10 أفلام وثائقية تتحدث عن التداول يجب على كل متداول مشاهدتها

على عكس التداول الخيالي في أفلام السوق المالي، يمكن للأفلام الوثائقية التي تتحدث عن تداول الفوركس والأسهم والذهب والمعادن الثمينة أن تعرض بشكل أفضل الحياة اليومية للمتداولين والمستثمرين وأجزاء صغيرة من السوق المالي بشكل عام. تركز بعض هذه الأفلام الوثائقية على أن تكون متداولًا، بينما يُظهر البعض الآخر تعقيد الاقتصاد والتداول العالمي.

بغض النظر، تعد الأفلام الوثائقية التي تتحدث عن تداول الفوركس طريقة رائعة للتعمق في عالم التداول وتوسيع نطاق معرفتك. لذلك، في هذا المقال، سنشارك أفضل 10 أفلام وثائقية تتحدث عن التداول.

10 أفلام وثائقية تتحدث عن التداول يجب على كل متداول مشاهدتها

أدناه، يمكنك العثور على أفضل اختيار لدينا للأفلام الوثائقية التي تتحدث عن تداول الفوركس.

Four Horsemen

Four Horseman ليس فيلمًا وثائقيًا مشهورًا، لكنه يجب أن يكون كذلك.

يضم فريق التمثيل بعضًا من كبار المفكرين والمهنيين الماليين في العالم مثل نعوم تشومسكي، وجوزيف ستيجليتز، وغيرهم. يقومون بمناقشة مشاكل الأنظمة المالية وحلول عدم المساواة الاقتصادية والنظام الرأسمالي والعلاقة بين الفساد السياسي والنظام الاقتصادي العالمي.

من إخراج روس أشكروفت، وهو فيلم بريطاني حائز على جائزة عام 2012. لا يعد فيلمًا ممتعًا. لكن، إن مشاهدته ستساعدك بلا شك على توسيع نطاق معرفتك وتكوين رأي حول كيفية عمل نظامنا المالي. الفيلم عبارة عن سلسلة من أربعة فصول تستكشف عدم المساواة الاجتماعية، وتصاعد العنف، والسيطرة على الديون والفقر، والكوارث البيئية التي يسببها النظام الرأسمالي.

يمكنك مشاهدة فيلم Four Horseman بأكمله على YouTube.

تقييم IMDb: 7.7

تقييم Rotten Tomatoes: 71%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: لا تفوت مشاهدته

Inside Job

يعد Inside Job أحد أفضل الأفلام الوثائقية التي تتحدث عن التداول على الإطلاق. الفيلم الأمريكي، من إخراج تشارلز فيرجسون، يفضح الصناعة المصرفية الأمريكية الفاسدة التي أدت إلى انهيار السوق المالي العالمي في عام 2008.

هذا الفيلم الوثائقي الرائع رواه مات ديمون ويكشف كيف تسبب القطاع المالي غير المنظم قبل عام 2008 في خسارة ملايين الأشخاص لوظائفهم وخلق أكبر أزمة منذ الكساد الكبير في عام 1929.

تقييم IMDb: 8.2

تقييم Rotten Tomatoes: 98%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: نوصي بمشاهدته، فيلم وثائقي رائع!

 Gaming Wall Street

يعد Gaming Wall Street فيلمًا وثائقيًا جديدًا عن التداول، يتكون من جزئين ويعرض على HBO. يستكشف الفيلم أزمة GameStop التاريخية القصيرة في عام 2021 والمعركة التي نوقشت على نطاق واسع بين مستخدمي Reddit والعاملين في Wall Street.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالقصة، في أوائل عام 2021، ارتفع سهم GameStop بشكل حاد بعد أن بدأ متداولو Reddit في شراء أسهم الشركة، في محاولة للفوز بالمعركة مقابل العديد من مديري صناديق التحوط او المحافظ الوقائية الذين كانوا يبيعون الأسهم على المكشوف.

تقييم IMDb: 7.3

تقييم Rotten Tomatoes: 86%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: قم بمشاهدته اليوم!

The Ascent of Money

إذا كنت تريد حقًا فهم اساس المال ودوره في حياتنا، فعليك بالتأكيد قراءة كتاب The Ascent of Money ومشاهدة هذا الفيلم الوثائقي الرائع.

في هذه السلسلة الوثائقية، يستكشف المؤرخ البريطاني نيال فيرجسون تاريخ المال وأصول النظام المالي، وحرب التداول والاستثمار بين الولايات المتحدة والصين.

تقييم IMDb: 7.9

تقييم Rotten Tomatoes: لم يتم تقييمه

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: أفضل فيلم وثائقي يعرفك عن أصل المال والنظام المالي، وعن التداول في الولايات المتحدة.

The Corporation

The Corporation هو فيلم وثائقي يتحدث عن التداول، صانعيه كانوا مبدعين جدًا، لدرجة انه احتل عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم. يعرض الفيلم الوثائقي الحائز على جوائز، والذي صدر عام 2003، مفهوم وأخلاق الشركات في مجتمعنا الحديث. كما يظهر التأثيرات الجيدة والسيئة للشركات الكبيرة على النظام المالي الحالي.

The New Corporation، الذي تم إصداره في عام 2020، هو تكملة للفيلم الأول وحصل على تقييمات إيجابية. تمامًا مثل الجزء الاول، يدرس فيلم The New Corporation تأثير الشركات على الاقتصاد العالمي والمجتمع الحديث ويركز على محاولات الشركات لتعزيز للمسؤولية الاجتماعية ثم تلحق الضرر بالبيئة عن قصد.

تقييم IMDb: 8/7

تقييم Rotten Tomatoes: 89%/ 77%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: ستتعلم الكثير عن الشركات من هذا الفيلم الوثائقي، ولكنه ممل بعض الشيء

Floored

من المحتمل أن يكون فيلم Floored هو أكثر فيلم الوثائقي يتحدث عن التداول دقة وواقعية. حيث يُظهر كيف تبدو حياة المتداول في بورصة شيكاغو. يشير الفيلم بشكل أساسي إلى ضرورة تكيف المتداولين مع العالم الجديد لشاشات التداول الإلكترونية.

إنه أيضًا فيلم رائع مع نظرة ثاقبة على التداول وأفكار ومشاعر المتداولين. Floored متاح أيضًا على YouTube.

تقييم IMDb: 6.7

تقييم Rotten Tomatoes: 60%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: على المتداولين المستجدين والمبتدئين مشاهدة هذا الفيلم الوثائقي

Quants: The Alchemists of Wall Street

فيلم وثائقي اخر يتحدث عن التداول يجب مشاهدته هو The Alchemists of Wall Street، الذي تم إصداره في عام 2010 ولا يزال أحد الأفلام القليلة التي تظهر كيف أصبح السوق المالي العالمي يعتمد أكثر فأكثر على التداول الخوارزمي.

سواء قررت أتمتة تداولاتك أم لا، فإن هذا الفيلم هو فيلم يجب مشاهدته لفهم تأثير التداول الخوارزمي على سيولة السوق.

تقييم IMDb: 7.1

تقييم Rotten Tomatoes: 79%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: يجب عليك مشاهدة هذا الفيلم الوثائقي إذا كنت مهتمًا بالتداول الخوارزمي والالي

Freakonomics

Freakonomics هو فيلم وثائقي أمريكي متطور يعتمد على الكتاب الأكثر مبيعًا من تأليف ستيفن ليفيت وستيفن دوبنر. بصراحة، كانت مراجعات وتقييمات هذا الفيلم متباينة، ويرجع ذلك على الأرجح إلى التوقعات الكبيرة من الكتاب الذي يعتمد عليه.

ومع ذلك، إذا كنت مهتمًا بالاقتصاد السلوكي – behavioral economics، فإن هذا الفيلم يظهر تمامًا السلوك البشري في الحالات المختلفة. ويمكن أن يساعد المتداولين على تحديد استراتيجيات التداول الخاصة بهم وتطوير عملية صنع قرار فعالة.

تقييم IMDb: 6.3

تقييم Rotten Tomatoes: 66%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: شاهده إذا كنت مهتمًا بالاقتصاد السلوكي وتريد التعمق فيه.

Bitcoin: The End of Money as We Know It

سواء كنت تحب فكرة العملات الرقمية أم لا، يجب أن تشاهد فيلمًا وثائقيًا واحدًا عن البيتكوين. و ” Bitcoin: The End of Money As We Know It”. هو أحد أفضل الأفلام لفهم كيفية عمل البيتكوين وما يفكر فيه مجتمع البيتكوين بشأن هذه العملة والتكنولوجيا الخاصة بها. إنه فيلم وثائقي قصير ودقيق ويمكنك مشاهدته على YouTube.

تقييم IMDb: 6.9

تقييم Rotten Tomatoes: 56%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: لمعرفة المزيد عن البيتكوين وعالم العملات الرقمية، قم بمشاهدته!

Trust No One: The Hunt for the Crypto King

تم إصدار فيلم Hunt for the Crypto King مؤخرًا على Netflix، وهو فيلم وثائقي ممتع عن عالم تداول العملات الرقمية، ويُظهر مدى هشاشة سوق العملات الرقمية وعدم تنظيمها.

يعرض الفيلم القصة الرائعة لرجل غريب الأطوار أسس بورصة العملات الرقمية وتوفي بشكل غير متوقع بينما كان يأخذ معه المفاتيح الخاصة لجميع عملاء البورصة. قصة طويلة قصيرة، فيلم ممتع للمشاهدة.

تقييم IMDb: 6.3

تقييم Rotten Tomatoes: 38%

تقييم موقع تداول – Tdawal.com: فيلم ممتع للمشاهدة

ملخص

باختصار، تعد الأفلام الوثائقية التي تتحدث عن التداول طريقة ممتازة لتوسيع نطاق معرفتك وفهم كيفية عمل السوق المالي. على عكس بعض أفضل أفلام التداول والسوق المالي، والتي تهدف عادةً إلى تقديم معضلات فرد أو مؤسسة، توفر الأفلام الوثائقية نظرة ثاقبة على حياة وأفكار المتداولين والمستثمرين.

علاوة على ذلك، قد تساعد مشاهدة هذه الأفلام الوثائقية في تكوين أيديولوجيتك ورأيك حول كيفية عمل السوق المالي والنظام الاقتصادي الأفضل.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد