ما هي أهمية استخدام المتوسط المتحرك لـ 200 يوم 200DMA اثناء التداول

|

يعد المتوسط المتحرك لـ 200 يوم أحد أكثر المؤشرات شيوعًا المستخدمة لدراسة تحركات الأسعار. إنه مؤشر موثوق للتحليل طويل الأجل ويمكن استخدامه لتحديد الاتجاه العام والتداول معه. يعتبر المؤشر مفيدًا بشكل خاص لمستثمري الأسهم النامية حيث يمكن أن يساعد في تحديد الأسهم التي في اتجاه صعودي.

ما هو المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم 200DMA؟

المتوسط المتحرك 200 يوم هو مؤشر فني يستخدم لتحليل وتحديد الاتجاهات طويلة المدى. بشكل أساسي، هو خط مرسوم على الرسم البياني عن طريق حساب متوسط أسعار إغلاق الورقة المالية على مدار 200 يوم. يمكن استخدام هذا المتوسط المتحرك كمرشح للاتجاه من قبل صحفيي وسائل الإعلام المالية ومحللي الاستثمار والمتداولين لاتخاذ قرارات بشأن وقت شراء أو بيع ورقة مالية.

كيف يتم استخدام المتوسط ​​المتحرك 200 يوم 200DMA؟

يستخدم المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم للمساعدة في تحديد الاتجاهات طويلة المدى. يقيس هذا المؤشر الفني متوسط سعر إغلاق السهم خلال آخر 200 يوم وهو مقياس مستخدم على نطاق واسع على مستوى العالم. عند استخدام هذا المؤشر، إذا كان سعر السهم أعلى من المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم، فهذا يدل على اتجاه صعودي.

ما هي فوائد استخدام المتوسط ​​المتحرك 200 يوم 200DMA؟

تتمثل المزايا الرئيسية لاستخدام المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم في أنه مؤشر بسيط للاستخدام، ويمكن أن يساعدك على ركوب الاتجاه، ويمكن أن يجعلك تلعب في السوق بطريقة أكثر تحفظًا. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم يلتقط متوسط السعر السنوي في السوق، فإنه يعد مستوى رائعًا للعثور على قيمة ضمن الاستثمارات طويلة الأجل.

كيف يمكنني استخدام المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم في تداولاتي؟

يعتبر المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 200 يوم 200DMA مؤشرًا رئيسيًا من قبل المتداولين ومحللي السوق لتحديد الاتجاه العام طويل المدى للسهم. المتوسط ​​المتحرك (MA) هو أداة بسيطة للتحليل الفني تعمل على تسهيل بيانات السعر عن طريق إنشاء متوسط ​​سعر يتم تحديثه باستمرار. المتوسطات المتحركة هي مؤشرات تداول قيمة ومناسبة لأطر زمنية مختلفة. نقوم هنا بتحليل المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم وبعض الاستراتيجيات ذات الصلة.

يستخدم المتداولون مؤشر الاتجاه لتصفية الأسهم ذات المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم. هذه هي الأسهم التي هي في الأساس سليمة من تلك التي ليست كذلك. إذا كان سعر السهم أعلى من 200-DMA، فهذا يشير إلى أن السهم في اتجاه صعودي. على العكس من ذلك، إذا كان سعر السهم أقل من 200-DMA، فهذا يشير إلى أن السهم في اتجاه هبوطي.

لا شيء جيد يحدث أبدًا عندما يكون السوق تحت المتوسط ​​المتحرك اليومي 200″. حسنًا، في الواقع هذا ليس مقولة شائعة ، لكنه يميل إلى أن يكون صحيحًا تمامًا ، خاصة في وقت ترتفع فيه أسعار الفائدة وتتزايد. دعونا نلقي نظرة على SP500.

باللون الأبيض هو 200 المتوسط ​​المتحرك اليومي. عندما يقترب السعر من 200DMA، من المهم النظر إلى أي أحداث إخبارية جيدة أو سيئة تصدر في ذلك الوقت – لا تتعلق بشركات معينة ، ولكن تتعلق بشكل أكبر بمنظور كلي أو جيوسياسي. لنكن أكثر دقة ونرى ما حدث هذا الأسبوع.

ارتفع SP500 إلى مستوى 4000 نقطة.

بطبيعة الحال، يعد هذا مجالًا نفسيًا رئيسيًا (المستويات النفسية ليست مهمة بشكل خاص في سياق ميكانيكا السوق، ولكنها تميل إلى أن تكون أماكن حيث تصدر أمثال حسابات CNBC و Twitter معلومات مثل “SP500 يتجاوز 4000. السوق الصاعد؟” إلخ. .)، ولكن الأهم من ذلك، أن 200DMA فوقها مباشرة!

200 DMA مهم، ببساطة لأنه يهيمن على تتبع الاتجاه السلبي ويعتبر فعال للغاية. لذا اسأل نفسك سؤالاً: هل يجب أن تحاول التنافس مع استراتيجيات أكثر تعقيدًا أو تلعب اللعبة التي يلعبها مستشارو تداول السلع الكبار، والتي تتبع الاتجاه؟

للعودة إلى النقطة المركزية، واجهتنا مشكلة هذا الأسبوع مع هبوط صاروخ في بولندا مما أثار بعض الخوف من حدوث انتهاك لأرض أحد حلفاء الناتو.

بيعت السوق بعد ذلك.

هناك نوعان من وجهات النظر التي يمكنك أخذها في هذا …

حدث هذا الخبر بالصدفة عند الاقتراب من 200DMA أو؛ كان السوق يبحث عن سبب للبيع على أي حال (ربما يكون قد بيع على رقم التضخم البريطاني المرتفع مما أدى إلى ارتفاع معدلات الفائدة الإجمالية العالمية على سبيل المثال).

حقيقة الأمر هي أننا لا نعرف ما هو قادم، ولكن إذا كنت قادرًا على تنظيم أفكارك بشكل أفضل قليلاً، والتقاط القليل من التحليلات في السوق وإدراك الأهمية التي يضعها اللاعبون الكبار على منهجيات مبسطة للغاية، ربما يمكنك العمل على تجميع ميزة أفضل.

لنأخذ هذه التجربة الفكرية.

ماذا نعرف عن أنظمة أسعار الفائدة؟

حسنًا، تؤدي زيادة أسعار الفائدة إلى بيع الأسهم بشكل عام، وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى زيادة الأسهم بشكل عام. دعونا نلقي نظرة على SP500 بنظام سعر الفائدة المنخفض / المتناقص.

الرسم البياني فوضوي بعض الشيء، لكن ما نراه هو أنه كلما ارتفعت أسعار الفائدة، تبيع السوق …

عندما تكون مستقرة ومنخفضة (انظر من 2012)، يظل السوق مدعومًا عند 200DMA.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :