارات التخزين الخاصة بك

يجب ان يكون لديك خيارات تخزين مناسبة قبل شراء الذهب. عندما يتعلق الأمر بتخزين مشترياتك، لديك خياران أساسيان. يمكنك إما تخزين الذهب مع الوسيط الخاص بك، أو الاحتفاظ بذهبك ثم الدفع مقابل خدمات التخزين. يمكنك اختيار خيار التخزين الذي يناسبك.

 

  1. تأمين السعر الخاص بك

مثل الأصول الأخرى، تميل أسعار الذهب أيضًا إلى التقلب. قبل شراء الذهب، قم بإغلاق سعر الشراء وتأكيد السعر الذي يمكنك بعده إجراء عملية الشراء.

 

  1. طرق الدفع

بمجرد قفل سعر الشراء، يجب عليك تحديد طريقة الدفع الخاصة بك. هناك عدة خيارات لإجراء الدفع. يمكنك إما إجراء تحويل مصرفي، أو إتمام عملية الشراء باستخدام بطاقات الائتمان. لديك أيضًا خيار إكمال الدفع باستخدام PayPal، أو حتى العملات الرقمية.

 

ما هي أنواع الذهب التي يمكنك شراؤها

هناك خياران يمكنك استكشافهما فيما يتعلق بنوع الذهب الذي يمكنك شراؤه عبر الإنترنت:

سبائك الذهب والعملات الذهبية

سبائك الذهب هي خيار شائع للغاية. تباع سبائك الذهب عادة بالأوقية أو الجرام. يجب أن يكون الذهب ذو جودة الاستثمار 99.5٪ من الذهب الخالص. العملات الذهبية هي عناصر شهيرة لهواة التجميع. مع ذلك، تحتوي العملات الذهبية على محتوى ذهب أقل من السبائك الذهبية.

 

عقود الذهب الآجلة

تسمح عقود الذهب الآجلة للمستثمرين والمتداولين بالمضاربة على ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب. يمكنهم أيضًا أن يأخذوا الوصاية المادية على الذهب، إذا ارادوا ذلك. تتمثل إحدى الميزات المهمة للعقود الآجلة للذهب في الرافعة المالية التي تمنحها للمتداولين، مما يسمح لهم بالاحتفاظ بكمية كبيرة من الذهب مقابل مبلغ صغير نسبيًا من المال.

 

من أين تشتري الذهب

هناك عدة أنواع من الذهب يمكنك شراؤها، ولكل نوع مزاياه المحددة وعيوبه في بعض الأحيان.

 

صناديق الاستثمار المتداولة

تسمح لك صناديق الاستثمار المتداولة او صناديق استثمار الذهب بالتداول في العديد من أسهم تعدين الذهب في وقت واحد. يتيح لك هذا تنويع ممتلكاتك من الأصول المالية بشكل كبير بدلاً من الاحتفاظ بجميع خياراتك في سلة واحدة. هذا يعني أن الأداء الأقل من المطلوب من أحد الأصول لن يكون له تأثير على تداولاتك الأخرى.

 

اسهم التعدين

تعد أسهم التعدين أيضًا طريقة ممتازة للاستثمار في الذهب. وتعد أسهم التعدين خيارًا استثماريًا ممتازًا لأنها توفر طريقتين للربح. إذا ارتفع سعر الذهب، تزداد أيضًا أرباح المعدنين. السبيل الثاني للربح هو أن المعدنين يمكنهم زيادة الإنتاج بمرور الوقت إذا لزم الأمر، مما يعطي المزيد من الأرباح للمستثمرين.

 

السلع المتداولة في البورصة – ETC

ETC هي طريقة أخرى يمكن للمتداولين من خلالها الاستثمار في الذهب. يتم تداول عقود الذهب ETC مثل الأسهم العادية، حيث يتغير سعر عقد الذهب اعتمادًا على التغيرات في سعر الذهب.

 

عوامل يجب مراعاتها قبل شراء الذهب عبر الإنترنت

قبل أن تشتري الذهب عبر الإنترنت، هناك عدة عوامل يجب مراعاتها:

  • من الضروري اختيار وسيط تداول موثوق. قم بالبحث عن وسيط تداول يقدم عمولات معقولة، وخيارات تخزين موثوقة، وأنواع مختلفة من الذهب.
  • اختر الذهب بعناية قبل التداول.
  • وازن بين خياراتك عندما يتعلق الأمر بالتخزين. إما أن يقوم وسيط التداول بتخزين الذهب الخاص بك من أجلك أو أخذ الوصاية المادية على الذهب.
  • احرص دائمًا على تتبع السعر قبل الشراء حيث تتقلب أسعار الذهب بشكل كبير.

 

هل شراء الذهب عبر الإنترنت استثمار جيد؟

الذهب ليس مخططًا للثراء السريع. تكمن قوة الذهب في معدل قابليته للاستثمار، حيث يعتبر أحد أكثر الاستثمارات أمانًا التي يمكنك القيام بها. حتى في حالة التباطؤ او الانكماش الاقتصادي، يمكن للذهب استعادة قيمته بسرعة. كما أنه خيار استثماري ممتاز بسبب قدرته على الاحتفاظ بقيمته مقارنة بالأصول المالية الأخرى. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها شراء الذهب عبر الإنترنت وبدء رحلتك الاستثمارية.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد