أفضل 13 كتاب عن التداول للمتداولين المبتدئين والمحترفين

يبحث الكثير من الناس عن طرق مختلفة للنجاح في تداول الفوركس، والأسهم، والعملات الرقمية وغيرهم. يمكن أن توفر كتب التداول معلومات عميقة عنه، من التحليل الفني وسيكولوجية التداول لفهم كيفية عمل السوق المالي، واختيار الأصل المالي المناسب للتداول. لذا، إذا كنت تبحث عن أفضل كتب التداول التي يمكنك العثور عليها، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا المقال، سنقوم بإدراج أفضل 13 كتاب عن التداول للمتداولين المبتدئين والمحترفين

أفضل 13 كتاب عن التداول للمتداولين المبتدئين والمحترفين

كما هو متوقع، هناك العديد من كتب التداول التي يمكن أن تساعدك على توسيع معرفتك بالتداول.

بعض الكتب خيالية تخبرك بقصص وتجارب المتداولين، بينما هنالك كتب أكثر عملية، وتظهر تقنيات واستراتيجيات تداول مختلفة للنجاح كمتداول في السوق المالي.

أهم كتب عن التحليل الفني في التداول

  1. The Art and Science of Technical Analysis: Market Structure, Price Action, and Trading Strategies

أفضل 13 كتاب عن التداول للمتداولين المبتدئين والمحترفين

المؤلف: آدم غرايمز – Adam Grimes

يعتبر هذا الكتاب من اهم كتب التداول التي يجب ان يقرأها كل متداول يريد أن يصبح خبيرًا ومحترفًا في التحليل الفني. تم نشره في عام 2012 من قبل آدم غرايمز. يقدم أفكار حول التحليل الفني المربح لأنماط الرسوم البيانية واستراتيجيات تداول مربحة. وهو الأفضل للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم أساسيات التحليل الفني.

السعر:  40 – 95 دولار

المستوى: يناسب المتداولين المبتدئين والمتوسطين

  1. Charting and Technical Analysis

كتاب عن التحليل الفني في التداول

المؤلف: فريد ماك ألين – Fred McAllen

كتاب آخر من الدرجة الأولى عن التحليل الفني هو Charting and Technical Analysis من تأليف فريد ماك ألين. في هذا الكتاب، يوفر الكاتب الكثير من المعلومات حول استراتيجيات التحليل الفني، ومستويات ونقاط الدخول والخروج من الصفقات، وتحديد نقاط إيقاف الخسارة وجني الأرباح. على الرغم من أن التقييمات تشير إلى أن جودة الصور رديئة، إلا أنه لا يزال واحد من افضل كتب التداول التعليمية التي يمكنك العثور عليها في السوق. وهو الأفضل للمتداولين الذين يرغبون في توسيع معرفتهم بالتحليل الفني

السعر: 14.95 – 49.95 دولار

المستوى: يناسب جميع مستويات المتداولين

  1. Technical Analysis of the Financial Markets: A Comprehensive Guide to Trading Methods and Applications

كتاب عن التحليل الفني في التداول

المؤلف: جون مورفي – John J. Murphy

يعتبر Technical Analysis of the Financial Markets كتابًا كلاسيكيًا للتعرف على آليات التحليل الفني للسوق المالي. بـ 576 صفحة للقراءة، هذا كتاب مفصل ويحتوي على كل ما تحتاج لمعرفته حول التحليل الفني، بما في ذلك تحليل الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية. وهو الأفضل لجميع أنواع المتداولين الذين يبحثون عن كتاب تحليل فني شامل.

السعر: 49.99 دولار

المستوى: يناسب جميع مستويات المتداولين

أهم الكتب عن تداول الفوركس

  1. The Art of Currency Trading: A Professional’s Guide to the Foreign Exchange Market

كتاب عن تداول الفوركس

المؤلف: برنت دونيلي – Brent Donnelly

The Art of Currency Trading هو كتاب شامل يساعد المتداولين على فهم كيفية عمل سوق الفوركس وكيفية تداول العملات الأجنبية بشكل مربح. كتبه برنت دونيلي، الذي كان متداول فوركس ناجح لأكثر من عقدين، يغطي الكتاب مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك استراتيجيات التداول المختلفة، ونصائح للتحليل الأساسي، واستراتيجيات تداول يمكنك اتباعها لتصبح متداول فوركس ناجح. وهو من أفضل الكتب لفهم سوق الفوركس.

السعر: 36.99 دولارًا- 39 دولار

المستوى: يناسب المتداولين المبتدئين

  1. Day Trading and Swing Trading the Currency Market

كتاب عن تداول الفوركس

المؤلف: كاثي لين – Kathy Lien

إذا كنت تخطط للتركيز على تداول الفوركس اليومي والمتأرجح في سوق العملات الأجنبية، فقد يكون هذا الكتاب مفيدًا لك بالتأكيد. يركز كتاب كاثي لين على كل من التحليل الفني والأساسي، ويقترح استراتيجيات تداول فوركس مختلفة لتحقيق أرباح على المدى القصير عند تداول أزواج العملات.

السعر: 35.62 – 99.95 دولار

المستوى: يناسب المتداولين المبتدئين والمتوسطين

  1. Fundamentals Of Currency Trading: Mastering Technical Analysis, Fundamental Analysis, Trading Psychology and Risk Management

كتاب عن تداول الفوركس

المؤلف: كارين فو – Karen Foo

هذا الكتاب، الذي كتبته كارين فو، ليس شائعًا مثل العديد من كتب التداول، لكنه بالتأكيد يغطي جميع جوانب تداول الفوركس. لذلك، إذا كنت ستقرأ كتابًا واحدًا عن تداول العملات الأجنبية، فقد يكون هذا الكتاب هو الكتاب الأفضل لك.

في هذا الكتاب، تشارك كارين فو رؤيتها حول التحليل الفني والأساسي وسيكولوجية التداول وإدارة المخاطر. وتشرح أيضًا عملية العثور على شركة تداول فوركس، وإنشاء خطة واستراتيجية لتداول الفوركس، وكيفية العثور على مواقع الكترونية مفيدة لمتداولي الفوركس. وهو أفضل كتاب شامل لتعلم تداول العملات الأجنبية

السعر: 28.8 دولار

المستوى: يناسب المتداولين المبتدئين

اهم الكتب عن تداول الاسهم

  1. Reminiscences of a Stock Operator

كتاب عن تداول الاسهم

المؤلف: إدوين لوفيفر – Edwin Lefèvre

نُشر هذا الكتاب في عام 1923، وبقى حتى يومنا هذا، كتابًا يجب قراءته من قبل اي متداول يرغب في دخول عالم تداول الاسهم. يحكي الكتاب، الذي كتبه أحد أنجح المتداولين، إدوين لوفيفر، قصة جيسي ليفرمور، الذي يُزعم أنه كسب وخسر ملايين الدولارات في بداية القرن العشرين.

على الرغم من أن الكتاب خيالي ولا يحتوي على العديد من نصائح التداول العملية، إلا أنه كتاب قيم للمتداولين والمستثمرين في سوق الأسهم.

السعر: 12.94 دولار

المستوى: يناسب جميع مستويات المتداولين

  1. A Beginner’s Guide to the Stock Market: Everything You Need to Start Making Money Today

كتاب عن تداول الاسهم

المؤلف: ماثيو كراتر – Matthew R. Kratter

إذا كنت متداولًا مبتدئًا وتريد بدء تداول الأسهم، فهذا الكتاب مناسب لك. يشرح المؤلف ماثيو كراتر، وهو مدير سابق لصندوق التحوط او محفظة وقائية، الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لاتخاذ الخطوات الأولى في سوق تداول الأسهم. ستجد داخل الكتاب تفسيرات حول كيفية العثور على شركة تداول وفتح حساب تداول معها، كيفية وضع أوامر التداول، وقراءة أسعار الأسهم، والمزيد.

السعر: 6.99 دولار

المستوى: للمتداولين المبتدئين

  1. Learn to Trade Momentum Stocks

كتاب عن تداول الاسهم

المؤلف: ماثيو كراتر – Matthew R. Kratter

Learn to Trade Momentum Stocks هو كتاب ممتاز آخر من تأليف ماثيو كراتر يعرض استراتيجية استثمار فريدة – إيجاد وتداول الأسهم الزخمة. في 76 صفحة فقط، يقدم الكتاب للقراء استراتيجية تداول جديدة لتداول الاسهم. من خلال العثور على اتجاهات حركة الأسعار الحالية في سوق الأسهم، يشرح كتاب كراتر كيفية عمل استراتيجية التداول هذه، وما هي الصيغة السحرية لتقييم قيمة الأسهم.

السعر: 6.99 دولار

المستوى: للمتداولين المتوسطين والمحترفين ​​

أهم الكتب عن سيكولوجية التداول

  1. The Daily Trading Coach: 101 Lessons for Becoming Your Own Trading Psychologist

كتاب عن سيكولوجية التداول

المؤلف: بريت ستينبارغر – Brett N. Steenbarger

في The Daily Trading Coach، يعرض بريت ستينبارغر طرقه للتحكم في العواطف والتغلب على التحديات التي يواجهها المتداولين في طريقهم للوصول إلى أهدافهم في التداول. إنه كتاب بسيط يحتوي على 101 درس، يوفر الكثير من المعلومات والنصائح لمساعدتك على أن تصبح متداولًا ناجحًا.

السعر: 28 دولار

المستوى: يناسب جميع مستويات المتداولين

  1. The Disciplined Trader: Developing Winning Attitudes

كتاب عن سيكولوجية التداول

المؤلف: مارك دوجلاس – Mark Douglas

يعتبر كتاب The Disciplined Trader، الذي كتبه مارك دوجلاس، أحد أكثر كتب التداول الكلاسيكية التي تشرح مدى تعقيد سيكولوجية التداول وأهمية الانضباط العقلي المطلوب للنجاح في التداول.

في هذا الكتاب، يشرح دوغلاس أسباب عدم تمكن الغالبية العظمى من المتداولين من الحفاظ على استراتيجيات تداول مربحة باستمرار، ويقترح خطط واستراتيجيات تداول مختلفة لتطوير روتين تداول منضبط. مثله مثل كتاب عن التداول، يوفر The Disciplined Trader استراتيجيات تداول واستثمار فريدة ومبادئ أساسية للتداول الناجح والمربح.

السعر: 26.58 – 30.49 دولار

المستوى: مناسب لكل مستويات المتداولين

  1. How to Day Trade for a Living: A Beginner’s Guide to Trading Tools and Tactics

كتاب عن سيكولوجية التداول

المؤلف: أندرو عزيز – Andrew Aziz

كتاب How to Day Trade for a Living، الذي كتبه أندرو عزيز، هو المفضل لدى العديد من المتداولين الذين قرأوه ويعتبر واحدًا من أكثر كتب التداول شمولاً وعمليةً. يغطي الكاتب جميع جوانب التداول اليومي، بما في ذلك أنماط الرسوم البيانية، وإدارة المخاطر، والانضباط، وسيكولوجية التداول.

على الرغم من أن الكتاب يركز بشكل أساسي على سوق الأسهم والعقود الآجلة، إلا أنه كتاب ثمين لجميع المتداولين الذين يحتاجون إلى إرشادات حول كيفية التحكم في عواطفهم اثناء التداول والحفاظ على استراتيجية تداول منضبطة.

السعر: 15.99 دولار

المستوى: يناسب المتداولين المبتدئين

  1. Market Wizards: Interviews with Top Traders

كتاب عن سيكولوجية التداول

المؤلف: جاك شواجر – Jack D. Schwager

The Market Wizards، الذي نُشر في الأصل في عام 1989، هو عبارة عن كتاب يجمع مجموعة من المقابلات مع العشرات من المتداولين الناجحين الذين يشاركون أفكارهم وقصصهم عن عالم التداول.

يتضمن هذا الكتاب قصة متداول في العقود الآجلة، نجح في تحويل 25 الف دولار إلى 2 مليار دولار في يوم واحد. انه كتاب كلاسيكي عن التداول اكتسب نجاحًا وتقييمات ايجابية على مر السنين، ويقول عنه الكثيرون أنه واحد من أكثر الكتب قيمة بالنسبة للمتداولين في افرع السوق المالي باختلافها.

نظرًا لنجاح كتاب شواجر الأول، فقد نشر أربعة كتب أخرى منذ ذلك الحين بنفس مفهوم المقابلات مع المتداولين الناجحين: The New Market Wizards وStock Market Wizards وHedge Fund Market Wizards وThe Little Book of Market Wizards.

السعر: 16 – 26 دولار

المستوى: يناسب جميع مستويات المتداولين

ملخص

باختصار، يمكن أن يساعدك كل كتاب من الكتب المذكورة أعلاه في تحسين مهاراتك في التداول وتوسيع نطاق معرفتك، بغض النظر عن فرع السوق المالي الذي تقرر التركيز عليه. سواءً كان الفوركس، الأسهم، العملات الرقمية، الذهب والمعادن الثمينة.. وغيرهم.

من خلال قراءة كتب عن التداول، وأخذ دورات تدريبية عبر الإنترنت، ومشاهدة الأفلام والأفلام الوثائقية عن التداول، يمكنك اكتساب المعرفة لبدء رحلة التداول الخاصة بك.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد