تداول العملات الرقمية على منصة ميتاتريدر 5 MT5

يستخدم ملايين المتداولين في جميع أنحاء العالم منصة التداول ميتاتريدر 5 – MetaTrader 5 لتداول الفوركس والأسهم والعقود الآجلة وغيرهم. بمرور الوقت، أصبحت تستخدم لتداول العملات الرقمية أيضًا. دعنا نتعرف على سبب إعجاب متداولي العملات الرقمية لمنصة ميتاتريدر 5 – MT5. بدايةً، تعد ميتاتريدر 5 أو MT5 واحدة من أشهر منصات التداول في جميع أنحاء العالم، ويستخدمها ملايين المتداولين. توفر العديد من أدوات التداول، مثل التحليل الفني والأساسي، والتداول الخوارزمي، ونسخ صفقات المتداولين الناجحين – Copy Trading، بالإضافة إلى كتابة المؤشرات الفنية الخاصة بك. كن مستعدًا، سنناقش جميع الامتيازات بالتفصيل في هذا المقال.

في ميتاتريدر 5 يمكنك تداول الفوركس والأسهم والمعادن ومؤشرات الأسهم والسلع والعقود الآجلة وبالطبع العملات الرقمية. هناك مجموعة واسعة من العملات الرقمية للتداول، مثل: بيتكوين – Bitcoin وايثيريوم – Ethereum وسولانا – Solana وكادانو – Cardano ودوغيكوين – Dogecoin وشيبا – Shiba Inu، MT5 لديها كل شيء!

تداول العملات الرقمية على منصة ميتاتريدر 5 MT5

استكشاف العملات الرقمية على ميتاتريدر 5 MT5

هناك العديد من الأسباب وراء شهرة ميتاتريدر 5 بين متداولي العملات الرقمية. إنها ببساطة منصة تداول ملائمة ويمكن الوصول إليها بسهولة وموثوقة. لكن دعونا نلقي نظرة عليها بمزيد من التفصيل. بدايةً، إنه متوافق ومتوفر على جميع أجهزتك، سواء كان جهاز الحاسوب أو الهاتف المحمول. يدير فئات أصول متعددة. وإذا كنت تستخدم خوارزميات التداول والروبوتات التداول، فيمكنك كسب المزيد بأقل جهد. يمكن تنزيل التطبيقات مجانًا، مما يسهل على المتداولين المبتدئين الدخول إلى عالم تداول العملات الرقمية وتعلم الأمور.

فوائد تداول العملات الرقمية على ميتاتريدر 5 MT5

  1. رخصة مجانية

يمكنك تنزيل ميتاتريدر 5 MT5 مجانًا واستخدامه في تداول العملات الرقمية. تتوفر إصدارات سطح المكتب والجوال والويب لمنصة ميتاتريدر 5.

  1. أربعة أوضاع لتنفيذ الأوامر

يمكن لمنصة التداول ميتاتريدر 5 تنفيذ أربعة أوضاع لتنفيذ الأوامر لدعم خيارات التداول المختلفة: التنفيذ الفوري، وتنفيذ أوامر السوق، وتنفيذ الطلبات، وتنفيذ البورصة.

  1. مجموعة كاملة من أنواع أوامر التداول

وهذا مهم إذا كان المتداول يريد تنفيذ استراتيجية معقدة إلى حد ما وتنفيذها بنجاح.

  1. توفر التداول في معظم فئات الأصول المالية

ناهيك عن سوق العقود الآجلة. بالإضافة إلى تداول العملات الاجنبية وتداول العقود مقابل الفروقات، يمكنك شراء أو بيع الأسهم والسندات والعقود الآجلة في البورصات عن طريقها. كل ما عليك فعله هو فتح أمر بيع أو شراء، وسيقوم الوسيط بإجراء المعاملة نيابة عنك في البورصة.

  1. استخدام الخوارزميات وروبوتات للتداول باستخدام MQL5.

يستطيع المتداول إجراء عمليات التداول والتحليل تلقائيًا بالكامل من خلال إنشاء روبوتات التداول – Expert Advisors.

  1. اختبار البيانات التاريخية للتداولات

بعد إنشاء روبوت التداول – Expert Advisor الخاص بك أو شراء واحد جديد، يمكنك اختباره على السجل قبل إطلاقه على حساب حقيقي.

  1. مئة رسم بياني لفئة الأصول

الرسوم البيانية ضرورية لإجراء التحليل الفني. إنها تسمح لك بمراقبة التغييرات في عروض الأسعار والاستجابة بسرعة للتغيرات في وضع السوق. في ميتاتريدر 5، يمكنك فتح ما يصل إلى مئة رسم بياني في وقت واحد وتغيير طريقة عرضها إلى خط متقطع أو أشرطة أو شموع يابانية.

  1. 80 مؤشرًا فنيًا وأدوات تحليلية

من أجل تحديد وقت الإغلاق أو الفتح بشكل صحيح، يجب عليك تحليل السوق. توفر هذه المنصة العشرات من الأدوات للتحليل. لن تكون ديناميكيات السوق لغزًا بعد الآن إذا استخدمت عشرين أداة خطية وثلاثين مؤشرًا فنيًا.

  1. القدرة على إنشاء المؤشرات الخاصة بك مع الخصائص الفردية

إذا كان لديك على الأقل بعض المعرفة بالبرمجة، فيمكنك تطوير مؤشرات وروبوتات تداول في ميتاتريدر MT5 بنفسك باستخدام ميتا ايديتر – MetaEditor.

  1. التنبؤ بديناميكيات أسعار الأدوات المالية

تحتوي منصة التداول MT5 على عدة عشرات من المؤشرات المدمجة التي طورها متداولين محترفين.

  1. توصيات وإشارات التداول

إذا لم تكن لديك معرفة جيدة بكيفية سير العمليات لتداول فوركس ناجح، يمكنك الاشتراك لنسخ الإشارات من المتداولين الناجحين، او التداول بالنسخ. للقيام بذلك، انتقل إلى علامة التبويب إشارات MQL5، وحدد متداول محترف يقوم بتقديم خدمة نسخ التداول. بعد ذلك، سيتم نسخ صفقات المتداول الناجح تلقائيًا إلى منصة التداول الخاصة بك.

كيفية تداول العملات الرقمية على ميتاتريدر 5 MT5

عملية كيفية استخدام MetaTrader 5 بسيطة للغاية. تتمثل الخطوة الأولى في فتح حساب مع وسيط تداول عملات رقمية. اذهب إلى موقع وسيط التداول الإلكتروني، وانقر على زر فتح حساب، وأكمل استمارات التسجيل. بعد ذلك، افتح حساب لتداول العملات الرقمية. بعد ذلك، تقوم بتنزيل منصة التداول ميتاتريدر 5 MT5. ستظهر شاشة تسجيل الدخول عند تشغيل MT5 لأول مرة، أدخل معلومات حساب التداول الخاص بك هنا. بعد ذلك، أنت جاهز لتداول العملات المشفرة على منصة ميتاتريدر 5!

المبادئ الأساسية لتداول العملات الرقمية على ميتاتريدر 5 MT5

أنت تعرف بالفعل كل شيء عن فوائد تداول العملات الرقمية في MetaTrader 5. دعنا نتعرف على الأشياء الأخرى المثيرة للاهتمام هناك. تتيح لك MetaTrader تعيين مستويات إيقاف الخسارة وجني الأرباح لكل مركز في وقت واحد، مما يقلل بشكل كبير من مخاطر المتداول ويزيد بشكل كبير من فرصه في جني الأموال.

تأكد من العمل مع الرسوم البيانية. يمكنك التبديل بين خيارات عرض الأسعار المختلفة، وتعيين الأطر الزمنية، وفتح العديد من الرسوم البيانية في نافذة واحدة، وتغيير نظام الألوان، واستخدام جميع المؤشرات القياسية أو إضافة المؤشرات الخاصة بك، وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي ميتاتريدر على أقسام معلومات كاملة حيث تتدفق معلومات التبادل المهمة – الأخبار والأحداث الرئيسية وكل ما يمكن أن يكون له تأثير على السوق.

ملخص

منصة التداول ميتاتريدر 5 لها متطلبات منخفضة ويمكن أن تعمل على أي نظام تشغيل. لا يتطلب تداول العملات الرقمية من خلال منصة التداول MT5 أي مهارات خاصة أو قدرات خاصة. إن فهم أساسيات سوق العملات الرقمية وامتلاك استراتيجية مربحة هو كل ما تحتاجه للتداول الناجح.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

الأسئلة المتكررة

هل يمكن تداول العملات الرقمية على منصة ميتاتريدر 5؟

نعم، يمكنك تداول العملات الرقمية على منصة ميتاتريدر 5 الى جانب الأصول المالية الأخرى مثل الفوركس والأسهم وغيرها.

لماذا يفضل متداولي العملات الرقمية التداول على منصة ميتاتريدر 5؟

لإنها ببساطة منصة تداول ملائمة ويمكن الوصول إليها بسهولة وموثوقة.

ما هي الأصول المالية التي يمكن تداولها عبر منصة ميتاتريدر 5؟

في ميتاتريدر 5 يمكنك تداول الفوركس والأسهم والمعادن ومؤشرات الأسهم والسلع والعقود الآجلة وبالطبع العملات الرقمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد