يوم في حياة متداول الفوركس اليومي – ماذا يفعل خلال اليوم؟

التداول في سوق الفوركس ليس بالأمر السهل. متداول الفوركس اليومي يعتبر تداول الفوركس هو وظيفته الاساسية بدوام كامل، هكذا يكسب لقمة عيشه.

يرى متداول الفوركس اليومي كيف يمكن أن يكون سوق العملات الاجنبية مربحًا. ولكن، ما الذي يجب عليه فعله ليصبح متداولًا يوميًا محترفًا؟ كيف يمكنه التحويل من العمل في وظيفته بدوام كامل إلى العمل من المنزل بتداول الفوركس؟ لأولئك منكم الذين يطمحون لفعل الشيء نفسه، سنقدم لكم نظرة ثاقبة حول كيف يسير يوم متداول الفوركس اليومي. إليك ملخص لكل الأشياء التي يفعلها يوميًا والتي تستحق المشاركة.

يوم في حياة متداول الفوركس اليومي – ماذا يفعل خلال اليوم؟

ما هو الروتين اليومي لمتداول الفوركس اليومي؟

يحتاج متداول الفوركس اليومي إلى روتين يومي منبضبط. إنه طريقة فعالة لنجاحه في رحلة تداول الفوركس الخاصة به كمتداول.

  1. الاستيقاظ في الصباح الباكر

يبدأ يومه الساعة 6:30 صباحًا بتوقيت لندن، 9:30 صباحًا بتوقيت الامارات العربية المتحدة. أعلم أن الوقت مبكر، لكنه وقت جيد من اليوم للتركيز ومراجعة كل شيء بهدوء. أول شيء يفعله متداول الفوركس اليومي هو التحقق من أداء سوق الفوركس. ويتحقق من حالة صفقاته المفتوحة، ويقوم بإجراء التعديلات اللازمة على صفقات التداول إذا لزم الأمر.

يفعل ذلك في مساحة التداول التي خصصها لنفسه في منزله. معظم المتداولين اليومين يفضلون فعل كل هذه الأشياء عن طريق جهاز الحاسوب الخاص بالتداول لديهم، وليس عن طريق الهاتف المحمول.

  1. تتبع سجل تداول الفوركس الخاصة به

يقوم متداول الفوركس اليومي بعد ذلك بتحديث سجل التداول الخاصة به والتحقق من حساب التداول الخاص به. يعد الاحتفاظ بدفتر يوميات أمرًا مهمًا للغاية عند تداولك في سوق الفوركس. من خلال ذلك، تحصل على البيانات التاريخية للصفقات الرابحة والخاسرة ويمكنك إدارة مخاطر التداول الخاصة بك بشكل فعال. يساعدك ذلك على النمو والتعلم، وعلى تحديد نقاط ضعفك في تداول الفوركس، وكذلك تحديد الأشياء التي تحتاج إلى التغيير والتبديل.

  1. مواكبة اخبار سوق الفوركس والعالم

بعد ذلك، يتطلع المتداول على الاخبار التي تحدث في العالم والتي قد تؤثر على سوق الفوركس. من خلال البحث السريع على Google والمواقع الاخبارية المفضلة لديه، يقوم بالاطلاع على تلك الأخبار. معرفة كيف يسير العالم وظروف السوق المالي تمنحنه ميزة كمتداول فوركس. ثم يتحقق من فرص التداول، ويقوم بذلك عن طريق مقياس الزخم. ويرسم أيضًا مستويات الدعم والمقاومة في التحليل الفني.

بحلول الساعة 11 صباحًا بتوقيت لندن، 2 مساءً بتوقيت الامارات العربية المتحدة، يجهز نفسه لدخول غرف المحادثات الخاصة بالتداول. آملًا أن يناقش أفكاره عن السوق المالي. يقوم بتحديث مجتمع التداول المحيط به حول كيفية سير تداولاته ويطلعهم على رؤيته السابقة للتحليل الفني.

  1. يأخذ قسطًا من الراحة

هذا هو واحد من أبرز احداث يوم متداول الفوركس اليومي. يأخذ فترات راحة لعقله ولجسمه، يجب عليه أن يقوم بذلك بانتظام لتقليل احتمالية التداول العاطفي.

في كثير من الأحيان، يذهب لاستنشاق الهواء الطلق، يتناول وجبة الغداء، يتحدث مع عائلته. يعد ترك شاشات التداول أمرًا مهمًا لأنها فرصة لك لتصفية ذهنك.

  1. يدخل جلسات تداول ما بعد الظهر

يعود متداول الفوركس اليومي إلى شاشات التداول بعد الاستراحة للتحضير لجلسات تداول ما بعد الظهر. هذا هو الوقت الأكثر ازدحامًا في اليوم في سوق التداول، حيث تفتح الأسواق الأمريكية في الساعة 8 صباحًا بتوقيت نيويورك، وهو الوقت من اليوم الذي يكون فيه السوق أكثر تقلباً وينضم العديد من المتداولين إلى سوق الفوركس.

ملخص

تعلم التداول هو أمر حيوي، وأن تطوير الروتين اليومي هو أحد مهارات التداول الأساسية التي تحتاجها كمتداول. وهذا ما ساعد العديد من المتداولين المبتدئين في ان يصبحوا متداولين فوركس محترفين، وفي النهاية اصبحوا يكسبون المزيد من المال من تداول الفوركس.

ماذا عنك، كيف يسير يومك كمتداول فوركس يومي؟

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد