أفضل ازواج العملات لتداول الفوركس للمبتدئين

افضل ازواج العملات لتداول الفوركس

 

يمثل تداول الفوركس تحديًا، وقليل من المتداولين يكسبون المال من الفوركس. في الواقع، هناك معدل فشل 95٪ لمتداولي الفوركس. وهذا عدد كبير بالنظر إلى أن بعض الافراد يجدون تداول الفوركس ليس بالأمر الصعب. انه بسيط من حيث المبدأ، لكننا نميل إلى المبالغة في التعقيد والتفكير في تداول الفوركس.

مع وجود الكثير من أزواج العملات للتداول، كيف تعرف أفضل أزواج العملات للاختيار؟ هل من الأفضل التدرب على تداول العملات الأجنبية باستخدام أزواج العملات التي نحبها، أو نقوم باختيارهم بناءً على أسباب محددة؟

الفوركس – FOREX هو اختصار لتداول العملات الأجنبية – Foreign Exchange. وهو السوق المالي الأكثر سيولة، حيث يتم تداول أكثر من 6.6 تريليون دولار على مدار 24 ساعة لمدة خمسة أيام في الأسبوع. إن فرص كسب المال من تداول الفوركس لا تنتهي أبدًا.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أفضل أزواج العملات التي يمكن تداولها للمبتدئين في الفوركس. سوف تكتشف عدد أزواج العملات التي يجب تداولها كمبتدئ، وأفضل أزواج العملات الأجنبية المتداولة، وكيفية تداول أزواج عملات الفوركس بشكل فعال.

 

أزواج العملات الرئيسية

تشكل العملات المندرجة تحت الأزواج الرئيسية معظم عمليات التداول في سوق الفوركس. هي عملات قوية وعالية الربح في جميع انحاء العالم. ويجب ان يضم الزوج الدولار الأمريكي -بشكل أساسي- بالإضافة الى عملة رئيسية أخرى.

مثال:

اليورو مع الدولار الأمريكي – USD/EUR

الين الياباني مع الدولار الأمريكي – USD/JPY

الجنيه الإسترليني مع الدولار الأمريكي – USD/GBP

الفرنك السويسري مع الدولار الأمريكي – USD/CHF

وغيرها..

الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وأوروبا ونيوزيلندا واليابان وسويسرا دول قوية مالياً ذات أحجام تجارية عالمية عالية. العملات الرئيسية لديها سيولة جيدة وتقلبات، وهما شيئان ضروريان لتداول الفوركس. لكن العملات الرئيسية ليست كلها مناسبة للمبتدئين في الفوركس، كما سنستكشف لاحقًا في المقالة.

إحدى فوائد تداول أزواج العملات الأجنبية الرئيسية هي فروق الأسعار المنخفضة. تتمتع أزواج العملات الأجنبية الصغيرة والأجنبية بفروق أسعار أوسع، لذا فإن ظروف التداول ليست جذابة متداولي الفوركس.

 

أزواج العملات الأجنبية الثانوية

لا تشمل أزواج عملات الفوركس الثانوية الدولار الأمريكي. قد تلاحظ فروق أسعار أوسع وسيولة وحجم تداول أقل من أزواج العملات الرئيسية.

السيولة والحجم يخلقان حركة السعر. إذا لم تكن هناك تقلبات في الأسعار، فلا يمكنك تحقيق ربح من تداول الفوركس لأن السعر ثابت.

تشمل العملات الثانوية أزواج اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني. نظرًا لأن سوق الفوركس يتمتع بسيولة كبيرة، على الرغم من أن أزواج العملات الأجنبية لديها سيولة أقل، إلا أنه لا يزال كافياً لتداول الفوركس بنجاح.

وبالتالي، فإن أزواج العملات الثانوية في فوركس تحظى بشعبية لدى العديد من متداولي الفوركس. ولكن، تداول أزواج عملات فوركس الثانوية أقل جاذبية للمبتدئين في الفوركس.

مثال:

الجنيه الإسترليني مع اليورو – GBP/EUR

اليورو مع الفرنك السويسري – EUR/CHF

الين الياباني مع الجنيه الإسترليني – JPY/GBP

وغيرها..

 

الأزواج الغير رئيسية -الأزواج الغير المألوفة-

تعتمد هذه الأزواج على ربط عملة رئيسية مع اقتصاد ناشئ او صغير.

مثال:

الجنيه الإسترليني ع الزلووتي البولندي – GBP/PLN

الدولار الأمريكي مع البيزو المكسيكي – USD/MXN

وغيرها..

تتمتع أزواج العملات الأجنبية الغير مألوفة دائمًا بسيولة منخفضة وتقلبات منخفضة. إنها غير مناسبة للمبتدئين في الفوركس لأن حركة الأسعار في الغالب بطيئة.

تقدم أزواج العملات الرئيسية أفضل الفرص لتداول العملات الأجنبية للمبتدئين. لا يوجد سبب لاستكشاف الأزواج الغير المألوفة أو الثانوية. لا تحتاج إلى تنوع لتداول الفوركس بنجاح. يركز أفضل متداولي الفوركس على جزء صغير من أزواج العملات، وفي بعض الحالات، يتداولون زوج عملات واحد كل يوم.

 

ما هو أفضل زوج عملات للتداول في الفوركس

يعتبر EUR/USD أحد أفضل أزواج العملات للتداول. حيث لديه سيولة جيدة وتقلبات، ولكن ليس كثيرًا. على عكس أزواج العملات الأخرى، لن ترى الكثير من التقلبات الكبيرة في الأسعار عند تداول EUR/USD. بغض النظر عن البيانات الاقتصادية.

يحتوي EUR/USD على مناطق انعكاس أسعار تاريخية مهمة، ومن السهل استخدام تقنيات التحليل الفني البسيطة لتقييم حركته.

 

افضل ازواج العملات لتداول الفوركس للمبتدئين

الصورة أعلاه هي مخطط 4 ساعات لزوج EUR/USD

كسر زوج EUR/USD مستوى دعم رئيسي حول 1.1950 واتجه للأسفل في قناة هبوط. كمبتدئ في فوركس، فإن أفضل خيار للتداول ذات الاحتمالية العالية هو انتظار كسر السعر:

اما السعر يكسر ويعيد الاختبار تحت القناة وتقوم بالشراء او يكسر السعر ويعيد الاختبار فوق القناة وتقوم بالبيع.

يتطلب تداول الفوركس الصبر والانضباط. قد تنتظر أسبوعًا أو شهرًا قبل أن يخرج زوج EUR/USD من القناة الهابطة. ولكن، إذا قمت باصطياد الحظة المثالية للدخول في صفقة، فلديك فرصة جيدة لأن تصبح تاجر فوركس مربحًا.

يحاول 95٪ من متداولي الفوركس المبتدئين التداول في هذه القناة، والتي تبلغ حوالي 100 نقطة. ولكن، فشل آخر انخفاض في الوصول إلى مستوى منخفض جديد مما قد يشير إلى ضعف ضغط البيع.

سيجعلك الانتظار متداولًا أفضل في فوركس لأنك تفعل ما يفشل 95٪ من المتداولين في القيام به.

 

أفضل أزواج فوركس للتداول للمبتدئين

زوج عملات آخر رائع للتداول هو GBP/USD. يتميز هذا الزوج من العملات الرئيسية بتقلبات أكثر من زوج العملات EUR/USD، لكن الأرباح تزداد لأن السعر يميل إلى التحرك أكثر.

من السهل قراءة زوج GBP/USD لأنه عندما يتخذ اتجاه معين، فإنه يبقى عليه لفترات طويلة.

 

 

افضل ازواج العملات لتداول الفوركس-للمبتدئين

الصورة أعلاه هي مخطط 4 ساعات لزوج GBP/USD

بالنظر إلى الجزء العلوي من الرسم البياني، توحد زوج GBP/USD لمدة شهر واحد قبل أن يتراجع خلال الدعم -أعلى خط أسود-.

المنطقة المستهدفة هي منطقة سعر تاريخية عند أقل من 1.40 دولار، وهي منطقة يتعطل فيها سعر GBP/USD غالبًا. وتحت ذلك، لامس السعر الدعم -1.38 دولار- وخط الاتجاه الصاعد.

في هذا السيناريو، لديك خياران، ولكن عليك المتابعة بحذر حيث يتحرك GBP/USD في قمة المثلث الصاعد.

انتظر حتى يلمس السعر خط الاتجاه أدناه ويرتد عنه. استهدف منطقة الربح الخاصة بك على أقل من 1.40 دولار. أو انتظر حتى يضغط GBP/USD على قمة المثلث، حيث سينفجر بطريقة أو بأخرى.

GBP/USD هو زوج عملات ممتاز للمبتدئين في الفوركس. فمن الممكن ان يزيد من مهاراتك في الفوركس أكثر بقليل من زوج العملات EUR/USD، لكنها تشحذ عينك على التحليل الفني.

 

كيفية استخدام التحليل الفني للمبتدئين

لا يوجد سبب للخوف من التحليل الفني. ولا تحتاج إلى إضافة مائة مؤشر فني إلى الرسم البياني الخاص بك. أفضل شيء تفعله لتعلم الفوركس هو تعلم حركة السعر جنبًا إلى جنب مع التحليل الفني.

ادرس الرسوم البيانية يوميا بدون تداول. أو مارس التداول باستخدام حساب تجريبي. شاهد ما تفعله حركة السعر وكيف يتدفق السوق. ستطور إحساسًا ثانيًا بتنبؤ الأسعار، مما يؤكد إستراتيجيتك في الفوركس. واستخدم مؤشرات بسيطة وتعلم كيفية استخدامها مع أزواج عملات الفوركس المفضلة لديك.

 

كيفية استخدام التحليل الأساسي للمبتدئين

التحليل الأساسي ليس معقدًا، خاصة إذا كنت تتداول زوجًا من أزواج العملات كل يوم. الفرضية هي البحث في بيانات الاقتصاد الكلي للبلدان التي تتداول فيها العملات.

أسعار الفائدة والتضخم لها تأثير على أسعار العملات. يمكن للبنوك المركزية التأثير على أسعار العملات عن طريق تغيير أسعار الفائدة. يفعلون ذلك لحماية التجارة الدولية واقتصادهم.

ثم بالتحقق من بيانات الناتج المحلي الإجمالي ومعدلات البطالة لأنها أيضًا مقياس للوضع الاقتصادي للبلد. واتبع التقويم الاقتصادي حتى تتمكن من مواكبة التغييرات التي تطرأ على البيانات المالية للعملات التي تتداولها.

يكون التحليل الأساسي أسهل بكثير إذا ركزت على تداول جزء صغير من أزواج العملات كل يوم.

 

اختيار المنصة المناسبة لتداول الفوركس

من الجيد جدًا العثور على أفضل العملات لتداول الفوركس للمبتدئين، ولكن اختيار المنصة المناسبة لتداول الفوركس لا يقل أهمية عن ذلك. قم بالتداول دائمًا مع وسيط منظم مع ترخيص لتوفير منصة تداول لبلدك.

 

توضح القائمة هيئات تنظيم التداول في دول معينة:

المملكة المتحدة – FCA

قبرص – CySEC

أستراليا – ASIC

الولايات المتحدة – NFA

كندا – IIROC

اليابان – FSA

جزر كايمان – CIMA

هونغ كونغ – SFC

سنغافورة – MAS

يقوم معظم وسطاء الفوركس بتسليط الضوء على رخصة التداول الخاصة بهم على الصفحة الرئيسية للموقع.

قبل إيداع أموالك لدى وسيط فوركس، قم بالبحث عن تقييمات خدمة العملاء، وسهولة وطرق السحب، والحد الأدنى للإيداع، وفروق الأسعار، وأسعار العمولات.

 

ملخص لأفضل أزواج العملات للتداول للمبتدئين

EUR/USD هو أفضل زوج عملات فوركس للمبتدئين. زوج GBP/USD هو الزوج أكثر ملاءمة للمبتدئين في الفوركس قليلين الخبرة.

تعتبر أزواج العملات الرئيسية هي الأفضل لتداول الفوركس لأنها تمتلك سيولة وحجمًا جيدًا. كل وسيط فوركس لديه العملات الرئيسية والصغرى المتاحة لتداول العملات الأجنبية.

تتميز أزواج العملات الغير مألوفة بتقلبات منخفضة وسيولة منخفضة وليست مناسبة لتداول العملات الأجنبية للمبتدئين.

استخدم تقنيات التحليل الفني البسيطة لتداول أزواج العملات الأجنبية وأضف التحليل الأساسي كطريقة لتأكيد الاتجاه المحتمل لزوج العملات.

من السهل إضافة المتوسطات المتحركة وخطوط الدعم والمقاومة وخطوط الاتجاه والقنوات إلى الرسم البياني الخاص بك وقياس اتجاه السعر المحتمل لأزواج عملات.

اختيار وسيط منظم لتداول العملات الأجنبية هو أولوية. تأكد من أن الوسيط مرخص له لتوفير منصة تداول لبلدك. قم بالبحث عن وسيط قبل إيداع أموالك

يرجى ملاحظة أن المعلومات الواردة أعلاه لا تقدم نصائح بشأن الضرائب أو الاستثمار أو الخدمات المالية. نحن نقدم المعلومات الواردة أعلاه دون اعتبار لتحمل المخاطر والظروف المالية للمستثمر المحدد.

قد لا يكون التداول أو الاستثمار في الأدوات المالية مناسبًا لجميع المستثمرين. وهي تنطوي على مخاطر وإمكانية خسارة رأس المال.

 

هل تريد معرفة المزيد عن تداول الفوركس؟ انقر هنا

هل تريد معرفة المزيد عن التحليل الفني؟ انقر هنا

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. نزار مدخلي يقول

    ايش افضل زوج بتصح بتداوله

  2. Anlik fiyat يقول

    Hi there to all, for the reason that I am genuinely keen of reading this website’s post to be updated on a regular basis. It carries pleasant stuff.

  3. موقع تداول يقول

    اهلا استاذ نزار، نقدم توصيات التداول عن طريق مجموعة الواتس اب الخاصة بموقع تداول، يمكنك الانضمام اليها بالنقر هنا

  4. موقع تداول يقول

    Hello Mr. Anlik, we really appreciate your opinion on Tdawal website, thank you for your kindness!
    We will keep update our customers with everything related to trading, stay tuned.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد