شركة جونيس غلوبال Jeunesse Global تقوم بعمليات النصب عن طريق التسويق الشبكي

شركة جونيس غلوبال Jeunesse Global قامت بالفعل بالنصب على مجموعة كبيرة من الناس في العالم، وفي الشرق الأوسط تحديدًا. مؤخرًا، تقوم الشركة باستهداف الشرق الأوسط والدول العربية لعرض منتجاتها، وهي بشكل أساسي عبارة عن منتجات للعناية بالبشرة والجسم تقدمها عن طريق موقعها الالكتروني، حيث تقوم بإبهار العميل المستهدف لشراء هذا المنتج منهم، او تقوم باستهدافه لفتح متجر وتصنيع منتج العناية بالبشرة الخاص به عن طريقهم. ولكن، بعد دفع المبلغ المقرر اما لشراء السلعة او لبدأ مشروع منتجات عناية بالبشرة، تقوم جونيس غلوبال بقطع الاتصال مع العميل ولا تتيح أي فرصة له للتواصل معهم او معرفة سبب المشكلة هذه. إذا كنت مررت في مثل هذه التجربة، تهانينا! لقد تعرضت للنصب واموالك لن تعود اليك، للأسف.

من هي شركة جونيس غلوبال Jeunesse Global؟

جونيس غلوبال Jeunesse Global هي عبارة عن شركة تجارية، عملها يكمن في انتاج منتجات العناية بالبشرة والمكملات الغذائية وغيرها، وهي شركة أمريكية الأصل والمنشأ، تأسست عام 2009، في ولاية أورلاندو في الولايات المتحدة الامريكية. تدعي ان لديها مجموعة متنوعة ومتميزة من العلماء والمتخصصين في انتاج المنتجات التي تقوم ببعيها، وان لديها كادر كبير للتسويق والبيع وغيرها من العمليات التي تقوم بها الشركة لبيع منتجاتها.

تقوم الشركة بتلميع صورة نفسها عن طريق الإعلان انها تقوم بالبيع المباشر Direct Selling، ونشاطها التجاري متواجد في أكثر من 100 دولة حول العالم بهذه الصورة، ولكن الحقيقة ذلك، وسنوضح نشاطها من خلال هذا المقال.

أسعار منتجاتها باهظة نوعًا ما، وهذا السعر غير متواجد في متناول ايدي جميع العملاء الذين يرغبون بشراء منتجاتها.

آلية عمل شركة جونيس غلوبال Jeunesse Global

تقوم شركة جونيس غلوبال Jeunesse Global بتلميع صورتها وعرض ان نشاطها الاقتصادي قائم على البيع المباشر Direct Selling وان نشاطها لا يشوبه شائبة التسويق بطرق أخرى، ولكن في الواقع، انها تعتمد بشكل أساسي على التسويق الشبكي، وتقوم بتوظيف مجموعة من الناس لبيع منتجاتها، وتعرض عليهم هذه الخدمات بعد ان يقوموا بشراء منتجاتهم. ولقاء التسويق الشبكي، يحصلون على نسبة من الأرباح، وعلى عمولة لقاء العملاء الجدد الذين قاموا بجلبهم للعمل مع الشركة.

ما هو التسويق الشبكي؟ وما علاقته بشركة جونيس غلوبال Jeunesse Global؟

التسويق الشبكي او Multi-Level Marketing هو نوع من الطرق والاستراتيجيات المتبعة من قبل شركات لديها منتجات ركيكة ورديئة ولا يوجد طلب عليها من الفئة المستهدفة. وهذه المنتجات تكون مجهولة المظهر ولا يمكن لمسها في بعض الأحيان مثل الأصول الافتراضية والعملات الرقمية وغيرها. وبالعادة، تقوم شركات النصب والاحتيال باستخدام استراتيجية التسويق الشبكي وتكون أساس لخطة عملها. والعمل بهذه الاستراتيجية يتطلب دفع مبلغ مالي للاشتراك مع مقدمها او شراء أحد منتجاتها.

في حالة شركة جونيس غلوبال Jeunesse Global، ان المنتج الذي تسوق له الشركة هو منتجات العناية بالبشرة والمكملات الغذائية وغيرها. ومنتجات الشركة ليست سوى منتجات ركيكة ولا يستفيد منها أي مستخدم على الاطلاق.

ان التسويق الشبكي عمل غير شرعي وغير قانوني في العديد من الدول، خاصة الدول العربية. لأنه من الممارسات التي فيها تغرير وتضليل للفئة التي يتم التسويق لها، وتقع تحت ما يسمى في الدين الإسلامي “الميسر”. وهي تعتبر من الأنشطة الغير مشروعة وتقوم بعض الدول بفرض عقوبات على فاعليها.

للاطلاع على تقييمات شركات اخرى انقر هنــــا

هل شركة جونيس غلوبال Jeunesse Global نصابة؟

نعم، ان شركة Jeunesse Global شركة نصابة تعتمد على التسويق الشبكي بشكل أساسي، ولا تقوم بتسليم الطلبات للعملاء الذين قاموا بطلب منتجاتها.

ما هو الفرق بين التسويق الشبكي والتسويق بعمولة؟

الفرق الأساسي هو ان التسويق الشبكي يتطلب منك دفع مبلغ للعضوية مع الشركة المعنية بتقديم الخدمات. وهذا المبلغ اجباري الدفع للدخول الى شبكة المسوقين والحصول على عمولة بعد ذلك من الأشخاص الذين انضموا من طرفك. اما بالنسبة للتسويق بعمولة، فتستطيع التسويق لخدمة او منتج دون الحاجة لدفع مبلغ او شراء المنتج نفسه، والارباح تكون على شكل نسبة من صافي الربح بعد بيع المنتج او الخدمة وغيره. إضافة الى ذلك، التسويق بعمولة مشروع ولا يتم فرض عقوبات على فاعليه وليس حرام شرعًا. اما التسويق الشبكي فحكمه حرام وهو غير مشروع او قانوني في مجموعة من دول العالم ويتم محاسبة المشتركين والقائمين على فعله.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :