تقييم شركة اوميغا برو – OmegaPro هل هي شركة نصابة؟

5%

شركة اوميغا برو – OmegaPro

تاريخ التأسيس: 2019
المقر الرئيسي: سانت فينسنت وجزر غرينادين
التراخيص: لا يوجد
اقل قيمة للإيداع: 100 دولار امريكي
الموقع الالكتروني: omegapro.world

  • المحتوى التعليمي
  • طرق السحب والايداع
  • المصداقية
  • تقييم موقع تداول - Tdawal.com

نبذة عن شركة اوميغا برو – OmegaPro

اوميغا برو – OmegaPro هي شركة تدعي انها شركة استثمار وأنها تقدم خدمات مالية خاصة بالسوق المالي، خاصةً سوق العملات الرقمية. وحسب زعمها ايضًا، فهي تقدم خدمات الاستثمار الالي والذكاء الاصطناعي لزيادة عوائد وارباح المستثمرين الذين يستثمرون أموالهم معها. هي شركة منبثقة عن OmegaProLTD، التي لم نجد لها أثر يذكر في الساحة التجارية. مما يجعل منها منصة استثمار مجهولة الهوية والمصدر، فبهذه الخصائص، لا يمكن ان تكون شركة معنية بتداول الفوركس او أي أصل مالي اخر، بالإضافة الى عدم صلاحها للاستثمار على حد سواء. قامت بتغيير موقعها الالكتروني عدة مرات، فكان بداية موقع OmegaPro.com ثم تحول الان الى OmegaPro.world، وهذه علامة خطر.

تزعم اوميغا برو – OmegaPro انها تأسست عام 2019. بداية، كانت تقر بأن مقرها الرئيسي يقع في المملكة المتحدة، ولكن حاليًا تزعم ان مقرها الرئيسي يقع في سانت فينسنت وجزر غرينادين، ولا يوجد لديها أفرع أخرى في أي بلد اخر. لم تحصل اوميغا برو على أي ترخيص من أي هيئات منظمة للتداول او هيئات مراقبة للاستثمار، وهذه علامة خطر أخرى.

تقوم اوميغا برو – OmegaPro باستهداف العديد من المستثمرين والمتداولين من حول العالم، ومؤخرًا أصبحت تستهدف المستثمرين والمتداولين في الدول العربية، مثل الأردن، والمملكة العربية السعودية، ومصر، وغيرهم. تعتمد بشكل أساسي على التسويق الشبكي او التسويق الهرمي الذي يعد محظورًا في العديد من الدول، تقوم من خلاله التسويق لباقات الاستثمار التي تطرحها التي لا يوجد معلومات كفاية عنها، بالإضافة الى تسويقها للمحتوى التعليمي الذي تقدمه على شكل باقات ايضًا.

تم ترجمة موقعها الالكتروني الى 6 لغات، وهي: الإنجليزية، الاسبانية، الفرنسية، البرتغالية، اليابانية، والكورية. وعلى الرغم من استهدافها الكبير والواسع للمستثمرين في الدول العربية حاليًا، الا ان موقعها الالكتروني غير مدعوم باللغة العربية، وهذه علامة خطر. إضافة الى ذلك، لا يقدم الموقع الالكتروني أي معلومات عن الخدمات المالية التي تزعم الشركة انها تقدمها. ايضًا، لا تقدم أي تقارير عن احجام الاستثمارات او التداولات الناجحة التي تمت عن طريقها.

تقييم شركة اوميغا برو - OmegaPro

ما هي الخدمات المالية التي تقدمها شركة اوميغا برو – OmegaPro؟

بزعمها، تقدم اوميغا برو – OmegaPro خدمات الاستثمار والتداول عن طريق منصتها وموقعها الالكتروني، الا ان المعلومات ضئيلة بهذا الشأن ولم يتم التصريح عن تفاصيل الخدمات التي تقدمها. إضافة الى تقديمها الخدمات التعليمية للفوركس والأسهم والعملات الرقمية، التي تقدم كباقات يتم دفع اشتراكها كل شهر، وبمبلغ مرتفع بحسب ما ذكر بعض الذين انضموا اليها.

تعتمد اوميغا برو – OmegaPro بشكل أساسي على التسويق الشبكي او التسويق الهرمي لبيع منتجاتها وخدماتها سواءً الاستثمارية او التعليمية.

التسويق الشبكي وعلاقته بشركة اوميغا برو – OmegaPro

بدايةً ما هو التسويق الشبكي؟

التسويق الشبكي او Multi-Level Marketing هو نوع من الطرق والاستراتيجيات المتبعة من قبل شركات لديها منتجات ركيكة ورديئة ولا يوجد طلب عليها من الفئة المستهدفة. وهذه المنتجات تكون مجهولة المظهر ولا يمكن لمسها في بعض الأحيان مثل الأصول الافتراضية والعملات الرقمية وغيرها. وبالعادة، تقوم شركات النصب والاحتيال باستخدام استراتيجية التسويق الشبكي وتكون أساس لخطة عملها. والعمل بهذه الاستراتيجية يتطلب دفع مبلغ مالي للاشتراك مع مقدمها او شراء أحد منتجاتها.

في حالة شركة اوميغا برو – OmegaPro، ان المنتج الذي تسوق له الشركة هو الخدمات الاستثمارية والمحتوى التعليمي. وهي ليست سوى منتجات ركيكة ولا يستفيد منها أي مسثتمر او متداول على الاطلاق.

ان التسويق الشبكي عمل غير شرعي وغير قانوني في العديد من الدول، خاصة الدول العربية. لأنه من الممارسات التي فيها تغرير وتضليل للفئة التي يتم التسويق لها، وتقع تحت ما يسمى في الدين الإسلامي “الميسر”. وهي تعتبر من الأنشطة الغير مشروعة وتقوم بعض الدول بفرض عقوبات على فاعليها.

أنواع الاشتراكات وخطط الاستثمار التي تقدمها شركة اوميغا برو – OmegaPro

تقوم اوميغا برو – OmegaPro بتقديم مجموعة من الباقات والخطط الاستثمارية، التي بزعمها تعود عليك بالكثير من الأرباح. ولكن، إذا اردت الاستفادة من استثمارك مع الشركة، فيجب عليك البقاء والاستثمار معهم لمدة 16 شهرًا.

ايضًا، بالنسبة لخطط الاستثمار المقدمة، لم تكن الشركة شفافة، ولا يوجد معلومات كافية عنها الا من المشتركين السابقين او الحاليين معها. اقل قيمة للإيداع للاشتراك في أحد الخطط الاستثمارية هي 100 دولار امريكي. ولكن، للحصول على المزايا الكثيرة للاستثمار مع الشركة، يجب عليك الاشتراك بمبلغ 1000 دولار امريكي.

تقوم شركة اوميغا برو – OmegaPro بمنح عمولة بنسبة 30% للمستثمر اذا تم الربح والحصول على عائد من الاستثمار الذي قام به عن طريق حساب الاستثمار الذي تقدمه الشركة. ومن الممكن ان تصل الى 60% على عائد الاستثمار بعد مرور سنة كاملة.

إضافة الى ذلك، توجد رسوم عالية جدًا على الاستثمار، فرسوم الدخول لوحدها هي 29 دولار، وإذا اردت أعادة الاستثمار والاشتراك فعليك دفعها مرة أخرى، الى جانب رسوم السحب والايداع العالية التي سنتحدث عنها بعد قليل في هذا التقييم.

تقييم شركة اوميغا برو - OmegaPro

السحب والايداع لدى شركة اوميغا برو – OmegaPro

هنالك الكثير من العيوب في هذا شأن طرق السحب والايداع ورسومها لدى شركة اوميغا برو – OmegaPro، مثل:

  1. لا توفر اوميغا برو – OmegaPro طرق إيداع رخيصة، وانما يمكن الإيداع فقط عن طريق محافظ العملات الرقمية مثل البيتكوين والايثيريوم وغيرهم، وهي غير متوفرة لدى بعض الافراد
  2. لا يمكنك كمستثمر سحب اموالك الا عن طريق محفظة العملة الرقمية البيتكوين، ويفرض على السحب نسبة 5% عمولة، وهي نسبة غير معقولة ابدًا
  3. يوجد رسوم دخول تصل الى 29 دولار
  4. يوجد رسوم على الإيداع تصل الى 49 دولار لباقة الاشتراك التي يبدأ الإيداع فيها من 100 دولار امريكي.

في النهاية، إذا اردت الدخول والاستثمار مع اوميغا برو – OmegaPro، يجب عليك دفع اقل قيمة للإيداع وهي 100 دولار، بالإضافة الى 70 دولار رسوم لبدأ الاستثمار. وإذا اردت سحب اموالك والمضي قدمًا، فسيتم اخذ ما نسبته 5% من اموالك لصالح الشركة. ارقام غير معقولة، اليس كذلك!

حاليًا، قامت اوميغا برو – OmegaPro بإيقاف عمليات السحب، ولا يستطيع أحد من المستثمرين القيام بسحب أرباح الاستثمار التي حصلوا عليها. وذلك بسبب انه مؤخرًا قام العديد من المستثمرين الكبار في الشركة بسحب أموالهم وقرروا بأن لا يكونوا جزءًا من هذا النشاط الاستثماري المشبوه.

تراخيص شركة اوميغا برو – OmegaPro

لم تحصل شركة اوميغا برو – OmegaPro على أي ترخيص من أي هيئة تنظيمية للتداول او هيئة مراقبة للاستثمار في أي دولة من دول العالم. كانت تزعم قديمًا بانها حاصلة على ترخيص FCA الممنوح من هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة، ولكن تبين انها لم تكن محقة في هذا الشأن.

كيفية تجنب الوقوع في مصيدة شركة اوميغا برو – OmegaPro

يمكنك حماية نفسك ومن حولك من النصب والاحتيال الذي تقوم بممارسته شركة اوميغا برو – OmegaPro عن طريق العديد من الطرق، منها:

  1. عدم الانسياق خلف الآمال المستحيلة والبعيدة والتفكير بشكل منطقي عندما يتم عرض أحد فرص جني الأموال السهلة
  2. لا تتعاطى مع المحتالين والمسوقين لشركات الاستثمار المشابهة، وقم بأنهاء المحادثة معهم في أسرع وقت
  3. لا تأخذ من منصات التواصل الاجتماعي الترفيهية مصدرًا لتعلم الاستثمار والتداول، مثل الانستغرام والتيك توك
  4. التعلم والتثقف في مجال الاستثمار أكثر، لكيلا تكون فريسة سهلة لمثل تلك الشركات

افضل شركات التداول

للاطلاع على تقييمات شركات التداول الاخرى انقر هنــــا

الأسئلة المتكررة عن شركة اوميغا برو – OmegaPro

هل شركة اوميغا برو – OmegaPro نصابة؟

نعم، ان شركة اوميغا برو – OmegaPro نصابة. وهي غير مرخصة، ولم تحصل على أي ترخيص من أي هيئة تنظيمية للتداول او هيئة مراقبة للاستثمار، وتعتبر هذه علامة خطر

هل تعطي شركة اوميغا برو – OmegaPro عمولة بنسبة 30% على عائد الاستثمار للمستثمر الذي قام به؟

نعم، تقوم شركة اوميغا برو – OmegaPro بمنح عمولة بنسبة 30% للمستثمر اذا تم الربح والحصول على عائد من الاستثمار الذي قام به عن طريق حساب الاستثمار الذي تقدمه الشركة. ومن الممكن ان تصل الى 60% على عائد الاستثمار بعد مرور سنة كاملة.

اين تقع مكاتب وأفرع شركة اوميغا برو – OmegaPro حول العالم؟

تدعي اوميغا برو – OmegaPro ان مقرها الرئيسي يقع في سانت فينسنت وجزر غرينادين. ولا يوجد لديها أفرع أخرى في أي بلد اخر.

ما هي اقل قيمة للإيداع لدى شركة اوميغا برو – OmegaPro؟

اقل قيمة للإيداع للاشتراك في باقات الاستثمار لدى اوميغا برو – OmegaPro هي 100 دولار امريكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد