أخطاء تحدث عند التداول بالعقود مقابل الفروقات ويجب على المبتدئين تجنبها

يمكن أن يكون التداول بالعقود مقابل الفروقات طريقة جيدة لتحقيق ارباح ومحاولة لبناء الثروة. في ذات الوقت، يمكن أن يكون سوق العقود مقابل الفروقات محفوفًا بالمخاطر. غالبًا ما يرتكب المبتدئين أخطاءً شائعة، مما يجعل استثمار العقود مقابل الفروقات ليس الخيار الأفضل لبدء التداول. ولكن، لا يزال من الممكن كسب الارباح عند معرفة كيفية تجنب هذه الأخطاء.

 في هذا المقال، سنقوم بمناقشة بعض الأخطاء التي يجب تجنب حصولها، كطريقة أفضل لإتقان تداول العقود مقابل الفروقات.

أخطاء تحدث عند التداول بالعقود مقابل الفروقات التي يجب على المبتدئين تجنبها

 

من اخطاء التداول بالعقود مقابل الفروقات:

  • الإفراط في عدد الصفقات

الإفراط في الرافعة المالية هو أول فخ يقع فيه العديد من المبتدئين عند دخولهم سوق العقود مقابل الفروقات. حيث ان العديد من المستثمرين والمتداولين المبتدئين لديهم سقف طموح عالي، مما يؤدي إلى الإفراط في فتح الصفقات التي تتجاوز رأس المال التي يمكن للمتداول تحمله.

 

  • الحفاظ على معادلة الخسائر مع المكاسب

الفكرة باختصار هي تجنب المواقف التي تخسر فيها أكثر مما تتوقع أن تكسبه من الصفقة. ويرتكب العديد من المبتدئين خطأً فادحًا عند محاولة التمسك وانتظار التعافي بعد الخسارة. هذا ما يجب تجنبه.

 

  • عدم المبالغة في التداول

هذا الخطأ مشابه تقريبًا لخطأ الإفراط في عدد الصفقات. ان التداول المفرط يعني استخدام الكثير من رأس المال الخاص بك في مركز واحد. في ذات الوقت، بالكاد ستقدر الموقف عندما تتعرض لصفقة واحدة، لتشاهد حسابك يتلاشى بسرعة.

 

  • تخلص من العاطفة اثناء التداول

غالبًا ما يرتبط العديد من المبتدئين بعاطفتهم. بعد تعرض المتداول للخسارة، يبدأ بالتفكير في أن السوق سوف يتعافى قريبًا ويتحرك لصالحه. هذا هو الوهم الشائع. لا تتماشى العاطفة جنبًا الى جنب مع سوق العقود مقابل الفروقات.

قدرة المتداول على إبقاء مشاعره وعواطفه جانبًا من الممكن ان يزيد من فرص اكتسابه للارباح. سواءً كانت الشركة او وسيط التداول المتعامل معهم يعملون بشكل جيد أو سيئ. التداول بالعقود مقابل الفروقات يدور حول الديناميكيات ورد الفعل السريع. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب فهمًا واضحًا لموعد اغلاق الصفقات المفتوحة. 

 

  • لا تطارد خسائرك

مطاردة الخسارة هو خطأ شائع آخر يرتكبه العديد من المبتدئين عند المشاركة في استثمار العقود مقابل الفروقات. يبذل المتداول الكثير من الجهد للقيام بالأبحاث الخاصة بعملية التداول. ويفترض في النهاية أن السوق سوف يتحول كما يريده ويطمح له. نتيجة لذلك، ليس لدى المتداول اي شيء ليفعله سوى العثور على مراكز خسارة على أمل عودة امواله.

أفضل الحلول هنا هو الاستغناء عن الصفقة بأسرع ما يمكن.

 

  • تجنب أوامر وقف الخسارة الضيقة

عندما يتعلق الأمر بإدارة المخاطر وأوامر وقف الخسارة على وجه الخصوص، فإن بعض المتداولين المبتدئين يتوخون الحذر المفرط. على سبيل المثال، إذا قمت بوضع أوامر وقف الخسارة بإحكام شديد – عدد نقاط صغيرة من سعر فتح الصفقة، فسيتم إغلاق بعض صفقاتك تلقائيًا. وفي معظم الأحيان، يكون هذا الحل غير فعال إطلاقاً على حساب التداول، بل يزيد الامر سوءًا.

قد يكون قرار ترك المساحة واسعة في استخدام اوامر وقف الخسارة أفضل. على الرغم من أنه يمكنك أن تصبح أكثر اعتمادًا على تقلبات السوق. إلى جانب ذلك، سيتعين عليك التفكير في العوامل الأخرى التي يمكن أن تجبر السعر على التراجع أو القفز في اتجاه آخر.

 

  • ان سوق العقود مقابل الفروقات ليس مُدين لك

يشعر بعض المتداولون بالحزن الشديد. يعتقد بعض المتداولين والمستثمرين من أن سوق العقود مقابل الفروقات مدين لهم. نتيجة لذلك، يبدأون في اتخاذ قرارات تداول خاطئة. لا مكان للقدر أو الحظ عند التداول بالعقود مقابل الفروقات. يعتبر النهج الناجح استخدام مطالبات مختلفة، أحيانًا قد متناقضة تمامًا، ولكنها جيدة لتنبؤ كيفية تحرك السعر. إذا تعلمت كيفية اكتشاف هذه المطالبات وقراءتها وتطبيقها، فسيكون هذا فوز لك.

 

 

قد يكون اتباع النصائح المذكورة أعلاه أمرًا صعبًا للغاية، خاصةً عندما يدخل المتداول المبتدئ سوق العقود مقابل الفروقات مع نقص في الانضباط في الاستثمار. هذا النهج يستغرق وقتًا وتصميمًا ليتم تطبيقه بشكل صحيح. ومع ذلك، فإن العمل الجاد سوف يؤتي ثماره في النهاية على شكل عوائد أعلى.

 

*ان هذا المحتوى لا ينبغي اتخاذه على انه نصائح استثمارية أو توصيات استثمارية أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في حساب التداول. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يفضل طلب المشورة من مستشارين ماليين متخصصين، لضمان فهمك للمخاطر.

لمعرفة المزيد عن استراتيجيات التداول انقر هنا

لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا

لإلقاء نظرة عامة عن التداول انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد