طرق تحديد مستويات الدعم والمقاومة في التداول

|

هناك عدة طرق يمكن للمتداولين من خلالها تحديد نقاط الدعم والمقاومة في سوق التداول. تتمثل إحدى الطرق في إلقاء نظرة على بيانات الأسعار التاريخية وتحديد مكان توقف الأسعار مؤقتًا أو انعكاسها في الماضي. هناك طريقة أخرى وهي استخدام خطوط الاتجاه لربط الارتفاعات والانخفاضات في حركة السعر. يمكن أيضًا استخدام المتوسطات المتحركة لتحديد مستويات الدعم والمقاومة المحتملة. أخيرًا، يمكن للمتداولين أيضًا استخدام مستويات فيبوناتشي للعثور على المناطق التي قد يتوقف فيها السعر مؤقتًا أو ينعكس.

ما هي نقاط الدعم والمقاومة في التداول؟

نقاط الدعم والمقاومة هي أماكن مهمة على الرسم البياني حيث من المرجح أن يتوقف السعر مؤقتًا أو ينعكس. يستخدم المحللون الفنيون هذه المستويات لتحديد نقاط التحول المحتملة في السوق. يتم تعريف مستويات الدعم والمقاومة من قبل المشاركين في السوق على أنها مناطق يلتقي فيها العرض والطلب، أو حيث يكون تدفق الطلبات سريعًا.

تعد مستويات الدعم والمقاومة مهمة لأنها تمثل منعطفات رئيسية حيث تلتقي قوى العرض والطلب. في الأسواق المالية، تدفع الأسعار التجاوزات في العرض والطلب. إذا كان السعر يتجه صعوديًا واختبر مستوى مقاومة عدة مرات دون اختراق، يصبح هذا المستوى منطقة دعم أو مقاومة رئيسية.

تحديد مستويات الدعم والمقاومة

  • ابحث عن الدعم الديناميكي والمقاومة مع المتوسطات المتحركة
  • استخدم المؤشرات الفنية مثل خطوط الاتجاه والنقاط المحورية وتراجعات فيبوناتشي
  • انعكاسات فورية عند المستويات الرئيسية
  • استخدم حركة السعر لإيجاد مستويات الدعم والمقاومة

المستويات الرئيسية للدعم والمقاومة

من أهم المفاهيم التي يجب على المتداولين فهمها هي مستويات الدعم والمقاومة. يمكن أن توفر مستويات الأسعار الرئيسية هذه مؤشرات على المكان الذي قد يتوقف فيه السوق مؤقتًا أو ينعكس. هناك عدة طرق مختلفة لتحديد مستويات الدعم والمقاومة المحتملة.

تتمثل إحدى الطرق في استخدام النقاط المحورية. النقاط المحورية هي مستويات حسابية بناءً على السعر المرتفع والمنخفض وسعر الإغلاق لليوم السابق. يستخدم المحللون الفنيون هذه المستويات لتحديد نقاط الأسعار المحتملة حيث قد يتوقف السوق مؤقتًا أو ينعكس.

هناك طريقة أخرى لإيجاد مستويات الدعم والمقاومة وهي استخدام المتوسطات المتحركة. في الترند الهابط، يعمل خط المتوسط المتحرك عادة كمستوى مقاومة. في الترند الصاعد، يعمل خط المتوسط المتحرك عادة كمستوى دعم. يمكن استخدام هذه المستويات كأهداف محتملة لجني الأرباح بمجرد أن يبدأ السعر في التحرك في الاتجاه المطلوب.

المتوسطات المتحركة كدعم ومقاومة

تعد المتوسطات المتحركة من أكثر المؤشرات الفنية شيوعًا التي يستخدمها متداولو الفوركس. فهي تساعد على تحديد نقاط انعكاس الاتجاه ومستويات الدعم والمقاومة. فيما يلي 5 طرق يمكنك من خلالها استخدام المتوسطات المتحركة للعثور على مستويات الدعم والمقاومة.

  • ابحث عن المناطق التي عكس فيها السعر اتجاهه مؤخرًا. هذه تسمى مناطق الدعم والمقاومة الرئيسية.
  • استخدم مؤشر المتوسط ​​المتحرك لرسم خطوط الدعم والمقاومة على الرسم البياني الخاص بك.
  • ابحث عن المناطق التي يتم فيها تداول السعر أعلى أو أسفل خط المتوسط ​​المتحرك. هذه تسمى مستويات الدعم والمقاومة الديناميكية.
  • استخدم النقاط المحورية لتحديد مستويات الدعم والمقاومة المحتملة. يتم حساب النقاط المحورية باستخدام الأسعار المرتفعة والمنخفضة والإغلاق لفترة سابقة.
  • استخدم مستويات تصحيح فيبوناتشي لتحديد مستويات الدعم والمقاومة المحتملة.

مستويات فيبوناتشي كدعم ومقاومة

يمكن استخدام مستويات فيبوناتشي كدعم ومقاومة بعدة طرق. إنها مفيدة لأنها تساعد في تحديد الأسعار المستهدفة المحتملة ونقاط الدخول خلال الأسواق ذات الاتجاه. يعتبر مؤشر ارتداد فيبوناتشي مفيدًا بشكل خاص لأنه يوفر طريقة واضحة وموجزة لتحديد مستويات الدعم والمقاومة. هناك خمس طرق رئيسية لاستخدام مستويات فيبوناتشي كدعم ومقاومة:

  • ابحث عن الدعم الديناميكي والمقاومة مع المتوسطات المتحركة
  • استخدم أرقام تصحيح فيبوناتشي للإشارة إلى الأهداف ونقاط الدخول
  • ارسم خطوط دعم ومقاومة أفقية
  • استخدم النطاق الكامل لمستويات تصحيح فيبوناتشي
  • حدد أفضل مستويات الدعم والمقاومة

حركة السعر كدعم ومقاومة

  • ابحث عن مستويات السعر الأفقية حيث توقف السعر وانعكس في الماضي. قم بتمييز هذه المستويات بخطوط أفقية.
  • ابحث عن المتوسطات المتحركة التي تعمل كمستويات دعم ومقاومة.
  • ابحث عن خطوط الاتجاه التي تربط الارتفاعات والانخفاضات السابقة.
  • ابحث عن مستويات تصحيح فيبوناتشي التي يمكن استخدامها للتنبؤ بمناطق الدعم والمقاومة.
  • استخدم أنماط الشموع لتحديد مستويات الدعم والمقاومة المحتملة.

أنواع الدعم والمقاومة على مخططات التداول

هناك نوعان من الدعم والمقاومة – الأفقي وخط الاتجاه. الدعم والمقاومة الأفقيان هما مستويات الأسعار التي منعت تاريخياً السوق من التحرك نحو الأسفل أو الأعلى على التوالي. دعم ومقاومة خط الاتجاه عبارة عن خطوط مرسومة تربط بين أدنى مستويات الأسعار أو ارتفاعاتها التاريخية، على التوالي.

يمكن استخدام كل من الدعم والمقاومة الأفقي وخط الاتجاه لتحديد نقاط الدخول والخروج المحتملة في السوق. على سبيل المثال، إذا كان السوق في اتجاه صعودي واقترب من مستوى مقاومة أفقي، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب للدخول في مركز طويل. بدلاً من ذلك، إذا كان السوق في اتجاه هبوطي واقترب من مستوى دعم أفقي، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب للدخول في مركز بيع.

الدعم والمقاومة لموجات وولف Wolf Waves

Wolfe Waves هو نمط تداول يحدث بشكل طبيعي ويمكن استخدامه في الصفقات الزمنية حول خطوط الدعم والمقاومة. يتم إنشاء هذه الموجات بواسطة مستويات تصحيح فيبوناتشي، وهي خطوط أفقية تشير إلى مكان حدوث الدعم والمقاومة. نموذج Wolfe Waves هو أداة تحليل لأي متداول. تركيبة موجة وولف الصعودية لها وجهة يتم توفيرها من خلال خط الاتجاه 1-4. نتوقع مقاومة عندما تقترب الأسعار من هذا المستوى. هناك حاجة إلى أنماط الرسم البياني والمقاومة وخطوط الدعم للمساعدة في اتخاذ القرارات في التداول.

نقاط الدعم والمقاومة لمحاور كاماريلا

النقطة المحورية Camarilla هي مؤشر رائد قائم على الرياضيات يوفر مستويات دقيقة وآلية من مستويات الدعم والمقاومة. النقطة المحورية Camarilla هي امتداد للنقطة المحورية الكلاسيكية / الأرضية للتاجر والتي توفر للمتداولين اليوميين مستويات دعم ومقاومة رئيسية خلال اليوم. دراسة نقاط Camarilla هي مؤشر فني للدعم والمقاومة صممه Slawomir Bobrowski للتداول في النطاق.

تأخذ معادلات Camarilla أعلى سعر لليوم السابق ومنخفضه وإغلاقه كمدخلات وتولد 8 مستويات من الدعم والمقاومة خلال اليوم بناءً على حركة السعر خلال اليوم. تعمل هذه النقاط المحورية لجميع الأطر الزمنية بما في ذلك الرسم البياني الشائع جدًا لمدة 15 دقيقة. هناك أربعة مستويات دعم وأربعة مقاومة متضمنة في Camarilla pivot، بالإضافة إلى مستويات أقرب بكثير من النقاط المحورية الأخرى.

يعد مؤشر Camarilla pivot Point أداة مفيدة للغاية للمضاربين الذين يبحثون عن مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية. يتم حساب هذه المستويات بناءً على الأسعار المرتفعة والمنخفضة والإغلاق لليوم السابق، ويتم استخدامها للتنبؤ بالمكان الذي من المحتمل أن يتحرك فيه السوق في المستقبل. تستخدم إستراتيجية تداول النقطة المحورية Camarilla أربعة مستويات مقاومة وأربعة مستويات دعم، مما يجعلها أكثر دقة من إستراتيجيات النقطة المحورية الأخرى. النظرية الكامنة وراء نقاط Camarilla المحورية هي أن السعر يميل إلى العودة إلى المتوسط بعد فترة من الزمن. هذا يجعلهم مناطق دعم ومقاومة كبيرة للمضاربين الذين يتطلعون إلى تحقيق أرباح سريعة في السوق.

نقاط الدعم والمقاومة بخطوط موري الرياضية MML

يعتقد العديد من المتداولين الفنيين أن مستويات الدعم والمقاومة تلعب دورًا مهمًا في اختيار نقاط الدخول والخروج الإستراتيجية. هذا لأن هذه المناطق غالبًا ما تمثل الحدود بين ظروف السوق الصاعدة والهابطة. مؤشر Murray Mathematical Lines (MML) هو أداة يمكن أن تساعد في تحديد هذه المستويات الرئيسية. يشبه MML المؤشرات الفنية الأخرى مثل تصحيح فيبوناتشي والنقاط المحورية. ومع ذلك، فقد تم تطويره خصيصًا للاستخدام في سوق الفوركس. يستخدم المؤشر مجموعة معقدة من الصيغ الرياضية لحساب مستويات الدعم والمقاومة. يمكن بعد ذلك استخدام هذه المستويات لاتخاذ قرارات التداول.

كيف تحدد مناطق الدعم والمقاومة القوية؟

مناطق الدعم والمقاومة الرئيسية هي مستويات الأسعار التي تسببت مؤخرًا في انعكاس الاتجاه. إذا كان السعر يتجه صعوديًا ثم انعكس في اتجاه هبوطي، فإن السعر الذي حدث فيه الانعكاس هو مستوى مقاومة قوي. حيث ينتهي الاتجاه الهبوطي ويبدأ الاتجاه الصعودي هو مستوى دعم قوي.

ما هو أفضل مؤشر للدعم والمقاومة؟

مستويات فيبوناتشي هي مجموعة شائعة جدًا من المؤشرات المستخدمة على نطاق واسع في تحديد الدعم والمقاومة. يستخدم العديد من المتداولين أيضًا المتوسطات المتحركة بكثافة عند تحديد مستوى الدعم والمقاومة، كما أن النقاط المحورية تحظى بشعبية كبيرة.

كيف تجد نقاط المقاومة؟

ارسم خطًا يربط بين قمتين أو أكثر لأسعار الأسهم مؤخرًا، وخطًا آخر يربط بين أدنى قاع سعر حديثًا أو أكثر. تشير زاوية الخطوط إلى الاتجاه الحالي: لأعلى أو لأسفل. الخط السفلي يسمى الدعم؛ الخط العلوي يسمى المقاومة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :