كيف تقوم بعمليات الشراء والبيع على منصة ميتاتريدر 4 MT4

يعد فتح مركز على ميتاتريدر 4 MT4 الخطوة الأولى نحو دخول السوق المالي والتداول فيه. يمكن للمتداولين الدخول في مراكز التداول عن طريق تنفيذ أمر السوق أو إعداد أمر معلق يمكن تفعيله تلقائيًا. بعد تنزيل MT4 وتثبيته وتسجيل الدخول إليه، يمكنك البدء في التداول وتحليل الأسواق المالية.

كيفية تقوم بعمليات الشراء والبيع على منصة ميتاتريدر 4 MT4

الدخول في صفقة التداول

أسهل طريقة لإدخال مركز تداول هي جعل نافذة “الامر – Order” أفضل صديق لك. لتحديد زوج العملات أو العقود مقابل الفروقات التي ترغب في تداولها، ما عليك سوى النقر فوق علامة التبويب “النافذة – Window” في أعلى المنصة واختيار “نافذة جديدة – New Window”. لبدء عملية إنشاء الأمر، اضغط على “أمر جديد – New Order” من شريط أدوات MT4، أو اضغط F9 على لوحة المفاتيح، وسيتم فتح نافذة “امر – Order”.

من هناك، سترى أنه يوجد العديد من النقاط التي تتطلب التعديل، بحيث يمكنك وضع صفقة بالطريقة التي تريدها. فيما يلي تفصيل لجميع المعلومات التي ستراها ويجب عليك الاختيار من بينها:

  • الرمز – Symbol

الأصل الذي ترغب في تداوله.

كيفية الشراء والبيع في ميتاتريدر 4 MT4 الرمز

  • الحجم – Volume

حجم التداول باللوت

كيفية الشراء والبيع في ميتاتريدر 4 MT4 الحجم

  • امر إيقاف الخسارة – Stop Loss

المستوى الذي يتم تنفيذ وقف الخسارة عنده. تحديده اختياري.

كيفية الشراء والبيع في ميتاتريدر 4 MT4 وقف الخسارة

  • مستوى جني الأرباح – Take Profit

المستوى الذي يتم تنفيذ امر جني الأرباح عنده. تحديده اختياري.

كيفية الشراء والبيع في ميتاتريدر 4 MT4 جني الارباح

*ملاحظة أن أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح المحددة على 0 تعتبر أوامر غير موضوعة. إذا كانت أي من القيمتين قريبة جدًا من السعر الحالي وقت فتح المركز، فستظهر رسالة “S/L أو T/P غير صالح” وتطالبك بتغيير المستويات أكثر قليلاً

  • التعليق – Comment

بحدود 25 حرف. كيفية الشراء والبيع في ميتاتريدر 4 MT4 التعليق

  • نوع الامر – Type

أمر سوق أو أمر معلق.

كيفية الشراء والبيع في ميتاتريدر 4 MT4 امر السوق

كيفية الشراء والبيع في ميتاتريدر 4 MT4 امر معلق

فتح مركز بتنفيذ امر السوق والأمر المعلق

بمجرد إدخال جميع القيم في كل حقل، يمكنك الآن الانتقال إلى الخطوة الأخيرة وهي تقديم طلبك. إذا حددت تنفيذ السوق كنوع الأمر الخاص بك، فيمكنك شراء أو بيع الأصل المالي المحدد. للقيام بذلك، انقر فوق الزر “بيع” أو “شراء” وسيتم وضع الأمر.

بالنسبة للأوامر المعلقة، يجب عليك إدخال المعلومات التالية:

  • نوع الامر

هل حد الشراء أو إيقاف الشراء أو حد البيع أو إيقاف البيع.

  • السعر

الذي يبدأ تنفيذ الأمر بمجرد الوصول إليه.

  • انتهاء الصلاحية

وقت وتاريخ انتهاء صلاحية الطلب، يجب أن يكون أطول من 10 دقائق، مما يؤدي إلى حذفه إذا لم يتم تشغيله بحلول ذلك الوقت.

كيفية الشراء والبيع في ميتاتريدر 4 انتهاء صلاحية الامر

بعد إدخال جميع البيانات، اضغط على زر “تطبيق – Place”. سيرسل هذا الأمر، وبعد فترة وجيزة، سيصبح سطرًا برقم وحالة الأمر المعلق مرئيًا في علامة التبويب “Terminal-Trade” حيث يمكنك متابعة تقدمه. سيؤدي تمكين “إظهار مستويات التداول” إلى إظهار مستويات الأمر في الرسم البياني، والتي تتضمن S/T وT/P. يتم تشغيل هذه المستويات فقط للصفقات المفتوحة، وليس الأوامر المعلقة. نظرًا لأن هذا الأمر معلق، لم يتم وضعه بعد وسيتم تنفيذه أو فتحه فقط، بشرط أن تتوافق الأحكام والأسعار مع بعضها البعض في حدود انتهاء الصلاحية.

تعديل وإغلاق اوامر التداول

لتعديل أمر ما على ميتاتريدر 4 MT4، انقر فوق علامة التبويب “تداول – Trade” في نافذة “Terminal” وانقر بزر الماوس الأيمن لتحديد الخيار “تعديل أو حذف الأمر – Modify or Delete order”. من النافذة التي تفتح، يمكنك تحديد أو تغيير مستويات وقف الخسارة وجني الأرباح. بمجرد الانتهاء من ذلك، ستظهر مستويات السعر الجديدة لكليهما الآن كخطوط أفقية على الرسم البياني.

كيفية الشراء والبيع في ميتاتريدر 4 امر جديد

كيفية الشراء والبيع في ميتاتريدر 4 اعدادات امر جديد

يعد إغلاق الصفقة أمرًا بسيطًا، ويمكن أن يحدث تلقائيًا إذا تم الوصول إلى امر وقف الخسارة أو جني الأرباح، وإذا قمت بذلك يدويًا. انتقل إلى علامة التبويب “تداول – Trade” في نافذة “Terminal “، وانقر بزر الماوس الأيمن واختر “إغلاق الأمر – Close Order”. أكد رغبتك في إغلاق الصفقة من النافذة المنبثقة الجديدة بالنقر فوق “إغلاق – Close”، وبذلك تكون قد انتهيت!

كيفية الشراء والبيع في ميتاتريدر 4 اغلاق امر

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد