الذهب يوسع مكاسبه نظرة فنية وأساسية

الذهب يوسع مكاسبه والقادم أفضل

وسع الذهب من مكاسبه لليوم الرابع على التوالي والأسبوع الثالث, بينما ارتفعت الفضة فوق مستوى 20 دولار للجلسة الخامسة.

ارتفاع المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة بسبب تراجع الدولار الأمريكي والذي انخفض بحدة خلال تداولات الأسبوع المنتهي ومدد من خسائره.

السؤال هل سيواصل الذهب تحقيق المزيد من المكاسب هذا ما سنتحدث به في التقرير التالي وكل ذلك مرهون بالدولار الأمريكي.

خلال الأسبوع الماضي شهدنا تراجعاً لعائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات دون 2.70% وهي اشارة الى أن البنوك المركزية تتطلع لخفض أسعار الفائدة, خاصة بعد انكماش الاقتصاد الأمريكي.

وانكمش الاقتصاد الأمريكي بنسبة -0.9% في الربع الثاني 2022 وانكمش في الربع الأول بنسبة -1.6% ودخل الاقتصاد الأمريكي في ركود.

حقيقة الأمر فمن المتوقع أن نشهد تغيير في السياسة النقدية للبنوك المركزية في العام المقبل 2023 ونتطلع لخفض أسعار الفائدة نظراً لوصول التضخم أو على وصول لذروته.

في هذه الأثناء يواصل الدولار الأمريكي تراجعه وانخفض مؤشر مديري المشتريات الصناعي في يوليو الى 52.2 فيما ارتفع الذهب.

بيانات الناتج المحلي الاجمالي الأمريكية المخيبة هذا ما أعطى المستثمرين النظر في أن يبدأ الفيدرالي الأمريكي بخفض اسعار الفائدة.

الذهب يواجه مستوى المقاومة 1800 دولار؟

يمثل المستوى 1800 دولار مقاومة قوية والتي كانت بمثابة دعم والتحرك فوق هذا المستوى سيزيد الايجابية للمعدن الأصفر ودفعه نحو 1840 دولار.

1840 حاجز مقاومة رئيسي يمثل مستوى المتوسط البسيط ل 200 يوم وهي الأساس في الوقت الراهن.

كسر فوق ذلك سيؤدي الى تغيير الاتجاه الهابط على المدى المتوسط الى اتجاه صاعد تحت سيطرة الثيران.

بالنظر الى الشارت اليومي نرى كسراً حقيقاً لخط الاتجاه الهابط من أعلى مستوياته في ابريل والايجابية مسيطرة لاختبار 1880 ومن ثم 1800 دولار.

لابد من الانتباه بعناية خلال الأسبوع الجاري مع صدور بيانات اقتصادية قوية وأهمها قرار الفائدة الاسترالي, صدور الفائدة البريطاني.

كما نتطلع في التطورات بين أكبر اقتصاد في العالم وثاني أكبر اقتصاد الولايات المتحدة والصين مع تزايد التوترات الجيوسياسية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد