كيف يمكنك تحويل ١٠ الالاف دولار الى مليون دولار عن طريق تداول الفوركس

|

بدأ العديد من الأفراد في تداول الفوركس والأسهم والسلع والأدوات المالية الأخرى بهدف جني الأرباح وزيادة رأس المال عن طريق المخاطرة المعقولة. أحيانًا ما تخذلهم النتائج ويتأملون لماذا لا يمكنهم أن يصبحوا متداولين ناجحين في سوق الفوركس. لكنه حلم قابل للتحقيق، لأنك تفعل ما هو ضروري لبناء استراتيجية تداول قوية وتتمسك بها. في هذه المقالة، سنشرح ما يجب أن تضعه في الاعتبار عند وضع خطة لتحويل 10 الالاف دولار إلى مليون دولار في سوق تداول الفوركس، والربح من تداول الفوركس، وكيف يمكنك أن تمنح نفسك أفضل فرصة لتحقيق هذا الهدف – بمعنى آخر، كيف تصبح متداول ناجح.

كم من الوقت نحتاج لربح مليون دولار من تداول الفوركس؟

من الأفضل أن تبدأ بفهم أنك تحتاج إلى منح نفسك قدرًا معقولاً من الوقت لتحقيق الهدف – وليس لأسباب واضحة فقط. على سبيل المثال، يتطلب تحويل 10،000 دولار إلى مليون دولار زيادة إجمالية قدرها 9،900٪، باستثناء الضرائب. بالنسبة لأي متداول، فإن تحقيق مثل هذا الأداء الإيجابي الفلكي سنويًا هو طريق طويل، ولكن هذا ما يجب القيام به للوصول إلى مليون دولار في السنة. ومع ذلك، إذا منحت نفسك 10 سنوات وزادت كل عام، فسيتعين عليك تحقيق 58.49٪ فقط سنويًا.

على الرغم من أنها صعبة، إلا أنها ليست عائدًا سنويًا مستحيلًا من حيث المخاطر المنطقية. إذا أصبحت تاجر فوركس ناجحًا، فلديك القدرة على تحقيق عوائد سنوية في هذا الملعب. الشيء الذي يجب أن تكون على دراية به هو أنك بحاجة إلى إعطاء وقت كافٍ لتتراكم الأرباح وتنمو بشكل كبير. المضاعفة ضرورية للنمو المتسارع، والذي يجب دمجه في استراتيجيات التداول الخاصة بك – أساسيات الإدارة المالية وإدارة المخاطر.

يأتي العنصر الأقل فهمًا من حقيقة أنه لا يمكنك تحقيق أرباح كبيرة في السوق حتى تصبح الظروف في صالحك كثيرًا. على سبيل المثال، إذا كنت تشتري الأسهم، فستحتاج إلى سوق كبير وصاعد وقوي بغض النظر عن مدى حسن اختيار الأسهم ووقت شرائها. الآن، كلما زاد الأفق الزمني الذي تمنحه لنفسك، زادت فرصة وجودك في السوق عندما تتحقق الظروف اللازمة لتحقيق الربح.

أساسيات إدارة المال اثناء تداول الفوركس

يحتاج أي متداول، سواء كان مبتدئًا أو محترفًا، إلى معرفة أساسيات ادارة رأس المال اثناء تداول الفوركس. يتضمن ذلك معرفة كيفية تعيين نسب المخاطرة والمكافأة بشكل صحيح، وكيفية إدارة أموالك عند التداول المتأرجح، وكيفية عمل استراتيجية تداول تناسبك. من خلال فهم واتباع هذه المبادئ، يمكنك التداول دون ضغوط وزيادة فرصك في النجاح، وستضمن الربح من سوق الفوركس!

ما هي الية ادارة رأس المال اثناء تداول الفوركس؟

ادارة رأس المال هي المفتاح لتحسين أو الحفاظ على وضعك المالي. كل واحد منا لديه علاقته الخاصة بالمال، ولذا فإن استراتيجيات إدارة الأموال الفردية الخاصة بنا سوف تختلف. ومع ذلك، هناك بعض المبادئ الأساسية لإدارة الأموال التي يمكن تطبيقها على أي موقف.

أولاً، من المهم تتبع نفقاتك. سيساعدك هذا على تحديد أي مجالات قد تفرط فيها في الإنفاق. بمجرد أن تعرف إلى أين تذهب أموالك، يمكنك إجراء تعديلات على ميزانيتك وفقًا لذلك. ثانيًا، من المهم الحفظ بانتظام. حتى إذا كنت تستطيع فقط توفير مبلغ صغير كل شهر، فسيزداد ذلك بمرور الوقت ويمنحك وسادة للرجوع إليها في حالة النفقات غير المتوقعة. ثالثًا، يعد الاستثمار جانبًا مهمًا آخر من جوانب إدارة الأموال. من خلال استثمار أموالك بحكمة، يمكنك تنمية ثروتك بمرور الوقت. يمكن أن يوفر لك هذا أمانًا ماليًا عند التقاعد أو يساعدك في الوصول إلى أهداف مالية أخرى.

ما سبب أهمية ادارة رأس المال اثناء تداول الفوركس ؟

تعد إدارة الأموال عنصرًا أساسيًا لتحقيق النجاح في التداول. يسمح للمتداولين بالحد من المخاطر مع زيادة المكافأة في نفس الوقت. تضمن تقنية إدارة الأموال المناسبة أن المتداولين يمكنهم البقاء في الأسواق لفترة كافية لرؤية الأرباح.

كيف يمكن تعيين أوامر إيقاف الخسارة وجني الأرباح

عند التداول في الأسواق المالية، من المهم أن يكون لديك إستراتيجية محددة جيدًا تتضمن أوامر وقف الخسارة Stop-loss وجني الارباح Take profit. تساعد أوامر وقف الخسارة في الحد من الخسائر في التداول، بينما تسمح أوامر جني الأرباح للمتداولين بمضاعفة الأرباح عن طريق الخروج من الصفقة بمجرد أن يصل السوق إلى مستوى مناسب. يمكن تقديم هذه الطلبات باستخدام منصات التداول xStation أو ميتاتريدر MT4. في تطبيق Vivid، يعد إنشاء أمر إيقاف الخسارة أو جني الأرباح أمرًا بسيطًا ومباشرًا. للقيام بذلك، ما عليك سوى تحديد أي من أصول التشفير الحالية وتحديد السعر المستهدف المطلوب. من خلال وجود هذه الطلبات في مكانها الصحيح، يمكنك المساعدة في ضمان إدارة صفقاتك بطريقة إستراتيجية وفعالة.

تأثير سيكولوجية التداول على إدارة رأس المال انثاء تداول الفوركس

يلعب علم النفس دورًا مهمًا في إدارة الأموال في التداول. مثلما يمكن أن يؤثر علم النفس لدينا على عادات الإنفاق والادخار لدينا، فإنه يمكن أن يؤثر أيضًا على قرارات التداول لدينا. إذا سمحنا لمشاعر مثل الجشع والخوف بإملاء تداولاتنا، فمن المرجح أن نتخذ قرارات سيئة قد تؤدي إلى خسائر فادحة. من ناحية أخرى، إذا قمنا بإدارة عواطفنا وركزنا على أهدافنا، فمن المرجح أن نكون ناجحين في التداول.

استراتيجية تداول ممتازة لتحويل 10 الالاف دولار الى مليون دولار!

استراتيجية التداول هي طريقة الشراء والبيع في الأسواق التي تستند إلى قواعد محددة مسبقًا تُستخدم لتحقيق الأرباح. هناك الكثير من الأساليب المختلفة، بما في ذلك التداول المتأرجح والمركز، ولكن أفضل استراتيجية تداول هي مسألة ذاتية. سيكون واجبك هو تحقيق ربح قبل أن يتحرك السوق. تبلغ النسبة بين المخاطرة والمكافأة حوالي 1: 1 في معظم الحالات.

لماذا تحتاج إلى استراتيجية تداول فوركس؟

إن امتلاك إستراتيجية تداول هو عكس التداول المندفع تمامًا. يتيح لك التمسك بإستراتيجية التداول الاستمرار في التركيز وسط التدفق الهائل للأخبار والبيانات الاقتصادية التي يمكن أن تعرقل بشكل خطير قدرتك على التداول بنجاح. استراتيجية التداول هي منهجية منهجية تستخدم للبيع والشراء في أسواق الأوراق المالية. تعتمد استراتيجية التداول على التحليل الفني أو التحليل الأساسي أو كليهما. التداول يتعلق بالقرارات. القرارات الجيدة ستجلب لك المال، بينما القرارات السيئة ستكلفك المال. يضمن وجود خطة تداول أنك ستتخذ قرارات جيدة أكثر من القرارات السيئة. يستخدم معظم المتداولين الناجحين استراتيجية واحدة أو اثنتين فقط.

الأنواع الرئيسية لاستراتيجيات تداول الفوركس

هناك أربعة أنواع رئيسية من استراتيجيات تداول العملات الأجنبية: المضاربة، التداول اليومي، التداول المتأرجح، تداول المراكز. كل نوع من الإستراتيجيات له نقاط قوته وضعفه، لذلك من المهم اختيار استراتيجية تناسب أسلوب المتداول وتفضيلاته. تعتمد استراتيجيات التداول المتأرجح والمركز على التحليل الفني، بينما تستفيد استراتيجيات التداول اليومي وحركة السعر من التحليل الأساسي. التداول الخوارزمي هو خيار آخر يمكن استخدامه، والذي يعتمد على برامج الكمبيوتر لاتخاذ القرارات بناءً على ظروف السوق. يأخذ التداول المدفوع بالأحداث في الاعتبار الأحداث الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على السوق. يعد اختيار الإستراتيجية الصحيحة أمرًا ضروريًا للنجاح في تداول العملات الأجنبية.

كيف تطور إستراتيجية تداول فوركس؟

أهم شيء عندما يتعلق الأمر بتطوير استراتيجية تداول هو الوصول إلى الرسوم البيانية التي تعكس الإطار الزمني الذي تريد التداول فيه. أنت أيضًا بحاجة إلى عقل فضولي وموضوعي، بالإضافة إلى ورقة لتدوين أفكارك. . بمجرد حصولك على كل هذه الأشياء، يمكنك البدء في تداول الاتجاه. تداول الاتجاه هو نوع من التداول حيث تبحث عن أنماط في السوق وتحاول التنبؤ بالطريقة التي سيتحرك بها السوق. لكي تكون ناجحًا في تداول الاتجاه، من المهم أن تظل متيقظًا للإشارات التي تدل على أن الاتجاه ينتهي أو يتغير. يجب عليك أيضًا مراقبة الأطر الزمنية المختلفة حتى تتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة قدر الإمكان. أخيرًا، من المهم تحديد نوع المتداول الذي أنت عليه واختيار الأسلوب الذي يناسبك بشكل أفضل.

المبادئ الأساسية لتطوير إستراتيجية تداول فوركس ممتازة

هناك بعض المبادئ الأساسية التي يجب على كل متداول اتباعها عند تطوير استراتيجية تداول ممتازة. أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تكون الاستراتيجية متسقة وموضوعية. كما يجب أن تكون قابلة للقياس والتحقق. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تحدد استراتيجية التداول القواعد المحددة للدخول والخروج وإدارة الأموال.

هناك مبدأ آخر مهم وهو اختيار السوق المناسب. لا يتم إنشاء جميع الأسواق على قدم المساواة، ومن المهم اختيار السوق الذي يناسب أسلوب التداول الفردي الخاص بك. بمجرد اختيارك للسوق المناسب، من الأهمية بمكان الالتزام بالإستراتيجية التي اخترتها بطريقة متسقة. من المهم أيضًا تطوير منهجية بسيطة وتجنب غالبية الصفقات. بالإضافة إلى ذلك، ابحث عن المحاذاة في الإعدادات وتذكر دائمًا أن الدفاع يفوز بالمباريات. باتباع هذه المبادئ الأساسية، ستكون في طريقك إلى تطوير استراتيجية تداول ممتازة.

استراتيجية تتيع اتجاه حركة اسعار سوق الفوركس Trend Trading

نقاط دخول استراتيجية تتبع اتجاه حركة اسعار سوق الفوركس

عنصر تتبع النمط أمر بالغ الأهمية لتحقيق أرباح صغيرة ولكن متسقة. أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت العملة سترتفع أو تنخفض هي بمعرفة ما إذا كان سعرها أعلى أو أقل مما كان عليه قبل شهر أو ثلاثة. إليكم سرًا بسيطًا: كان للدولار الأمريكي، وبدرجة أقل اليورو، اتجاه أقوى وأكثر ثباتًا من أي عملة أخرى في السنوات الأخيرة. قد يكون هذا بسبب الأساسيات أو ربما لأن العملات الاحتياطية العالمية لديها اتجاهات مستقرة.

اذا كنت ترغب بالربح من تداول الفوركس، من الأفضل مواكبة تدفق الحركات الثلاثة الشهرية. تعمل هذه الإستراتيجية بشكل أفضل ليس مع الاختراقات أو عمليات الانسحاب، ولكن مع عمليات الانسحاب التي بدأت بالفعل في إظهار تحول قوي في اتجاه النمط. لا تقلق بشأن محاولة الشراء بسعر رخيص أو بسعر مرتفع جديد – من المقبول القيام بذلك إذا كان السعر يتجه في نفس الاتجاه على جميع الأطر الزمنية من كل ساعة.

على سبيل المثال، إستراتيجية طويلة عند تقاطع المتوسط ​​المتحرك الأسي السريع والمتوسط ​​المتحرك البسيط الأبطأ، في حين أن السعر أعلى من المتوسط ​​المتحرك البسيط طويل الأجل – كل ذلك تمت تصفيته من خلال كون السعر أعلى من جميع المستويات من 1 و 3 أشهر ماضية- – سيعطي الأفضلية لجميع أزواج الدولار الأمريكي الرئيسي على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، باستثناء زوج دولار أمريكي / فرنك سويسري. مرشح آخر محتمل هو استخدام “أفضل زخم” عندما تتداول فقط أزواج العملات التي تحركت أبعد مسافة في الأشهر الثلاثة الماضية، مثل أعلى 5 أو 6 أزواج عملات.

مستويات وقف الخسارة في استراتيجية تتبع اتجاه حركة اسعار سوق الفوركس

التقلب، أو معدل المدى الحقيقي (ATR) للأيام الستة الماضية، هو ما يتم تعيين وقف الخسائر كدالة له. يتم استخدام ATR للأيام العشرين الماضية بشكل شائع. قد ترغب في استخدام أي شيء من نصف ATR حتى 3 أضعاف ATR (الأخير هو الحجم التقليدي). ولكن في الفوركس، من المحتمل أن تكون 3 مرات كبيرة جدًا لأي شيء سوى الأنماط الأكبر. قد يكون ATR مقياسًا أفضل، ولكن سواء كنت تستخدم نصفًا أو واحدًا أو نصفًا أو أي شيء آخر، فكل شيء يميل إلى التساوي مع مرور الوقت. المهم هو الثبات.

استراتيجية تداول النطاق Range Trading

نقاط دخول استراتيجية تداول النطاق

تعد إستراتيجية تداول النطاق هي الأفضل لتحقيق أرباح صغيرة ولكنها ثابتة إلى حد ما، على أمل أن تسير بطريقة معينة لتقليل أوقات الخسارة التي تمر بها استراتيجيات تتبع النمط. كما تعلم، يسير الدولار الأمريكي واليورو عادةً في اتجاه معين، لذلك قد يكون من المفيد تداول هذا النوع من الإستراتيجيات مع أزواج لا تتضمن الدولار الأمريكي أو حتى اليورو.

عادة ما تتبع أزواج العملات هذه اتجاهًا، مما يعني أنها تعود إلى المتوسط ، خاصة على أساس أسبوعي. لذلك، قد يتم إعطاء مؤشر جيد عن موعد دخول السوق من خلال أسبوع صعودي أو هبوطي قوي، على الأقل 1.5 مرة أكبر من متوسط النطاق الحقيقي للأسابيع الأربعة الماضية. هناك ميزة في التداول في الأسبوع التالي في الاتجاه المعاكس.

 كيف نحقق مليون دولار من تداول الفوركس؟

المكان الأفضل للبداية هو فهم بأنك تحتاج أن تمنح نفسك فترة زمنية منطقية لتحقيق الهدف. اقرأ المقال وتعمق فيه لمعرفة المزيد!

كم من الوقت نحتاج لربح مليون دولار من تداول الفوركس؟

 تحويل 10 الالاف إلى مليون دولار من خلال تداول الفوركس يتطلب زيادة عامة بنسبة 9,900%، من دون حساب الضرائب. بالنسبة لأي متداول، تحقيق مثل هذا الأداء الإيجابي الفلكي سنوياً يعد أمراً بعيداً، ولكنه ما يجب القيام به للوصول إلى مليون دولار خلال عام.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :