كيف يمكن حساب النقاط او الـ Pips اثناء تداول الذهب؟

|

يتم تداول الذهب بعدة طرق، أبسطها هو شراء الذهب المادي. ومع ذلك، أدى التقدم التكنولوجي الهائل إلى طرق بديلة لتداول الذهب. على عكس فتح مركز تداول الذهب الإلكتروني، عادة ما يكون شراء الذهب المادي أكثر تكلفة إلى حد كبير بسبب تكاليف التصنيع وتكاليف التخزين والتكاليف المرتبطة بتحويل الذهب المادي إلى نقد. سنعرفك من خلال هذا المقال على كيفية حساب النقاط او الـ Pips اثناء تداول الذهب!

قيمة نقطة الذهب Gold Pip عن طريق العقود مقابل الفروقات

السعر بالنسبة المئوية (النقطة)، هو أدنى تغيير في سعر زوج العملات. في معظم عروض الأسعار، يكون هذا هو الرقم الرابع بعد العلامة العشرية. لذلك، فإن النقطة الواحدة تُترجم إلى حركة سعر قدرها 0.0001. يقدم معظم وسطاء الفوركس نقطة ذهب بقيمة 0.01 دولار أمريكي مما يعني أن المتداولين إما يخسرون أو يكسبون 0.01 مقابل كل نقطة يتحرك فيها سعر الذهب. هذا يعني أن الدولار الواحد يساوي 100 نقطة.

استخدام توصيات تداول الذهب Gold Signals

قد يكون التداول في الأسواق المالية أمرًا شاقًا، خاصة بالنسبة للمتداولين الجدد. ومع ذلك، يمكنك استخدام إشارات مؤشر الفوركس والسلع والأسهم المتاحة على منصات مختلفة دون إجراء التحليل المتعمق بنفسك.

يمكن تداول الذهب إلكترونيًا بعدة طرق، مثل تداول العقود المستقبلية على الذهب وصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (الصناديق المتداولة في البورصة) وعقود الذهب مقابل الفروقات (العقود مقابل الفروقات).

تداول الذهب عن طريق العقود مقابل الفروقات CFDs

عند تداول الذهب عبر العقود مقابل الفروقات، فإن شراء الذهب أو بيعه يستلزم المشاركة في سوق الذهب دون امتلاكه فعليًا. الأمر مشابه تمامًا لتداول أزواج العملات، حيث يكون الاختلاف الوحيد هو أن المتداولين يشترون أو يبيعون الذهب مقابل الدولار الأمريكي.

يمثل الذهب عبر العقود مقابل الفروقات XAU / USD. الدولار الأمريكي هو مكون الدولار ومكون الذهب XAU. عندما يتوقع انخفاض سعر الذهب، يمكن للمتداولين بيع هذا الزوج وشرائه عندما يتوقع ارتفاع الأسعار.

حساب الربح والخسارة من تداول الذهب

إذا اشتريت أونصة واحدة من الذهب، فإن حركة 100 نقطة ستحدث فرقًا قدره 1 دولار في حساب تداول الذهب الخاص بك. يمكنك حساب ربحك المحتمل ببساطة عن طريق ضرب المسافة إلى هدفك في حجم تداولك.

على سبيل المثال، إذا اشتريت 20 أوقية من الذهب بسعر 1250 دولارًا أمريكيًا بجني ربح قدره 1،251.12 دولارًا، فهذا يعني ببساطة أنك استهدفت تحقيق ربح بمقدار 112 نقطة. لذلك، يجب ضرب هذا في عدد الأوقية: 112 نقطة × 20 أوقية = 2،240 نقطة. يمكن تحويل هذا إلى دولارات عن طريق ضرب عدد النقاط بتكلفة 0.01 دولار. لذلك ، فإن 2،240 نقطة × 0.01 دولار أمريكي = 22.40 دولارًا أمريكيًا. هذا هو ربح 20 أوقية إذا تم تحقيق هدف ربح 112 نقطة (1.12 دولار).

من الضروري أن تضع في اعتبارك أن هناك فرقًا كبيرًا بين النقطة في الفوركس ونقطة تداول الذهب. قيمة النقطة على زوج اليورو / الدولار الأمريكي هي 0.01 دولار، أي عشرة أضعاف قيمة نقطة الذهب. هذا يعني أنه يمكن مقارنة حركة 100 نقطة في قيمة الذهب بحركة 10 نقاط في زوج يورو / دولار أمريكي.

الأحداث الاقتصادية التي تؤثر على تداول العقود مقابل الفروقات على الذهب

هناك العديد من العوامل الاقتصادية التي تؤثر على أسعار الذهب، بما في ذلك الطلب والعرض على الذهب، وقيمة الدولار الأمريكي، والتضخم، وأسعار الفائدة، ومعاملات البنك المركزي الكبيرة.

الأحداث الاقتصادية التي تؤثر على أسعار الذهب بشكل مفاجئ عادة ما تكون أحداثًا تؤدي إلى تحركات كبيرة في الدولار. عندما يرتفع سعر تداول الذهب، ينخفض ​​الدولار عادة، والعكس صحيح.

تميل بعض المؤشرات الاقتصادية أيضًا إلى التأثير على سعر تداول الذهب، وبالتالي على النقاط اثناء تداول الذهب. على سبيل المثال، إذا أصدرت الصين إحصاءات اقتصادية تظهر انخفاضًا كبيرًا في الطلب الإجمالي على إنتاج المواد الخام، فقد تؤدي أسعار تداول الذهب إلى انخفاض كبير. على الرغم من أن العوامل التي تحدد سعر العقود مقابل الفروقات للذهب قد تختلف عن تلك التي تؤثر على عملات الفوركس النموذجية، إلا أن معظم قواعد تقييم عملات الفوركس تنطبق.

كيف تحسب نقاط XAU/USD؟

قيمة النقطة الواحدة من XAUUSD هي 0.01 دولار أمريكي. حجم النقطة الواحدة لـ XAUUSD هو 0.01، لذلك إذا كان سعر XAUUSD هو 1.23، فإن الـ 3 تمثل 3 نقاط.

كم عدد نقاط الذهب هو 1 دولار؟

إذا تداولنا الذهب على منصة ميتاتريدر Metatrader، فإن حجم تداول 1 لوت صغير مقابل 100 نقطة هو 1$.

هل XAU/USD مثل الذهب؟

الرمز المقبول دوليًا للذهب هو XAU وهو رمز يستخدم بموجب معيار العملة ISO 4217 للإشارة إلى أونصة تروي واحدة من الذهب. من المعروف أنه أصل “ملاذ آمن”، ومن المتوقع أن تزيد قيمته في أوقات التقلب وعدم اليقين الاقتصادي.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :