تحذير نصب: شركة ساكسس فاكتوري Success Factory تقوم باستهداف المتداولين العرب

ظهرت العديد من الشركات التي تدعي أنها ستمكنك من تحقيق الأرباح بفترة قصيرة وبأقل مجهود، وهذا الشيء يشجع العديد من المتداولين المبتدئين حول العالم في استثمار أموالهم في هذه الشركات. هذا ما فعلته شركة ساكسس فاكتوري، على الرغم من أن منتجاتها ركيكة ولا تحقق الأرباح، إلا أن العديد من المتداولين العرب وقعوا ضحية نصب هذه الشركة. فمن هي شركة ساكسيس فاكتوري Success Factory؟ وهل هي شركة نصابة؟

معلومات عن شركة ساكسيس فاكتوري Success Factory

شركة ساكسس فاكتوري، او Success Factory، هي شركة تسويق شبكي تقدم منتجات وخدمات التطوير الشخصي والتعليم المالي، حيث انها تقر وتعترف بذلك في ملف الشركة على موقعها الالكتروني. تأسست سكسس فاكتوري في عام 2018 من قبل فاديم إيفسييف وتعمل في عدة دول، بما في ذلك روسيا، وأوكرانيا، وكازاخستان، وبيلاروسيا، وقبرص. توزع نشاط الشركة في أكثر من 158 دولة حول العالم. وبحسب زعمها، فلديها أكثر من 500 ألف عضو منضم لها.

تتمثل مهمة شركة ساكسيس فاكتوري Success Factory في مساعدة الأفراد على تحقيق النجاح في جميع مجالات الحياة، بما في ذلك التنمية الشخصية والاستقلال المالي وريادة الأعمال. تقدم الشركة مجموعة من المنتجات التعليمية، بما في ذلك الدورات والكتب والندوات التي تركز على موضوعات مثل تحديد الأهداف وإدارة الوقت والتخطيط المالي ومهارات القيادة.

بالإضافة إلى منتجاتها التعليمية، تقدم شركة سكسس فاكتوري أيضًا فرصة دخل لأعضائها من خلال نموذج التسويق الشبكي الخاص بها. يمكن للأعضاء كسب الدخل عن طريق بيع منتجات Success Factory وتجنيد آخرين للانضمام إلى الشركة.

تقوم الشركة بضم العديد من مشاريع الريادة والاعمال، مثل مشروع ذا فيو The View للواقع الافتراضي الذي تحدثنا عنه وعن نصبه على المتداولين العرب سابقًا. والعديد من المشاريع الأخرى القائمة على التسويق الشبكي، ومنتجاتها أو الخدمات التي تقدمها تكون ركيكة ولا تخدم أي فئة من المجتمع، وهدفها الأول هو النصب على المستثمرين المبتدئين، وايهامهم بإمكانية الحصول على المال الكثير من خلال الاستثمار في هذه المشاريع.

تقوم الشركة حاليا بطرح مشروع جديد يدعى مؤسسة تاك TAK، يهدف إلى جمع تبرعات للأطفال في إفريقيا، وخاصة في كينيا، حيث تدعي الشركة أنها توفر لهؤلاء الأطفال أدوات وموارد لتحسين معيشتهم، بما في ذلك بناء المدارس وتوفير الكتب والأدوات الدراسية وتحسين حياتهم. ومع ذلك، يُعتبر هذا المشروع عملية احتيال جديدة، حيث تأخذ الشركة هذه الأموال لحسابها الخاص ولا تقدم إلا القليل جدا، من هذه التبرعات للأطفال المحتاجين.

موقع شركة ساكسس فاكتوري Success Factory

اقرأ المزيد: مشروع النصب ذا فيو The View يستهدف المتداولين العرب في الآونة الاخيرة!

كيف تقوم شركة ساكسس فاكتوري بالنصب على المستثمرين؟

تقوم Success Factory بالنصب على عملائها عن طريق التسويق الشبكي، وإيهام المستثمرين المبتدئين بأنها شركة استثمارية ستزيد ارباحهم بأقل مجهود وبأسرع وقت.

ان سكسس فاكتوري شركة غير مرخصة من قبل أي هيئة تنظيمية للاستثمار في أي دولة من دول العالم، واعتمادها الكامل على التسويق الشبكي او التسويق الهرمي يجعل نشاطها محظور في الدول العربية، لان التسويق الشبكي عمل يحاسب عليه القانون في الدول العربية مثل السعودية والأردن والإمارات وغيرها. بالإضافة إلى أن التسويق الشبكي حرام شرعًا، لإنه قائم على الخداع.

لا تقم بالاستثمار او بالتداول مع أي شركة نظامها قائم بشكل جزئي او كامل على التسويق الشبكي، ولا تقوم بالاستثمار مع شركات غير مرخصة

هل شركة ساكسس فاكتوري نصابة؟

نعم، شركة ساكسيس فاكتوري نصابة، حيث انها قامت بالنصب على العديد من المتداولين العرب في الآونة الأخيرة، من خلال استقطاب المستثمرين الى الاستثمار في مشاريع الشركة الركيكة، مثل مشروع ذا فيو، وغيره من المشاريع.

تم إثبات العديد من عمليات النصب التي تمت عن طريق العملاء السابقين لدى الشركة، حيث أقروا بانه تم النصب عليهم بمبالغ كبيرة تجاوزت الـ 50 الف دولار امريكي. ولم يتم إعادة الأموال الى أي أحد منهم، ولم يستطيعوا تقديم شكوى بحق الشركة لإنها غير مرخصة من قبل أي هيئة تنظيمية للاستثمار.

اقرأ المزيد: كيف تقوم بتقديم شكوى ضد شركة نصابة؟

الأدلة على نصب شركة ساكسس فاكتوري Success Factory

هناك العديد من الادله التي تثبت وتؤكد نصب شركة ساكسس فاكتوري Success Factory نذكر منها الآتي:

عدم حصول شركة Success Factory على تراخيص

تقدم شركة Success Factory خدماتها في التسويق الشبكي المشبوه، وتدعي أنها تقدم خدمات ذات قيمة مثل التطوير الشخصي والتعليم المالي، وذلك دون أي تراخيص من الجهات التنظيمية التي تسمح لها بممارسة هذا النشاط. 

كما تزعم الشركة أنها تعمل في أكثر من 158 دولة حول العالم، وأن لديها أكثر من 500 ألف عضو يتلقون منتجاتها وخدماتها. ومع ذلك، لم تذكر الشركة أو تحاول الحصول على أي ترخيص في أي من الدول الـ 158 التي تدعي تقديم خدماتها فيها.

عدم حصول الشركة على تراخيص تنظيمية يعرض عملاءها وأعضاءها لخطر الاحتيال، حيث أثبتت الشكاوى أن الشركة نصابة، ولم يتمكن الأعضاء والضحايا المنضمون إليها من استرداد أموالهم بسبب عدم تنظيم الشركة من قبل أي جهة تنظيمية، مما يمنعهم من تقديم شكاوى ضدها. لذا، ننصحك عزيزي القارئ بعدم الانضمام لهذه الشركة أو لأي شركة أخرى لا تمتلك تراخيص تنظيمية.

ممارسة التسويق الشبكي المشبوه 

تروج شركة ساكسس فاكتوري بشكل واضح لفكرة و عمل التسويق الشبكي أو التسويق الهرمي المشبوه، حيث يشكل هذا النشاط جزءا كبيرا من عملياتها. و تدعي الشركة أن التسويق الشبكي هو أحد أكثر الطرق فعالية لتسويق المنتجات أو الخدمات نظرا لكفاءته. 

ومع ذلك، فإن هذه الادعاءات كاذبة، حيث أثبتت التجارب على مر السنين أن الشركات التي تمارس التسويق الشبكي الهرمي غالبا ما تكون شركات احتيالية، تعتمد على استغلال نموذج الامتيازات والنوايا السيئة لخداع الناس وسلب أموالهم.

شركة Success Factory تستغل هذا النموذج للنصب على عملائها، مدعية أنها شركة استثمار وتعليم تقدم خدمات قيمة. وتحث الشركة من ينضم إليها على تجنيد أشخاص آخرين للحصول على عمولات إضافية، مما يؤدي في النهاية إلى النصب عليهم وإغلاق حساباتهم بشكل غير مبرر، كما أكدت ذلك شكاوى العملاء والضحايا. لذا، ننصح بعدم الانضمام إلى هذه الشركة أو أي شركة أخرى تعتمد على التسويق الشبكي دون ترخيص واضح.

تقديم العديد من شكاوى النصب ضدها

تقدم العديد من ضحايا شركة ساكسس فاكتوري Success Factory بشكاوى ضدها إلى الجهات الرسمية ومواقع مكافحة الاحتيال، مشيرين إلى طرق متعددة للنصب والاحتيال بما في ذلك التسويق الشبكي المشبوه، الذي تعترف به الشركة صراحة على موقعها الرسمي. 

تشمل الشكاوى أيضا إغلاق الشركة لمحافظ المستثمرين بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، بالإضافة إلى تنويع أساليب الاحتيال من خلال مشاريع وهمية مثل زافيو، وفوركس انسايدر، و مشروع شراء عملة داج كوين الرقمية، الذي يعد المشروع الأساسي الذي تروج له.

كل هذه الشكاوى تؤكد أن شركة ساكسس فاكتوري شركة احتيالية تقوم بخداع المستثمرين، خاصة المبتدئين منهم، بفكرة التسويق الشبكي والثراء السريع المضمون. نعلم جميعا أن الثراء لا يأتي إلا بالجد والاجتهاد، بينما تروج الشركة لعكس هذه الفكرة بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من الضحايا. لذلك، ننصحك بالابتعاد عنها والحذر منها.

الترويج لمشاريع وهمية

منذ أن بدأت شركة ساكسس فاكتوري بالترويج لمشاريع وهمية لاستقطاب الضحايا والاحتيال عليهم من خلال فكرة التسويق الشبكي الهرمي المشبوه، أطلقت عدة مشاريع وهمية منها شراء عملة داج كوين الرقمية، ومشروع ذا فيو، وأيضا فوركس إنسايدر. 

حاليا، قامت الشركة بإضافة اسم جديد إلى جانب اسمها الأساسي، وهو “مؤسسة مصنع النجاح”، وطرحت مشروع نصب جديد تحت اسم “مؤسسة تاك TAK”. تدعي الشركة أن مؤسسة تاك تهدف إلى جمع التبرعات للأطفال والمحتاجين في كينيا، حيث تستعطف الضحايا والأفراد والمؤسسات عبر موقعها الرسمي للتبرع لهذه المؤسسة من أجل الأطفال.

تدعي الشركة أنها تقدم لهؤلاء الأطفال المساعدات والكتب وتبني المدارس لتحسين حياتهم، ولكن في الحقيقة، تصلهم مبالغ صغيرة جدا أو لا تصلهم أي أموال على الإطلاق، بينما تذهب باقي التبرعات إلى حسابات الشركة حيث للشركة تاريخ طويل في الاحتيال بطرق متعددة، ولذلك ننصحك بالحذر والابتعاد عنها.

من هم مؤسسي شركة ساكسس فاكتوري؟

مؤسسي شركة ساكسس فاكتوري Success Factory النصابة هما كريس رس Chris RS، صاحب الشركة، و رولد ميلي Roald Mele و فاديم إيفسييف Vadim Evseev، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي قبل استقالته بأيام قليلة من إغلاق الشركة. يعتبر هذان الشخصان من أبرز المحتالين الذين قادوا هذا المشروع، مما أدى إلى استغلال العديد من العملاء الضحايا وسلب أموالهم بطرق غير شرعية. بعد ذلك، هربا عقب تقديم ادعاءات كاذبة، كما ذكرنا سابقا.

الاسئلة المتكررة

ما هي شركة ساكسس فاكتوري؟

شركة سكسس فاكتوري، او Success Factory، هي شركة تسويق شبكي تقدم منتجات وخدمات التطوير الشخصي والتعليم المالي. تأسست في عام 2018 من قبل فاديم إيفسييف وتعمل في عدة دول، بما في ذلك روسيا، وأوكرانيا، وكازاخستان، وبيلاروسيا، وقبرص.

ما هي طرق الايداع والسحب لدى ساكسيس فاكتوري؟

يمكن لعملاء ساكسس فاكتوري الايداع والسحب عن طريق محافظ العملات الرقمية فقط. ولا توفر الشركة طرق الايداع التقليدية مثل الفيزا كارد، ماستر كارد، والحوالات المصرفية، وغيرها.

ما هي حقيقة شركة Success Factory؟

شركة Success Factory شركة تسويق شبكي. نصابة غير حاصلة على تراخيص تدعى القدرة على تحقيق أرباح كبيرة في وقت قصير، مما يثير مخاوف من كونها عملية نصب محتملة، وتنبيهات من بعض السلطات المالية بضرورة التحقق من مصداقيتها وتراخيصها قبل الاستثمار.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

23 تعليقات

  1. أتمنى أن تجد من يوقفك عند حدك، ويقاضيك على جهلك واتهاماتك
    لأجل بعض اصحابي كتب الرسالة وإلا فإنك لا تستحق حتى كتابة حرف ، او إضاعة دقيقة من وقتي
    تريدون معلومات العملاء فحسب
    تسويق رخيص..

  2. انتو اللي نصابين الان ساكسس فاكتوري لها مقر في ابو ظبي 😂
    وقريباً بطاقة الفيزا
    ابقو في جهلكم 🤣

    1. اهلا حكمة، هل موقع الشركة الجغرافي يمكن رؤيته بالعين المجردة؟ لانك وحدك الذي تراه. اتمنى ان تعيرني العدسة المكبرة الخاصة بك لأتمكن من رؤية مكتب الشركة في ابوظبي. نهارك سعيد

  3. لا احد يصدق هذي التعليقات السلبيه انا مجرب الشركه واقول لهم انها مضمونه ومجربه مني انا شخصيا
    الي حاب يفهم اكثر عن الشركه يتواصل معي واتس اب 00967736643607

  4. ينعن الكذب تاعكو انتو نصابين انا شخصيا مجرب بالشركة والحمدلله قبضت اول راتب هاد الشهر وبحكي لكل شخص عن تجربتي خلال السنين التي مضت لم انجح بمثل هذا المشروع من قبل 🙂 وياريت لا تضلو تنزلو هيك عن الشركة لانها مرخصة دوليا

    1. عفوا لو سمحت هل ممكن اتواصل معاك بخصوص كيف سحب الفلوس من شركة ساكس فاكتوري لوسمحتي

    2. حقيقة استغرب من موقع تداول يتهم شركة ساكسس فكتوري بالنصب.. انت عدو ما تجهل رمي التهم بدون أدلة مو صحيح.. شركة خيرها قادم بإذن الله … لا تحرمون الناس من الخير بسبب الجهل أو بسبب الحسد .

  5. كلمة نصابين قليل في حقهم، الآن توقفو تماما عن الحديث عن داج كوين اللي هي مربط الفرس وكل يوم يطلعو بمنتج وهمي مثل ذا فيو وفوريكس انسايدر … الخ، الداج اللي خليتونا نشتريه قبل ٥ سنوات الآن شو نسوي فيه ؟

  6. اسال اي شخص من المسوقين او الليدرز كما يسمون نفسهم عن داج كوين يقوم بعمل بلوك مباشرة لك. نصب علنا استغرب كيف الى الآن لم يتم مقاضاتهم.

  7. احسن شركة انضميت اليها وذو مصداقية واماداتج كوين الخاصة بها طلع سعرها ورفض اي واحد يمتلك هاذ العملة يبيعلي اياهاواليحاب يتعرف على السرة اكثر يتواصل معي على الواتساب 00213779867339

  8. انا كنت من المسوقين والمدافعين عن ساكسس فاكتوري للأسف واسأل الله أن يغفر لي ويسامحني وثقت بمن لا ثقت له
    شركة ساكسس فاكتوري نعم شركة نصابة وتابع قناتي لتعرف الحقيقة واتذكر زمان كتبت هنا تعليق ادافع عن الشركة وارجوكم سامحوني مع مضي الايام اكتشفت كذبهم وتغريرهم وهذه قناتي الرسمية في يوتيوب اكتشفوا حقيقة النصب وادعوا لي ان يغفر الله لي