المعلومات الكاملة عن مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo

|

مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo هو أداة تحليل فني تُستخدم لقياس حركة السعر والزخم في المستقبل. يتكون المؤشر من خمسة خطوط تستخدم لتحديد المستويات الرئيسية للدعم والمقاومة. الخطوط الخمسة هي Tenkan-sen و Kijun-sen و Senkou Span A و Senkou Span B و Chikou Span. يمكن استخدام هذه الخطوط لتوليد إشارات البيع والشراء، وكذلك لتحديد الاتجاه.

ما هو مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo؟

مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo هو مؤشر يستخدم لتحديد الاتجاه. مؤشر إيشيموكو هو نظام متكامل يمكن استخدامه بمفرده من أجل تحديد نقاط الدخول والخروج المربحة في السوق المالي، سواءً في الفوركس، الاسهم، وغيرهم. يعد مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo أحد أقوى أدوات التحليل الفني المتاحة للمتداولين. تعد السحابة جزءًا رئيسيًا من مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo، وتُستخدم لتحديد مستويات الدعم والمقاومة المحتملة. يمكن استخدام مؤشر Ichimoku Kinko Hyo للتداول في مجموعة متنوعة من الأسواق المختلفة، ويمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع المؤشرات الفنية الأخرى.

يعد مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo أداة قوية يمكن استخدامها لتقييم ديناميكيات السوق وتحديد فرص التداول المحتملة. من المهم ملاحظة أن Ichimoku Kinko Hyo ليس مؤشرًا مثاليًا، ولكنه يمكن أن يكون أداة مفيدة في إستراتيجية التداول الشاملة الخاصة بك.

المكونات الخمسة لمؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo

يتكون مؤشر الايشيموكو من خمسة خطوط:

  • tenkan-sen
  • kijun-sen
  • senkou span A
  • senkou span B
  • chikou span

السحابة

يتم تكوين Kumo أو “السحابة” من خلال الجمع بين senkou span A و senkou span B ويساعد على تحديد الاتجاهات. تم تلوين الفراغ بين هذين الخطين جزئيًا. إذا شكل senkou span A الجزء العلوي من السحابة، فإنه يعتبر صعوديًا. عندما يشكل senkou span B الجزء العلوي من السحابة، فإنه يعتبر هبوطيًا. عندما يكون السعر داخل هذه السحابة، فهذا يعني أن السوق يتدرج، أي لا يتجه.

الخط السريع

Tenkan-sen هو الخط الأسرع، والمعروف باسم خط التحويل أو الإشارة، ويشير إلى تقلب الأسعار. عند حسابه على مدى 9 فترات، فإنه يجمع معًا أعلى ارتفاع وأدنى قاع، والذي يتم تقسيمه بعد ذلك على 2. يمكن استخدام هذا الخط كخط إشارة لانعكاسات الاتجاه المحتملة أو للعمل كدعم ومقاومة. عادة ما يكون أحمر اللون.

الخط البطيء

kijun-sen هو الخط ذو اللون الأزرق البطيء الذي يشير إلى تقلب الأسعار على المدى الطويل. يُعرف أيضًا باسم خط التأكيد أو خط الأساس. يتم حسابه خلال آخر 26 فترة وجمع أعلى قمة وأدنى قاع معًا مقسومًا على 2. بالإضافة إلى تأكيد تغييرات الاتجاه وتمثيل مستويات الدعم والمقاومة، يمكن أيضًا استخدامه لتعيين وقف الخسارة المتحرك. إنه مماثل بشكل أساسي لـ Tenkan ولكنه يستخدم على مدى فترة زمنية أطول بكثير، مما يجعله أبطأ في الاستجابة، ولهذا السبب يطلق عليه غالبًا الخط البطيء أو المتأخر.

خط التأخير

يمثل chikou span، أو خط التأخير، أسعار الإغلاق لـ 26 فترة سابقة من حركة الأسعار ويستخدم لتأكيد الاتجاهات من الخطوط الأخرى. عادة ما يكون خطًا أخضر ويعرف أيضًا باسم المدى المتأخر.

الأنواع الثلاثة للاشارات التي يقدمها مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo

يعد مؤشر Ichimoku Kinko Hyo أداة تحليل فني تُستخدم لتحديد فرص التداول المحتملة. يتكون المؤشر من ثلاثة أنواع مختلفة من الاشارات، وهي السحابة Ichimoku Cloud و Kijun-Sen و Tenkan-Sen. كل من هذه العناصر لها غرضها الفريد ويمكن استخدامها لتوليد توصيات التداول. الإشارة الأولى هي سحابة إيشيموكو، وهي عبارة عن تشكيل يشبه السحابة يظهر على الرسم البياني. الإشارة الثانية هي خط Kijun، وهو خط يظهر على الرسم البياني ويستخدم كإشارة للبيع أو الشراء. الإشارة الثالثة هي خط Chikou، وهو خط يظهر على الرسم البياني ويستخدم كإشارة للخروج من الصفقة.

أفضل الأطر الزمنية لاستخدام مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo

يكون مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo أكثر فاعلية عند استخدام أطر زمنية متعددة. إنها الطريقة الوحيدة التي استخدم بها المؤشر للعثور على صفقات ذات احتمالية عالية. يمكن تعديل الإعدادات الافتراضية من 9-26-52 لتناسب أسبوع عمل مدته 5 أيام في 8-22-44. تشمل الإعدادات الشائعة الأخرى 9-30-60، أو 12-24-120 للمتداولين على المدى الطويل.

كيف تقرأ مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo؟

  • إذا تجاوز خط Chikou span مخطط السعر من الأسفل إلى الأعلى، فهذه إشارة شراء.
  • إذا تجاوز خط Chikou span مخطط السعر من أعلى إلى أسفل ، فهذه إشارة بيع.
  • عندما يكون السعر فوق السحابة، يمثل الخط العلوي للسحابة مستوى الدعم الأول، ويمثل الخط السفلي مستوى الدعم الثاني.
  • عندما يكون السعر أسفل السحابة، يمثل الخط السفلي للسحابة مستوى المقاومة الأول، ويمثل الخط العلوي للسحابة مستوى المقاومة الثاني.
  • إذا كان السعر داخل حدود السحابة، فإن الخطوط تمثل الدعم والمقاومة.

كيف تجمع بين مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo والمؤشرات الأخرى؟

يعد مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo مؤشرًا تقنيًا يمكن استخدامه لقياس الزخم جنبًا إلى جنب مع مناطق الدعم والمقاومة المستقبلية. عندما يقترن بمؤشرات أخرى، من الممكن إيجاد التقاء يزيد من قوة الإشارة. يقدم التطبيق اختبارات متعددة ويجمع بين ثلاثة مؤشرات في مخطط واحد، مما يسمح للمتداول باتخاذ القرار الأكثر استنارة.

كيف تقرأ سحابة الايشيموكو Ichimoku؟

سحابة Ichimoku عبارة عن مؤشر فني يمكن استخدامه لتحديد مستويات الدعم والمقاومة، بالإضافة إلى إنشاء إشارات تداول. يتكون المؤشر من متوسطين متحركين يتم دفعهما للأمام في الوقت المناسب، وسحابة يتم إنشاؤها بواسطة الفرق بين المتوسطين المتحركين. يمكن استخدام السحابة لتحديد مناطق الدعم والمقاومة، وكذلك لتوليد إشارات التداول.

ما هي نقاط القوة والضعف في مؤشر الايشيموكو Ichimoku Kinko Hyo؟

يعد مؤشر Ichimoku Kinko Hyo مؤشرًا موثوقًا لمعنويات الأسعار على المدى القصير من حيث القوة والتوازن. تكمن قوته الرئيسية في قدرته على توفير كل ما تحتاج لمعرفته حول حالة السوق في لمحة. ومع ذلك، فإن نقطة ضعفه الرئيسية هي أنه يمثل خطًا متأخرًا ويمكن أن يكون من الصعب تحليله.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :