يعتبر السوق المالي السعودي من أكبر الأسواق المالية في المنطقة العربية، والذي يتمتع بشعبية كبيرة ما بين المستثمرين المحليين والأجانب، ولبدء التداول في هذا السوق يتعين عليك كمستثمر العثور على أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية لعام 2024 التي توفر لك خدمات التداول بشكلٍ مضمون ومرخص ولذلك يجب عليك التأكد من: ترخيص الشركة، والرسوم التي تفرضها عليك الشركة كمستثمر، ومدى جودة الدعم الفني المُقدم من قِبل شركات التداول، سنستفيض أيضاً بالحديث عن كيفية اختيار أفضل وسيط مالي مرخص يسمح بالتداول من داخل المملكة العربية السعودية. ولكن قبل ذلك دعني أرشح لك قائمة بأفضل شركات التداول والوساطة المالية ذات التقييمات العُليا.

محتوى المقال

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية لعام 2024

القائمة التالية يتم تحديثها بشكل دوري من قبل فريق عمل موقع تداول كترتيب أفضل شركات التداول في السعودية من حيث الخدمات والتراخيص لتقديم خدمات الوساطة المالية في الأسواق المالية العالمية.

لوجو شركة ايفست

Evest

4.2
Rated 4.2 out of 5
4.2 . 9 تقييمات
ممتازة56%
جيدة جدا33%
جيدة0%
سيئة0%
غير موثوقه11%
  • الترخيص
    VFSC, FSCA
  • الايداع الادنى
    $250
  • الرافعة المالية
    1:100
افتح حساب

تقييم شركة ايفست
لوجو شركة افاتريد

Avatrade

4.3
Rated 4.3 out of 5
4.3 . 9 تقييمات
ممتازة56%
جيدة جدا33%
جيدة0%
سيئة11%
غير موثوقه0%
  • الترخيص
    BVI , ADGM
  • الايداع الادنى
    $100
  • الرافعة المالية
    1:500
افتح حساب

تقييم شركة افاتريد
لوجو اكسنس

Exness

3.6
Rated 3.6 out of 5
3.6 . 16 تقييمات
ممتازة50%
جيدة جدا19%
جيدة0%
سيئة6%
غير موثوقه25%
  • الترخيص
    FSA, FSCA, CBCS
  • الايداع الادنى
    $100
  • الرافعة المالية
    1:400
افتح حساب

تقييم شركة Exness

معلومات حول شركات التداول المرخصة في السعودية

يُعتبر التداول من النشاطات الاقتصادية الرائجة والمنتشرة في السعودية، حيث يتم تداول الفوركس بشكلٍ كبير في السعودية، لاسيما في ظل توفر أكثر من نمط للتداول منها ما هو تقليدي، والآخر هو تداول عبر الإنترنت والذي أصبح خياراً أمثل للمتداولين لما له من ميزات مثل:  السهولة والراحة التي يوفرها للمستخدمين، حيث يمكن الوصول إلى الأسواق وإتمام عملية التداول بسرعة وسهولة من أي مكان وفي أي وقت، وبسبب هذا الاهتمام والإقبال، قررت هيئة سوق المال السعودية بمنح التراخيص الخاصة بالتداول لعدد من الشركات الموجودة بالسعودية، بل وحتى للشركات الموجودة خارج السعودية.

وهذا ما جعل التداول في السعودية تداول آمن بعض الشيء، نظرًا للتنظيم الخاص بعملية التداول لكافة الأدوات المالية من أسهم، عملات الرقمية، وسلع، والأدوات المالية الأخرى.

من المعروف أيضاً أن السعودية بلد كبير جغرافياً وذو كثافة سكانية عالية، إذ تُعد من أكثر الدول العربية اكتظاظاً. ونظرًا لذلك، فإن سوق التداول السعودي مربح، وفي نفس الوقت يعتبر سوق مزدحم ومليء بشركات الوساطة المالية للتداول، جميعها يقدم خدمات مالية مختلفة تتناسب مع أهداف عملائه المتداولين والمستثمرين.

في حقيقة الأمر قد يُشكل التزاحم وكثرة الشركات في المجال إلى حيرة وتشتت المتداول، وعدم معرفة ما إذا كانت الشركة موثوقة أم لا، فبالتالي، إذا تم إدراج شركة ما تحت مسمى أفضل شركات التداول، فهذا يعني أنها حظيت على ثقة الكثير من عملائها في تداولاتهم، و أكبر دليل على نجاحها هو تقارير أرقام وحجم تداولاتها وصفقاتها إلى جانب العديد من العوامل الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في ذلك الشأن.

شركات الوساطة المالية في السعودية

يوجد نوعان أساسيان من شركات الوساطة المالية داخل المملكة العربية السعودية.

  • النوع الأول هو شركات الوساطة في البورصة السعودية أو سوق الأوراق المالية داخل المملكة. تقوم هذه الشركات بالوساطة في تداول الأسهم والصكوك وغيرها من الأدوات المالية المتداولة في السوق المالي السعودي. وهي خاضعة لرقابة وإشراف هيئة السوق المالية السعودية.
  • النوع الثاني فهو شركات التداول المرخصة في سوق الفوركس أو سوق التداول العالمي. وتقدم هذه الشركات خدمات الوساطة في تداول العملات الأجنبية والمعادن الثمينة والسلع وغيرها. وهي أيضًا خاضعة لرقابة هيئة السوق المالية في المملكة.

شركات التداول في سوق التداول المحلي 

يوجد عدد من شركات الوساطة المالية المرخصة في السعودية التي تقدم خدماتها في الوساطة في سوق الأوراق المالية السعودية المحلي أو ما يعرف بالبورصة السعودية.

وتكون هذه الشركات حاصلة على ترخيص رسمي من هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، الجهة المسؤولة عن تنظيم ومراقبة سوق رأس المال وخدمات التداول والاستثمار في البلاد.

وتوفر شركات الوساطة المرخصة هذه خدمات شراء وبيع الأسهم والصكوك وغيرها من الأدوات المالية المتداولة في السوق المالي السعودي نيابة عن المستثمرين من أفراد ومؤسسات، مقابل عمولات محددة. 

شركات الوساطة في سوق التداول العالمي

تتواجد العديد من شركات الوساطة المالية المرخصة في السعودية لتقديم خدمات التداول في سوق التداول العالمي داخل المملكة العربية السعودية، والتي تقدم خدمات التداول من خلال عقود الفروقات.

وتكون هذه الشركات حاصلة على تراخيص دولية تسمح لها بتقديم خدمات التداول في العديد من دول العالم بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

حيث توفر هذه الشركات منصات تداول إلكترونية متطورة تتيح للمتداولين الوصول المباشر إلى الأسواق المالية العالمية والتداول على أزواج العملات والمعادن الثمينة والنفط وغيرها.

وسوف نذكر لاحقًا قائمة بأسماء أبرز شركات الوساطة المالية العالمية المتواجدة في السوق السعودي والتي تقدم خدمات متميزة في مجال التداول الإلكتروني.

هل يقتصر التداول على السوق السعودي المحلي؟

لا يقتصر التداول على السوق المحلي السعودي، إنما يمكن للمتداول السعودي أن يتداول في كافة الأسواق المالية العالمية سواء بورصات نيويورك ولندن وغيرها، كل ما يتعين عليه هو إنشاء حساب تداول عن طريق زيارة المواقع الالكتروني الخاصة بهذه الأسواق المالية من خلال الاتصال بوسيط مالي يوفر خدمات التداول العالمي.

سيقوم هذا الوسيط بدوره بتزويد المستثمر بحساب تداول عبر الإنترنت يسمح له بشراء وبيع الأسهم والسندات والعقود الآجلة والعملات الأجنبية وغيرها في الأسواق المالية العالمية.

لذلك الفرصة أمامك كمستثمر سعودي للاستفادة من الفرص التي توفرها الأسواق العالمية؛ لأن الاستثمار لا يعرف حدود جغرافية، بإمكانك الآن تنويع محفظتك الاستثمارية لتقليل المخاطر وتحقيق أرباح أعلى من خلال ما تقدمه هذه الأسواق من أصول مالية مختلفة، لذلك سنقوم بإرشادك لكيفية اختيار أفضل شركات وساطة مالية في السعودية.

هل جميع شركات التداول السعودية مرخصة وموثوقة؟

ليس جميع شركات التداول مضمونة، فهناك الكثير ممن يتنحل اسم شركة سعودية لجذب المتداول أو المستثمر ولتميز الشركات المحتالة يمكنك ذلك من خلال العديد من المؤشرات، حيث يتبع معظمها أسلوب الفخ للمتداولين وتقوم برفع آمالهم بحصولهم على أرباح عالية جدًا تكاد تكون خيالية خاصةً في بادئ أمرك كمتداول، إلى جانب أن عند إيداعك أموالك كمستثمر أو متداول، على الأرجح لن تستطيع استعادتهم بأي طريقة كانت؛ لأن الشركة استحوذت عليهم. 

كيف يمكنني التمييز ما إذا كانت شركة التداول مرخصة أم نصابة؟

هنالك الكثير من الخسائر التي ستتكبدها في حين تداولك مع شركات نصابة في السعودية لتجنبها أعددنا لك العديد من العوامل التي قد تكون مؤشر قوي على أن شركة ما محتالة وتتمثل بالتالي:

  • الإعلانات الغير واقعية.
  • عدم الحصول على ترخيص من أي هيئة تنظيمية للتداول، أو عدم السعي حتى للحصول على ترخيص.
  • استخدامها لمنصات تداول لا تتمتع بسرعة ومرونة في تنفيذ الأوامر وصعوبة التعامل معها.
  • الاغواء بالبونص المرتفع جدًا على الإيداع، الذي قد يصل الى 300% وأكثر.
  • رفع سقف توقعات العملاء وأوهامهم بالأرباح العالية الخيالية.
  • عدم توفير موارد تعليمية أو محتوى تعليمي وعدم الاهتمام بتقديمها للعملاء.

تراخيص الشركات المالية المرخصة في السعودية

إن الشركات المالية المرخصة في المملكة العربية السعودية والتي تقدم خدماتها في سوق التداول المحلي بما في ذلك سوق الأسهم السعودية، تكون حاصلة على الترخيص الخاص بها من هيئة السوق المالية في المملكة.

إن هيئة سوق المال السعودية هي الهيئة الرقابية والتنظيمية المسؤولة عن اصدار التراخيص في السعودية، حيث قامت بإصدار أول ترخيص عام 2019 لشركة الرياض المالية،

من الجدير بالذكر أن هيئة المال السعودية لا تقوم بإصدار تراخيص إلا لأفضل شركات التداول، وبالتالي فان اي من الشركات المالية المرخصة الحاصلة علي هذا الترخيص لتقديم خدمات التداول في السوق المحلي.

أما إذا كانت الشركة تقدم خدمات تداول في الأسواق المالية العالمية، فإنها لا تكون حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية، وإنما تحصل على تراخيص دولية تسمح لها بتقديم خدمات التداول داخل العديد من الدول بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

يجب أن يتأكد المتداول في السعودية من أن الشركة المراد التداول معها خاضعة للتنظيم ومرخصة من قبل هيئات تنظيمية ورقابية مالية عالمية، مثل:

  • FCA الممنوح من ِقبل سلطة الرقابة المالية في المملكة المتحدة.
  • AISC الممنوح من قِبل سلطة الرقابة المالية في استراليا.
  • FINMA الممنوح من قِبل سلطة الرقابة المالية في سويسرا.
  • NFA الممنوح من قِبل سلطة الرقابة المالية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • CySEC الممنوح من قِبل سلطة الرقابة المالية في قبرص.
  • MiFID الممنوح من قِبل هيئة توجيه الأسواق في الأدوات المالية في الاتحاد الأوروبي.

كيف يمكن التأكد من تراخيص شركة التداول في السعودية؟

يعتبر التحقق من تراخيص شركات الوساطة المالية أمراً بالغ الأهمية، حيث إن هناك بعض الشركات التي تدّعي حصولها على تراخيص رسمية لتقديم خدمات التداول، دون أن تكون حاصلة عليها بالفعل.

وللتحقق من صحة الشركات المالية المرخصة، ينبغي الحصول على رقم الترخيص الذي تزعم الشركة الحصول عليه، ثم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة الرقابية المانحة للترخيص، والبحث عن الشركة ورقم ترخيصها هناك.

فإذا لم يتم العثور على الترخيص ضمن قاعدة بيانات الهيئة الرقابية، أو وُجدت الشركة مخالفة وموقوفة عن مزاولة النشاط، فهذا دليل واضح على أن الشركة غير مرخّصة، ويجب عدم التعامل معها أو تزويدها بأي بيانات شخصية أو مالية.

معايير أفضل شركات التداول العالمية المرخصة في السعودية

عند اختيار أفضل شركات التداول العالمية المرخصة، هناك ثلاثة عناصر أساسية يجب مراعاتها:

  • أولاً: التراخيص. حيث يجب التأكد من أن الشركة مرخصة ومنظمة من قبل جهات رقابية معتبرة مثل هيئة الخدمات المالية البريطانية FCA او غيرها من الترخيص التي ذكرناها في الاعلى.
  • ثانيًا: السمعة. وذلك بالنظر إلى تجارب وتعليقات المتداولين السابقين مع الشركة، ومدى رضاهم عن الخدمة وموثوقية الشركة في الوفاء بالتزاماتها.
  • ثالثًا: احتياجات المتداول. بمعنى مدى توافق الشركة مع احتياجات العميل من حيث حجم الإيداع المطلوب، وأدوات التداول المتاحة سواء أزواج العملات أو المعادن الثمينة أو المؤشرات المالية، بالإضافة للرافعة المالية والهامش وغيرها.

وبالتالي فإن تلبية هذه المعايير الثلاثة أمر حيوي في اختيار الشركة الأنسب.

كيفية اختيار أفضل شركة تداول مرخصة ومضمونة في السعودية

يوجد العديد من شركات الوساطة المالية في السعودية، وإن اختيار شركة تداول موثوقة ليس بالأمر السهل، لذلك نحن هنا كفريق موقع تداول لمساعدتك في الاختيار الأمثل لك لشركة تداول في السعودية، والتي ستناسبك وتتواءم مع أهدافك الاستثمارية سواءً كان في سوق الفوركس، أو سوق الأسهم، الخ، وذلك من خلال عرض بعض المعايير التي تجعل من شركة ما محلًا للثقة، ومكانًا مناسبًا للاستثمار، والتي تتلخص بالتالي:

  • وجود خدمة عملاء وموظفي دعم فني لخمس أيام على الأقل في الأسبوع وعلى مدار الساعة.
  • أن تكون رؤوس الأموال الخاصة بالعملاء مفصولة عن رأس المال الخاص بالشركة.
  • توفر الشركة حسابات إسلامية خالية من الفوائد.
  • توفير العديد من الخيارات للإيداع والسحب التي تناسب الجميع وتسهيلها وتقليل رسومها.
  • سمعتها الطيبة وثقة عملائها في السوق.
  • القيام بتقديم محتوى تعليمي للمبتدئين في مجال التداول ودعمهم وتثقيفهم بالمعلومات الكافية.
  • التعاون مع منصات التداول ذات السرعة في تنفيذ أوامر عالية، وسهلة الاستخدام، ويتم تحديثها باستمرار تبعًا للتطورات.
  • فرق أسعار أو سبريد منخفض.
  • رافعة مالية مناسبة وغير مبالغ فيها.
  • الهيئات التنظيمية الرقابية المنظمة للتداول في السعودية، والتراخيص الممنوحة من قبلهم.
  • خيارات حساب متعددة ومتنوعة متناسبة مع خطة التداول.

أفضل شركات تداول مرخصة في السعودية 2024

سوف نعرض لك الآن عزيزي المستثمر أفضل شركات الوساطة المالية لكي لا تقع في شباك المخادعين والنصابين، حيث تجد أدناه قائمة ترتيب أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية لعام 2024 حسب الأفضلية:

لوجو شركة ايفست

شركة Evest

 ايفست Evest هي شركة تداول ناشئة. وهي من أحد أبرز شركات وساطة تداول في سوق تداول الفوركس والذهب وغيرها من المنتجات المالية , على الرغم من ان تأسيسها لم يتجاوز الـ 3 أعوام، الا انها حققت نموًا وانتشارًا كبيرًا على مستوى الوطن العربي خاصةً، وجميع دول العالم عامةً. , تقدم بدورها مجموعة مختلفة من الخدمات المالية والفنية للتداول في أفرع السوق المالي من الفوركس والسلع والأسهم والمؤشرات وغيرها. وهي تلك الخدمات والأدوات التي يبحث عنها العديد من المتداولين والمستثمرين.

المميزات
  • انواع حسابات متعددة
  • عدم وجود عمولة على اغلب المنتجات المالية
  • تنفيذ اوامر سريع
  • توفير خدمة نسخ التداول
  • توفير خدمة راسل المدير التنفيذي
العيوب
  • لا تتعامل بالحاولات المصرفية البنكية
  • لا يوجد بونصات تشجيعية
  • الحد الادنى للايداع مرتفع
  • رسوم عدم نشاط
  • لا يوجد لها مكاتب تمثيلية في الشرق الاوسط
لوجو شركة افاتريد

شركة Avatrade

افاتريد Avatrade من أكبر شركات التداول الموجودة والمسيطرة على سوق التداول. فمنذ تأسيسها عام 2006 وهي توسع نشاطها الاقتصادي في مجال التداول لجميع انحاء العالم. وتقدم عدة خدمات وأدوات مالية ذات صلة بأفرع السوق المالي من سوق الفوركس، السلع، الأسهم، المؤشرات، العملات الرقمية.. وغيرها، ويستفيد منها ويبحث عليها جميع المتداولين والمستثمرين من مختلف الدول.

المميزات
  • تراخيص قوية
  • تنوع المنصات
  • اكاديمية تداول متكاملة متصلة بها
  • توفر خدمة نسخ التداول
  • سبريد قليل
العيوب
  • لا تتعامل بالحاولات المصرفية البنكية
  • لا يوجد بونصات تشجيعية
  • الحد الادنى للايداع مرتفع
  • رسوم عدم نشاط
  • لا يوجد لها مكاتب تمثيلية في الشرق الاوسط
لوجو اكسنس الجديد

شركة Exness

شركة اكسنس، او Exness هي وسيط مالي عالمي. تقوم الشركة بتقديم خدمات وأدوات مالية عالية الجودة، التي تساعد عملائها المتداولين والمستثمرين على التداول في الأسواق المالية المختلفة، مثل الفوركس، والأسهم، والذهب، والمعادن الثمينة، وغيرها. بالإضافة الى سعيها الدائم على تقديم أفضل تجربة تداول لعملائها واعطائهم إمكانية الوصول الى تقارير التحليل الفني للأسواق المالية والاخبار.

المميزات
  • تنوع منصات التداول
  • تنوع الحسابات وأهدافها
  • تراخيص قوية
  • لديها تطبيق خاص بها للهواتف المحمولة
  • موقع الكتروني سهل الاستخدام
العيوب
  • لا تتعامل بالحاولات المصرفية البنكية
  • لا يوجد بونصات تشجيعية
  • الحد الادنى للايداع مرتفع
  • رسوم عدم نشاط
  • لا يوجد لها مكاتب تمثيلية في الشرق الاوسط

ما هي أنواع حسابات التداول في السعودية؟

تختلف أنواع حسابات التداول في السوق السعودي وفقاً لطبيعة شركة التداول المُقدمة للخدمات، إلى جانب تفضيلات المستثمر عند اختيار حساب التداول وفقاً لمتطلباته وأهدافه، كما أن اختياراته تُبنى على مجموعة من تفضيلاته لخصائص حسابات التداول التي يُعنى بها وتتلخص بالتالي:

  • أقل قيمة مقدرة للإيداع.
  • الحد الأعلى لنسبة الرافعة المالية.
  • عمولة التداول المفروضة على تداول أي منتج مالي: فوركس، ذهب، عملات رقمية.
  • فرق السعر او السبريد Spread، ومن أين يبدأ.
  • المنتجات المالية التي يمكن الاستثمار والتداول بها من خلال الحساب.
  • الدعم الفني وخدمة العملاء.
  • الامداد بتوصيات التداول وأخبار السوق المالي والتوقعات.
  • تقديم تقارير تحليل فني والامداد الدائم بحالة السوق.

بعد تحديدك لتفضيلاتك وفقاً للخصائص التي ذكرناه أعلاه بإمكانك الآن الاختيار ما بين أنواع حسابات التداول في السعودية لبدء التداول بالحساب الأنسب لك:

  • حساب التداول النقدي:
    يتطلب إيداعًا مباشرًا من المستثمر وتستخدم الأموال المودعة في شراء وبيع الأسهم في السوق السعودي.
  • حساب التداول بالهامش:
    يتطلب إيداعًا أوليًا من المستثمر، ليستخدم كضمان للتداول بأكثر من القيمة المودعة، ويسمح للمستثمر بشراء وبيع الأسهم بأسعار أعلى من القيمة المودعة.
  • حساب الأسهم الموجودة:
    يتيح هذا النوع من الحسابات للمستثمر الحصول على الأسهم المملوكة له والتداول بها في السوق السعودي.
  • حساب الصكوك:
    يتيح هذا النوع من الحسابات للمستثمر التداول في صكوك الحكومة والشركات المدرجة في السوق السعودي.
  • حساب الصناديق المتداولة:
    يتيح هذا النوع من الحسابات للمستثمر التداول في الصناديق المتداولة في السوق السعودي، والتي تعتبر وسيلة متنوعة للاستثمار في الأسهم والسندات والأدوات المالية الأخرى.

كيف يمكن فتح حساب لدى شركات تداول مرخصة في السعودية؟

  • التوجه إلى الموقع الالكتروني الخاص بالشركة المراد التعامل معها.
  • اختيار الحساب المناسب لتطلعاتك وأهدافك في التداول.
  • تعبئة المعلومات الشخصية المطلوبة.
  • ارفاق المستندات المطلوبة من الشركة نفسها: في العادة يتم طلب أي شيء يثبت هوية المتداول.
  • انتظار الموافقة على فتح الحساب.
  • إيداع الأموال.
  • بدء التداول.

في بعض الأحيان، قد تختلف هذه الخطوات بالرجوع الى شركة التداول نفسها. ولكن في العادة تتم عملية فتح حساب بهذا الترتيب.

ما هي المنتجات والأدوات المالية المتاحة للتداول في السعودية؟

يوفر التداول عبر الإنترنت في السعودية تشكيلة واسعة من المنصات والتطبيقات التي يمكن استخدامها للتداول، ويتميز بعضها بمزايا إضافية مثل: الرسوم المنخفضة والأدوات التحليلية المتقدمة، وأدوات مالية مميزة، حيث تختلف كل منصة بما توفره من أدوات مالية عن الأخرى، لذا إليك المنتجات المتاحة في الأسواق المالية المختلفة في السعودية بشكل مجمل:

  • الأسهم.
  • تداول الفوركس.
  • المؤشرات.
  • السلع.
  • المعادن الثمينة.
  • العملات الرقمية – الكريبتو.

ولكل من هذه الأسواق منتجاتها الخاصة التي يمكن التداول فيها عن طريق شركات التداول التي ذكرناها في البداية، لذا يجب تحري الدقة فيما إذا كانت الشركة المختارة من قبل المتداول مرخصة للتداول في هذه الأسواق أم لا. ويفضل بالعادة أن يتم الاستفسار عن السوق الذي يريد الدخول في عالم التداول الخاص به.

هل هناك فرق ما بين وسيط التداول وشركة التداول والوسيط المالي؟

لا يوجد هناك فرق، جميعها مصطلحات مرادفة لمعنى واحد وهو جهة تتعامل مع المستثمر لتقدم له خدمات التداول من شراء وبيع الأسهم والأدوات المالية الأخرى في الأسواق المالية.

ما هي شركة التداول الأقوى والأكثر ثقة في السعودية؟

اسم الشركة هو Avatrade وهي شركة وساطة مالية تأسست منذ عام 2006 في دبلن، وتعتبر إحدى شركات التداول المرخصة دولياً وعربياً، كما أنه يتم تمثيلها عربياً من خلال اتخاذها مقر رسمي داخل الإمارات العربية المتحدة، وتقدم خدمات عديدة مثل: التداول عبر الانترنت في أسواق كثيرة مثل: الأسهم، العملات الرقمية، السلع، والمؤشرات والكثير من الأدوات المالية، والتي تتميز بامتلاكها لأفضل تطبيق تداول فوركس يتيح لك الوصول إلى أكثر من 1000 أداة مالية. لمزيد من التفاصيل يمكنك الاطلاع على تقييم شركة افاتريد

إلى جانب وجود شركة Exness وهي شركة تداول مرخصة عالمياً، والتي تم تأسيسها منذ عام 2008 لتصبح رائدة في مجال التداول وحاصلة على جائزة “أفضل دعم للعملاء” لعام 2021، مما يدل على تقديمها خدمات كثيرة للتداول في كافة أنواع الأدوات المالية وتتميز بفروق أسعار تنافسية ورسوم معاملات منخفضة.

اختار وقرر الخبراء بنتيجة 93.18% ان أفضل شركة تداول في السعوديةهي إيفست Evest حيث انها تُعتبر الخيار الأمثل والموثوق للتداول في المملكة العربية السعودية. استحوذت الشركة على ثقة عدد كبير من المتداولين في العالم العربي، وبخاصة في دول الخليج مثل السعودية والإمارات وقطر والبحرين. تمتلك الشركة فروعًا في عدة دول خليجية، حيث تقدم خدماتها للمتداولين في تلك الأسواق. وتُعزز موقفها من حيث درجات الأمان بفضل التراخيص التي حازت عليها من قبل هيئة سلوك القطاع المالي في جنوب أفريقيا ولجنة الخدمات المالية في فانواتو. .

الأسئلة المتكررة عن التداول في السعودية

نعم، إذ لا يوجد قانون في السعودية يمنع التداول أو يسن عقوبة على فاعله، ولكن يوجد بعض القيود على أنشطة شركات التداول التي ذكرناها أعلاه، إلى جانب أن هيئة سوق المال السعودية هي الهيئة الرقابية والتنظيمية والمسؤولة عن اصدار التراخيص في السعودية.

نعم، معظم شركات التداول داخل السعودية تقدم حسابات إسلامية خالية من الفوائد.

بإمكانك ذلك من خلال زيارة الموقع الالكتروني الخاص بشركة التداول المرخصة وإنشاء حساب لك لبدء التداول.

أفضل منصات التداول المرخصة في السعودية هي: افاتريد Avatrade، اكيواندكس Accuindex، وشركة Exness.